تصميم ديكور تلفزيون أصبح أمرًا أساسيًّا من مراحل تصميم ديكور المنزل من أجل إضفاء لمسة جمالية واضحة على ركن هام في المنزل تلتف من حوله الأسرة.

لذا تنوعت أشكاله المختلفة حسب نوع وشكل المنزل والمساحة والألوان المستخدمة في المكان، فكل تلك الأشياء الدقيقة هي من تخرج لمسة فنية جمالية في النهاية تطفي طابعًا من الراحة النفسية والهدوء.

وللحصول على أفضل ديكورات المنازل على أيدي أفضل الخبراء المتميزين يمكنك طلب الخدمة بشكل مباشر من خلال التواصل معنا من خلال هذا الرقم: +96877217771

تصميم ديكور تلفزيون

لمن يبحث عن تصميم ديكور تلفزيون إليكم مجموعة من أفضل الأفكار التي تتناسب مع ديكورات المنازل المختلفة، والتي سنقوم بعرضها لكم من خلال التالي:

أولًا ديكور تلفزيون جبس:

يتميز ديكور جبس تلفزيون بأن سعره مناسب لكافة الأسر؛ لأنة غير مكلف كما يعتقد البعض بالمقارنة مع أنواع أخري من الديكورات ويتميز هذا النوع بقدرته العالية في مجال عزل الصوت والحرارة، بالإضافة إلى وجود تصاميم متنوعة منه لكي تتناسب مع مختلف الأذواق، لكن يفضل ألا تكون الغرفة التي يصنع فيها هذا الديكور رطبة حتى لا يتعرض الجبس إلي التلف مع مرور الوقت.

ثانيًا ديكور تلفزيون خشب:

يعتبر تصميم ديكور تلفزيون من الخشب أحد أفخم أنواع الديكورات؛ حيث إنه يتمتع بجمال منقطع النظير، كما يتميز ديكور التلفزيون الخشب باختلاف درجات ألوانه، من اللون البني والأسود مع الرمادي والأبيض، بالإضافة إلى وجود خزائن صغيرة في هذا الديكور، مع الأبواب الزجاجية من أجل دمج وضع القطع التي تراها جذابة وملفتة للنظر مع الرفوف الخشبية التي لديها القدرة العالية على تحمل القطع التي توضع عليها، وتلك أحد أهم مميزات هذا النوع من الديكورات مع اختيار نوع الخشب المودرن حتى يتناسب مع ديكور المنزل وخاصة مع إضافة الكتب أو نباتات الزينة إليها.

ثالثًا ديكور تلفزيون رخام:

بالنسبة إلى تصميم ديكور تلفزيون من الرخام فهو أحد أهم أنواع التصاميم الموجودة في السوق في الوقت الراهن وهو يتمتع بالبساطة والأناقة مع استخدام الألوان الهادئة؛ لأنه معروف باستخدامه أنواع الألوان المحايدة التي تجمع بين الأبيض والأسود مع البيج حتى تلائم مختلف الديكورات والغرف، كما أنه مريح للعين بشكل كبير، ولهذا فهو أحد الخيارات الرائجة كل عام.

أفضل ديكور تلفزيون من أجل المنازل

أفضل ديكور تلفزيون من أجل المنازل
أفضل ديكور تلفزيون من أجل المنازل

تصميم ديكور تلفزيون يحتاج إلى الخبراء فهم أكثر الأشخاص الذين يمكنهم تقديم التصميم المناسب لك وإليك بعض أنواعها:

أولًا ديكور تلفزيون تراثي:

تميل بعض الأسر والعائلات إلى استخدام تصميم ديكورات تراثية من أجل التليفزيون، وهو أمر يحتاج إلى اللجوء إلى المحترفين لأنه أمر في غاية الدقة والعملية، وعملية الاختيار تكون مبنية على أسس محددة، فعندما تفكر بتصميم ديكور لمكان التلفزيون تراثي، يجب عليك أن تدقق في اختيار طاولة تليفزيون تكون بسيطة لأنها ستكون كفيلة بالموضوع، لأن التركيز سيكون على ما حولها، وينبغي استخدام القطع الشعبية التراثية ووضعها على الجدار بشكل أنيق؛ مثل استخدام قطعة قماش مطرزة أو لوحة تراثية أو استخدام تصميم رفوف تكون بسيطة تعلو التلفزيون؛ لكي تظهر وكأنها مرسومة على طريقة الفن التراثي مع القطع التي تعكس تراثنا.

أفكار تصميم ديكورات للتلفزيون

تصميم ديكور تلفزيون هو أمر متنوع للغاية، وبه الكثير من الأفكار المختلفة؛ لكي تناسب المساحات المختلفة في البيوت، وهو كالتالي:

  • هناك ديكورات تلفزيون جدارية، وتكون محاطة بالأرفف أو وجود وحدات التخزين، مع توظيف الإضاءة بطريقة غير مباشرة عليها، وفي تلك الحالة يتم تثبيت شاشة التلفزيون على الجدار بشكل مباشر.
  • ويتم تنفيذ ديكورات التلفزيون الجدارية، من خلال اللجوء إلى استخدام الرخام أو الأكريليك أو يمكنك استخدام الخشب كذلك مع الاكتفاء بوضع رف في المكان.
  • كما يمكن بناء جدار للتلفزيون، وذلك يكون في الفراغ الضيق، وقد يتخذ الجدار في تلك الحالة هيئة حاجز يكون بين ركنين، مع الاهتمام بتصميم الرفوف أو الوحدات، ويمكن في تلك الحالة، رفع التصميم من خلال جعل الشاشة مرئية في ركني الفراغ المعماري.

أساسيات تنفيذ ديكورات تصميم التليفزيون

أهم الأساسيات خلال تنفيذ تصميم ديكور تلفزيون؛ هي كالتالي:

  • أولًا يتم استخدام مواد الديكورات الفخمة؛ مثل استخدام الرخام المدعوم بشرائح مشغولة من الستانلس ستيل، بالتحديد في ديكورات تصميم التليفزيون في صالة الاستقبال، لكن لا يتم ذلك في غرفة الجلوس العائلية أو النوم.
  • ثانيًا يتم استخدام العديد من أنواع الخشب المختلفة سواء الصلب أو الشرائح كما يتم استخدام الرخام أو بديل الرخام وكذلك البورسلين أو ورق الجدران بالإضافة إلى الخشب المدمج بالرخام، وتلك الديكورات الخشبية للجدران تكون في المنزل العصري.
  • بالنسبة إلى الطراز النيوكلاسيكي، يتم استخدام الجدار ويكون عبارة عن بانوهات، ولا تغيب الإضاءة عن المكان سواء باستخدام الليد أو الإضاءة المخفية بالتحديد التي تعزز من شكل الأرفف.

خطوات عمل ديكور تلفزيون خشب

خطوات عمل ديكور تلفزيون خشب
خطوات عمل ديكور تلفزيون خشب

بالنسبة إلى أهم خطوات عمل ديكورات تلفزيون خشبية لمن يعشق هذا النوع فهي كالتالي:

  • في البداية يتم تخصيص وتحديد الركن الخاص بعمل الديكور بشكل دقيق وعمل رفع للمقاسات في أرجاء الركن.
  • كذلك يجب أيضًا أن يتم تحديد حجم التلفزيون بالكامل وبدقة من حيث الطول والعرض الخاص به، لكي تتمكن من توفير كافة المستلزمات اللازمة له.
  • وبناءً على تلك القياسات المتوفرة يتم توفير الخشب، ويمكنك كذلك عمل إطارات متميزة متوافقة مع حجم الشاشة لديك؛ حتى يكون المظهر العام رائعًا.
  • والميزة المهمة في استخدام الخشب في ديكور تصميم التليفزيون هي أنه يتيح لك وضع الكثير من اللمسات الإبداعية التي يمكنك القيام بها لتحسين الديكور.

أهم النصائح عند اختيار أفضل تصميم ديكور تلفزيون

أهم النصائح الهامة التي عليك معرفتها عند عمل تصميم ديكور تلفزيون:

  • في البداية عليك معرفة أن التلفزيون لا يوضع في أي مكان في المنزل، ومن الهام للغاية تحديد مكانه، ولا بد من أن تكون المنطقة قريبة من عدد كافي من مقابس الكهرباء.
  • قبل البدء في توصيل الكابلات لا بد من تحديد مكان بعيد عن أشعة الشمس القادمة من النافذة؛ حتى لا تؤثر على رؤيتك للتلفاز؛ لذا لا بد من وضع التلفزيون بعيدًا عن أي أشعة ضوئية تكون خارجة من النوافذ، وإذا كنت تضع جهاز التلفزيون في غرفة تم تزيينها بشكل مسبق أو بها أو الكثير من الأثاث، فلا بد من الانتباه إلى كيفية إعداد الغرفة.
  • فلا يجوز وضع التلفزيون في مكان مواجه لأي مرايا حتى تعمل المرآة على عكس الضوء على التلفزيون، وبالتالي يحدث تشويش أثناء المشاهدة.
  • كما يفضل وضع التلفزيون في مكان في مستوى العين؛ وذلك لتجنب حدوث أي إجهاد في الرقبة أو العينين من خلال النظر لأعلى أو النظر لأسفل من أجل رؤية الشاشة.
  • في الأغلب تكون مسافة 4 أقدام من الأرض مناسبة ثم يضرب العرض القطري للشاشة في 3 من أجل تحديد أفضل مسافة مشاهدة، وإذا كان التلفزيون موضوعًا كنقطة محورية في الغرفة فينبغي وضعه في منتصف منطقة الجلوس.
  • كذلك يمكن دمج التلفزيون في ديكور غرفتك عن طريق أن يتم وضعه على وحدة؛ مثل خزانة الكتب مع إحاطة التليفزيون بالكتب والصور الفوتوغرافية.

في نهاية مقالنا نكون قد قدمنا أفضل تصميم ديكور تلفزيون مناسب لكل ديكورات المنازل، وللحصول على أفضل ديكورات المنازل على أيدي أفضل الخبراء المتميزين يمكنك طلب الخدمة بشكل مباشر من خلال التواصل معنا من خلال هذا الرقم: +96877217771