من منطلق الإبداع والتميز، وبناء على الخبرة والمهارة والكفاءة؛ نضع بين أيديكم معروض شكوى لمدير الشرطه، بصيغة جديدة، ونموذج حصري.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الشكاوى، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

أيها القراء الأكارم نقدم إليكم: معروض شكوى لمدير الشرطه

 

معروض شكوى لمدير الشرطه

يعتبر تقديم معروض شكوى لمدير الشرطه من الوسائل المناسبة التي يعمد إلى استخدامها كثير من المواطنين.

لأن أقسام الشرطة هي الوجهة الأولى لكل من تعرّض للظلم أو للإزعاج أو للأذى، حيث وإن الشرطة تقوم باستدعاء المدعى عليه وأخذ أقواله، والتحقيق معه، وإيقافه لفترة لا تزيد عن 24ساعة.

ثم بعد ذلك تقوم الشرطة برفع المعاملة إلى النيابة العامة، والتي بدورها تقوم بالتحقيق مع المدعى عليه مرة أخرى وأخذ أقواله.

ثم الرفع بالمعاملة إلى المحكمة العامة، وإذا كانت قضية أسرية يتم الرفع بالمعاملة إلى المحكمة الأسرية، وإذا كانت القضية جنائية فيتم الرفع بالمعاملة إلى المحكمة الجزائية.

وإذا كانت المعاملة تختص بالقضايا التجارية فإنه يتم الرفع بالمعاملة إلى المحكمة التجارية، كل ذلك عن طريق تقديم معروض شكوى لمدير الشرطه، وهذا ما يُسمى بالتسلسل في المؤسسي.

 

ولمزيد من نماذج الشكاوى الرسمية يمكنك تصفح هذا المقال الاحترافي: نموذج شكوى مضايقة

 

نموذج شكوى رسمية لقسم الشرطة السعودية

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة قسم شرطة المنطقة ………….. المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ معروض شكوى لمدير الشرطه

الحمد الله الذي جعل العدالة ميزان للخلق ونصبة للحق، وجعلنا في هذه الأرض المباركة بلاد الأمن والأمان والعدالة والسلام، تحت قيادة سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله ورعاه – الذي يقدم الرعاية والاهتمام لكافة أبناء هذا الشعب المبارك.

كما أشكركم على ما تبذلونه من جهود حثيثة وجبارة في حفظ الأمن والأمان، وتحقيق العدل والسلام، سائلين المولى عز وجل أن يحفظكم بحفظه، وأن يُنير دروبكم، وأن يسهّل دروبكم.

وأن يحفظ علينا بلادنا ووطنا وسائر بلاد المسلمين، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد في جميع مهامكم العملية والإدارية والميدانية الموكلة إليكم.

سعادة المدير:
إنّ وجود مثل هذه الأقسام الأمنية في كافة الأحياء السكنية والناطق تعزز فينا الثقة التامة بكم، وتجعلنا نحيا مطمئنين على أموالنا وعلى ممتلكاتنا، وعلى أولادنا وأنفسنا.

وذلك لما وجدناه فيكم من اليقظة الأمنية الكبيرة، والمعنويات العالية، وجاهزيتكم الدائمة، وما من مظلوم تقدم إليكم عبر كتابة معروض شكوى لمدير الشرطه إلا ويتم التجاوب معه في أسرع وقت.

وذلك من خلال الاستجواب والتحقيق، والنظر في الأمر، وإيقاف المدعى عليه وأخذ الأقوال منه، والتحقيق معه، وإذا كان الأمر هينًا فإنكم تقومون بالفصل فيه.

وإذا كان الأمر عظيمًا، والمدعي يطلب القضاء، فأنه يتم إكمال الإجراءات من قبلكم ثم بعد ذلك إحالة القضية إلى النيابة العامة، والتي تقوم بدورها اللازم من الإجراءات المخوّلة إليها، ثم إحالة المعاملة إلى المحكمة.

حيث وإن أول خطوة نحو تحقيق العدالة هي تقديم معروض شكوى لمدير الشرطه، ومن يتجاوز هذا الشيء ويقوم أخذ حقه بيده، فإن ذلك سيكلفه الكثير والكثير من المعاناة، حيث وإنه قد يرتكب حماقات لا تُحمد عقباها.

وينتج عن ذلك أضرارًا كبيرة، والتي منها توسّع دائرة الخصومات والنزاعات والخلافات، وتعقيد الأمور أكثر أمام رجال الشرطة والأمن، وعدم إتاحة الفرصة لهم في اتخاذ إجراءاتهم.

كما أنه قد تنقلب عليك الأمور، وتصبح المُدان الأول أمام القضاء؛ بتصرفاتك الفردية وفقًا لأهوائك وبناءً على رغباتك، وبدلًا من كونك صاحب حق تصبح مطلوب من قبل الشرطة، وفارٌّ من وجه العدالة.

ولا سيما ذلك الذي يكون تعرّض لبعض الاعتداء الجسدي والضرب المبرح، فبدلًا من قيامه بكتابة معروض شكوى لمدير الشرطه وإتاحة الفرصة للأمن أن يأخذ مجراه فأنه يقوم بتصرفات همجية، ويقوم برد الاعتداء باعتداءٍ أكبر وقد يتسبب بالقتل وسفك الدماء.

وبذلك يصبح هو المُتهم الأول من قبل القضاء، وهو صاحب الجرم الكبير، لأنه انصاع لغضبه وهواه، وتعدى حدود النظام والقانون، ولم يترك للعدالة مجال لإنصافه ولأخذ بحقه.

وتعالى على الشرطة، وبهذا التصرف والتجاوز قد يتعرض للقصاص، وتنتهي حياته، بالرغم من أنّ الحق كان له، والقضاء يصب في صالحه، ولكنه لم يقم برفع كتابة معروض شكوى لمدير الشرطه.

ولذا فإن أخذ حقوقنا عن طريق النظام والقانون هي الطريقة الصحيحة، وهي الأكثر أمانًا وضمانًا، والطريق التي توصلك إلى حقك بأقل الخسائر والتكاليف.

حيث وإن الدولة قامت بتوفير أقسام شرطة وإدارات أمنية في كل مكان، مليئة برجال الأمن الشرفاء، والذين تم تدريبهم على خدمة الوطن والمواطن، وتوفير الأمن والأمان، والطمأنينة والسكينة والعدالة والسلام.

نموذج تقديم شكوى لقسم الشرطة

النموذج التطبيقي

سعادة المدير: ومن أجل أن أحصل على العدالة التي أنشدها، فإنني أرفع إليكم نموذج تقديم شكوى لقسم الشرطة فيما تعرضت له من سرقة لأموالي من قبل أحد الخارجين عن النظام والقانون.

آمل من الله ثم من سعادتكم النظر في معروضي هذا – معروض شكوى لمدير الشرطه – والقبض على المحتال في أقرب فرصة ممكنة، واستعادة حقي منه، وتقديمه للنيابة العامة والقضاء.

فثقتي بكم بعد الله كبيرة، فأنتم أملي ووجهتي ومقصدي بعد الله سبحانه، حيث وتم إفادتي ونُصحي من قِبَل أحد المحامين بسرعة كتابة وتقديم معروض شكوى لمدير الشرطه، وإنني سأوضح لكم ما حصل لي فيما يلي ذكره:

حيث وإني في أثناء تصفحي لمواقع النت ظهر لي إعلان عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي – تويتر- يفيد بأنه لديه شركة يبيع من خلالها أراضي سكنية بالتقسيط، ومُرخصة رسمية من قبل الجهات الرسمية.

حيث وإنه قام بإرسال تصريح مزور، وأرسل لي مخططات سكنية، وصكوك تميلك، وعقودًا سابقة، مفيدًا بأنها لعملاء ومستفيدين سابقين، وأنهم حتى اللحظة وهم ممتنين له على هذه الخدمة التي قدمها لهم.

وللأسف استطاع أن يخدعني ويكسب ثقتي، ومن شدة حماسي قلت له: بأني مستعد للشراء، وظننت بأن هذه فرصة عقارية وعليّ استغلالها، وتذكرت حينها المقولة الشهيرة “العَقَار هو الابن البارّ”!

ولم أكن أعرف بأني في آخر هذا المطاف سألجأ إلى كتابة معروض شكوى لمدير الشرطه، بل كنت متفائلًا معه، وواثقًا بكلامه المعسول، حيث طلب مني التواصل عبر “الواتساب” بدلًا من التواصل عبر “تويتر”

وأعطاني رقمه وبدأت بالتواصل معه، وكان يرسل لي صورًا كثيرة كإثبات ودليل على صدقه – مرفق لكم – وهكذا ظل أسبوعًا كاملًا.

حينها وقعت في نفسي قطعة أرض جميلة، وذلك من خلال موقعها، فسألته عن سعرها فقال: بمبلغ وقدره: (18,000) ريال، وأن الدفع سيكون في البَدْء مبلغًا وقدره: (5000) ريال، ثم بعد ذلك يتم استكمال بقية المبلغ عن طريق التقسيط المريح.

فطلبت منه النزول الميداني لمعاينة الأرض، ومشاهدتها، فقال: هذا حق من حقوقك، وسوف تقوم بالاطلاع عليها، ولكن بعد أن توقع على الشروط والعقد، وإيداع المبلغ على رقم الحساب.

ثم أرسل لي بملف pdf مكونًا من ورقتين، وكلها مليئة ببعض الشروط – مرفق لكم – حيث قمت بالتوقيع عليه وإعادة إرساله إليه، ثم أرسل لي رقم حساب بنكي، وطلب مني تحويل مبلغ وقدره: (5000) ريال، وفي اليوم التالي سوف نذهب إلى مكان الأرض والاطلاع عليها.

كما أنه في حالة عدم رغبتي في الأرض فأنه يتم استعادة المبلغ المدفوع بموجب الشروط التي تم التوقيع عليها.

وبناء على ثقتي به التي لا يستحقها قمت بإرسال المبلغ المتفق عليه عبر رقم الحساب الذي قام بإرساله، وفي اليوم التالي قمت بمراسلته لنلتقي ونذهب إلى موقع الأرض.

ولكن تفاجأت بأنه وضعني في قائمة الحظر! ولم تعد صورته الشخصية ظاهرة لديّ، حينها لم أستطع التصديق، فقمت بمراسلته عبر حسابه في “تويتر” ولكن لم يعد له وجود!

قمت بالاتصال عليه فإذا بالرقم مُغْلقًا، فلجأت إليكم بعد الله سبحانه في تقديم معروض شكوى لمدير الشرطه، وكلي أملٌ ورجاءٌ بالله بأنّكم ستتمكون من القبض على هذا المحتال، والتحقيق معه وتقديمه للعدالة.

حيث إني لدي كافة الأدلة والأوراق، والبراهين، والمراسلات: الصوتية والنصية، والعقد والشروط التي أرسلها إليّ، ولدي رقم هاتفه، وحسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي – تويتر.

كما أفيدكم عبر خطابي هذا – معروض شكوى لمدير الشرطه – بأن ما قام به هذا المحتال أثّر على صحتي النفسية والصحية، وعرّض حياتي للخطر؛ فأنا رجل يعاني من ظروف صحية في منتهى الصعوبة.

حيث وإني مصاب بأمراض مزمنة والمتمثلة في: مرض السكر المزمن، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والتي أعاني منها منذ سنوات، ولم أستطع النوم إلا عبر المهدئات.

وعلى إثرها فإني أخضع للمراجعة للمستمرة للمرافق الطبية والمستشفيات: الحكومية والخصوصية، والعيادات الخارجية، متكبدًا خسائر مالية، ومعاناة صحية ونفسية.

مع العلم بأني سبق وأن تعرضت لجلطة قبل سنة – مرفق لكم التقارير الطبية – والحمد لله تماثلت للشفاء، وذلك بعد أن خضعت للعلاج تحت العناية المركزة والمشددة لمدة ثلاث أشهر.

وعلى إثر ذلك فإنه يقع على عاتقي مستحقات مالية كثيرة، وديون كثيرة، وإنّ ما تعرّضت له من قبل هذا المحتال ضاعف من معاناتي الصحية والنفسية.

وإنّي ومن خلال معروض شكوى لمدير الشرطه أُناشدكم الله بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، وسُرعة التحري والقبض على المدعى عليه – المحتال – قبل أن يوقع في شباكه ضحايا آخرين.

سعادة المدير:

إن مواقع التواصل الاجتماعي لها فوائد كثيرة، وتمكن الراغبين للعمل وفق النظام والقانون من تقديم خِدْمَات جيدة للناس، والتي توفر عليهم كثير من المعاناة.

وتوفر عليهم الوقت والجهد، ولكن هناك القليل من الذين لا يراعون في مؤمن إلّاً ولا ذمة، يستخدمون مثل هذه المواقع في النصب والاحتيال، وأخذ أموالهم بغير وجه حق.

مسببًا بذلك مشاكل كثيرة بين كثير من الأسر، والتي انتهى بعضها إلى الانفصال، ولكنّ ثقتنا كبيرة بالأجهزة الأمنية، وبرجال الأمن الشرفاء، من يقضون كل أوقاتهم في خدمة الوطن والملك.

يحافظون على الأمن والاستقرار، ويتعقبون المخالفين للنظام والقانون، ويقومون بتوفير الحماية اللازمة لكل أبناء هذا الوطن، ولكل من يقيم في هذا الوطن.

وإني أرجو من الله ثم سعادتكم النظر فيما قدمته لسعادتكم، والمتمثل في معروض شكوى لمدير الشرطه، والذي كتبته لكم بعين دامعة، وقلب مقهور، وفؤاد محزون.

حيث إني جرّاء ما تعرضت له ضاق صدري، وساء أمري، وتفاقم وضعي الصحي والنفسي، وأصبحت في حالة يُرثى لها، لا جليس لي سوى الهموم، ولا رفيق سوى الأحزان.

راجيًا من الله ثم منكم النظر في أمري في أسرع وقت ممكن، كما أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، وأن يسدد على طريق الخير خطاكم، ودمتم في رعاية الله آمنين.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير
مقدم الشكوى المواطن/
حامل الهوية الوطنية رقم/
رقم الهاتف المحمول/
التوقيع/

 

وفي ختام مقالتنا – معروض شكوى لمدير الشرطه – نأمل بأن تكونوا استمتعتم معنا، كما تسعدنا متابعتكم لنا وطلبكم لخدمتنا، للتواصل والاستفسار ننتظر تواصلكم معنا عبر خدمة العملاء على الرقم/0556663321