يُعرف الأمير عبدالعزيز بن فهد بكرمه وسخائه، فهو يقدم مساعدات مالية للمحتاجين من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية وخارجها.

في هذا المقال، سنقدم لك بعض النصائح لكتابة طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بن فهد، ونبين لك الخطوات التي يجب اتباعها لزيادة فرص قبول طلبك.

إن الصياغة المحكمة للمعلومة الدقيقة، ومن ثم عرضها في شكل من الاحتراف والطرح المتميز، من أهم ما تمتاز به مقالاتنا المتفردة من نوعها.

وفي موضوع طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز، تجدون كل المعلومات التي ترتجون الإفادة منها أبرزها معلومات حصرية عن نشاط مكتب الأمير عبد العزيز.

ونبذة مختصرة عن شخصيته، ونصائح مهمة في طريقة كتابة الخطاب إليه، مع دعم ذلك بنموذج تطبيقي شارح.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى، التي يمكنكم الحصول عليها بسعر رمزي وجودة عالية من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز

في مجال الخير تتنافس على صنائع المعروف جهات عديدة، وتنقسم إلى أطياف متنوعة من أشكال الدعم والمساعدة الحكومية والحرة.

من هذه الأطياف يحصل المواطن ذو الظروف الصعبة على المساعدة التي تحل له المشكلة الواقع تحت وطأتها، وتخفف عنه بعض الهموم.

إن هذا المقال يركز على مؤسسة ومكتب خيري إنساني، له بصماته الواضحة في مجال المساعدات الإنسانية والتعاطف والتراحم.

هذه المؤسسة تم افتتاحها ورعايتها ومتابعة العمل فيها على يد أمير شاب يحب الخير وهو الأمير عبد العزيز بن فهد، الذي كان مثالًا للروح الإنسانية المعطاءة والمبادرة.

عبر مكتب تنفيذي يتبعه مارس هذا الأمير نشاطات مؤطرة ومعدة وفق برامج معينة، أتاح للمواطن الحصول على دعم ومساعدات مالية وعينية.

إذ بواسطة معروض يتضمن طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز، يتحقق للمواطن كل ما يبحث عنه من مساعدة تتناسب مع طبيعة ظرفه ومشكلته.

هذا يجعل أمر كتابة طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بشكل احترافي أمرًا أساسيًّا، والسبب في ذلك كونه حلقة الوصل بين المواطن والمكتب.

إننا في هذا المقال سنعمل على الإلمام بكل ما يتعلق بموضوع طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز من جميع جوانبه وزواياه بالشكل الذي يليق بالقارئ ويخدمه.

خطاب جاهز إلى الأمير

ما ينبغي التنويه إليه في هذا المحور أن من أنشأ هذا المكتب هو الأمير عبدالعزيز بن فهد، الابن الأصغر لجلالة الملك فهد بن عبدالعزيز.

وقد أتم تعليمه الجامعي في تخصص إدارة المال والأعمال، وهذا التخصص جعله مؤهلًا لشغر مناصب عليا في الدولة.

إذ تم تعيينه رئيسًا لديوان مجلس الوزراء برتبة وزير في عام 2020 ، وتم إعفاؤه من منصبه بناء على طلبه، واستمر في العمل بمجلس الوزارة كوزير للدولة، وفي عام 2014 تم إعفاؤه من هذا المنصب بناءً على طلبه أيضًا.

يقدم مكتب الأمير عبد العزيز نشاطاته الخيرية والإنسانية عبر مكتبه الخيري الذي يمكن للمواطن أن يقدم طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز إليه ليحصل على المساعدة التي يريدها.

إضافة إلى الذهاب المباشر إلى هذا المكتب، وتقديم طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز إليه، ليتم تقييمه ودراسة محتواه في وقت لاحق.

عندما تتسلم اللجان المختصة في المكتب خطاب مساعدة جاهزًا أو طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز، فإن الطلب يظل تحت التقييم فترة محددة.

عقب انتهاء هذه الفترة، يتم التواصل مع هذا المواطن لإبلاغه بنتيجة التقييم التي توصلت إليها اللجنة في ضوء المعطيات الواقعية الموجودة أمامها.

كيف أكتب خطاب؟

أهم ما يؤثر في نتيجة التقييم الخاصة بخطاب المساعدة صيغة طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز، والمرفقات المتوافرة مع الطلب، وتأثير هذين الأمرين جوهري وليس هينًا، ويفرق بشكل كبير في قبول الطلب من عدمه.

على سبيل التمثيل، إذا لم تتم صياغة طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بشكل صحيح، فإن اللجنة المختصة تقوم بإلغاء الطلب، ولا تعتمده ما يضطر بالمواطن إلى إعادة صياغته.

كذلك يتم إلغاء استمارة الطلب الجاهزة إذا تلفت أو لم تكن مكتملة، ويطلب من المواطن إعادة تقديمها مرة أخرى.

إضافة إلى ضرورة وجود المرفقات مع الطلبات اليدوية أو الجاهزة، وإذا تم إدراج مرفقات مزورة أو غير صحيحة البيانات، فإلى جانب إلغاء الطلب، فإن اللجنة المختصة تحيل المواطن إلى التحقيق بتهمة استخدام أوراق مزورة وتضليل الجهات المختصة.

إذ إن مسؤولية هذا الأمر من الناحية القانونية ليست بالسهلة، وتجعل المواطن محل تهمة، وفي موقع المحاسبة والمقاضاة بعد أن كان مجرد باحث عن المساعدة.

رغم هذا التنبيه الخطير، نعطيكم بارقة أمل بأن إرفاق الإثباتات المطلوبة لتقوية الطلب، يسرع من الحصول على المساعدة المطلوب بأقصى سرعة.

فالجهات المختصة إن توافر لها خط سير واضح، فإنها لا تستهلك وقتًا طويلًا في النظر إلى الطلبات الرسمية التي تصل إليها.

خطاب طلب مساعدة من الأمير عبدالعزيز

في مجال البحث عن مساعدة من المتاح للمواطن بذل المحاولات والجهود المسموح له باستخدامها، من أجل إقناع المختص بعدالة مطلبه، واحتياجه الماس للمساعدة.

في هذا النموذج التطبيقي ستلحظون كيفية محاولة كاتب طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز إقناع المختص والتأثير فيه لقبول الطلب ودعمه:

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة الكرام/ مديرو مؤسسة الأمير عبد العزيز بن فهد الخيرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز

إن الشكر والتقدير أصدق مشاعر نعبر بها عن امتناننا الكبير لكل ما نجده من مكتبكم من رعاية واهتمام، ومساندة للحالات متعثرة الظروف.

إذ كلما طرقنا باب هذا المكتب في أيامنا الحالكة وظروفنا الصعبة، وجدنا منكم كل ترحاب وتقبل لطلباتنا واهتمام بها، وتم وضعها محل التقييم في أسرع وقت.

هذا ما يجعل من الواجب المستحق لكم في ذمتنا، تقديم الشكر والتعبير عن الامتنان والتثمين العالي لجهود المكتب الإنساني الخيري.

السادة الكرام:

أنا والدكم المواطن/ ……. ورقم هويتي الوطنية/ …….، ورقم هاتفي/ ……. وعنوان سكني/ ……

 بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أود أن أوضح لسيادتكم مبررات قيامي بتقديم طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز، ومسوغات البحث عن المساندة اللازمة.

إن مشكلتي ترتبط بوجود قطعة ورم تزن/ …. جرام موجودة أسفل حنجرتي -عافاكم الله وسلمكم من كل مكروه- هذا التورم قمت بعرضه على الأطباء في المنطقة التي أقيم فيها ثم في الرياض، وتم أخذ عينة منه.

مع الأسف تبين أن هذا الورم خبيث، وأن عليَّ البدء مباشرة بالخضوع لجلسات علاج كيماوي في أسرع وقت قبل فوات الأوان.

السادة الكرام:

أنا مواطن متقاعد أبلغ ستين عامًا، وأعيش أنا وزوجتي العجوز من راتب الدولة التقاعدي البسيط، وليس لي مصدر دخل غيره.

حتى على مستوى الحياة العامة، فأنا مواطن بسيط لا أملاك لديَّ أو أرصدة في البنوك تكفي لحل هذه الأزمة الصحية التي أمر بها، وتهدد حياتي بالخطر الوشيك.

السادة الكرام:

إن الراحمين في الأرض يرحمهم الله ويقف معهم، وقد عهدنا منكم كل الخير والمعروف، وأنشطة مكتبكم للخدمات الإنسانية خير دليل على نية الخير والإحسان التي تتعطر بها ضمائركم.

لقد طرق بابكم كثير ممن يستحقون الدعم والعون، ووجدوا المساعدة التي حلت لهم كثيرًا من المشكلات التي يعانون منها، من خلال أشكال مساعدة تتوافق مع كل حالة.

ها أنا أطرق بابكم بواسطة طلب مساعدة من الأمير عبدالعزيز على أمل أن ألقى الدعم والرعاية التي أحتاجها، وبين يديكم التقارير الطبية اللازمة التي تؤكد صحة المعلومات الواردة في هذا الطلب، وأرفقت به جميع الوثائق والأوراق التي تثبت وضعي.

لقد قدمت تقرير المختص في الحي الذي أسكن فيه عن الحالة المادية الصعبة التي أمر بها وأسرتي، ولم أنسَ أن أضيف للطلب صورة بكشف راتبي التقاعدي، لتتعرفوا إلى المبلغ البسيط الذي أتحصل عليه، ولا يكفي لعيش حياة كريمة.

إذا كانت الرحمة الإنسانية منبع افتتاحكم لهذا المكتب، وإذا كان حب الخير محفزكم الأول والأخير، فنحن نطمئن بشدة إلى أن طلب مساعدة من الأمير عبدالعزيز في أيادٍ أمينة.

هذا هو ما نناشدكم به في آخر الطلب، أن تجعلوا طلب هذا الكهل في أياديكم الأمينة، وأن تعجلوا النظر إلى طلبي، والتحقق مما ورد فيه بأسرع وقت.

لا يخفى عليكم حرج الحالات التي أنا من ضمنها، وكيف أن الثانية في هذه الحالات زمن قياسي فارق قد تحدث فيه مضاعفات فجائية غير محمودة العواقب.

كل مطلبي أن يتم التوجيه لأحد المراكز المتخصصة بعلاج حالتي لتسلم ملفي الطبي، والإشراف على علاجي، حتى أتخلص من هذا الداء الذي قررت مصارعته حتى آخر نفس لي.

من أجل الحصول على هذا المطلب، أضع بين يديكم طلب مساعدة من الأمير عبدالعزيز صغته بالمشاعر والمصداقية والألم، قبل دعمه بالمعلومات والتقارير الدقيقة.

في آخر طلبي، لا أملك حيلة أو أي خيار غير أن أترك طلبي في ذمتكم، وأرجو بشدة أن يتم التجاوب معه في أسرع وقت، وفقكم الله ورعاكم، وجنبكم كل بلاء وكرب، ودمتم ودام عز هذا الوطن الحبيب.

مقدم الطلب/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ ………….

عنوان السكن/ …………

رقم الهاتف المحمول/ …………..

رقم الحساب البنكي/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ ……………

 

معروض للأمير

مع تنوع الخدمات التي قد يحصل عليها كاتب معروض للأمير يكون حرص المواطن على توافق طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز مع نوع المساعدة المنشودة.

للمواطن الباحث عن المساعدة المالية بغرض محدد، أن يوضح في صيغة الطلب أن مطلبه المساعدة المالية، وللجنة المختصة تقدير المساعدة المالية المناسبة لهذه الحالة في ضوء لائحة العمل الخيري المعمول بها في المكتب.

إذا كانت المساعدة المراد الحصول عليها سكنية، فإن اللجنة المختصة تتقصى بطريقتها الخاصة عن ملكية هذا المواطن لأي عقار خاص، يحرمه من حق تقديم طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز.

المساعدات السكنية حق خاص وحصري لمن لا يملك أي مأوى يسكن فيه، وهذه المساعدة حق من حقوقهم التي توفرها لهم المكاتب الخيرية، كمكتب الأمير عبدالعزيز بن فهد.

هذا الأمر ينطبق على كل المساعدات المقدمة من المكتب، فللمواطن حق التقديم، وللجنة المختصة حق التقييم، وهذا مختصر العملية بشكل مبسط.

ختامًا، نأمل أن نكون قد وفقنا في عرض موضوع طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز بالطريقة المناسبة، والصيغة الأروع، والأسلوب الأمثل.

وفي هذا المقال قدمنا لكم تفاصيل وافية عن نشاطات مكتب الأمير عبد العزيز الخدمية، ولم يفتنا طرح عديد من النصائح الخاصة بكيفية تقديم طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز، مع عرض نموذج تطبيقي شارح لطريقة كتابة الطلب.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى، التي يمكنكم الحصول عليها بسعر رمزي وجودة عالية من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).