بكم نفخر ونطمح للوصول لأقصى مراحل التفرد الخدمي في مجال الكتابة الوظيفية، وبين يديكم اليوم نضع هذا المقال المتميز “معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري”.

الذي نوعنا الحديث فيه حول محاور متعددة، كخدمات الصندوق العقاري، وبنك التسليف والتنمية الاجتماعي السعودي المتاحة للمواطنين، وخطوات كتابة معروض طلب إعفاء ناجح بعرض متسلسل واضح.

مع دعم الكلام النظري بنماذج تطبيقية شارحة.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الحصرية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بسعر رمزي، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

يستعين المواطن بالدولة عندما تقفل الظروف أبواب التصرف في وجهه، ويجد نفسه في موقف صعب يضطره إلى الاستعانة بمؤسسات وطنه.

من الجهات الخدمية التي قد يصدف أن يتعامل معها المواطنون، جهتان داعمتان لمسيرة العون والمساندة متعددة الجوانب والصور.

وهما الصندوق العقاري وبنك التسليف، وعندما يعجز المواطن عن سداد التزاماته لهما، فإن بإمكانه تقديم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب إعفاء من بنك التنمية

نموذج معروض اعفاء من قرض بنك التسليف والصندوق العقاري

يُكتب معروض اعفاء من قرض بنك التسليف والصندوق العقاري من قِبَل المواطن لحل معضلة عويصة تعترض طريقه، وتنغص عليه معيشته، وتتسبب له في أزمة مالية لا يستطيع تخطيها.

من أجل هذا نورد لكم هذا النموذج التطبيقي لمعروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، تجدون فيه كل الإفادة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مدير الصندوق العقاري المحترم/ ………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض اعفاء من قرض بنك التسليف والصندوق العقاري

أنا المواطن/ ………..، ورقم هويتي الوطنية/ ………….، ورقم هاتفي/ …………، ومقر سكني/ ………..

قبل البدء في تفاصيل مشكلتي التي دعتني لكتابة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، يطيب لي أن أنقل إليكم شكري الجزيل، وتثميني الوافر لمستوى تعاملكم الراقي مع العملاء والمستثمرين، وهو تعامل جاذب ومحفز على استمرار التعامل مع الصندوق بشكل مستمر.

نرجو الله أن يمدكم بكثير من التوفيق في حياتكم الشخصية والمهنية، ولكم فائق التقدير والاحترام.

بالنظر للموضوع أعلاه، أريد أن أشرح لسيادتكم تفاصيل معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، فأنا مواطن قمت بتقديم قرض يضمان راتبي الشهري، للحصول على وحدة سكنية في المشروع السكني الخاص بوزارة الإسكان، وتحت إشراف الصندوق العقاري.

التزمت بسداد القسط الشهري الخاص بالقرض بفضل الله، حتى قطعت فيه شوطًا كبيرًا، وتبقى النذر اليسير، وكم كنت سعيدًا بتمكني من السداد بشكل منتظم، لأن دولتنا الحبيبة تمنحنا كل قيمة واحترام، ووجب علينا مبادلة الوفاء بالوفاء.

هذا الأمر كان بالنسبة لي رهانًا صعبًا مع ضغوطات الحياة الكثيرة والمتزايدة، وهذا ما أرغمني على القيام بالعمل الإضافي لتوفيرها.

لقد أرهقت نفسي في الفترة الماضية بشكل جنوني، وهذا ما انعكس بشكل سلبي على صحتي، وتأزمت حالتي الصحية بشكل خطير.

هذا ما توضحه التقارير الطبية المرفقة مع معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري بشكل دقيق، وفق تقارير رسمية، إذ يتضح فيها أني كنت مصابًا بانزلاق في فقرتين أسفل العمود الفقري، وبسبب الإجهاد الكبير في الفترة الأخيرة، تضررت الفقرات بشكل أكبر.

تمت التوصية بالراحة التامة لمدة ثلاثة أشهر من قِبَل الأطباء دون بذل أبسط مجهود، من أجل ضمان عودة الفقرات لوضعها السابق، أو هدوء الالتهاب على أقل تقدير.

هذا الأمر جعلني عاجزًا عن الذهاب للعمل، الذي قدمت له إجازة مرضية، وصار راتبي محصورًا على الراتب الأساسي، ومع الالتزامات العديدة، وتكاليف العلاج المقرر لي، صار من المستحيل أن أفيكم بما تبقى من أقساط القرض.

ها أنا أضع بين يدي سيادتكم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، مخاطبًا فيه ضميركم الإنساني الرحيم، وأملي في حسن تقديركم يسمح لي بالطمع في الحصول على الإعفاء، لأن ظروفي صعبة، ومتطلبات الأسرة كثيرة لا تنتهي، وإذا ما وصلت إلى هذا الوضع، وأنا مقصر في حق بلدي وجهته الخدمية المتمثلة في هذا الصندوق، فلا عزاء لي في هذا الأمر إلا ظروفي الصعبة.

مقدم الطلب/ ………..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

رقم الهاتف المحمول/ ……….

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ ……….

معروض اعفاء من بنك التسليف

لا يمكن لنا ونحن نتحدث عن معروض اعفاء من بنك التسليف، أن نغفل عن ذكر مهام بنك التسليف والتنمية الاجتماعية.

إن هذا البنك الذي تأسس في العام الهجري 1391 لم يتوانَ منذ إنشائه عن تقديم خدماته للمواطن السعودي، وغايته المثلى تيسير أمور المواطنين، وينهض هذا البنك على جملة من الأهداف السامية التي تخدم هذه الغاية، ونذكر منها في مقالنا بعضًا منها:

  1. دعم المواطنين بقروض اجتماعية ميسرة، تحل لهم بعض مشكلاتهم الاقتصادية.
  2. دعم الشباب الناشئ في مشروعاته البسيطة، التي تشكل تجربة أولى في مجال ريادة الأعمال.
  3.  مساندة الأسر ذات الظروف المتعسرة بقروض مميزة، وبراتب شهري يمثل ضمانًا اجتماعيًّا لهذه الأسر، يأخذ بيدها لتجاوز ظروفها الصعبة.
  4. إعانة الشباب المقبل على الزواج، ومد يد العون له في إتمام هذا المشروع المجتمعي المهم.
  5. رعاية الفئات الأكثر احتياجًا للدعم والرعاية من فئات المطلقات والأرامل واليتامى.

اعفاء من التسليف والبنك العقاري

من أجل كتابة طلب اعفاء من التسليف والبنك العقاري بشكل سليم، إليكم هذه الإرشادات الجوهرية التي ستفيدكم في الحصول على معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري:

  1. اعتماد كتابة البسملة في مستهل طريقة كتابة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، يشكل خطوة مهمة في هيكلها العام.
  2. تحديد مختص مباشر عن موضوع الطلب، وهذا المختص قد يتمثل في إدارة الصندوق العقاري بشكل مباشر، أو قيادة بنك الادخار السعودي، وفي حالات مخصصة يكون الطلب موجهًا لجهة أعلى من الصندوق العقاري وبنك التسليف والتنمية الاجتماعية، وهذه الجهة تكون لها الصلاحية الكاملة في مخاطبة تلك الجهات، والتوجيه لها بالموافقة على الإعفاء.
  3. تقديم السلام والتحية المناسبة للجهة المختصة، وتمني الحظ الجميل لهم، والدعاء لهم بكل الخير والازدهار.
  4. تعريف المختصين بموضوع الطلب، عن طريق كتابة عنوان مختصر معبر عن موضوع الطلب، ويتم وضعه في منتصف السطر بخط مميز لافت للنظر.
  5.  إعطاء نبذة تعريفية مختصرة عن كاتب معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، التي تتشكل بفضلها لدى الجهة المختصة معلومات كافية عن هذا الشخص. كذلك يتوافر لديها طريقة مناسبة للتواصل معه في كل خطوة من خطوات تقييم الطلب، وصولًا إلى مرحلة الموافقة عليه، وتبليغ هذا الشخص بالحضور للجهة المختصة لإنجاز طلبه بشكل نهائي.
  6. تبرير سبب كتابة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري بمبررات مقنعة على قدر عالٍ من المصداقية، والابتعاد عن المغالطات والكذب والادعاء، ولا تقبل الجهة المختصة الطلب إلا بشرح هذه المبررات، ولا بد أن تطلب الجهة المختصة مرفقات ثبوتية تؤكد صحة الطلب بكل التفاصيل الواردة فيه.
  7.  الاستعطاف المتزن يساعد على تقبل معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري والموافقة عليه، لذا يجب عدم تجاهل هذا الأمر.
  8.  اختتام الطلب بشكر الجهة المختصة بهذا المعروض وتحيتها، والدعاء لهم بشكل عفوي بسيط بالتوفيق والرخاء.
  9.  تذييل كاتب معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري بشكل ضروري ببياناته الشخصية التي يتم تدعيمها بتوقيعه أو بصمته، وهذا الأمر شرط من شروط قبول الطلب بشكل رسمي.

اعفاء بنك التسليف

من أجل تثبيت الأفكار وترسيخها بشكل أكبر، نضيف هذا النموذج التطبيقي الموجه لسلطة أعلى من بنك التسليف من أجل الحصول على إعفاء من السداد:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد رئيس الديوان الملكي الموقر/ فهد بن محمد بن صالح العيسى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب اعفاء من قرض من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية

اسمحوا لي في بداية معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، أن أتوجه لسيادتكم بعظيم الامتنان، وجزيل الشكر على كل ما تبذلونه من أجل خدمة المواطن، فلكم فائق الاحترام، وبكم عظيم الفخر، لهذه المساعي الطيبة التي نراها على أرض الواقع.

بالإشارة إلى الموضوع السابق، نتشرف بتبليغكم تفاصيل هذا الطلب الذي ينشد الإعفاء ومبرراته.

أنا -يا سيدي- مواطن بسيط يسعى على أسرة كبيرة ومطالبها لا تنتهي، وسيادتكم تعرفون صعوبة العيش ومتطلباته.

هذه الظروف العسيرة جعلتني أتوجه بطلبي هذا لسيادتكم، رغبة في جذب تعاطفكم مع وضعي، ومن ثم تقييم الحالة بشكل إنساني.

على ضوء هذا التقييم، أتمنى أن أحظى بفرصة التوجيه من قِبَل سيادتكم إلى السادة في بنك التسليف والتنمية السعودي، بإعفائي من دفع الأقساط المرتبطة بي، وأحيط سيادتكم علمًا بأني قدمت في العام المنصرم على قرض حسن من القروض الحسنة التي توفرها إدارة هذا البنك للمواطنين.

بعد أن تم تقييم طلبي بشكل ناجح، وتقرير الموافقة على منحي هذا القرض، حمدت الله على هذه النعمة الجليلة، والتزمت بالسداد.

لكن شاء الله أن يصادف هذا العام مروري بظروف مرضية قاسية، أصابت أكثر من فرد في الأسرة، بشكل يصعب معه مواصلة سداد أقساط هذا القرض.

ها أنا أقدم بين يديكم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، ولسان حالي عاجز عن وصف مقدار أملي فيكم.

أنا مطالب من بنك التسليف بسداد ما تبقى من أقساط القرض التي تقدر بـ( ….. ريال)، وهذا الأمر أرَّق أجفاني، وأسكن السهر فيها ضيفًا شديد الوطأة عليَّ.

ما رجائي بعد الله إلا فيكم، وفي قلبكم الرؤوف الذي يشعر بآلام المواطنين ومعاناتهم، وفي آخر هذا الطلب أنوه لسيادتكم بإرفاقي كل التقارير الوافية التي توضح صدق قصتي التي سردتها على عجالة لكم.

أرجو من الله أن يوفقكم في اتخاذ القرار الأسلم، الذي يعود عل جميعنا بالخير، وأسأله التوفيق والنجاح والازدهار للديوان الملكي في جهوده الحثيثة التي تقوم على طلبات المواطنين وخدمتهم، ولكم خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ………..

رقم الهوية الوطنية/ …………..

رقم الهاتف المحمول/ ……….

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ ……….

القُرَّاء الكرام، نترككم في هذا الموضع، بعد أن وصلنا لآخر محور في مقال معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

الذي استعرضنا خلاله بكل التميز تفاصيل وجوانب مضيئة، كخدمات الصندوق العقاري، وبنك التسليف والتنمية السعودي.

ووضعنا فيه قائمة بإرشادات عامة تساعد على إتمام هذا الموضوع كما يجب، مع عرض نماذج تطبيقية معززة للخطوات النظرية.

بكم نحن نستمر ونرتقي في مجال الكتابة الوظيفية والإبداعية، ولطلب الخدمة والاستفسار ندعوكم للتواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).