نحن في هذا المجال الكتابي الأحرص على تقديم خدماتنا وفق أفضل معايير الجودة، وهذا ما يجعل موقعنا في الصدارة، ويبرهن على تفردنا النوعي فيما نطرح ونقدم على الدوام، واستكمالًا لهذا النهج نقدم لكم اليوم في هذا المقال كل ما يتعلق بتقديم طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، إضافة إلى دور مكاتب الأمراء في خدمة العمل الإنساني في المملكة، وخطوات كتابة الطلب، وطريقة تقديمه، مع دعم الحديث النظري بنماذج تطبيقية شارحة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0556663321).

ماهية المعونة المالية من الأمير عبدالعزيز

لا غرابة أن نجد الكثير من مكاتب عمل الخير التي يشرف عليها نخبة من أمراء المملكة العربية السعودية وأميراتها، ومصدر إلهام الخير الأول جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فهو الداعم والمحفز لجميع النشاطات والمبادرات الخيرية.

في أحد تلك المكاتب الإنسانية يتم رفد الحالات الإنسانية بالدعم والمعونة التي تستحقها، عندما يتم تقديم طلب معونة إلى المختصين في ذلك المكتب، ونحن هنا نتحدث عن مكتب الأمير عبدالعزيز بن فهد الخيري، الذي أنشأه الأمير السعودي الذي شغر مناصب سياسية عديدة قبل أن يتوجه للعمل الإنساني.

إذ إنه عبر تقديم طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز إلى مكتبه، تتم أولى مراحل الحصول على الدعم والمعونة المطلوبين، وفي هذا المقال كثير من التفاصيل المفيدة عن ذلك.

كيف اكتب خطاب إلى الأمير؟

قبل أن تفكر -أيها القارئ الكريم- في كيفية كتابة خطاب مساعدة إلى الأمير عبد العزيز، فكر أولًا في طرق التواصل بمكتب الأمير عبدالعزيز بن فهد.

بالتأكيد، مع عصر الانفتاح الذي نحياه، ستكون أمامك خيارات كثيرة للحصول على المعلومة بأسهل طريقة، ويمكن التواصل بمكتب الأمير وفق طرق منوعة.

أهم طرق التواصل بمكتب الأمير كتابة طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز وفق خطوات منهجية محددة، ويليها التوجه للمكتب بتسليمه بشكل مباشر للجنة المختصة هناك.

هناك طريقة التواصل الهاتفي برقم مكتب الأمير عبدالعزيز بن فهد المتاحة، بواسطة التواصل على رقم مكتبهم الرسمي.

بعد أن يتسلم المختصون الطلب، فإنهم يقومون بتقييمه، ومعرفة الوضع المناسب لطالب المساعدة، وبالتالي يتم الرد على الطلب إذا تمت الموافقة عليه لبدء إجراءات تسلم المعونة.

طريقة كتابة خطاب مساعدة

نصل في هذا المحور المتعلق بحيثيات طريقة كتابة خطاب مساعدة إلى الفقرة المحورية، وصلب الموضوع كله.

إن طريقة الكتابة الناجحة معيار نجاح طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز بشكل حقيقي، فإذا تم تقديم الطلب بطريقة صحيحة ضمنت خضوعه للتقييم.

على العكس ذلك، يصبح الطلب في طي الرفض إن تم اكتشاف خلل أو قصور في طريقة كتابته، أو في العناصر المطلوب توافرها فيه.

من أجل القارئ الكريم، نضع هنا قائمة متسلسلة بأهم العناصر التي يجب أن يحتويها طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز:

  1.  الابتداء بالبسملة في إطلاله الطلب ومستهله، وهي أبرز عنصر نلحظه في هذا النوع من الطلبات الرسمية.
  2.  توجيه الخطاب بشكل مباشر لسمو الأمير الذي يتسلم مكتبه طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز.
  3.  ترحيب المواطن بالمختص، وتوجيه الشكر والتحية له، وذلك يخدم المواطن في توطيد العلاقة الودية بينه وبين المختص.
  4. توضيح أبرز مبررات كتابة الطلب شيء ينتظره المختص من أي طلب يتسلمه.
  5.  تأكيد المواطن على مطلبه في الحصول على المساعدة، يتحقق بتكرار هذا المطلب في مستهل طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، وكذا في خاتمته.
  6. تأكيد المواطن على شخصيته وطريقة التواصل به، ويتم ذلك عبر تدوين بياناته الشخصية بالتفصيل في آخر الطلب.
  7.  ترك توقيع المواطن في آخر المعلومات الموجودة بنهاية طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، وهو أهم تأكيد على تحمل هذا الشخص مسؤولية كل تفاصيل الطلب.

نموذج معروض مساعدة

نسعى في كل مقالاتنا إلى خدمتكم على الوجه الأكمل بتوفير المعلومة النظرية التي تُستكمل بالنماذج التطبيقية؛ حرصًا منا على توضيح الصورة كما يجب، لذا نقدم لكم فيما يلي نموذجًا تطبيقيًّا لكيفية صياغة نموذج معروض مساعدة. نأمل منكم طيب المتابعة، والتركيز الدقيق في محتواه لتحظوا بالإفادة المرتجاة منه:

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأمير/ عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب معونة مالية

تقبلوا في البدء مني أرقى التحية النقية والمعبرة عن امتناني الوفير، لكل ما تعملون من مجهودات جبارة في سبيل خدمة هذا المواطن المحتاج للمساعدة.

إذ إنكم في سبيل التلاحم مع هموم المواطن، وتقديم العون لهم، تبذلون قصارى جهدكم، فلكم كل التحية والشكر والتقدير على كل ذلك.

سيدي الأمير:

 بالنظر إلى الموضوع الذي بين يديكم، يطيب لي أن أشرح مبررات البحث عن المساعدة والمتمثلة في السعي للحصول على مساعدة تتمثل في كرسي متحرك.

سيدي الأمير:

إن والدتي امرأة عجوز لا معيل لها غيري، وأنا بحكم ظروف عملي أضطر للبقاء خارج المنزل أغلب الأوقات، وهي كبيرة في السن ولا تحتمل ذلك، إذ تحتاج لمن يرافقها لتتحرك في المنزل، وبعد أن صارت عظامها هشة، أصبحت بحاجة إلى كرسي متحرك يسهل لها أمر تحركها وتنقلها.

إني عبر طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، أسعى لأن تحظى والدتي بالدعم والمعونة المطلوبة المتمثلة في كرسي متحرك يسهل حركتها.

إن هذا العمل الإنساني جزاؤه عند الله عظيم، لا سيما وأن وضعي المادي صعب، ومسؤولياتي كثيرة، ولن أتمكن من شراء كرسي متحرك لوالدتي.

هذا هو سبب تقديم طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز لسموكم، والأمل فيكم كبير في أن يتم تبني حالة والدتي، وتقديم المساعدة اللازمة لها.

مع طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز أرفقت لسموكم تقريرًا شاملًا عن الحالة الصحية لوالدتي، وهي موافقة لما تمت الإفادة به في طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز.

في آخر طلبي أسأل الله العون والتوفيق لسموكم في أعمالكم المختلفة، واقبلوا مني خالص الشكر والتحية والتقدير.

مقدم الطلب/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ ………….

عنوان السكن/ …………

رقم الهاتف المحمول/ …………..

رقم الحساب البنكي/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ ……………

صيغة خطاب مساعدة مؤثر

لنجاح أي طلب ننصح بأن يتم تكريس أسلوب مؤثر عند كتابة طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، وهنا ننوه إلى الدور المحوري للإقناع في ضمان تحقيق الطلب لهدفه المنشود، وكذا دور الأسلوب الاستعطافي لا نغفل عن التأكيد على أهميته هنا.

من أجل كل ما سبق أنتم الآن بصدد هذا النموذج التطبيقي الذي نأمل منكم الاطلاع عليه، واستكشاف جوانب التأثير وتوظيفها بشكل عملي في محتوى طلباتكم:

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأمير/ عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب معونة مالية

سيدي الكريم:

أنا المواطن/ …….، ورقم هويتي الوطنية/ ……..، وعنوان سكني/ ……….

قبل البدء في تفاصيل الموضوع، أود أن أتقدم بأسمى آيات الشكر والاعتزاز بقيادتكم الكريمة لهذه المؤسسة الخيرية العملاقة، التي تسعى لتقديم الخير للمواطن في جميع أرجاء المملكة.

هذا الخير مظاهره ملموسة في تفريج كروب كثير ممن يبحثون عن المساندة في ظروفهم الصعبة التي يمرون بها، وفي كل الأحوال يجدونكم لهم العون والسند.

فيما يخص موضوع طلبي، فإني أطرحه عليكم بغية الحصول على مساعدة مالية تدعم مشروع زواجي، الذي بدأته بالخطبة قبل سنتين من الآن.

إذ كلما مرت الأشهر يتواصل بي أهل خطيبتي لمعرفة آخر موعد بإمكاني أن أتم فيه موضوع الزواج بأسرع وقت، لتأخري عن الموعد الذي حددته لهم من قبل.

لقد تمت الخطبة على أن يتبعها عقد القران بستة أشهر، وبعده الزواج، ولكن من يومها حتى يومنا هذا لم أتمكن من تجميع المبلغ المطلوب مني للمهر ومتطلبات العرس.

لقد كنت من قبل أعمل سائقًا على مركبتي الخاصة، وكان دخلي كافيًا ولله الحمد، ولكن شاءت إرادة الله تعرضي لحادث مروري تتهشم فيه مركبتي.

بعد لطف الله بي، خضعت لفترة علاجية، ثم أخذت من المال كل ما جمعته لدفع المهر، وعدت لنقطة الصفر من جديد.

من أجل هذا، أتقدم لسيادتكم بطلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، رغبة في الحصول على المساعدة التي ستجودون بها عليَّ لحل مشكلتي.

إذ إن تذمر أهل خطيبتي يسبب لي ضغطًا نفسيًّا كبيرًا، ولا أريد أن يمر العمر سدى دون تكوين أسرة.

أنا على المستوى المادي في الوقت الحالي، لن أتمكن من الزواج حتى بعد عشر سنوات، والآن أعمل قائد سيارة عند أناس آخرين، ولكن راتبي قليل.

إني أعول أسرة مكونة من والدتي الأرملة وستة إخوة، ومن الصعب جوار كل هذه المسؤوليات أن أحظى بفرصة الزواج، وهو بهذه المتطلبات الصعبة والمهر الغالي.

لكن فاعلي الخير أمثالكم وأمثال مكتبكم الإنساني لن يتركوا الشباب المتعثر دون دعم، وهذا ما ننشده من طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز.

ننتظر من هذا الطلب كل ما تجود به أنفسكم، وما يسمح لي بإتمام مشروع زواجي المتعثر منذ سنتين، قبل أن يقوم أهل خطيبتي بإنهاء المشروع قريبًا.

لكم حسن تقدير ما يستحقه هذا الوضع من مساعدة مالية مناسبة لحل إشكاله، وعند الله كل خير وثواب يتضاعف أضعافًا مضاعفة ولا يضيع.

سيدي الأمير:

إني كشاب أناضل من أجل تحسين وضعي دون أي تحسن، والسبب في ذلك الظروف السيئة التي أمر بها في هذا الوقت، وإني بواسطة طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، ليس لي من مطلب أرجوه وأنشده إلا الحصول على مساعدة مالية من سيادتكم.

ما شجعني على تقديم الطلب إلا ما يتداوله الناس ويحكونه عن صنائع الإحسان التي تبذلونها، ومبادرات المعروف التي تتبنونها وتدعمونها.

كلي ثقة في أننا في هذا البلد المبارك لن نهان أو نذل، وكل من بإمكانه دعم أخيه الإنسان يسهم بالدعم دون أن يبخل، ونظرتنا للأمور تفاؤلية على الدوام.

سيدي الأمير:

ها أنا أصل إلى آخر طلب معونة مالية من الأمير عبدالعزيز، وأفضل ختام أختمه به دعوة صادقة لكم بالتوفيق ودوام العطاء والنجاح. وفقكم الله على الدوام، وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير والاحترام.

مقدم الطلب/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ ………….

عنوان السكن/ …………

رقم الهاتف المحمول/ …………..

رقم الحساب البنكي/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ ……………

بهذا النموذج التطبيقي نصل بكم إلى نهاية موضوع “معونة مالية من الأمير عبدالعزيز” الذي تناولنا فيه أبرز مهام مكاتب الأمراء الخيرية في المملكة، وعناصر الطلب، وخطوات كتابته، مع نماذج تطبيقية مؤكدة للمعلومات النظرية.

لطلب خدمات كتابية أخرى أو للاستفسار، نأمل منكم التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).