يُعدّ معروض طلب المساعدة المالية من أمير خطابًا يقدمه شخصٌ أو مؤسسةٌ إلى أميرٍ أو حاكمٍ لطلب مساعدة ماليةٍ لمشروعٍ أو حاجةٍ محددة.

يُوضح معروض طلب المساعدة المالية طبيعة المشروع أو الحاجة، وتكلفة المشروع، والسبب في طلب المساعدة من الأمير، مع إظهار الامتنان والتقدير لجهود الأمير في مساعدة المحتاجين.

متابعينا الكرام، بين أيديكم مقالتنا لهذا اليوم “معروض طلب مساعدة مالية من امير” والمقدمة لكم بجزالة اللفظ وقوة العبارة، نضعها لكم عبر نماذج تطبيقية متعددة وجاهزة.

كما إننا في أتم الاستعداد لخدمتكم من خلال تواصلكم معنا عبر خدمة العملاء على تطبيق الواتساب/0556663321.

معروض طلب مساعدة مالية من امير

يعد استخدام المعروض من الوسائل الرسمية والمعتمدة التي تُستخدم لأغراض شتى، كطلب النقل أو طلب وظيفة أو طلب ترقية أو طلب إعفاء من قرض أو من مخالفات.

وكذلك تُستخدم المعاريض للحصول على المساعدات المالية من الجهات المعنية والجمعيات الخيرية وأهل الخير والإحسان.

وإنا – من خلال فقراتنا القادمة – سنعرض عليكم عدة نماذج تطبيقية تتضمن معروض طلب مساعدة مالية من امير، جاهزة للاطلاع عليها والاستفادة منها.

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير ……. حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب مساعدة مالية من امير

أنا المواطن/………. – حامل الهوية الوطنية/………. أحد سكان منطقة………. انطلاقًا مما لمسناه منكم من الخير والعطاء بسخاء، فإني أرفع إليكم معروض طلب مساعدة مالية من امير لحاجتي الماسة إلى المساعدة المالية، نتيجة لظروفي المادية التي فرضت عليّ أمرها ولم تترك لي أي خيار آخر.

كوني رجلًا متقاعدًا عن العمل براتب تقاعدي لا يتجاوز: 2,000 ريال فقط، وعلى عاتقي مسؤولية أسرية مكونة من زوجتين وعشرة أبناء، وأسكن منزلين بالإيجار.

بجانب ما أعانيه من غلبة الدين وقساوة الظروف وسوء الحال وجفاف المصادر وقلة المؤنة، لقد أتعبتني الظروف المادية والديون المتراكمة التي وقفتُ عاجزًا عن سدادها.

ولم يتبق لي سوى الاستغاثة بكم – بعد الله – في معروض طلب مساعدة مالية من امير، لعلي أجد يدًا كريمة تُقدّم لي العون والمساعدة.

ولكل ذلك، أرجو من الله ثم منكم النظر في وضعي بعين الرحمة والعطف والإنسانية في طلبي معروض طلب مساعدة مالية من امير، كما أسأل الله تعالى أن يديم عليكم لباس الصحة والعافية.
وتقبلوا مني خالص الشكر والعرفان.

مقدم الطلب/………………

رقم الهوية الوطنية/……………

التوقيع/…………….

كتابة معروض مساعدة مالية من الأمير الوليد بن طلال

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود …………………….. أعلى الله مقامكم

تحية طيبة وبعد:

الموضوع: معروض طلب مساعدة مالية من امير

سيدي الأمير، يعرف شكري سبيله إليكم شغوفًا بكم طروبًا بمساعدتكم، فيسابقه عرفاني مُقَدِّرًا مُعتَرِفًا لعظيم ما بُذِلَ، وجزيل ما شُوهِد من خدماتكم الشامخة والجلية.

التي إن دلت على شيء لم يكن سوى شموخكم، وعلو همتكم السامية التي تبلغ عنان السماء، وعطائكم السخي لكل من تقدم إليكم بكتابة معروض طلب مساعدة مالية من امير .

سمو صاحب السمو الملكي:
أنا المواطن: ……………….، هويتي الوطنية: ……………..، أسكن في منطقة: ………، أمام صيدلية: ……، عملي: بَنَّاء، حالتي الاجتماعية: أب لعشرة أفراد، رقم تليفوني الثابت: ………..

لقد جعل الله تعالى السُكنَى حصنًا يحمى أفراده، ويحنو على ساكنيه، ولا أدل على ذلك من أمره تعالى النحلَ باتخاذ البيت قبل الأكل أو التكاثر، لأن العقل والمنطق يقضيان بضرورته قبل غيره.

ولمَّا كنتُ عائلًا لأفراد عشرة، لا أجد ما يسد رمقهم، أو يطفئ نار حوائجهم، لعدم توفر أي مصدر دخل لدي، فإنه لم يكن بمقدوري تأمين سكن يحضنهم، ويدفع شر البرد عنهم.

لهذا توجهت إليكم، آملًا تأملكم بكتابة معروض طلب مساعدة مالية من امير، وكلي أمل ورجاء بأنكم ستأخذون ما جاء فيه بعين الاعتبار.

يوم أن أطبق اليأس على مهجتي، وحجب بجناحيه فرحي وسلوتي، فتهدَّم منزلي إِربًا، وهوى علينا سطحه كِسَفًا، عجزتُ ـ لحظتها ـ عن ترميم المُتَبَعثِر، أو إشادة المُندَثِر.
وكيف عشتُ فيه حينًا من الدهر؟

لم يكن يعرفني ـ في الحي ـ أحدٌ، ولم يقاسمني ألمي فردٌ، فانزويتُ في عملي، وعزمتُ على تجميع ما يفي بغرضي، ويغني مسألتي.

فأين وصلتَ في مشروعك المُعتَزَم؟
للأسف! لم يكد يُحصَى حزني عددًا!
في آخر يوم من السنة المُنتَظَرَة، بلغ ما أفنيتُ الجسد لأجله قدرًا هيِّنًا، لا يقوى على الترميم اليسير، فكيف بالبناء العسير؟!
لأجله استغثتُ بِمَن لا يردُّ سائله عطشانَ، ورجوتُه بكتابة معروض طلب مساعدة مالية من امير.

سيدي صاحب السمو الملكي:
تعتذر إليَّ كلماتي خجلًا، لأنها لم تَفِكم حقكم شكرًا وعرفانًا، ويسجل أملي ثقته بنظركم في أمري، وتوجيهكم بما سيجودُ به نداكم.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مُقَدِّم الطلب: …..

رقم التليفون: …..

تاريخ التقدبم: ……

التوقيع: ………

 

أقرأ أيضاٌ : معروض طلب مساعدة مالية من امير

نموذج طلب مساعدة مالية من الإمارة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مقام سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أمير منطقة المدينة المنورة – حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب مساعدة مالية من امير

في البداية، أرفع إلى مقامكم سموكم أجمل عبارات الشكر والتقدير، على رعايتكم الكريمة جميع أبناء المنطقة، نسأل الله تعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق السداد في جميع أعمالكم.

وإني أحد أبناء هذه المنطقة المباركة، أبلغ من العمر (34) عامًا، ونظرًا لظروفي المادية التي أعاني منها فإني ما زلتُ عزبًا، كوني تحملتُ على عاتقي مسؤولية أمي وإخوتي بعد وفاة والدي -رحمه الله-.

وإني أتقدم إليكم بكتابة معروض طلب مساعدة مالية من امير، كوني أرغب في إكمال نصف ديني وتأسيس حياتي الاجتماعية التي طالما انتظرتُها طويلًا، ولم أقدر على ذلك إلا عبر مساعدتكم لي.

سيدي صاحب السمو الملكي:
بمساعدتكم يتزوج العازب، ويقضي دينه المدين، ويستعين على قضاء حوائجه المتعسّر، ويتغلب على معاناته وظروفه الفقير.

وإني أتقدّم إليكم بكتابة معروض طلب مساعدة مالية من امير، ولساني يبتهل بالدعاء لينال طلبي من عنايتكم واهتمامكم ورعايتكم، فأنتم العون على الكربة، والسند عند الشدة، والغوث عند الضائقة.

وفي الختام، أشكر لكم تعاونكم معنا واهتمامكم بنا ووقوفكم على شؤوننا وحوائجنا، سائلين الله تعالى أن يجعل كل ما تقدمونه من أعمال البر والإحسان في ميزان حسناتكم، ودمتم في رعاية وأمنه.
ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/……………

رقم الهوية الوطنية/………….

التوقيع/……………

أقرأ أيضاً: إجراءات تقديم معروض للامارة

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز doc

بسم الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير……… حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب مساعدة مالية من امير

إلى من يجودون بالعطاء عند الشدة والبلاء، يقضون الحاجات، ويمسحون العبرات، ويخفّفون المعاناة، إلى من عهدنا منهم الرعاية والاهتمام، ولمسنا منهم البر والإحسان إليكم –بعد الله– أتوجه بكتابة معروض طلب مساعدة مالية من امير.

وبعين دامعة وقلب حزين أرفع لكم معروضي ومناشدتي واستدعائي وندائي الإنساني، بخصوص طلب مساعدة مالية عاجلة، كوني امرأة أرملة وأعول أيتامًا وليس لدي مصدر دخل أقتات منه وأعول به أطفالي الأيتام.

وإن مصدر دخلي الوحيد مساعدة الضمان الاجتماعي التي لا تلبي كامل احتياجاتنا ومتطلباتنا، وبخاصة أنني أسكن بالإيجار، ويستقطع منها لصالح قرض بنكي.

وبعد أن سُدت المنافذ أمامنا، وسيطر اليأس على كياننا، وأعيا التفكير عقولنا، لاذتْ بكم روحي –بعد الله تعالى– لأضع بين أيديكم الكريمة مناشدتي واستغاثتي وندائي الإنساني.

وكلي أمل ورجاء بأني سأجد قلبًا رحيمًا ويدًا كريمة لا تنسى فقيرًا أو مسجونًا أو محتاجًا إلا وقدمت له يد العون والمساعدة، مُلْتَمِسَةً تعاونكم وتعاطفكم.

وذلك عبر كتابة معروض مساعدة مالية من امير، لقد ألجأني للوقوف ببابكم ضيق حالنا وتعسُر أمورنا وقلة حيلتنا لما أعانيه من ظروف مادية ومعيشية صعبة.

فتقطعت بي الأسباب، وضاقت أمامي السبل، ولم يبق لنا سوى الاستغاثة بكم – بعد الله – للتدخل العاجل والنظر في وضعنا بعين الرحمة والإنسانية، وذلك من خلال كتابة معروض مساعدة مالية سترًا لحالنا وَتَفْرِيجًا لهمنا وغمنا وكربنا.

ولا يسعني إلا أن أذكركم بقول النبي – صلى الله عليه وسلم – : (من نفّس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسّر عن معسر يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه).

ولكل هذه الظروف والمعاناة، آمل من الله ثم منكم نظرتكم الرحيمة التي تداوي القلوب، وتشرح الصدور، وتريح البال، وتعيد فينا روح الأمل والحياة من جديد.

وكما عهدناكم تجبرون الخواطر، وتضمدون القلوب، كما أسال الله تعالى أن يديم عليكم لباس الصحة والعافية، وأن يحوطكم برعايته، ويحفظكم بحفظه.
ولكم مني خالص شكري وتقديري وعرفاني.

مقدم الطلب/………………

رقم الهوية الوطنية/………….

رقم الهاتف المحمول/………….

التوقيع/………………

طلب مساعدة مالية من الأميرة فهدة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الأميرة فهدة …….. حفظكم الحافظ.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب مساعدة مالية من امير

أنا ابنكم المواطن/ ……..، أحمل الهوية الوطنية رقم/ ……….. أحد سكان منطقة……..

لجأتُ إليكم – بعد الله – بهذا الخطاب لحاجتي الماسة إلى مساعدة مالية عاجلة من مقام سموكم، كوني حالة إنسانية بكل المقاييس ومستحقًّا لذلك.

آمل من الله تعالى أن ينال طلبي هذا من عطائكم وموافقتكم، وأن تتكرموا مشكورين بمساعدتي ماليًّا، لأستر بها أهلي وأقضي بها ديني، وجزاكم الله خيرًا.
ولكم منا كل الشكر والاحترام.

مقدم الطلب/……………….

رقم الهوية الوطنية/……………

رقم الهاتف المحمول/…………..

التوقيع/………….

نموذج معروض طلب مساعدة مالية من فاعل خير

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى فاعل الخير والإحسان. _ وفقكم الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

إني أحد المصابين بمرض السرطان، وليس لدي وظيفة، وعلي عاتقي مسؤولية أسرية هم في أمس الحاجة إلى المأكل والمشرب والملبس والمسكن.

ولكل ذلك، فإني أطلب من الله ثم منكم العون والمساعدة، فأولادي أمانة بيدي الله ثم بأيديكم أهل الخير، وجزاكم الله خير.
ولكم خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/…………….

رقم الهوية الوطنية/………..

رقم الهاتف المحمول/………….

التوقيع/…………..

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من الاميرة

نموذج طلب مساعدة من الأمير

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز – حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب مساعدة مالية من امير

أنا المواطن/ …………… رقم الهوية/ ……………. رقم الهاتف المحمول/ ………….. أسكن بمنطقة ………………

أرفع إليكم هذا الخطاب، وأطلب من خلاله مساعدتكم ومعونتكم، وذلك لما يقع على عاتقي من ديون ومستحقات بمبلغ: ………..، أجد صعوبة في تسديده.

وفي ختام خطابي إلى مقامكم، يلح الشكر شغفًا بكم، ويعتزم العرفان رحلته إليكم، ويرجو طلبي تأملًا منكم، وظفرًا بنظركم، إلى مقامكم السامي أرسل تحياتي واحترامي، جعلكم الله أعلامًا يهتدي بها المكروب.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/…………

السجل المدني/…………

رقم الهاتف المحمول/………….

التوقيع/…………..

طلب مساعدة مالية من إمارة عرعر

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة أمير منطقة عرعر – حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب مساعدة مالية من امير

أنا المواطن/ ……… – سعودي الجنسية بموجب الهوية الوطنية رقم: ……………. – أسكن بمنطقة عرعر، وأعاني من ظروف مادية في منتهى الصعوبة.

فهرعت إليكم – بعد الله – بكتابة معروض طلب مساعدة مالية من امير، لعلي أجد فيكم ضالتي، وأقضي ديني وأسد حاجتي وفاقتي.

فالأمل بالله ثم بكم، راجيًا منكم التوجيه بما يلزم حتى أحظى بمساعدتكم الكريمة، فما خاب من قصدكم، ولا عاد مكسورًا من وقف ببابكم، وجزاكم الله خيرًا.
وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/…………….

رقم الهاتف المحمول/………….

رقم الجوال/………………

التوقيع/…………….

وفي ختام مقالتنا “معروض طلب مساعدة مالية من امير” التي لم تكن الأخيرة، بل ما زال لدينا العديد من المقالات الحصرية، التي تحمل على متنها الفائدة والمعلومة والمهارة.

فنحن – دومًا – على أتم الاستعداد لتقديم لكم جميع خدماتنا الكتابية لجميع أشكال المعاريض والخطابات والشكاوى والتظلمات.

ولطلب خدماتنا أو الاستفسار عنها يسعدنا تواصلكم معنا عبر خدمة العملاء على تطبيق الواتساب/ 0556663321.