وفق أرقى معايير الكتابة نبرز لكم تفاصيل موضوعنا اليوم “خطاب تثبيت وظيفة doc” وفي محاور مستقلة احتوينا جوانبه المختلفة التي تتناول تثبيت الوظائف الإضافية، وضوابط التثبيت الوظيفي وشروطه، ووفق خطوات منظمة نوضح طريقة كتابة خطاب تثبيت وظيفة doc بشكل رسمي ناجح، وبنموذج تطبيقي متميز نقدم الجانب العملي الذي له طابعه الخاص لدينا.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الخطابات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

خطاب تثبيت وظيفة doc

يظل الإنسان طيلة حياته في رحلة متواصلة مع النضال والكفاح والبحث عن الأفضل له ولمستواه الاجتماعي والاقتصادي بكل تأكيد، ومن أجل هذا يستمر في البحث عن الفرص المناسبة التي تسهل له هذه المهمة، وهو إذ يسعى لتحقيق الهدف السابق يمر بمراحل شتى.

من مراحل البحث عن كيان اقتصادي اجتماعي، يسعى كل شخص للحصول على فرصة توظيف في المجال المناسب والأقرب لتخصصه، ثم إنه بعد أن ينجح في تحقيق هذا الأمر، تطلب منه الجهة التي قامت بإعطائه الفرصة الوظيفية أن يثبت ذاته لها، وأن يتدرب ويكتسب الخبرات التي تجعلها تثق فيه، ولكي يبقى هذا الموظف في نظر جهة عمله فردها المتوقع منه الانضباط، لذا فإنه لا بد أن يمر أولًا بمرحلة مهمة يسمونها “التدريب الوظيفي”.

بعد أن تنقضي المدة المخصصة لهذه الفترة، ويثبت الموظف كفاءته وانضباطه، تقوم جهة عمله بتثبيته ليصبح موظفًا رسميًّا لديها، أو قد يبادر الموظف، ويبدي رغبته في العمل لدى تلك الجهة بشكل مستقبلي، وبصفة موظف رسمي لديها، وذلك بتقديمه خطاب تثبيت وظيفة doc.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: خطاب تثبيت وظيفة للملك doc

تثبيت الوظائف الإضافية

للموظف في كل جهة من جهات العمل وأجهزته ومؤسساته مجموعة من الوظائف الأساسية التي يقوم بها مقابل حقوق محددة يمنحها إن التزم بعمله، وبجانب الوظائف الأساسية قد تكون هناك جملة من الوظائف الإضافية التي تطلب منه في بعض الأحيان، وهذه الوظائف لها حسابها الخاص.

من جهة التكليف والإلزام، لا يمكن لجهة العمل إجبار الموظف على القيام بها بشكل قانوني، ويرجع أمر الموافقة على القيام بها له بالطبع.

من ناحية الأجر، يُعطى الموظف الذي يوافق على القيام بها ضعف أجر الساعة الاعتيادية التي يعمل فيها بشكل روتيني، وهذا يشكل إغراءًً يتنافس الموظفون عليه.

صيغة خطاب طلب تثبيت موظف

يجب على الموظف الراغب في تقديم خطاب تثبيت وظيفة doc لجهة عمله، إدراك أنه مطالب بتقديم صيغة خطاب رسمية.

هذه الصيغة ينبغي أن تتوافر فيها بمجموعة من العناصر الأساسية، وإذا لم يصغها الموظف بكل مصداقية ورقي وتهذيب لن تكون الصيغة ناجحة.

ندعوكم لمتابعة هذا المحور المخصص لكيفية كتابة صيغة خطاب تثبيت وظيفة doc بطريقة احترافية:

مخاطبة المختص:

مخاطبة المختص بأمر التثبيت، وتوجيه الخطاب له بشكل مباشر، ولا بد أن من بيده هذا القرار هي القيادة العليا في جهة العمل، وقد توكل هذه القيادة مسؤولية تقييم خطاب تثبيت وظيفة doc والموافقة عليه إلى إدارة شؤون الموظفين.

تقديم الترحيب:

تقديم الترحيب اللائق بالجهة المختص في بداية خطاب تثبيت وظيفة doc أمر ضروري، ويتلوها صيغة “تحية طيبة وبعد” ث عرض تفاصيل الطلب، التي يجب أن تكون منظمة بشكل جذاب مقنع ومرتب ومنطقي، وبمعلومات صائبة تبتعد عن المبالغة والمغالطات التي ستكشف في أثناء تقييم الطلب بطبيعة الحال.

الشكر والتقدير:

اشتمال خطاب تثبيت وظيفة doc على فقرة شكر وتقدير للمختص بتقييم طلب التثبيت، فيها بعض اللمسات الذوقية المطلوبة في الطلبات للجهات الرسمية.

شرح الأسباب:

شرح الموظف أسبابه التي تجعله يرغب في العمل لدى هذه الجهة بشكل مستقبلي مستمر، ونوع الخبرات والمهارات الجديدة التي سيفيد بها العمل.

إرفاق الوثائق:

إرفاق الوثائق التي تُطلب من أجل التثبيت، من وثائق تعريفية بالهوية الشخصية، والمؤهل العلمي، إضافة إلى استمارة تقييم الأداء الوظيفي، وغيرها من الأوراق التي توضح مهارات الموظف.

الترتيب:

ترتيب معلومات الموظف في آخر الخطاب بشكل متسلسل، يعطي للمنظر العام للخطاب صفة الرسمية.

التوقيع:

إدراج توقيع الموظف المتدرب على خطاب تثبيت وظيفة doc أمر جوهري، يُشترط في مختلف الطلبات الرسمية.

ضوابط وشروط التثبيت على الوظيفة

من أهم الضوابط والشروط التي تلتزم بها قيادة جهة العمل في المراكز والأجهزة والمؤسسات المختلفة وفي كل القطاعات بالضبط، مبدأ الاحتياج والشاغر، فلا يعقل أن تتكفل جهة عمل ما بتبني مجموعة من الموظفين وتدريبهم وتثبيتهم والالتزام لهم بحقوق ستكلفها الملايين، وهي لا تحتاج لهم.

من جهة ثانية، لا يمكن أن تضغط جهة العمل على نفسها لتثبيت الأشخاص وتوظيفهم وهي في غنى عنهم، ولا يوجد لهم مواقع شاغرة.

من أهم شروط التثبيت إلى جانب ما سبق، أن يكون الموظف قادرًا على أداء المهام التي يتطلبها هذا العمل، حتى إن الموظف نفسه يجب ألا يتجرأ ويقدم خطاب تثبيت وظيفة doc، إلا إذا كان يشعر بأنه على قدر تحمل المسؤوليات التي تُبنى على التثبيت.

لأن التثبيت قرار مصيري، لا تقبل جهة العمل الموافقة على خطاب تثبيت وظيفة doc، ما لم يكن مرفقًا باستمارة أداء تقييم وظيفي ناجحة ومشرفة، وتحفز على التمسك بهذا الموظف.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: كتابة معروض طلب وظيفة حكومية

معروض تثبيت موظف

من أجل ثبات المعلومة وتقريبها وتبسيطها قدر الإمكان، نستعرض معكم هذا النموذج الافتراضي المتميز والمفيد لموظف ينشد التثبيت الوظيفي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الموقر/ ………… رئيس جامعة/ ……….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ طلب تثبيت وظيفي

بصفتي أحد موظفي الجامعة بمرحلة التدريب، وقد قضيت معكم سنتين من العمل والمثابرة، أسعد بأن أقولها كلمة حق لا محاباة فيها بخصوص كل الدعم الذي حظيت به من قِبَلكم، وأقدم شكري وامتناني لكل تلك الجهود، وأضف إلى ذلك الخدمات النوعية التي نتحصل عليها من قيادة الجامعة، التي لا تفرق في رعايتها واحتوائها بين موظف متدرب وموظف مثبت، وصولًا لما فيه الخير للجامعة ورقيها وازدهارها.

من أجل ذلك، أدعو الله لكم بالخير والتوفيق والارتقاء إلى العلياء، لتزدهر جامعتكم أكثر وأكثر بإذن الله تعالى.

فيما يتعلق بالطلب الذي أقدمه لكم، أود أن أبدي عميق احترامي واعتزازي وفخري بقيادتكم الكريمة، وأقدم لكم طلب تثبيتي في وظيفتي كأمين لمكتبة كلية التربية، والحال أني منذ دخولي إلى جامعتكم بقرار تعيين صادر عن مكتبكم الموقر بتاريخ…/…/2020م، وأنا أعمل تحت مسمى موظف متدرب.

خلال مدة السنتين المقررة لتدريبي، سعيت بكل جهدي إلى أن أكون الموظف الأمين الذي يؤدي المهام المطلوبة منه بكل كفاءة واقتدار، وسعيت بكل ما أوتيت من قوة لأن أستفيد من كل لحظة أقضيها مع مشرفي في العمل، وكم كان هذا الشخص ودودًا محبًّا للعطاء والإبداع.

لذا وأنا أقدم خطاب تثبيت وظيفة doc، لا أنسى على الإطلاق كل الجهود التي بذلها من أجلي، وأتمنى أن يوفقه الله، ويسخره لدعم كل موظف متدرب مثلي ومساندته.

أستاذي القدير:

إني أملك مختلف المهارات التي يطلبها هذا المنصب، وأحرص على تطوير ذاتي، هذا إلى جانب الالتزام الدقيق بكل ملاحظات مشرفي في العمل من أجل اكتساب خبرات جديدة في تخصصي، ومن أجل أن أحصل على موافقتكم على خطاب تثبيت وظيفة doc.

بعد رحلة العامين التي قضيتها بين ربوع العلم والتدريب والمهارة، ما زلت شغوفًا بالحصول على مزيد من التجارب والخبرات، لكني آمل أن أحظى بها وأنا موظف رسمي تم تثبيته.

التثبيت بالنسبة لكل متدرب خط حبر يمحو خط القلم الرصاص، وينتقل معه الموظف من عالم الاحتمالية إلى عالم الثبات، ومن عالم اللا كيان إلى عالم الكيان، وأظن أن كرمكم لا بد أن يغدق على موظف عمل كل جهده ليكون على المستوى المطلوب.

هذا ما تبرزه وتوضحه لكم استمارة التقييم الوظيفي الخاصة بي، فبفضل الله أقدم لسيادتكم خطاب تثبيت وظيفة doc، وكلي فخر واعتزاز بنفسي لأني حظيت منذ البداية بثقتكم، ووافقتم على التوقيع على قرار تعييني، ولم يبقَ إلا أن أحظى بتوقيعكم الكريم على قرار تثبيتي.

في خطاب تثبيت وظيفة doc، سعيت لأن أوصل لكم مدى شغفي بتجربة العمل الممتعة لدى جامعتكم، وأوصل لكم في الوقت ذاته أمنياتي بأن أحظى بفرصة العمل لديكم موظفًا مثبتًا، وحينها سأسخر كل وقتي وإمكانياتي وخبراتي للرقي بمستوى الكلية.

بفضل الله نحظى بدعم كريم من عميد المكتبات الدكتور الفاضل/……..، الذي يتابع بجهود كبيرة تطور العمل والخدمات في المكتبة.

آمل أن أتوفق بالتثبيت، وأحصل على الاستقرار المادي، والراتب المناسب الذي سأستخدمه من أجل أسرتي ونفقاتها المختلفة، فأنا والد ثلاثة أطفال، ومتكفل كذلك بنفقة أخواتي الفتيات ووالدتي، بعد أن وضعهن أبي أمانة في عنقي، فمن أجلهم أجد وأجتهد في حياتي، لأوفر متطلباتهم، وتعلمون أن راتب أو بدل التدريب مبلغ بسيط لا يفي بهذه الأغراص كلها.

لذا أسعى من خلال خطاب تثبيت وظيفة doc إلى أن أستقر في وظيفتي، وأتأكد أنها ستكون لي، لأن وضع المتدرب الذي من المتوقع الاستغناء عنه في أي وقت يقلقني، ولا يجعلني أشعر بالراحة النفسية.

إذ إن الراحة النفسية والثبات الانفعالي من أهم العوامل التي يحتاج إليها الموظف، من أجل أن يبدع في عمله ويتميز فيه ويتقنه، وأنا بفضل الله أعمل جاهدًا على التشبث بكل تلك الخواص، لأبدع في عملي الذي أحبه، ولكن التثبيت بالفعل ما سيزيدني استقرارًا وثباتًا.

بهذا أصل إلى نهاية خطاب تثبيت وظيفة doc، ولا أنسى أن أكرر لكم شكري واحترامي وتقديري واعتزازي، وأدعو لكم على الدوام بالخير والسعادة والبهاء والألق.

تقبلوا مني خالص الشكر والتقدير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………

رقم الهوية الوطنية/ …………

محل الإقامة/ …………

رقم الهاتف/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ ………….

بهذا النموذج التطبيقي نختم مقالنا المنوع الذي هدفنا من خلاله إلى تقديم معلومات وافية عن كل ما يتعلق بخطاب تثبيت وظيفة doc، وبواسطة فقرات منوعة مفيدة عن الموضوع حصرناه في محاور أساسية كان لا بد من تناولها، منها على سبيل التمثيل: تثبيت الوظائف الإضافية، وضوابط التثبيت وشروطه اللازم توافرها لتتم الموافقة على التثبيت، ووضحنا خطوات كتابة خطاب التثبيت في شكل نظري وتطبيقي مميز.

لأننا نعتز بثقتكم، نبذل أقصى ما يمكن بذله للتميز في مجال كتابة الخطابات والرسائل والطلبات والشكاوى المختلفة، لذا نعدكم بتقديم مزيد من المقالات الحصرية، وللحصول على خدماتنا الكتابية بأسعار تنافسية، وسرعة في التنفيذ، وجودة في العرض والصياغة والتحرير، يمكنكم أن تتواصلوا معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).