يسعدنا – متابعينا الكرام – أن نضع بين أيديكم ايميل طلب وظيفة، لكل من هو بحاجة عن وظيفة معينة ويبحث عن كيفية إرسال ايميل للحصول على وظيفة.

ومن أجل إظهار قدراتهم وإمكانياتهم لمسؤولي التوظيف في كبرى الشركات والمؤسسات، من خلال ما سنستعرضه لكم في هذا المقال.

كما أننا على أتم الاستعداد لتلبية كل طلباتكم بأجمل المعاريض وأفضل الصيغ، وذلك من خلال تواصلكم معنا عبر خدمة العملاء على الرقم/ 0556663321.

ايميل طلب وظيفة

متابعينا الكرام، قبل الشروع في عرض النماذج النظرية والتطبيقية، يسعدنا أن نضع لكم أولًا المقصود بايميل طلب وظيفة، وما هو إلا همزة وصل بين الراغبين في شغل وظيفة معينة ومسؤولي التوظيف في مختلف الشركات.

ولذلك فإنه يستوجب على مرسل ايميل طلب وظيفة أن يراعي بعض النقاط عند إرسال الإيميل حتى تزداد فرص حصوله على الوظيفة، ومنها إبراز قدراته مع توضيح رغبته الشديدة في أن يكون فردًا من أفراد الشركة.

نموذج طلب وظيفة بسيط

عزيزي المتابع، عند كتابة ايميل للحصول على وظيفة يجب علينا – أولًا – معرفة العناصر التي يتكون منها ايميل طلب وظيفة التي تتكون من مقدمة ومحتوى وخاتمة، ونفصلها كالآتي:

  • العنصر الأول: كتابة التحية، وهي العبارة الافتتاحية التي يلقي من خلالها المتقدم للوظيفة تحيته على مسؤول التوظيف، ويظهر تقديره له.
  • العنصر الثاني: بعد الانتهاء من العنصر الأول يأتي العنصر الثاني وهو محتوى الرسالة، فمن خلال هذا العنصر يقوم المتقدم للوظيفة بذكر جميع المؤهلات، إضافة إلى كتابة المقومات التي تجعله خيارًا يليق بشغل الوظيفة.
  • العنصر الثالث: الخاتمة التي تتضمن تأكيدًا من المتقدم للوظيفة على رغبته الشديدة في شغل الوظيفة في أقرب وقت ممكن، ولا ينس من خلالها أن يبدي إعجابه بنشاط الشركة وحجم أعمالها.
  • وفي نهاية ايميل طلب وظيفة يقوم المتقدم للوظيفة بالتوقيع، وذلك يكون بعد مراجعة الايميل عدة مرات، والتأكد من خلوه من كل الأخطاء الإملائية والنحوية التي تفقد الإيميل قوته.

اقرأ أيضًا: معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة

عنوان ايميل طلب وظيفة

من خلال هذه الفقرة – متابعينا الكرام – يسعدني أن أضع لكم بعض النصائح عند كتابة إيميل طلب الوظيفة برغم وجود أكثر من صيغة إلا أنه هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند كتابة إيميل التقدم للوظيفة، وذلك لكي لا يمل متلقي الإيميل من قراءة إيميلك، ومنها ما يلي:

تأكد من تقسيم إيميل التوظيف إلى فقرات قصيرة واضحة، وخالٍ من الأخطاء الإملائية والنحوية، فهذا يجعل قراءته سهلة على مسؤول التوظيف، ويُظهر احترافيتك واهتمامك بالوظيفة.

تذكر أن انطباعك الأول مهم، فاجعل إيميلك يعكس مهاراتك وقدراتك بأفضل صورة.

لذلك يجب عليك تصفح الموقع الإلكتروني للشركة وزيارة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تكون على دراية كبيرة بنشاط الشركة وحجم أعمالها، قبل إرسال إليها ايميل طلب وظيفة، لأن هذه المعرفة ستساعدك أيضًا في المقابلة المهنية.

اقرأ أيضًا: خطاب تثبيت وظيفة للملك doc

رسالة رسمية طلب وظيفة

عزيزي المتابع، هناك قواعد عامة لكتابة ايميل طلب وظيفة، كما أن هناك أكثر من صيغة في إرسال ايميل طلب وظيفة، وجميعها تسير على مجموعة من القواعد العامة التي ستجعل المتقدم للوظيفة يبدو احترافيًّا وتزداد فرصه عن الآخرين.

ومن هذه القواعد الحرص على استخدام الخطوط التي تتسم بسهولة القراءة مثل Times New Roman أو Calibri، كونها تعطي انطباعًا عن احترافية الشخص المتقدم للوظيفة، وفي الوقت ذاته يجب الابتعاد عن الخطوط المزخرفة لأنها صعبة القراءة، مع استخدام حجم خط 12 فهذا الحجم مناسب للقراءة.

بالإضافة إلى ذلك أنه يفضل عدم استخدام خاصية Bold على الإطلاق إلا في حالات نادرة منها – مثلًا – إن أردت أن توضح سنة التخرج أو عدد سنوات الخبرة التي تملكها، كما أنه يجب عليك الالتزام بكل تفاصيل إعلان الوظيفة وعدم الحيود عنه، على سبيل المثال أن يتضمن الإعلان كودًا معينًا للوظيفة، ويجب عندها كتابة هذا الكود في خانة الـ Subject تنسيق الـ Italic والـ Underline لا يفضل استخدامه إلا في حالات قليلة.

كما يجب الابتعاد الشديد عن كثرة الألوان والالتزام باللون الأسود فقط، وبعد ذلك التأكد من إرفاق السيرة الذاتية والمستندات المطلوبة، لأن ذلك يعد أمرًا ضروريًّ، فالكثير من المتقدمين للوظيفة يسارعون في الضغط على زر الإرسال قبل إرفاق الورقيات المطلوبة وهذا خطأ كبير.

أما ما يتعلق بالسيرة الذاتية يفضل أن يتم تحديث السيرة الذاتية بشكل دوري لإضافة المهارات الجديدة والخبرات التي اكتسبها الفرد، حيث إن هذا يجعله يقيم كل فترة المستوى المهني الذي بلغه، وهل هو في تطور مستمر أم أنه في حالة جمود، ولذا فإنه ينصح دائما بإضافة الوظائف التي شغلها المتقدم للوظيفة بالترتيب من الأحدث إلى الأقدم، كما أنه توجد العديد من المنصات التي تقدم قوالب جاهزة تساعد في إنشاء السيرة الذاتية بكل احترافية عالية.

خطاب وظيفة

عزيزي المتابع، يمكننا من خلال هذه الفقرة استخدام النموذج التالي الذي بإمكانك إجراء بعض التعديلات عليه بما يتلاءم مع طبيعة المؤسسة والوظيفة التي أنت بصدد التقدم لها.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة مدير إدارة التوظيف ……..تحية طيبة وبعد…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع/ ايميل طلب وظيفة

سعادة المدير، لا أخفيكم أني قمت بالاطلاع على الوظيفة المطلوبة لدى شركتكم الموقرة، وإني أجد في نفسي جميع المتطلبات التي تحتاجها وظيفة (اسم الوظيفة).

وبخاصة أني سبق لي أن شغلت وظيفة مشابهة لها من قبل، ولدي خبرة كبيرة في هذا المجال، ومرفق مع الإيميل سيرتي الذاتية المحدثة وبعض الشهادات التي حصلت عليها.

سعادة المدير، إني متحمس كثيرًا للانضمام إليكم بأسرع وقت ممكن.

الاسم/………

رقم الهوية الوطنية/………

رقم الهاتف المحمول/…….

التوقيع/………..

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

عزيزي المتابع، إن طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة باللغة الإنجليزية لا يختلف عن طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة باللغة العربية الذي تحدثنا عنه سابقا، والآن سوف أستعرض لكم ايميل طلب وظيفة جاهز يمكنكم الاطلاع عليه والاستفادة منه.

نموذج طلب وظيفة جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مقام سيدي خادم الخرمين الشريفين – حفظه الله ورعاه –

تحية طيبة وبعد:
في البداية، أود إحاطتكم علمًا في هذا الخطاب أنني أحد أبناء هذا البلد المبارك، يجري حب الوطن وخدمته في عروقي منذ ولادتي على هذه الأرض الطيبة.

وأني أبلغ من العمر(..عامًا) – أحمل مؤهل بكالوريس – تخصص إدارة أعمال، مع خمس سنوات من الخبرة في مجال الإدارة بإحدى الشركات الخاصة، مع كثير من الدورات والورش التدريبية في مجال التخصص.
ومن خلال ايميل طلب وظيفة وانطلاقًا مما أجده في داخلي من الشغف الكبير والهمة القوية في نيل شرف خدمة وطني ومليكي، وأن أكون من السواعد التي تبني هذا الوطن، وتذود عن حياضه ومقدساته، وخيراته الوفيرة.

سيدي الملك، إنني أتقدم إليكم عبر إرسال ايميل طلب وظيفة، بخصوص طلب وظيفة في أي مجال ترونه مناسبا لي، سواء أكان في الجانب العسكري أم الجانب المدني، كوني مؤهلًا لذلك، وواثقًا من قدراتي وإمكانياتي، ومتسلحًا بالعلم والمعرفة.

وما تقدمت إليكم بكتابة ايميل طلب وظيفة إلا لحاجتي الماسة للوظيفة للحكومية، خصوصًا أن العمل في القطاع الخاص أصبح شبه تسلط واستعباد للمواهب والقدرات، ولا يوجد فيه مراعاة للفروق الفردية، لذا تجد من يحمل مؤهلًا أقل منك يشغل منصبًا كبيرًا ويكون مسؤولًا عليك، في حين تجد أصحاب الخبرة والكفاءة والمهارة والشهادة في مؤخرات الصفوف برواتب ضئيلة وساعات عمل طويلة.

وإني بحاجة ماسة للوظيفة، وبخاصة أن على عاتقي تقع مسؤولية أسرية مكونة من زوجة وأولاد، يعتمدون علي بعد الله في تأمين مطالبهم الحياتية والمعيشية، بالإضافة إلى مبالغ الإيجار المتراكمة، والمستحقات المتزايدة.

صاحب المقام السامي، إني أحمل في يدي مؤهلاتي وخبراتي وبيدي الأخرى أطرق بابكم للحصول على وظيفة تسترني وأعول بها أطفالي، وأسدد من خلالها ديوني المتراكمة على عاتقي، ولا يخفى عليكم أني تألمت كثيرًا من شدة الظروف، وقساوة الأيام الواقعة علي، لقد كسرتني الحاجة لأبسط المتطلبات والاحتياجات، وأوجعتني غلبة الديون، وأبكاني قهر الرجال.

وإني أسأل نفسي باستمرار دائم كيف يمكنني أن أعول أطفالي؟ وكيف يمكنني أن أدفع إيجار مسكني؟ وكيف يمكنني أن أسدد ما يقع على عاتقي من ديون؟ وأنا عاطل وبدون وظيفة مع ما أحمله من موهلات وخبرات!!

ولكل ذلك فإني وضعت أمامكم ايميل طلب وظيفة يحمل على متنه مؤهلاتي وخبراتي، وظروفي ومعاناتي، وأنا على أمل كبير بأن تلامس قلوبكم، وتنال من عطفكم ورحمتكم، وتحظى باهتمامكم وتعاونكم.

وفي الختام، أسأل الله تعالى أن يديم عليكم لباس الصحة والعافية ودمتم في رعاية الله وأمنه.

المواطن/……………….

رقم الهوية الوطنية/……………..

رقم التواصل/…………………..

الإيميل/……………………..

التوقيع/…………………….

ايميل طلب وظيفة جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة المدير سلمكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وبعد:

الموضوع/ ايميل طلب وظيفة

سعادة المدير، إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أنقل إلى سعادتكم فائق الاحترام والتقدير، لرعايتكم واهتمامكم وتعاونكم، مع خالص التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد في جميع مهامكم العملية.

أتقدّم أنا ابنكم المواطن/ ………………ـ السجل المدني(……………)ـ أحمل مؤهل (ثانوية) ـ إذ إنني ومن رحم معاناتي الشديدة، وظروفي القاسية، وأحوالي الصعبة، أضع بين أيديكم وأمام ناظريكم معروضي ومناشدتي.

ملتمسًا من سعادتكم نظرتكم الرحيمة، وتوجيهاتكم الكريمة، فأنا لدي شغف كبير لنيل شرف خدمة وطني ومليكي تحت ظل (وظيفة حكومية)، كونها مطلبًا حياتيًّا حتميًّا، ومن أساسيات الحياة الكريمة، فأنا وبما أمتلكه من خبرات ومهارات وقدرات قادر – ولله الحمد – على شغل أي وظيفة في مؤسسة البريد، خصوصا أنني في أمس الحاجة لهذه الوظيفة، كوني متزوجًا وعلى عاتقي مسؤولة أسرة تعتمد عليّ في توفير سبل العيش ومقومات الحياة:

من احتياجات ضرورية، ومتطلبات أساسية، ومصاريف شهرية، وفواتير استهلاكية.

وإنني أرغب في وظيفة حكومية حتى أتقوى بها على مجابهة ظروف الحياة ومتطلباتها، وإنني أنشد من الله ثم من سعادتكم تعاونكم معي، وتقديركم لظروفي، وإحساسكم بمعاناتي.

سعادة المدير، لقد أوجعتني الظروف، وكسرتني الحاجة، وضاق بي الحال، وتقطعت بي السبل، وسدت دوني الدروب، وعظمت علي الخطوب، وأُغلقت بوجهي الأبواب، ولكل ذلك فطلبي من الله ثم من سعادتكم النظر في طلبي بعين الرحمة والإنسانية، ولي في مقام سعادتكم الأمل الكبير بتوظيفي.

وكما عهدناكم سباقين في قضاء الحوائج، وتضميد القلوب، وجبر الخواطر، كما أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ويسدد على طريق الخير خطاكم، ودمتم سالمين.

وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير؛؛؛

تقدم به المواطن/…….

السجل المدني/……

الجوال/……

وفي ختام هذا المقال: ايميل طلب وظيفة لا يسعنا إلا أن نودعكم على أمل اللقاء بكم في مقالاتنا القادمة التي تحمل على متنها العديد من الفوائد والمهارات.

كما أننا على أتم الاستعداد لكتابة كل الخطابات المعاريض والشكاوى والتظلمات، وذلك من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق الوتساب/ 0556663321.