هنا المقال الحصري المؤثر المعروض بطريقة جذابة وتسلسل مقنع جذاب حول موضوع: بوابة جامعة نجران.

ومن أجلكم قدمنا فكرة عن هذه الجامعة وكلياتها ونشأتها وطريقة التسجيل فيها على الموقع الرسمي لهذه الجامعة.

وننتظر تواصل القراء الكرام، وندعوهم إلى الاستمتاع بعروضنا المميزة عبر تواصلهم معنا مع تطبيق الواتساب وذلك على رقمنا الخاص فيه: 0556663321

بوابة جامعة نجران

ونحن بصدد الحديث عن بوابة جامعة نجران لا بد في البداية أن نقدم للقارئ الكريم نبذة تعريفية عن نشأة هذه الجامعة ومعلومات أخرى عنها.

إن هذه الجامعة تم إصدار مرسوم ملكي بالقيام بإنشائها من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز في حينها من باب حرصه على تطوير التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية.

وقد قام وقتها باعتماد جامعة نجران جامعة مستقلة في 10/10/1427هـ وكانت هذه الخطوة نوعية ومميزة وتضاف للجامعات المفتوحة في تلك المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أنه قبل افتتاح هذه الجامعة كان قد تم تحويل مجمع الكليات التابعة لجامعة الملك خالد بعسير إلى جامعة مستقلة هي جامعة نجران.

ويرجع هذا التوجه من باب الحرص على توفير جامعة مستقلة لأبناء المنطقة، ووقتها قدم أمير منطقة نجران إلى خادم الحرمين الشريفين طلبًا من أجل افتتاح جامعة مستقلة.

وكانت مناسبة هذا الطلب بشكل خاص أثناء تدشينه حفل افتتاح مجمع الكليات الجامعية التي كانت وقتها تتبع الجامعة السابقة.

وتقبل جلالة الملك طلب هذا الأمير وقرر بمرسوم ملكي تأسيس جامعة نجران بشكل مستقل ويكون لها كيانها الإداري والمالي الخاص بها وكذلك بوابة جامعة نجران، المسؤولة عن الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب.

جامعه نجران

تضم جامعة نجران العديد من الكليات التابعة لها وهي على النحو الآتي:

  • كلية الطب.
  • كلية العلوم الطبية التطبيقية.
  • كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات.
  • كلية التربية.
  • كلية المجتمع.
  • كلية الشريعة وأصول الدين.
  • كلية طب الأسنان.
  • كلية العلوم الإدارية.
  • كلية الصيدلة.
  • كلية الهندسة.
  • كلية اللغات والترجمة.
  • كلية العلوم والآداب.
  • كلية العلوم والآداب بشرورة.
  • كلية العلوم الطبية التطبيقية.

جامعة جازان النظام الاكاديمي

يوجد لدى جامعة نجران النظام الأكاديمي الذي يمنح شهادة البكالوريوس والشهادات العليا لطلبته الكيان المستقل، وتم تخصيص العديد من العمادات التي تخدم الطالب الجامعي.

ومن تلك العمادات عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وهناك عمادة خاصة بالسنة التحضيرية، وعمادة من أجل متابعة القبول والتسجيل لدى بوابة جامعة نجران.

كما يوجد عمادة خاصة بشؤون الطلاب، وهناك عمادة من أجل الدراسات العليا، وعمادة مستقلة من أجل شؤون المكتبات.

وهناك عمادة التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد، وعمادة التطوير والجودة، ولا ننسى عمادة البحث العلمي، بالإضافة إلى عمادة خاصة بشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين ويوجد في الجامعة عمادة مستقلة خاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات.

الجامعه الالكترونيه

تشكل الجامعة الإلكترونية إحدى المنشآت التعليمية النوعية الفريدة في المملكة بتمركز جميع أنشطتها حول خدمة التعليم الإلكتروني والتقني.

والتوجه الإلكتروني هو التوجه الذي صارت أغلب الجامعات السعودية تتوجه لاعتماده في التعليم الجامعي الذي تهتم به المملكة.

وهذه الجامعة تعتمد التعليم الجامعي الذي يجب أن يؤكد على أن متطلبات سوق العمل بشكل أساسي في الجامعات السعودية.

البوابه الالكترونيه

وتعد البوابة الإلكترونية لكل الجامعات السعودية والتي منها بوابة جامعة نجران الطريقة الأسهل التي يمكن للطالب الجامعي من التعامل معها بكل سلاسة.

ونسعد هنا بتقديم نموذج تطبيقي يوضح خطوات كتابة الطلب بشكل ناجح مميز، تابعوا معنا:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي رئيس جامعة نجران… المحترم

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

يطيب بين يدي سيادتكم أن أستهل هذا الطلب بالشكر والتقدير الجزيل لسيادتكم على كل المجهودات المبذولة في سبيل تحقيق القفزات النوعية المتلاحقة لهذه الجامعة.

وأسأل الله لكم كل الخير والتوفيق والسداد في كل أموركم بما يتم تسخيره لمصلحة الطالب، وامتيازه النوعي في جميع تخصصات وكليات هذه الجامعة.

وأنا طالب مستجد أود قبول تقييم طلبي هذا بشكل إنساني قبل كل شيء آخر، أما من الناحية القانونية فأنا أدرك أن باب القيد والتسجيل عبر بوابة جامعة نجران قد انتهى.

وأنا قبل أن أمر بالظروف العصيبة التي سأشرح تفاصيلها لكم في هذا الطلب كنت متابعًا على الدوام لكل أخبار الجامعة وبوابة جامعة نجران.

وكان طموحي على الدوام أن ألتحق بهذه الجامعة بعد تخرجي من المدرسة، وكان الحلم الكبير الذي يراودني منذ الصغر حلم أن أكون طالبًا مقيدًا عبر بوابة جامعة نجران.

والحال أن هذه الجامعة بما تتميز به من خصائص فريدة تستقطب الطلبة من كل أرجاء المملكة، وبالإضافة لذلك تشكل الجامعة المذكورة أقرب جامعة لمكان سكني.

وبالتالي وجدت التسجيل من خلال بوابة جامعة نجران أنسب الخيارات المتاحة لي ولمكان إقامتي ولظروفي المعيشية.

وبالإضافة إلى ذلك لدي طموح وشغف أن أحظى بالتحصيل العلمي المميز الذي يحصل عليه الطلبة الذين ينتسبون إلى جامعة نجران.

إن الجميع يعرف أن هذه الجامعة المميزة تخطو على الدوام خطوات جديدة لافتتاح كليات جديدة فيها، وبالإضافة لذلك تتوجه على الدوام من أجل تسخير كل الإمكانيات التقنية الحديثة لمصلحة الطالب الجامعي.

وفي هذا ما يزيد نسبة الإقبال على هذه الجامعة على الدوام، ومن أجل هذا أريد أن أنتسب لهذه الجامعة الرائدة التي أريدها جامعة أتخرج فيها.

وبالفعل هذا ما كنت أخطط له، وما كنت أريد أن أبدأ في خطواته بخطوة واحدة هي خطوة التسجيل في بوابة جامعة نجران.

إن هذا الحلم قمت بفعل أولى خطواته بشكل عملي عندما جهزت ملف التقديم من أجل الانتساب لهذه الجامعة العريقة.

وجهزت كل الوثائق والأوراق المطلوبة مني، ورتبتها الترتيب الذي تشترطه إجراءات التسجيل عبر بوابة جامعة نجران.

وكم كنت متحمسًا لهذه الحلة الجديدة في حياتي التي أنضم لركابها مع طلبة كثر كل طموحهم أن يحجزوا موقعًا وكيانًا مميزًا لهم في المجتمع بعد التخرج.

حتى سوق العمل في منطقتنا صار من المعروف أنه لا يقبل إلا المؤهلين الذين يتخرجون من الجامعات التخصصية النوعية.

والفرص الأكبر تتوجه نحوهم بكل تأكيد، ومن أجل هذا صار الجميع من خريجي المدارس يسابقون الزمن للالتحاق بالجامعات السعودية بعد تخرجهم من مدارسهم.

والحقيقة أني مواليد الريف، وتلقيت هناك تعليمي المدرسي، وتحصلت على المركز الأول طيلة سنوات الدراسة، ولكن ما حصل لي عقب ذلك كان هو المؤلم في الأمر.

فأنا من شدة تحمسي للانضمام إلى الدراسة الجامعية شجعت والدتي وإخوتي على الانتقال معي إلى هذه المدينة من أجل أن نكون قريبين من الجامعات والمراكز الخدمية ونحظى بالحياة الكريمة هنا.

وتعلمون أن بعض الأرياف في المملكة ما زال سكانها يعانون من قصور وضعف الإمكانيات لديهم بشكل يجعلهم يتوجهون للمدن من أجل التحصيل العلمي.

وبالفعل استقريت أنا ووالدتي حفظها الله وإخوتي في أحد أحياء هذه المدينة، ورتبنا وضعنا فيها بشكل جيد استعدادًا لافتتاح الجامعات من أجل التسجيل فيها.

وكان كل تفكيري مع بوابة جامعة نجران، أتابع أخبار التسجيل على الدوام فيها، وأتابع كل الأخبار المتعلقة بهذا الأمر.

مما جعلني أنتظر موعد بدء التسجيل عبر بوابة جامعة نجران بكل شوق وشغف، لكن ما حصل لي كان مانعًا لي من التسجيل.

فقد صادف قبل موعد البدء في التسجيل أن حصل لي حادث مروري أقعدني في المشفى مدة كبيرة غائبًا عن الوعي في العناية المشددة.

وكانت هكذا إرادة الله وحكمته ولا أعترض عليها على الإطلاق، لكن هذا الحادث هو ما منعني من التسجيل عبر بوابة جامعة نجران في موعده المحدد.

وإن كان الله قد كتب لي فرصة عمر جديد، فأنا أشكره على تكرمه ولطفه معي، وأيقنت أن لله حكمة في تصرفه هذا، ولم أشعر بالإحباط، بل قلت سأبذل كل الفرص المتاحة أمامي كي أتمكن من الحصول على فرصة مستحقة ربما توافق الجامعة على منحي إياها.

وأطرح بين يدي سيادتكم صورة من كل المراسلات التي حصلت بيني وبين موقع جامعتنا يتضح لكم فيه مقدار انتظاري لموعد التسجيل بكل حماس.

كما أضع مع طلبي هذا صورًا وافية عن التقارير الطبية الموضحة لحالتي الصحية على وجه التفصيل المؤكد، ثم إن هذه التقارير معتمدة من إدارة المشفى الذي خضعت للعلاج فيه.

ووضعت مع هذا الطلب الوثائق التعريفية اللازمة للتعريف بشخصيتي لديكم من هوية وطنية وجواز سفر ساري المفعول.

ومع هذا وضعت لسيادتكم تقرير إدارة شرطة المرور التي كانت في موقع الحادث، وشاهدت عن كثب كل تفاصيله ودونتها في تقرير رسمي صادر من لدنها.

وأتمنى أن تنظروا في طلبي هذا بعين اللطف والرحمة، وأن تنظروا إلى حيثيات الأوراق المرفقة به بشكل مفصل، وستتضح لكم الصورة بكاملها.

وأنا يشهد الله أني فور إفاقتي من الغيبوبة صعقت لخبر انتهاء موعد التسجيل عبر بوابة جامعة نجران، وحزنت كثيرًا أن فاتني هذا الحدث الذي طالما ترقبته وانتظرته.

ومع ذلك لم أسمح لليأس أن يستبد بقلبي، ولا أن يصاب أهلي الذين فارقوا ريفهم الجميل من أجل الاستقرار معي في هذه المدينة من أجل تعليمي ودراستي.

وفكرت في القيام بمحاولة إقناعكم للسماح لي بالتسجيل لديكم بشكل استثنائي، نظرًا للظروف الصعبة التي مررت بها أثناء عملية التسجيل.

ولولا تلك الظروف لكنت من أول الطلبة المبادرين للتسجيل، والمقبولين بإذن الله لأني كل ثقتي بالله أن أنتظم وأتوفق في تجاوز هذا الامتحان.

والحال أن هذه الفرصة لن تضيع مني بإذن الله إن تكرمتم بالتعاون معي، والموافقة على انضمامي لهذه الكلية التي أحلم بها منذ زمن.

وقد قمت بتأهيل نفسي بشكل كامل للانضمام لهذه الكلية، ودرست كورسات إنجليزية مكثفة، من أجل إعداد نفسي للدخول في هذه الجامعة والانتساب لها.

وكنت قد جهزت كل أوراقي في ملف متكامل، وإن كان الله قد كتب علي هذا الابتلاء لكني أثق أن الله يسخر لي كل الحلول الممكنة كي لا تفوتني فرصة الدراسة.

وهذا ليس من أجلي فقط، ولا من أجل معاملتي التي عانيتها خلال الفترة السابقة بل من أجل والدتي الحبيبة كذلك.

إنها سيدة فاضلة عملت كل جهدها من أجل تربيتي وإخوتي، وهذا ما جعلني أشعر بالعبء الكبير على ظهرها، وعلى ثقل هذه المسؤوليات التي تحملتها امرأة أرملة بمفردها.

وتقبلوا مني في الختام كل الاحترام والتقدير، واقبلوا خالص شكري لوقتكم الثمين، ودمتم في خير وسعادة وعافية.

مقدم الطلب/

الرقم الوطني/

عنوان السكن/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: تعرف على خدمات بوابة المتدربين معهد الادارة

وهنا نختم مع القراء الأكارم موضوعنا الحصري الاحترافي عن بوابة جامعة نجران.

وقد حرصنا في هذا المقال على توضيح معلومات قيمة عن هذه الجامعة وكلياتها وطريقة التسجيل فيها عبر البوابة الإلكترونية.

ونسعد بدعوتكم للتواصل معنا عبر تطبيق الواتساب، وطرح مختلف طلباتكم التي تودون الحصول عليها عبر مراسلتنا على رقمنا الخاص فيه: 0556663321