تعتبر الوظائف الخاصة أو الحكومية من أهم الأشياء التي يسعى الفرد إلى الحصول على إحداها بما يتوافق مع تخصصه العملي والدراسي.

حيث إن الشخص عندما يحصل على الوظيفة المناسبة يجب عليه أن يمر بالعديد من الخطوات، تتمثل في دخوله امتحان القدرات والمفاضلة إن كانت طبيعة الوظيفة تتطلب ذلك.

وبعد قبوله للعمل يتم إصدار قرار تعيين له من إدارة المؤسسة، ثم يبدأ في ممارسة أعماله ومهامه الوظيفية التي يجب عليه القيام بها.

وبعد البدء في ممارسة تلك المهام هناك خطوة مهمة وهي حصوله على نموذج مباشرة عمل، كي يقوم بعد باستكمال إجراءات التوظيف والحصول على المستحقات المالية.

للحصول على خدمة كتابة نموذج مباشرة عمل، على أيدي نخبة من الخبراء، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا على هذا الرقم: 0556663321

أعزاءنا القراء: سوف نعرض لكم مقال نموذج مباشرة عمل يشمل جميع خطوات كتابته وصياغته، بأسلوب مقنع وحصري.

خطاب مباشرة عمل

خطاب مباشرة عمل هو الخطاب الرسمي التي يبين تاريخ انضمام الموظف أو العامل إلى عمله، وهذا يكون بعد قرار التعيين في تلك الوظيفة، وفي بعض الأحيان يكون نموذج مباشرة عمل بعد انقطاع مؤقت عن العمل لسبب مرضي أو غيره، ثم يعود بعده الموظف إلى عمله مرة أخرى.

وفي نموذج مباشرة عمل ضمان لحقوق ذلك الموظف، حيث يستطيع بموجب هذا النموذج أن يخاطب إدارة جهة عمله، مطالبًا إياها بدفع رواتبه طالما أنه قد التزم لهم بالدوام.

كيفية كتابة نموذج مباشرة عمل

لأهمية موضوع نموذج مباشرة عمل سوف نوضح لكم طريقة كتابة ذلك النموذج في خطوات محددة، وهي على النحو التالي:

الخطوة الأولى: كتابة بسم الله الرحمن الرحيم:

حيث إن الابتداء بالبسملة في ديباجة نموذج مباشرة عمل يدل على الصبغة الإسلامية لخطابات الجهات الرسمية في البلدان العربية والبلدان الإسلامية ومن ضمنها المملكة العربية السعودية.

الخطوة الثانية: تحديد اسم الجهة التي سيتم إرسال مباشرة العمل إليها:

حيث يجب أن يتم توجيه نموذج مباشرة عمل إلى الإدارة المعنية بشؤون الموظف، من أجل اتخاذ ما يجب بشكل قانوني وفقًا للوائح المؤسسة فيما يخص مباشرة الموظف لعمله.

الخطوة الثالثة: كتابة مقدمة موجزة:

وتتضمن مقدمة نموذج مباشرة عمل بعض العبارات والكلمات التلقائية المتضمنة  الترحيب بالمسؤول بتقييم الخطاب، وشكره على جهوده الحثيثة التي يبذلها من أجل صالح العمل.

ويعتبر التحفيز والشكر والتقدير من الأمور التي تشجع المختص على الاستمرار في عمله بوتيرة عالية، من حيث الإنجازات والتميز النوعي في كل المهام التي يقوم بها.

الخطوة الرابعة: تدوين البيانات والمعلومات:

حيث يجب كتابة جميع البيانات المتعلقة بذلك الموظف الذي يكتب من أجله نموذج مباشرة عمل، وتحديد زمن مباشرته للعمل بكل وضوح ودقة ومصداقية.

كما أن تلك البيانات الواردة تتضمن ذكر الرقم الوظيفي لذلك الموظف، وذكر اسم المسمى الوظيفي الذي يعمل فيه، إضافة إلى ذكر اسم القسم أو الإدارة التي يعمل فيها.

وإن كان ذلك الموظف قد باشر عمله بعد انقطاعه عنه بسبب إجازة فيكتب في نموذج مباشرة عمل تفاصيل الإجازة من حيث سببها، ونوعها وتاريخ بداية تلك الإجازة وتاريخ انتهائها.

الخطوة الخامسة: التوجيه بعمل اللازم:

حيث يجب أن يتضمن نموذج مباشرة العمل توجيهًا للمختص بعمل اللازم من أجل ذلك الموظف المعني بنموذج خطاب مباشرة العمل.

الخطوة السادسة: اختتام خطاب مباشرة العمل:

يكون اختتام النموذج بشكر المختص مرة أخرى، وتوجيه الشكر والعرفان والدعاء له.

الخطوة السابعة: تذييل  خطاب مباشرة العمل:

ويكون تذييل مباشرة العمل بإمضاء المسؤول المختص، وتاريخ كتابة الخطاب.

نموذج مباشرة عمل بعد الاجازة

نموذج مباشرة عمل بعد الاجازة
نموذج مباشرة عمل بعد الاجازة

في حال انقطع الموظف عن الحضور إلى مقر عمله بإجازة مطولة أو إجازة من دون راتب تم منحه إياها من قبل الإدارة، فإنه عندما يعود إلى مقر العمل مرة أخرى يتم التعامل معه ببعض الإجراءات الإدارية.

حيث يتم كتابة نموذج مباشرة عمل ليقوم بتقديمه إلى المدير المباشر له في العمل، ومن ثم يبدأ في ممارسة أعماله ومهامه.

وسوف نعرض لكم أعزاءنا القراء هذا النموذج التطبيقي الذي يمثل خطوات تطبيقية لكيفية كتابة خطاب مباشرة عمل لموظف، بعد انقطاعه عنه بإجازة زواج امتدت لنحو شهر.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير الموارد البشرية …….. وفقكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: نموذج مباشرة عمل بعد إجازة.

في البداية يسعدني لي أن أتوجه لك بأرقى مشاعر الاحترام والتقدير على جهودكم المبذولة في ترتيب شؤون الموظفين، والاهتمام بهم بالشكل الذي يليق.

وبفضل قيادتكم الناجحة والمتميزة لهذه الإدارة المهمة تم التغلب على الكثير من المشاكل التي كانت متراكمة في إدارة الموارد البشرية منذ سنوات، وقمتم بإيجاد الحلول العملية لها فور مجيئكم إلى هذا المنصب.

فلكم خالص الشكر وجزيل التقدير والفخر والاعتزاز بجهودكم، وبتعاملكم الراقي والمميز على الدوام مع مرؤوسيك من الموظفين والعاملين في هذه الشركة، فلكم جزيل الشكر والتقدير.

سيادة المدير:
بالنظر إلى الموضوع أعلاه فإنه يسعدننا أن نبلغكم أن الموظف ….، الذي يحمل الرقم الوظيفي …..، ويعمل في قسم ….، المسمى الوظيفي ….،  الذي تم تعيينه في يوم …..، بتاريخ ….. وقد كان منتظمًا في عمله منذ قرار تعيينه.

غير أننا نكتب إليكم نموذج مباشرته لعمله اليوم، لأنه قد غاب عن الدوام في الشركة لفترة خمسين يومًا، بموجب الموافقة من قبل الإدارة على إجازة زواج تم منحه إياها من تاريخ ……، وانتهت بتاريخ ….

وقد تم منحه تلك الإجازة بموجب حقه القانوني في الحصول على الإجازة لا سيما وأنه من أفضل الموظفين، وأكثرهم التزامًا وحضورًا إلى الدوام، ولم نعهد عنه أي انقطاع عن العمل دون مبرر.

وبعد أن قدم طلب الحصول على إجازة بغرض الزواج، وهذه الإجازة من حقوقه الواجبة له قانونًا، تمت الموافقة على الفور بمنحه فترة إجازة، وألزمناه له بضرورة الحضور والانضباط في مكان عمله بعد أن تنتهي مدة تلك الإجازة.

وكما توقعنا منه ذلك فقد وجدناه قد انضبط في دوامه وعمله بعد انتهاء إجازته مباشرة، وهذا يدل على استشعاره بالمسؤولية تجاه الوظيفة التي يعمل، وتجاه مصلحة الشركة.

حيث إنه قام بمباشرة العمل في وظيفته على الفور بعد انتهاء تلك الإجازة، ولأجل ذلك نرفع إليكم خطاب مباشرة العمل والذي كان يوم …..، بتاريخ …..

ونطلب من سيادتكم فور استلام هذا مباشرة العمل أن تقوموا بواجبكم واختصاصاتكم، بإضافة اسم الموظف …… إلى كشوفات رواتب الموظفين ابتداء من هذا الشهر، لأن حضوره إلى العمل كان في بدايته.

ولا ننسى أن نقدم لكم الشكر مرة ثانية في خاتمة هذا النموذج، على مساعيكم الجبارة في إنجاز جميع الأعمال في إدارتكم كما ينبغي.

أسأل الله تعالى أن يوفق الجميع إلى ما فيه الخير والصلاح للعمل.

وتقبلوا تحياتي وجزيل تقديري واحترامي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

التوقيع/

نموذج مباشرة العمل بعد التعيين

نموذج مباشرة العمل بعد التعيين
نموذج مباشرة العمل بعد التعيين

تعتبر إدارة شؤون الموظفين هي الإدارة المسؤولة عن متابعة حضور الموظفين أو غيابهم، وكذا متابعة مباشرة العمل للموظفين بعد حصولهم على قرار التعيين.

كما أن إدارة شؤون الموظفين  تهتم بمتابعة من يلتزم بمباشرة عمله بعد انتهاء الوقت المحدد لإجازته، وهذا الأمر من اختصاصاتها المسؤولة عنها.

ومن ضمن اختصاصات شؤون الموظفين القيام باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الموظف، الذي يتم توجيه نموذج مباشرة عمل في حقه كما سيأتي في هذا النموذج أدناه.

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأخ …… مدير شؤون الموظفين في المستشفى  المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: نموذج مباشرة العمل بعد التعيين

في بداية هذا الخطاب الرسمي الذي نوجهه إلى سيادتكم بخصوص مباشرة عمل الموظف الجديد، يطيب لي أن أثمن جميع الجهود الحثيثة التي تسعى إدارتكم في تحقيقها من أجل خدمة العمل في المستشفى.

وإن تلك الجهود الكبيرة المبذولة نلمسها جميعًا على أرض الواقع في العمل الدقيق والمنظم، وكذلك في انخفاض شكاوى الموظفين والعاملين التي كانت موجودة السابق بشكل شبه يومي.

ومن أجل ذلك نشد على أيديكم للمزيد من بذل الجهود، وهي فرصة مناسبة لنا، أن نحثكم على المزيد من الإبداع والتميز النوعي المعهود سيادتكم.

وفيما يتعلق بموضوع هذا الخطاب، هذا فإنا نتوجه بمخاطبتكم بشأن نموذج مباشرة العمل بعد التعيين للموظف الأخ ….، الجنسية ….، رقم الهوية الوطنية …. الذي يحمل الرقم الوظيفي ….

مع العلم بأنه يعمل في المسمى الوظيفي …، في قسم  التابع لوحدة الطوارئ في هذا المستشفى.

حيث إنه قد التحق في عمله الوظيفي بعد صدور قرار تعيينه مباشرة، الذي كان بتاريخ ….، الموافق …..، رقم قرار التعيين …..

حيث إن ذلك الموظف طبيب في تخصص الباطنية، وقد تم تعيينه في العمل في هذا المستشفى بموجب امتحان المفاضلة الذي تم بين الأطباء الذين تقدموا على شغل هذه الوظيفة التي تم الإعلان عنها في مطلع هذا الشهر.

ونحن نشهد لهذا الطبيب بالتزامه ومباشرته للعمل بعد صدور قرار تعيينه من مجلس الإدارة، نشكر له روح الحماس التي أوجدها في وحدة الطوارئ بأكملها بالمعنويات العالية المتميزة.

ومن أجل ذلك توجهنا لكم بكتابة نموذج مباشرة العمل بعد التعيين هذا، ونطلب من سيادتكم أن تقوموا باتخاذ الإجراءات اللازمة في تمكين الموظف من مواصلة مهامه وأعماله.

ونطلب من معاليكم إضافة اسم هذا الطبيب إلى كشف رواتب الأطباء في هذا المستشفى ابتداء من هذا الشهر، وهذا أقل واجب على إدارة المستشفى تجاه هذا الموظف، طالما أنه قد التزم بعمله.

وكل التزام من الموظفين والعاملين في المستشفى يجب أن يقابله التزام من إدارة المستشفى بمختلف فروعها، وهذا من باب التنويه والإحاطة وتذكيركم باتخاذ اللازم في أقرب وقت ممكن.

ونكرر في ختام نموذج مباشرة عمل هذا الذي وضعناه بين يدي سيادتكم شكرنا واعتزازنا وافتخارنا بكم، وبجهودكم الحثيثة في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات في هذا الصرح الطبي، ودمتم في خير وعافية وسعادة ورخاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

التاريخ:

الإمضاء:

اقرأ أيضًا: نموذج مباشرة العمل بعد التعيين

تحميل نموذج مباشرة عمل word

تتعدد صيغ نماذج مباشرة العمل، فبعضها تكون بصيغة PDF والبعض الآخر يكون بصيغة word، كما أن بعض تلك النماذج يكون متاحًا للتحميل، وبعضها يكون للقراءة فقط.

وأفضل تلك الصيغ التي تكون word، لأن الشخص الذي يرغب في كتابة نموذج مباشرة عمل يكون لديه القدرة والاستطاعة على التعديل في ذلك النموذج بحسب طبيعة الوظيفة ومكانها وزمانها.

في مقال نموذج مباشرة عمل تم الحديث عن مفهوم خطاب مباشرة العمل، والخطوات التي يتكون منها ذلك النموذج، ثم عرضنا صيغتين عمليتين على ذلك.

للحصول على خدمة كتابة نموذج مباشرة عمل، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا على هذا الرقم: 0556663321