تصميم ديكور مطعم برجر من الأمور الأكثر رواجًا بين الكثير من الشباب الراغب في بدء مشروع تجاري صغير.

وذلك لأن الوجبات السريعة بالأخص البرجر من أكثر أنواع الطعام المطلوب بشدة لدى فئة كبيرة من الشباب الذين يتناولون البرجر باستمرار.

لذا هناك الكثير من العوامل الجذابة وأساليب التخطيط التي يجب أن يبحث عنها أصحاب المطعم لضمان النجاح.

وللحصول على أفضل ديكورات المنازل على أيدي أفضل الخبراء المتميزين يمكنك طلب الخدمة بشكل مباشر من خلال التواصل معنا من خلال هذا الرقم: +96877217771

تصميم ديكور مطعم برجر

هناك العديد من العناصر الأساسية التي يجب مراعاتها عند القيام بتصميم ديكور لمطعم برجر، وتتمثل أهم العناصر التي يجب مراعاتها عند تصميم ديكور مطعم برجر الخاص بك هي كالتالي:

  1. أولاً مخططات الألوان:

تعد عملية اختيار الألوان في مطاعم الوجبات السريعة أو عند تصميم ديكور مطعم برجر من أهم العناصر الجذابة للعملاء وقد أثبتت الدراسات أن عملية الجمع بين اللون الأحمر واللون الأصفر في مطعم البرجر قادرة على تحفيز الشهية بشكل فعال ورفع معدلات الشعور بالجوع، لذا العديد من سلاسل مطاعم البرجر الشهيرة تستخدم تلك الألوان في تصميمها الداخلي، كذلك الألوان الدافئة مع تعطي جوًّا أنيقًا للتصميم.

  1. ثانيًا الإضاءة:

الإضاءة أحد العوامل الأساسية المؤثرة على كيفية استهلاك العملاء الطعام، وعند تصميم مطعم برجر، يتم التركيز على زيادة الكفاءة وذلك باستخدام الإضاءة المريحة بدرجة كافية، كذلك فإن الإضاءة الساطعة في مطاعم البرجر تعمل على تحفيز شهية العملاء بشكل كبير وتجعل هناك ميلًا لتناول الطعام.

  1. ثالثًا المساحة:

من أهم السمات المميزة في مطاعم البرجر والوجبات السريعة هو الاستخدام الأمثل للمساحة المتاحة، ولذلك عند تصميم مطعم برجر، يجب الاهتمام أن يتم جمع العناصر الداخلية، فلا يجب أن يكون هناك ما هو ليس مفيد، بالإضافة إلى أن الأثاث والطاولات وكذلك مكان استقبال الطلبات وطاولات الطعام ينبغي أن يكونوا متكاملين معًا مناسبين للمساحة.

  1. رابعًا جلب مظهر حيوي للمكان:

من أهم طرق جذب المظهر الحيوي للمكان هو استخدام النباتات والزهور، وذلك لتحديث منطقة تناول الطعام في مطعم البرجر بشكل منتظم، كما يفضل أن يتم استبدالها كل أسبوع إذا كانت الميزانية مناسبة، بالإضافة إلى الجدران الحية والحدائق الداخلية في نظم تصميم ديكور مطعم برجر والوجبات السريعة باعتبارها تخلق تأثيرًا بصريًا كما أنها تعمل على تحسين جودة الهواء.

ديكور مطعم برجر

ديكور مطعم برجر
ديكور مطعم برجر

من أجل تصميم ديكور مطعم برجر مثالي عليك التخطيط لكل التفاصيل به والاهتمام بعدد من الأمور على النحو التالي:

  • في البداية لا بد أن تنتبه إلى كيفية دمج واستخدام نوع الأثاث والألوان التي ستضعها على الجدران معًا في تناغم.
  • كذلك الأثاث فهو في مطاعم الوجبات السريعة يعتبر أكثر أهمية من أي جانب آخر، والهدف الدائم هو تسهيل التدفقات السريعة للعملاء.
  • يجب أن يتسع أثاث مطعم البرجر إلى شخصين على الأقل أو إلى أربعة أشخاص على الطاولة الواحدة؛ لذلك عليك اختيار الطاولات المربعة من أجل إدارة مساحات المطاعم بشكل أفضل، مع استخدام كرسي من دون وسائد وذلك لتجنب البقع، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون مريحة.
  • الإضاءة أيضًا في تصميم ديكور مطعم برجر من أهم التفاصيل التي يجب الانتباه لها، يمكن استخدام الإضاءة الاصطناعية الساطعة، أو إن كانت لديك نوافذ كبيرة تسمح لك بمرور الضوء الطبيعي، فيجب عليك وضع الإضاءة الاصطناعية فقط وتشغيلها في المساء.
  • الألوان تحفز شهية رواد المطاعم وتمد الأجواء بالطاقة والحيوية؛ لذا عليك استخدام الألوان؛ مثل الأحمر والأصفر والأزرق وكذلك الفوشية والأسود والأخضر؛ لأنها جميعًا ألوان تجذب انتباه رواد المطاعم بمجرد النظر إلى اللافتة.
  • مساحات الأطفال أيضًا من الأمور الهامة عند تصميم مطعم برجر أو أي مطعم للوجبات السريعة، وعليك توفير مساحات مخصصة للأطفال وذلك لتوفير خيارات عديدة مريحة للعائلات التي لديها أطفال.

أقرأ أيضًا: تصميم ديكور داخلي مودرن

ديكورات مطعم برجر صغير

ديكورات مطعم برجر صغير
ديكورات مطعم برجر صغير

هناك العديد من العناصر الهامة التي ينبغي مراعاتها عند تصميم ديكور مطعم برجر صغير كالتالي:

  • في البداية يمكنك الاعتماد في تصميم ديكور مطعم برجر صغير على الجودة والعملية، وذلك يمثل تحديًا كبيرًا بسبب مساحة المطاعم الصغيرة المحدودة، ولكن مع اختيار التصميم الصحيح، يمكنك جذب رواد المطاعم بسهولة، وهو ما يعني اللجوء إلى الخبراء في المجال لإنجاز المهمة.
  • معرفة مفهوم التلاعب بالإضاءة لخلق مساحات أكبر، فإذا كنت ترغب في أن يصبح مطعمك الخاص يبدو أكبر، فعليك أن تبتعد أقصى الإمكان من اللجوء إلى استخدام الظلال الداكنة التي تحيط بالضوء؛ لأنها تحبسه.
  • بل عليك أن تستخدم في تلك الحالة المصابيح المكشوفة بألوانها ذات الإضاءة الخافتة أو استخدام التركيبات الشفافة أو المعدنية التي تعكس لك الضوء وتنشره ويساعدك ذلك في خلق وهمًا بوجود مساحات أكبر للمكان.
  • بالإضافة إلى أن الضوء الطبيعي هو أفضل اختيار لك إذا كان مطعمك صغيرًا، لذلك استخدم مساحة نافذتك أو استثمر في عمل تركيبات في النوافذ للسماح بدخول ضوء الشمس الطبيعي وإضاءة المطعم.
  • استخدام الأعمال الفنية كذلك من الأمور الهامة فعملية دمج الأعمال الفنية داخل تصميم مطعمك الصغير تساعد في عملية ضبط المساحة والأجواء، وذلك عند استخدامها بشكل صحيح، يمكنك أن تجعل مساحة مطعمك أكبر من خلالها.
  • كما يمكنك كذلك استخدام أسلوب الطباعة الذي أصبح مستخدمًا على نطاق واسع الآن في مطاعم الوجبات السريعة، ويمكنك تقديم عناوين جاذبة على الجدران؛ مثل إضافة رسالة أو مخطط أو حتى وضع رسم تفصيلي فكل هذا يجذب الانتباه للمكان.
  • عليك التلاعب بالألوان والطلاء فهما من الأمور الحيوية في تصميم مساحة مطعم يكون كبيرًا خاصة إذا كنت ترغب في عمل شعور دافئ وحميم في مطعمك، فاختر الألوان الداكنة التي تحقق ذلك، ولكن إذا كانت المساحة صغيرة، فإن الألوان الفاتحة سوف تجعل المطعم يبدو أكبر وأكثر جاذبية.

أهم أفكار تسويق مطعم برجر

كما يرى الخبراء أن عملية تأسيس وتصميم ديكور مطعم برجر يختلف عن باقي المشاريع الأخرى وهناك عدة أفكار وخطوات على المالك اتباعها وذلك على النحو التالي:

  • لا بد من تقديم خدمات تكون عالية الجودة مع عمل دعاية جذابة، وتكون مثيرة للاهتمام، وذلك من خلال الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل الترويج لمطعمك، كذلك تأسيس موقع إلكتروني خاص به.
  • كما عليك مراعاة معايير تصميم الديكور والنوافذ، وكذلك الأرضيات والأبواب؛ لكي تضمن لك عدم حدوث تسربات في المياه أو وجود حشرات مع استخدام ألوان وتصميمات تمنح العملاء الشعور بالراحة والاهتمام.
  • مع ضرورة التقيد بالشروط والضوابط الصحية الواجب وجودها في المطاعم والمطابخ وجعل المكان مناسبًا وجيد التهوية.
  • بالإضافة إلى توفير كافة متطلبات السلامة بالتحديد في المطبخ الذي يوجد فيه الفرن والغاز وكذلك الكهرباء، مع ضرورة توفير كل الحماية من كل مصادر الحرارة.
  • كما ينصح الخبراء بضرورة اللجوء إلى طلب الحصول على خطط واستشارات تسويقية من متخصصين بشكل مستمر مع عمل عروض وتخفيضات في المواسم والمناسبات.
  • كذلك من الضروري الاهتمام بتجديد الوصفات المقدمة، وعمل نكهات إضافية من توابل مستوردة في البرجر بشكل دائم، مع التحدث عن استعمال خلطة البرجر السرية في الوجبات، فذلك عامل يجذب الجميع ويرفع من حجم الطلبات عليها.
  • ينبغي الاهتمام بالموسيقى والعلامات الترويجية للوجبات من خلال فيديوهات لإثارة الشهية للطعام.

في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن أهم أساليب التخطيط وكيفية اختيار تصميم ديكور مطعم برجر بالطريقة الصحيحة سواء كان صغيرًا أو فاخرًا أو حتى لتقديم خدمة التيك آواي فقط، وللحصول على أفضل ديكورات المطاعم على أيدي أفضل الخبراء المتميزين يمكنك طلب الخدمة بشكل مباشر من خلال التواصل معنا من خلال هذا الرقم: +96877217771