بالانتقال بين الكلمات الهادفة، والتفاصيل الدقيقة، والموضوعات المفيدة، نبدع ونتميز بمعاريضنا الحصرية.

واليوم نخصص حديثنا عن كل ما يتعلق بتقديم معروض اعفاء بنك التسليف، ونُفصِّل الحديث في مقالنا عن فكرة طلب الإعفاء، وماهية الخدمات التي يقدمها بنك التسليف والتنمية الاجتماعية للمواطن السعودي.

ونورد فيه طريقة مميزة لكتابة نموذج إعفاء بنك التسليف، مع دعم الحديث النظري بنموذج تطبيقي شارح.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

معروض اعفاء بنك التسليف

من مهام بنك التنمية الاجتماعية والتسليف ووظائفه مساعدة المواطنين الذين يحتاجون للقروض الحسنة، دون عوائد أو أرباح مستفادة منها.

ووفق نظام تقسيط مريح لجميع الفئات المجتمعية المستحقة للدعم والمساندة، وتتنوع القروض التي تتاح لهذه الفئات.

يتم الاتفاق بين البنك والمواطن على آلية السداد قبل أن تتم الموافقة على بدء إجراءات سحب القرض، وهذا الاتفاق يعتمد على ظرف المواطن ومصدر دخله.

إذا ما ألمت بالمواطن بعض الظروف الطارئة، قد يكون في حالة عجز وحرج من سداد قيمة القرض الذي في ذمته للبنك.

وهنا يحق للمواطن أن يقدم معروض اعفاء بنك التسليف للجهة المختصة، وإذا ما طابقت حالته شروط الإعفاء في البنك، تتم الموافقة على طلبه.

نحن هنا في مقالنا معروض اعفاء بنك التسليف، سنستعرض معك -عزيزي القارئ- كل ما يهمك معرفته عن إعفاءات بنك التسليف.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: برقية إعفاء من البنك العقاري

خطاب اعفاء بنك التسليف

على المواطن الباحث عن قرض حسن ميسر من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية، أن يقوم يلتزم بشروط القرض قدر الإمكان.

ولا يستخدم حق تقديم خطاب اعفاء بنك التسليف إلا إن كان من الحالات المستحقة لها بشكل فعلي، كي لا يأخذ فرصة غيره.

كذلك فإن الجهات المختصة تكون على موعد يومي مع استمارات معروض اعفاء بنك التسليف كثيرة، لتنظر فيها وتعمل على تقييمها واتخاذ ما يلزم بخصوصها.

يمكن لنا في موضوع معروض اعفاء بنك التسليف أن نذكر على عجالة أهم القروض التي يقدمها بنك التسليف والتنمية الاجتماعية، وهي القروض المجتمعية.

مع القروض المجتمعية تتاح للمواطن فرص ذهبية من القروض المنوعة، التي ترفد هذه الفئات بالدعم الذي تحتاجه حتى تتجاوز أزماتها.

من تلك القروض ما هو نوعي يهدف لتقديم المساعدات المالية المناسبة للحالات والأسر التي تكون على شفير العدم، ولا تملك حتى قوت يومها.

يتم تسليط الضوء على احتياجات تلك الأسر، ومدها بمساعدات مالية على شكل راتب شهري، تحت مسمى الضمان الاجتماعي.

كذلك توفر للمواطن من هذه الفئة القروض الميسرة، التي تتيح لهم افتتاح مشروعات صغيرة تكون مصدر دخل لهم.

إن التعامل بهذه الطريقة يشكل حلًا جذريًّا لمشكلة عدم وجود دخل لدى هذه الأسر، لأن تقديم مساعدة مالية لها لمرة واحدة لا يكفي.

من ضمن القروض الميسرة “قرض آهل” الذي يُعطى بموجبه المواطنون قرض من القروض الحسنة التي تساعدهم على إعمار منازلهم.

فبعض المنازل تكون من الطراز القديم، ومع تقادم السنين يحدث أن تصير آيلة للسقوط، وفيها خطر كبير على حياة القاطنين فيها، وبسبب تعسر حالهم يظلون فيها مسلِّمين أمرهم لله، فلا بديل يملكونه يحل لهم هذه المشكلة العويصة.

بعد أن يقدم المواطن الذي يعاني من هذه الظروف ما يثبت حالته للبنك، يتم مده بقرض مالي يحل لهم مشكلتهم وفق نظام تقسيط مريح.

لا ننسى أن ذوي الاحتياجات الخاصة شريحة مهمة في النسيج المجتمعي، يتسمون بإرادتهم القوية، لذا يسمون ذوي الهمم.

هذه الفئة تستحق كل الدعم والمساندة، ولها الحق في التقديم على قرض من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية السعودي.

جدير بالذكر أن فئة المطلقات والأرامل لها وضع خاص أيضًا، وبالذات حين يكون على كاهل المرأة مسؤولية تربية أطفال، والأم بغريزتها تعمل جاهدة على توفير حياة كريمة لأبنائها، وهذه المسؤولية تشاركها في النهوض بأعبائها جهات مختصة.

من تلك الجهات بنك التسليف والتنمية السعودي، الذي يقف معها ومع كل ذي حاجة ببرامج قروض ميسرة، تساعدهم على مواصلة درب الكفاح بكرامة وعزة نفس.

طريقة طلب اعفاء من بنك التسليف

إن كنت تبحث عن الخطوات الهادفة التي توفر لك نصائح جيدة حول طريقة كتابة طلب إعفاء من بنك التسليف احترافي، فأنت هنا في الموقع المناسب.

هذا الحرص تجدونه ملموسًا لدينا فيما ننشر باستمرار، فتكرموا بمتابعة هذه الخطوات المرتبة بشكل منظم:

  1. استهلال معروض اعفاء بنك التسليف بالبسملة، لما تبعثه من أريحية بين مقدم الطلب ومتلقيه، وهي عنصر مهم من عناصر كتابة الطلبات والخطابات.
  2. توجيه معروض اعفاء بنك التسليف للجهة المختصة الدقيقة المتعلقة بالموضوع، وهي هنا بنك التسليف والتنمية الاجتماعية، والحق في ذلك يمكن أن تتخذه إدارة الديوان الملكي إن خاطبت إدارة بنك التسليف والتنمية الاجتماعية بوضع المواطن المستحق لنيل الإعفاء.
  3. ترحيب المواطن وتحيته وتقديره للجهة المختصة، وهو من ضمن المقدمات التمهيدية التي تسبق المضمون الأساسي لطلب الإعفاء، وفي تلك الخطوة مردود نفسي ومعنوي يمكن معه مد جسور الود بين المواطن والجهة المختصة بالنظر في معروض اعفاء بنك التسليف.
  4. البدء في مضمون المعروض المحوري مع شرح مبررات الطلب، ويجب أن تتضمن هذه المبررات أسبابًا منطقية، وكلما كان عرض المواطن لها بخطوات مركزة، كان التحقق من التفاصيل الواردة فيه أسرع، وبالتالي يكون البت والفصل في الأمر أنجز، وفي تفصيل المبررات يجب على المواطن ألا يغفل عن ذكر قيمة القرض، وتاريخ أخذه من بنك التنمية الاجتماعية والتسليف. مما يجب ذكره في هذا المحور أيضًا قيمة القسط المقرر تسليمه بشكل شهري للبنك، وكذلك نسبة ما تم دفعه من القسط، ونسبة ما تبقى في ذمة المواطن، والبنك هو الخصم والحكم في تقييم معروض اعفاء بنك التسليف يصل له، ويدرس تناسب القسط المتبقي مع ظرف المواطن.
  5. توضيح المطلب الذي ينشده المواطن من البنك، وهو في حالة معروض اعفاء بنك التسليف مطلب وحيد يتمثل في الحصول على إعفاء مما تبقى من قيمة القرض.
  6. تكرار التحية والشكر والامتنان للجهة المختصة في ختام المعروض، مع إضافة فقرة قصيرة تختص بالدعاء لهم بالخير والازدهار.
  7. إرفاق التوقيع أو بصمة الإبهام الأيسر في آخر المعروض، بعد كتابة البيانات الأساسية التي تخص كاتب معروض اعفاء بنك التسليف.

معروض اعفاء

يمثل معروض الإعفاء الأمل للمواطن الذي يعاني من ظروف صعبة تعيق عيشه حياة كريمة.

فعبر كتابة معروض مكتمل الشروط وتقديمه إلى الجهات المختصة، ينظر في طلبه، وإذا كان مستحقًا للدعم، يحصل على الإعفاء من تسديد القروض والأقساط التي تثقل كاهله.

نموذج اعفاء بنك التسليف

بعد أن وضحنا في المحور السابق أهم الخطوات التي يجب اتباعها في كتابة معروض اعفاء بنك التسليف، بشكل عملي ملهم كونوا مع هذا النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مدير بنك التسليف والتنمية الاجتماعية المحترم/ ………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض اعفاء بنك التسليف

أنا المواطنة/ ………، ورقم هويتي الوطنية/ ……….، ورقم هاتفي/ ………، ومقر سكني الحالي/ ………….

سيدي الكريم:

أثمِّن بقوة فعاليات البنك وخدماته النوعية ذات المستويات المتعددة، وهذه الخدمات يستفيد منها المواطن بشكل مميز.

نشكر كريم قيادتكم الناجحة لهذا البنك، ونأمل لكم مزيدًا من الرقي في درب التطور والازدهار والعطاء، والشكر موصول لكل كادر البنك.

نرجو من سيادتكم التكرم بالنظر في تفاصيل نموذج إعفاء بنك التسليف التي بين يديكم، وسأحرص على عدم الإطالة مراعاة لوقتكم الثمين.

أصل الموضوع أني مواطنة أرملة، أبلغ من العمر خمسين عامًا، وأسعى لتربية ستة أبناء تركنا والدهم قبل شهرين من الآن، وانتقل إلى جوار ربه.

كنا نستأجر، ونتنقل من منزل لآخر، لأنه لا يوجد لنا سكن خاص، وفي حياة المرحوم سعى جاهدًا للبحث عن حل لهذه المشكلة.

إذ قام بالتقديم على منح الأراضي التي يوزعها الديوان الملكي للمستحقين، وبفضل الله توفقنا في الحصول على منحة أرض من جلالة الملك حماه الله.

فرحنا فرحًا كبيرًا بامتلاكنا نصف حلم في امتلاك بيت خاص بنا، وتبقى تحقيق نصف الحلم الآخر، وكان هذا هو الهم الذي يؤرق أجفاننا.

عندما سمع زوجي -رحمه الله- عن خدمات بنك التسليف والتنمية الاجتماعية المتميزة، والقروض الحسنة التي تناسب من هم في وضعنا، قرر التقديم على قرض منها، وسار -رحمه الله- في إجراءات المعاملة الخاصة بالقرض بشكل موفق، وتمت الموافقة على إعطائنا هذا القرض بضمان عمل زوجي في القطاع الخاص.

بفضل الله استلم زوجي المرحوم المبلغ النقدي الخاص بالقرض، وقام بالبدء مباشرة في إعمار الأرض، وتحقق حلم العمر، وصار لنا سكن ومأوى.

بعد أن أتم زوجي بعض أقساط القرض، وافته المنية على حين غرة، وصار في عالم الأموات، يرتجي رحمه ربه وغفرانه.

تكفلت أنا بالديون البسيطة المتعلقة برقبته، وتبقى لي باقي أقساط هذا القرض الذي أبحث له عن إعفاء بواسطة تقديم نموذج إعفاء بنك التسليف إليكم.

الحال أنتم أدرى به يا سيدي، والأسعار في ارتفاع متواصل، والمطالب وتيرتها في تزايد كلما كبر الأولاد، ولم يعد راتب زوجي ساريًا لأنه كان مجرد عامل بسيط في قطاع خاص.

كل هذه العوامل دفعتني لتقديم معروض اعفاء بنك التسليف على أمل الحصول على موافقة الإعفاء، لأرتاح من أعباء هذا القسط، وأتفرغ لمتطلبات أولادي الكثيرة.

 الوضع صعب، والأكثر صعوبة تربية هذا العدد من الأبناء بمفردي، والعمل على توفير متطلباتهم الحياتية الأساسية قدر الإمكان.

لكني أشد عضدي بربي، وأتوكل عليه، وأسأله المعونة في كل الأمور، إنه وحده القادر على ذلك، وأطمح في أن يتم التعاون معي من قِبَلكم، فأنا مواطنة مستحقة لهذا الدعم، الذي سيزيح عن صدري الهم الكبير والعبء الثقيل، لكن الله قادر على تسخيركم لي، وبه ثقتي واعتمادي.

سيدي الكريم:

في آخر معروض اعفاء بنك التسليف، تقبلوا تحياتي القلبية الحارة لشخصكم الكريم، ولقيادة البنك، والدعاء موصول بالخير لكم جميعًا، ولكم خالص الشكر والتقدير.

المرفقات/ (صورة من شهادة وفاة صاحب القرض، وأخرى لأقساط القرض)

مقدمة الطلب/ …………..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

رقم الهاتف المحمول/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ ……………..

مع إمضاء مقدمة معروض الإعفاء، ندون إمضاءنا في نهاية موضوع نموذج إعفاء بنك التسليف المبتكر والجديد الذي اعتمد على تنويع الأفكار، وتطوير القاعدة المعلوماتية للقراء، واعتماد طرق العرض الأقوى.

وهذا ما ضمن نجاح المعروض وتميزه، خاصة مع تناولنا لفكرة الإعفاء من القرض، وخدمات بنك التنمية الاجتماعية والتسليف السعودي، وطريقة كتابة نموذج إعفاء بنك التسليف، مع عرض نموذج تطبيقي شارح.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وبسعر رمزي، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).