على بساط التميز ونسائم الإبداع نلتقي بكم مجددًا في مقالتنا لهذا اليوم “صيغة طلب نقل موظف حكومي” والتي يوجد فيها الكثير والكثير من النماذج التطبيقية والخطوات النظرية.

نحن الأكثر تفردًا في طابعنا الكتابي الذي يشمل كتابة الخطابات والطلبات والشكاوى على اختلاف أنواعها، وبتواصلكم معنا عن طريق مراسلتنا على الرقم الخاص بنا عبر تطبيق واتساب يتحقق لكم ذلك، رقمنا: (0556663321).

صيغة طلب نقل موظف حكومي

يعد طلب النقل عبارة عن مذكرة يتم كتابتها من قبل الموظف الراغب بالنقل موجهة إلى الجهة المعنية بذلك، والتي من خلالها يوضح الأسباب التي جعلته يقوم بكتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي.

شروط نقل عسكري

إن السلك العسكري يتكون من عدة قطاعات مختلفة، منها البرية ومنها البحرية ومنها الجوية، ومنها القطاع الأمني وكل قطاع يتكون من عدة وحدات تحت كثير من المسميات المختلفة.

وإن لكل وقطاع عسكري شروطه الخاصة به للنقل، والتي يجب على الفرد أن يكون على علم ودراية بها حتى يتسنى له كتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي بالطرق الصحيحة.

خاصة وأن هناك قطاعات تمنح النقل لكل من تقدمت بكتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي، كما أنه في الجانب الآخر تجد قطاعات لا تسمح بالنقل البتة.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض نقل موظف

معروض طلب نقل عسكري

معروض طلب نقل عسكري
معروض طلب نقل عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة القايد ……… وفقكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

الموضوع/ صيغة طلب نقل موظف حكومي.

سعادة القائد: لكم منا كل الشكر والتقدير على رعايتكم واهتمامكم بأبنائنا الماثلين لأوامركم في سبيل خدمة الوطن والملك، مع خالص الأمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد.

كما أنني ومن خلال صيغة طلب نقل موظف حكومي وذلك بخصوص ولدي العسكري/ ……………….ـ السجل المدني: ……………..ـ الرتبة: …………….. الرقم العسكري:……………

والذي يعمل تحت قيادتكم بقطاع ……………… بمنطقة ……………….، والذي أرجو من سعادتكم الموافقة على نقله إلى منطقة مكة المكرمة، وذلك نظرا للظروف العائلية التي نمر بها، حيث إن والدته تحت الرعاية والعناية المشددة، وهي مصابة بجلطة ومقعدة عن الحركة.

وإني ما بحثت عن صيغة طلب نقل موظف حكومي إلا لكونها في أمس الحاجة إلى المراجعة المستمرة للمستشفيات والمرافق الصحية (مرفق لكم التقرير) وإنني معتمد عليه اعتمادًا كليًّا – بعد الله – في مساعدتي على الوقوف على شؤون والدته، وما تقدمت إليكم بطلب نقله إلا لأني لم أستطع القيام بها بمفردي، حيث وهو بحاجة جميع الأمور الخاصة، ونحن في منطقة نائية، كما أن نقل ولدي إلى منطقة مكة المكرمة سيخفف من معاناتي اتجاه والدي.

فضلًا عن المعاناة التي والمشقة التي تواجهه هو الناتجة عن السفر وتكاليفه وأتعابه، وأنتم خير من يقدر الظروف، ولذا فإنني أرفع إليكم صيغة طلب نقل موظف حكومي، والذي أناشدكم من خلاله بالنظر في أمر نقله والموافقة عليه، إذ إني وضعت طلبي بين أيديكم، يحمل في طياته ظروفي ومعاناتي، وأنا على ثقة تامة بتقديركم وتعاونكم، بفضل الله ثم بفضلكم تنحل عقدنا، وتتيسر أمورنا.

أرجو من الله تعالى أن ينال خطابي من عنايتكم واهتمامكم، وأن يحظى على تعاونكم ورعايتكم، سائلين المولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم، ودمتم في أمان الله سالمين. ولكم خالص تحياتي

مقدم الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ ………….

الرقم العسكري/ …………..

الرتبة/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

التوقيع/ ………….

خطاب نقل عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير/ …………….. حياكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ صيغة طلب نقل موظف حكومي.

أنا العسكري ………………… أحمل الرقم العسكري …………………. الرتية: …………………..

يسعدني في بداية هذا صيغة طلب نقل موظف حكومي أن أتقدم إليكم بعميق الشكر والتقدير، على ما تبذلونه من جهد ملموس، وعمل دؤوب، واهتمام كبير للوطن والمواطن، متمنين لكم النجاح الدائم في مهامكم العملية، كما إنني أتقدم إليكم بهذا الخطاب بشأن طلب نقل من جامعة جازان إلى منطقة عسير، وذلك لظروف عائلية قاهرة، جعلتني في أمس الحاجة لذلك.

كوني واحد من أبناء منطقة عسير، وعلى عاتقي مسؤولية وأسرة لها متطلباتها واحتياجاتها، ويستدعي الأمر لزومًا أن أكون بجانبهم، لذلك تقدمت إليكم بكتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي، وآمل من الله ثم منكم التكرم بالنظر فيه، حتى أستطيع العمل بكل إخلاص وتفان، ولكي تتوفر لي الراحة والطمأنينة والاستقرار النفسي.

أملي فيكم بعد الله كبير في تفريج همِّي، وتخفيف معاناتي، كما أشكر لكم تعاونكم معنا، وتقديركم لظروفنا، كما أسأل من الله أن يحفظكم ويرعاكم، ويثبت على طريق الخير خطاكم، ودمتم في أمان الله سالمين.
وتقبلوا تحياتي، والسلام.

مقدم الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ ………….

الرقم العسكري/ …………..

الرتبة/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

التوقيع/ ………….

صيغة معروض نقل عسكري

إننا سوف نعرض لكم نماذج جاهزة تتضمن صيغة طلب نقل موظف حكومي، فإنني سأضع لك هنا كيفية كتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي لتتمكن من التوافق بين أداء وظيفتك ومراعة ظروفك.

ومن هنا ستكون متمسكًا بوظيفتك في الوقت نفسه مداريًا لظروفك؛ وذلك من خلال هذه الخطوات التي سأضعها لك بين يديك؛ لكتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي:

  • الخطوة الأولى:

مقدمة الخطاب، وتحتوي على (الجهة المرسل إليها الخطاب – عنوان الخطاب – التحية والتقدير – مقدمة الخطاب)، والتي سأوضحها لك فيما يلي:

أولًا: الجهة المرسل إليها الخطاب (الديوان – الوزارة – الإمارة – أو القائد – أو المدير)، بكتابة اسم جلالة الملك أو ولي العهد أو وزير من الوزراء أو أمير من الأمراء أو قائد اللواء أو مديرك المباشر في العمل.

ثانيًا: عنوان الخطاب، ويكون بعد كتابة اسم المرسل إليه الخطاب، يكتب بهذه الطريقة (الموضوع/ معروض نقل موظف)، ويكون في منتصف السطر مع وضع تحته خط.

ثالثًا: التحية، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية عسكرية وبعد.

رابعًا: البدء بعبارات مفعمة بالشكر والتقدير، وهي تعتبر بوابة الخطاب كأن تقول: (إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أعبر لكم عن وافر شكري وتقديري).

  • الخطوة الثانية:

وهي مضمون صيغة طلب نقل موظف حكومي، والتي تحرص من خلالها على كتابة ما يلي: (التعريف بنفسك – ومقر عملك – والجهة الحالية التي يعمل)، والتي سأبينها فيما يلي:

أولًا: التعريف بنفسك، وهو أن تقوم بكتابة اسم اسمك ورقمك الوظيفي، ومقر عملك الحالي، والمنطقة التي تريد النقل إليها.

كأن تقول (أنا الموظف/ فلان ابن فلان، أحمل سجل مدني رقم (……………)، أعمل في منطقة جازان وأرغب بالنقل إلى منطقة الرياض نظرًا لظروف وهي خاصة.

ثانيًا: كتابة ظروفك في العمل وظروف عائلتك الصحية، وأنك بسببها تجد صعوبة بالغة في أداء واجبك الوظيفي، وأن النقل سيمكنك من التوافق بين ظروفك وعملك.

ثالثًا: مرفقات الطلب/ وهي التقارير الطبية للوالدين، وغيرها من المرفقات التي يتطلب عليك إرفاقها في الخطاب.

وغيرها من الأمور كمثل مشقة الطريق وبعد المسافة التي تثير الطلب وتجعله يشد انتباه القارئ إليه ويستعطفه بالعبارات.

  • الخطوة الثالثة:

خاتمة الخطاب، حيث إنك عند الانتهاء من كتابة الطريقة الأولى والثانية تبقى الخطوة الأخيرة هي الأهم في صيغة طلب نقل موظف حكومي.

كونها تتكون من الخاتمة والإغلاق واسم مقدم الطلب ورقم التواصل والتوقيع؛ والتي سأبين لك الآن كيفية كتابتها بالطريقة الصحية وبالشكل المطلوب.

أولًا: الخاتمة، وهي أن تختم خطابك ببعض العبارات والجمل كأن تقول: (أملي بكم بعد الله كبير) والدعاء كأن تقول: (كما نسأل الله أن يحفظكم ويرعاكم سيدي).

ثانيًا: الإغلاق، وهي عبارة يتم كتابتها في آخر الخطاب كأن تقول: (هذا والله الموفق أو وتقبلوا فائق الشكر والتقدير أو وتقبوا تحياتنا أو ولكم خالص الشكر والتقدير).

ثالثًا: كتابة اسم مقدم الطلب – مع رقم الهوية – رقم الجوال – التوقيع – ويكون ذلك على يسار أسفل الخطاب بخط مميز ومظلل.

بهذا تكون – عزيزي العميل – قد حصلت على أهم أسرار كيفية كتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي بالطريقة الصحيحة والمطلوبة.

خطاب نقل موظف عسكري

خطاب نقل موظف عسكري
خطاب نقل موظف عسكري

إلى سعادة القائد ……….. وفقكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية عسكرية وبعد:

الموضوع/ صيغة طلب نقل موظف حكومي.

أنا العسكري/ ………………….، بالسلك العسكري بقطاع الأمن بالرياض، بالرقم العسكري: (……………), بمسمى وظيفي (جندي أول).

ما تأخرت جهودي مثالًا للمتفاني الحريص والمخلص الحثيث في خدمة وطني وأداء كافة مهامي الوظيفية بكل الكفاءة والاقتدار ولله الحمد والشكر.

ولظروف وأسباب حتمية تفرض أمرها فإني أرفع إليكم صيغة طلب نقل موظف حكومي والتي تتضمن طلب نقلي من منطقة ……………….. إلى منطقة ……………… لأكون قريبًا من والدتي لظروفها المرضية التي تمرُّ بها وبحكم أنها من تعتمد عليَّ كليًّا في الوفاء بمتطلباتها، وأنا بأمس الحاجة للنقل لأكون بالقرب من والدتي.

لكل ذلك أتقدم إليكم عبر كتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي حتى يتسنى لنا استكمال مسيرتنا العملية في خدمة الوطن في وضع من الاستقرار الوظيفي والنفسي والأسري، والتخفيف من معاناتنا التي نعيش فصولها ببقائي بعيدًا عن مسكن أسرتي.

فنحن على تراب هذا الوطن الغالي وكلٌّ في وظيفته ومهمته حريصين وحثيثين ومخلصين مستعينين بالله – أولًا – ثم بتلاحمنا وتكاتفنا، وكما قال النبي عليه الصلاة والسلام: “المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا”، فالتسهيل والتيسير على الناس ميزة لخيرة أناس هذه الأمة وخلق إنساني نبيل.

وكلي أمل – بعد الله سبحانه وتعالى – بقبولكم طلبي طريقة كتابة معروض نقل عسكري والموافقة عليه تقديرًا لظروفي السابق ذكرها.

أدامكم الله عزًّا يلجأ إليه وسندًا يتكأ عليه، والله يحفظكم ويسدد خطاكم لكل الخير والصلاح. وتفضلوا وافر الاحترام وفائق التقدير.

مقدم الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ ………….

الرقم العسكري/ …………..

الرتبة/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

التوقيع/ ………….

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طريقة كتابة معروض نقل عسكري

نموذج طلب نقل موظف عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر …………….. حياكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ وبعد:

الموضوع/ صيغة طلب نقل موظف حكومي

أنا والدة العسكري/ ………………. برقم عسكري: (………………) رتبة: جندي، أحد الأفراد العاملين بقطاع شرطة ………………..

وإني امرأة عاجزة وضعيفة أرفع إليكم بكتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي، وذلك بعد أن سُدت المنافذ في وجهي، وسيطر اليأس على كياني وأعيا التفكير عقلي.

والذي ألتمس من خلاله تعاونكم معي وتقديركم لظروفي؛ بطلب تعاطفكم وتوجيهكم بنقل ولدي للعمل من …………… إلى …………….. وذلك لظروفي الصحية.

وذلك لحاجتي الماسة له ليقف على شؤوني ويقوم بأموري، وبمراجعاتي المستمرة للمرافق الصحية والمستشفيات، فضلًا عما يتكبده هو من تكاليف السفر ومشقة الطريق، جرّاء بُعد المسافة.

وما تقدمت إليكم بكتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي إلا لأن نقله سيخفف عنا العديد من المعاناة والمتاعب والتكاليف، كما أنه سيكون أكثر استقرارًا نفسيًّا وذهنيًّا، وأكثر تفانيًا وعطاءً في تنفيذ مهامه كونه سيتم بي عن كثب.

لذلك فإنني أتقدم إليكم بكتابة صيغة طلب نقل موظف حكومي متوسمه من خلاله تقديركم لظروفنا وأنتم والله خير من يقدر الظروف.

ولكل هذه الظروف والأسباب: فطلبي من الله ثم منكم نظرتكم الرحيمة وتوجيهاتكم الكريمة التي تطمئن البال، وتشرح الصدور، بفضل الله ثم بفضلكم تنحل عقدنا، وتتيسر أمورنا، كما أرجو من الله تعالى أن ينال خطابي هذا من عنايتكم واهتمامكم، وأن يحظى على تعاونكم وموافقتكم، سائلين المولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم، ودمتم ودام وطننا بخير.

مقدم الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ ………….

الرقم العسكري لابني/ …………..

الرتبة/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

التوقيع/ ………….

بالتميز ابتدأنا وبه نختم مقالنا لهذا اليوم “صيغة طلب نقل موظف حكومي” وإنه ما زال لدينا العديد والعديد من المقالات الفريدة والمتميزة.

لمزيد من الخدمات الكتابية التي نقدمها لكم عبر موقعنا المتميز، يمكنكم التواصل معنا ومراسلتنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).