يُعدّ بنك التسليف السعودي جهة حكومية تُقدم القروض للمواطنين السعوديين لتلبية احتياجاتهم الشخصية.

نخصص مقالنا اليوم عن موضوع حيوي يوفر للقراء معلومات حصرية عن “تقديم اعفاء بنك التسليف”.

وبكل جاذبية العرض المشوِّق تدرجنا في تناوله من جوانب مختلفة، أبرزها: “خدمات البنك وطرق تقديم طلب الإعفاء وخطوات كتابته”.

وبالنموذج التطبيقي المقنع يمكن أن يحظى القارئ بتجربة فريدة في أخذ موقع الحالة، واستلهام خطوات كتابة طلب الإعفاء منه.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة.

فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

تقديم اعفاء بنك التسليف 

إن بنك التسليف والتنمية الاجتماعية ليس مجرد مؤسسة مالية مصرفية سعودية، بقدر ما هو مؤسسة دعم ومساندة للحالات الإنسانية المحتاجة للمساعدة بشكل فعلي في المملكة.

يقدم البنك المساعدة للحالات المستحقة بقروض ميسرة حسنة، يستطيع المواطن أن يقوم بتقسيطها بشكل مناسب لوضعه.

في الوقت ذاته، يتاح للحالات التي لا يمكن أن تقوم بالسداد في ظروف معينة حق تقديم اعفاء بنك التسليف.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج معروض اعفاء

تقديم اعفاء

عند بصدد الحديث عن المعلومات المرتبطة بأمر تقديم اعفاء بنك التسليف، يجدر بنا أن نوضح أهم أنواع القروض التي يدعم بها بنك التسليف المواطنين في المملكة.

إن القروض الخاصة بالمساعدة على ترميم المنازل، تمثل نسبة كبيرة من القروض التي تُمنح للحالات التي تثبت اللجان الميدانية أن منزلها يحتاج بالفعل للترميم.

هناك المساعدات المخصصة تحت مسمى “قرض كنف” للحالات الاجتماعية الخاصة من أطفال يتامى ومطلقات وأرامل.

كذلك الشباب المقبل على الزواج، يمكن أن يقدم البنك فرصة تقديم قرض له، إن قدم استمارة تقديم اعفاء بنك التسليف مقنع.

يخصص البنك بعض أنشطته لدعم ذوي الهمم من أصحاب الإعاقات، الذين يمنحهم البنك قروضه بامتيازات تقسيط مناسبة بشكل كبير لوضعهم الخاص.

ولكل أسرة معدمة تود أن تحصل على فرصة حياة كريمة، يتم دعم مشروعاتهم الناشئة بقروض ميسرة تساعد على الاكتفاء الذاتي.

اعفاء بنك التسليف 

إن الطريق إلى تقديم طلب الإعفاء الذي يخص بنك التسليف والتنمية الزراعية، صار متيسرًا في الآونة الآخيرة بفضل التقنيات التكنولوجية المتطورة.

تتيح هذه التقنيات للمواطن تقديم طلبه للجهة المختصة بمنتهى السرعة والبساطة، وعندما نقول الجهة المختصة فينبغي أن نوضح الجهات المختصة بالإعفاء البنكي.

يشكل بنك التسليف والتنمية الاجتماعية السعودية الجهة الأولى المختصة بشأن استقبال طلبات تقديم اعفاء بنك التسليف، وبما أن البنك هو الذي منح القرض من الأساس.

فيمكن للحالات التي تعجز عن مواصلة سداد القرض أن تشرح في الطلب ظروفها الخاصة وسيتم تقييمها.

ينهض بعملية التقييم فريق متكامل من اختصاصه التأكد من استحقاق الحالة التي قدمت الطلب للإعفاء بشكل فعلي.

ثم بإمكان المواطن أن يتوجه إلى الديوان الملكي باستمارة تقديم اعفاء بنك التسليف، والديوان لديه اللجان المختصة بالتقييم كذلك.

بعد أن تجمع هذه اللجان الاستمارات المستحقة بالفعل للإعفاء، يتم الرفع بها لإدارة بنك التسليف والتنمية الزراعية ليسقطوا عنهم القرض.

طريقة تقديم طلب اعفاء بنك التسليف

نحن الرواد في ابتكار طرق تقديم الطلبات بمختلف أغراضها وأنواعها، وحين يتعلق الأمر بإعفاء بنكي، فيجب أن تكون الصيغة قوية ومؤثرة ومقنعة لا محالة.

سنضع الآن بين يديكم هذه الخطوات المتسلسلة التي تساعد على صياغة طلب تقديم اعفاء بنك التسليف بشكل رسمي رصين:

  1. توجيه الخطاب إلى جهة مخصصة معنية بالأمر.
  2. تقديم التحية اللائقة بتلك الجهة والترحيب، بالمختص قبل البدء في التفاصيل.
  3. ذكر بيانات المواطن الذي يقوم بتقديم اعفاء بنك التسليف.
  4. شرح تفاصيل ظروف الحالة بشكل يؤثر في الجهة المختصة، ويجعلها تقبل الإعفاء.
  5. استعطاف المختص بشكل عفوي متكرر في ثنايا الطلب للتأثير فيه وكسب تعاطفه.
  6.  إرفاق كل ما يلزم إرفاقه من أجل إثبات استحقاق الحالة للإعفاء من القرض البنكي، ومن تلك المرفقات صورة الهوية الوطنية وشهادة الوفاة وصك الإعالة وما يماثل هذه الأمور.
  7. إدراج توقيع المواطن في آخر طلبه عند تقديم اعفاء بنك التسليف.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: كتابة معروض اعفاء

خطاب اعفاء

نضع بين يديك -أيها القارئ الكريم- هذا النموذج التطبيقي الذي نهدف منه إلى تدعيم المعلومة النظرية بالتطبيق العملي في قالب مشوق، وهو لحالة طالبة جامعية تبحث عن قرار إعفاء بنكي من قرض قام والدها بسحبه وسدد نصف قيمته وتُوفِّي، فتابعوه معنا:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ………. رئيس الديوان الملكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

إن الشكر في مقام إنسانيتكم وعطفكم يقف خجولًا متواريًا، وكلنا نشهد بعظمة أخلاقك الإنسانية وحنكتك كقائد لهذا الصرح الشامخ، ونحظى بالدعم والتعاون المقدم منكم، وأنت مع كل كادر الديوان الملكي خلية نحل لا تكل ولا تمل وهي تغطي احتياجات المواطنين.

لك ولهم كل الشكر والامتنان، وأعبق التقدير والفخر، وأسأل الله لكم كل توفيق وخير وسداد، وللديوان دوام الرقي والتألق في خدماته للمواطنين.

هذا الطلب يخص تقديم اعفاء بنك التسليف ويرتبط بدرجة أساسية بطلب إعفاء من قرض سحبه والدي قبل وفاته بسنة من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية، تبلغ قيمته …. ريال سعودي.

تم سحب القرض بتاريخ …/ …/ 2021 م وكانت وفاة والدي بتاريخ …/ …/ 2022 م، وبمتابعة البنك بعد وفاة الوالد فهمت من إشعاراتهم البنكية أن والدي قام على مدار السنة كاملة بالالتزام بسداد نصف أقساط القرض وتبقى نصفه الآخر، وهذا سبب طلب تقديم اعفاء بنك التسليف إلى سيادتكم في الديوان الملكي.

بحكم معرفتنا لتأثير الديوان الملكي في قرارت بنك التسليف والتنمية الاجتماعية، قررت أن أخاطب سيادتكم لإقناعكم بالموافقة على الإعفاء.

والدي سيد فاضل يعرف الناس عنه كل خير، لكن طرأت عليه بعض الظروف المادية الصعبة التي أجبرته على سحب القرض لتحسين وضع أسرتنا المادي، والتخلص من بعض الديون التي كان أصحابها ضاغطين على والدي بشدة، ولأنه -رحمة الله تغشاه- كان مسالمًا ووديعًا، لم يكن يحب أن يكسر خاطر أحد، ولا أن يدخل في مشكلات مع أحد، وضغط على نفسه، وقام بسحب هذا القرض.

بحمد الله استفاد والدي من القرض كما خطط له، وحل له كثيرًا من المشكلات، والتزم بعدها بالسداد على الفور على مدار سنة كاملة.

سداده لهذه النسبة، لا بد أنكم تفهمون منه أن والدي كان رجلًا مسؤولًا عن قراراته، فهو حين التزم وقرر إنجابنا حرص على توفير ما نحتاج إليه، وحين عجز عن الوفاء بمتطلباتنا توجه للسلف، ولما التزم للناس بسداد دينه لهم في موعد ثابت، توجه للبنك وسحب القرض منه، وبعد أن التزم للبنك بالسداد، جد في عمله ليلا ونهارًا حتى سدد نصف قيمة القرض، ولا بد أنه كان يخطط للمضي قدمًا في موضوع السداد، ولولا أن الأجل وافاه، لكان قد سدد كل القرض بالكامل.

هذا المتوقع من شخص كوالدي -رحمة الله عليه- وهو المعروف بالتزامه وانضباطه وتحمله للمسؤولية، وشخص فاضل كهذا يستحق مني بصفتي ابنته الكبرى أن أناضل لأحقق مطلبي، وتتم الموافقة على طلب تقديم اعفاء بنك التسليف.

سيدي الفاضل:

إني أسعى من ذلك إلى تبرئة ذمة والدي المالية بإذن الله، ليرقد في قبره مرتاحًا مطمئنًا، سعيدًا بأن ابنته لم تتركه بعد موته كما هو لم يتركها في حياته.

أنا طالبة جامعية في السنة الأخيرة من الطب البشري، هذه الكلية التطبيقية ذات التكاليف الباهظة التي كان والدي معي فيها جبلي الذي عليه أستند وأعتمد.

لقد كان -رحمه الله- وفيًا بكل ما تعنيه كلمة وفاء من معنى، وواجبي في حق هذا الرجل العظيم أن أوضح سبب عدم استمراره في السداد للبنك، فلا بد أن انقطاع والدي عن السداد شكل علامة استفهام لدى إدارة بنك التسليف والتنمية الاجتماعية، وهم لا يعلمون حتى اللحظة أن والدي غبه الموت عنا.

بمعرفة البنك بذلك سيُحل الإشكال، وبتوجيهكم لقيادة البنك بضم اسم والدي لقائمة من سيسقط عليه القرض هذا العام، سيتم حل هذا الإشكال بشكل نهائي.

نعلم جميعًا أن قيادة الديوان الملكي تتعامل مع هذه القضايا الحساسة المتعلقة بالمتوفين ومختلف الحالات الإنسانية باهتمام خاص، نأمل أن نحظى ببعضه، وأنا ابنة هذا الرجل، وأثبت لكم هذا بموجب وضع صورة من هويتي وهويته وجواز سفره وجواز سفري وصورة من صك الإعالة الخاص بوالدي، ويتضح فيه أني ابنته الكبرى.

إضافة إلي ثلاثة إخوة ذكور لكنهم أصغر مني في العمر، ولا يزالون في مرحلة الدراسة، ولإثبات واقعة وفاة والدي -رحمة الله عليه- أضع مع ملف تقديم اعفاء بنك التسليف صورة من شهادة وفاة والدي الحبيب، ومعها الإثبات الخاص بعملية الدفن الذي يتضح منه أنه في تاريخ …/ …/ 2022 م دُفن والدي في مقبرة/ …. بمدينة/ ……

ها أنا أكرر مناشدتي لسيادتكم بتفهم وضع حالة والدي، والتكرم بالتوجيه للمختصين في بنك الإعفاء والتسليف الزراعي بإعفائه، وأملنا فيكم كبير، لما نعهده من الديوان الملكي من تعاون ومساعدة ووقوف في ظهرنا وقت الحاجة لهم على الدوام.

نشكر قيادة المملكة ممثلة في جلالة الملك المبجل الراعي الأول للإنسانية في المملكة، من يوجه الديوان ويحثه على الوقوف مع كل مواطن، وما لي رجاء من تقديم اعفاء بنك التسليف سوى أن أحصل على قرار الإعفاء الخاص بوالدي من القرض المتعلق بذمته المالية.

تكرموا في آخر هذا الطلب بالسماح لي بتكرار اعتزازي وفخري بالديوان الملكي، كقامة خدمية تنفيذية تسند كل المواطنين، وأسأل الله أن يرزقكم الصحة والعافية والتوفيق على الدوام، وأن يسخركم لخدمة كل المحتاجين، وتقبلوا خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ………….

الرقم الوطني/ …………

عنوان السكن/ …………

رقم الهاتف/ ………..

عنوان تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ ………….

بين يدي قرائنا الكرام قدمنا العرض الاستثنائي للموضوع المهم “تقديم اعفاء بنك التسليف” الذي أحطناه عرضًا من جوانب متعددة، منها على سبيل المثال: نشاطات بنك التسليف، وأهم أنواع القروض التي يقدمها للمواطنين.

وقدمنا لمحة سريعة عن طريقة التقديم الإلكتروني لطلب الإعفاء، وخصصنا محورًا مستقلًا عن خطوات كتابة طلب الإعفاء، وبالنموذج التطبيقي وددنا إفادتكم بطريقة أكثر عملية وإفهامًا لكيفية صياغة هذا النوع من الطلبات.

نود إبلاغكم بجاهزيتنا التامة لمختلف الخدمات الكتابية التي تنشدونها من طلبات وشكاوى مصاغة في خطابات أو رسائل أو تقارير أو برقيات حصرية وبسرعة كبيرة، وعروض تنافسية تناسبكم جميعًا.

نحن على استعداد تام لتزويدكم بكل بهذه الخدمات الحصرية، التي تشمل معاريض مؤثرة ونماذج احترافية، يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر وسرعة في تلبية الطلب، من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).