نجتهد لتوفير طلباتكم في سرعة فائقة، واحتراف متمكن، ونركز في معاريضنا على المواضيع الأكثر شيوعًا وبحثًا عنها في محركات البحث.

ونقدم لكم اليوم موضوع متى يبدا تسجيل الجامعات في عرض احترافي مميز، وصيغة منظمة وواضحة ودقيقة.

ونحن لأجلكم نقدم الخدمة الممتازة بسعر مناسب ووقت مثالي، فقط قوموا بالتواصل معنا على تطبيق الواتساب على رقمنا التالي: 0556663321

متى يبدا تسجيل الجامعات؟

للتعليم الجامعي ثقله المهم لدى المجتمعات، وصارت أغلب الحكومات في العالم تدرك ثقله ودوره المركزي في نهضة المجتمع.

ومن أجل هذا انتشرت الجامعات في المملكة العربية السعودية في توجه من الحكومة في المملكة لجعل التعليم هو سلاح المرحلة المقبلة.

وفي مستهل كل ترم جامعي يقبل الطلبة على عملية التسجيل، ويكثر الاستفسار عن أمر متى يبدا تسجيل الجامعات.

ومن الجدير بالذكر أن نظام التسجيل قد أتاحته وزارة التعليم العالي السعودية عبر البوابة المفتوحة للتسجيل بشكل إلكتروني.

وفي ذات الوقت تمتلك كل جامعة سعودية بوابة رئيسة خاصة بها، يمكن للطالب الدخول لها والتسجيل من خلالها.

ولا ترتبط أي جامعة بنظام التسجيل في الجامعة الأخرى، وكل جامعة يتم التسجيل فيها بشكل مستقل، وفي بعض الجامعات يكون التسجيل قد انطلق فيها في وقت ما زالت جامعة أخرى لم تعلن نتائج الترم الماضي بعد.

وهذا يجعل استقلالية كل جامعة فيما يخص موعد التسجيل يخدمها ولصالحها، ويتيح الفرص للطلبة للحصول على فرص تسجيل تناسب ظروفهم.

تسجيل الجامعات الترم الثاني

تابعوا هذا النموذج المميز عن طريقة كتابة طلب تسجيل مؤثر:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي رئيس الجامعة … الفاضل

حياكم الله تحية طيبة، وبعد.

الموضوع: طلب تسجيل في الجامعة.

في ابتداء هذا الطلب أتمنى من سيادتكم قبول خالص التحايا والتقدير القلبي الممتن والصادق لذوقكم الكريم ولطفكم في التعامل مع الطلبة الراغبين في التسجيل.

وأتمنى من الله أن تكون أخلاق كل قيادات الجامعات بنفس هذا المستوى من الذوق واللطف، وإني بين يدي طلبي هذا أود منكم أن تتفهموا الظروف الخاصة بي التي أشرحها في ثنايا هذا الطلب.

وإني في خضم البحث عن موضوع متى يبدا تسجيل الجامعات فوجئت بأن التسجيل سينتهي هذا الأسبوع فلم يكن أمامي أي خيارات متاحة سوى في تقديم طلبي هذا لكم.

والموضوع يرتبط برغبتي في مساعدتكم لي على التسجيل في الجامعة، خاصة أن موضوع متى يبدا تسجيل الجامعات لم يعد له الكثير من الوقت.

فأنا كنت في الجامعة يوم البارحة واستعلمت عن موضوع: متى يبدا تسجيل الجامعات، وأخبرني المختص أن التسجيل متاح حتى نهاية هذا الأسبوع فقط.

وأنا لا أخفي عليكم لا أملك رسوم هذا التسجيل، لأني قبل أسبوع من الآن اضطررت لنقل والدتي شفاها الله إلى المشفى إثر حادث انزلاق في المنزل.

وكانت نتيجة هذا السقوط أن تأثر الحوض، وما زالت أمي في رقود المشفى تحت رعاية الأطباء تحضيرًا لها للعملية المعقدة المقرر أن تخضع لها مطلع الأسبوع المقبل.

ومنذ أسبوع وأنا قلق لا أدري كيف أدبر تكاليف هذه العملية، وقد استغرقت راتب والدي المتوفى كله في رسوم رقودها في المشفى.

وكنت أنا ووالدتي نعيش من هذا الراتب، ومنه كذلك أدفع رسوم التسجيل.

لكن المحزن هذا العام أن يحل موعد التسجيل وأنا في هذه الظروف الصعبة جدًا، والأنكى والأمر أن والدتي هناك تنتظر أن أتصرف في جمع المبلغ الكافي لإجراء عمليتها الحرجة.

ووالدتي ترتجي مني أن أكون سندها في الحياة، لذا ناضلت بكل جهدها وفي عز ظروفها الصعبة من أجل التحاقي بالجامعة.

وبذلت كل الجهود الممكنة من أجل استمراري في تعليمي الجامعي، وكل عام في هذا الموعد تكون قد جهزت لي رسوم تسجيل الجامعة بأقصى سرعة.

لكني هذا العام وأنا استعلم عن متى يبدا تسجيل الجامعات انهمرت الدموع من عيني، وشعرت لأول مرة بالوحدة في هذه الحياة.

إن أمي كانت على الدوام تحتويني، وتسند ظهري فلا تسمح لي بالانكسار، وتمدني بالطاقة الإيجابية القوية من أجب مواصلة نضالي وتحدي هذه الظروف.

وهذا الأمر أفقده هذه المرة، وأشعر بالعجز وقلة الحيلة أمام هذا الوضع المربك الذي صرت فيه وحدي دون أم أو أب أو إخوة يساندوني.

ولكن أملي في الله كبير أن يسخر قلوبكم الطيبة لي في قيادة الجامعة بالموافقة على إعفائي من رسوم التسجيل لهذا الترم الثاني، وأحيطكم بالعلم أني طالب في السنة الثالثة في كلية الطب.

وأنا على الدوام أجد واجتهد، ويكون لي من اجتهادي نصيب بأن أحتل المراكز الأولى في القسم بشكل متواصل، وأشكر الله على جزيل فضله معي.

ومن أجل هذا أود ألا يفوتني أمر متى يبدا تسجيل الجامعات، وتحركت للبحث والتحري عن الأمر، وحزنت لعدم وجود الوقت الكافي للبحث عمن يقرضني رسوم التسجيل.

ويعز علي أن يفوتني هذا الترم، ويضيع علي بسبب هذه الظروف الصعبة التي أمر بها، وفي ذات الوقت أتمنى أن يكون لي من هذا الضيق مخرجًا.

وإني عقب الاستفسار عن موضوع متى يبدا تسجيل الجامعات لم يكن أمامي خيارات متاحة، فمن جهة هناك سيدتي الفاضلة أمي على سرير المرض.

ومن جهة هناك التزام بدفع إيجار المنزل الذي نقطنه، وهناك صاحب البقالة والصيدلية والخضار وقائمة طويلة من أصحاب الديون من كان راتب والدي رحمه الله يفي بالغرض من أجل الوفاء بها.

لكن هذه المرة سحبت راتب والدي بأكمله لسداد رسوم الأسبوع الأول فقط من رسوم رقود أمي في المشفى، وما زال أمامي حساب مفتوح مرعب من المبالغ النقدية لسداد قيمة العلاجات والفحوصات والكشافات وغير ذلك من الرعاية الطبية التي تحظى بها أمي هناك.

وفي ذات الوقت لا نملك أي مصدر دخل آخر غير راتب والدي المتوفى رحمه الله، ولا يوجد لدي أقارب في هذه المدينة التي انتقلنا لها حديثًا أنا وأمي كي أتعلم في الجامعة وأحقق حلم أمي وأصير طبيبًا.

ولا يوجد لدينا أي ممتلكات أو مقتنيات ثمينة، ولو كان يوجد لبعتها وفرجت عن نفسي هذا الكرب والضيق الذي أنا فيه الآن.

خاصة أنه صار في بالي أمر متى يبدا تسجيل الجامعات وصرت أعرف أني على وشك أن أفقد فرصتي في مواصلة تعليمي.

ومن أجل هذا أود أن أناشدكم بالله ألا تخذلوني، وأن تتعاونوا معي قدر المستطاع لتجاوز هذه المحنة التي أنا فيها، فأنا بمقام ابن لكم قبل أن أكون طالبًا في جامعة أنتم قيادتها.

وأسمع عنكم كل الكلام الطيب، وعن حسن دعمكم للطالب المحتاج، خاصة إن كان متفوقًا، وعلى هذا اعتمدت بعد اعتمادي الدائم على الله في طلب معونتكم.

وكل ما آمله أن أحصل على الإعفاء من قبلكم قبل أن ينتهي موعد متى يبدا تسجيل الجامعات، وشغفي للتعليم والتعلم لا مثيل له.

والحقيقة أني لا فرصة أمامي في الحصول على رسوم التسجيل، خاصة وأنا أنظر إلى وضع والدتي في المستشفى هكذا.

ولأجل ذلك تكرموا بدعمي لأواصل مسار تعليمي، وأنا ابن الريف الذي بذل المستحيل هو ووالدته ليصل إلى المدينة، ويستقر فيها.

هذا والله أسأل وأرتجي أن يلهمكم الصواب في تقييم هذا الطلب، وأطمح إلى الحصول على هذا الإعفاء لألحق موعد متى يبدا تسجيل الجامعات.

خاصة أن التعليم هو الفرصة الوحيدة التي ستضمن لي الحصول على كيان في هذا المجتمع، وهو الذي سيعطيني فرصة الحصول على مصدر دخل مناسب.

وهنا سأتمكن أنا ووالدتي من العيش بكرامة دون الاحتياج لأحد، وإني كلما حصلت لي بعض الظروف القاسية كالتي أمر بها الآن زاد إصراري وتصميمي من أجل مواصلة هذا الدرب.

وحين يتعلق الأمر بمستقبلي فإن الأمر يستحق عناء الوصول، ويستخق التعب والجهد، إنه المستقبل الذي هو في الأساس حلم أمي التي أتمنى لها عاجل الشفاء والعافية.

وأطرح بين يديكم التقارير الطبية الخاصة بوالدتي، ومعنا الإثباتات الشخصية اللازمة لتوضيح القرابة بيننا، ومعها صك الإعالة الذي يثبت أني معيلها الوحيد.

وأضع لسيادتكم صورة من شهادة وفاة والدي -رحمة الله تغشاه- وصورة من كشف راتبه، وبإمكاني توفير أي إثباتات تطلبونها مني لإثبات مصداقية طلبي وظروفه.

وليس لدي أدنى شك في أنكم ستتخذون بالتأكيد القرار السليم بخصوص طلبي، وسأحظى بفرصة الدراسة ومواصلتها إن كتب لي الله نصيب في ذلك.

ولا أملك في الأخير إلا أن أدعو الله لكم بالتوفيق والسداد في كل أعمالكم، وآمل لجامعتي الحبيبة الرقي والرخاء والازدهار والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

الرقم الجامعي/

رقم الهاتف/

التوقيع/

 

وبعد هذا النموذج الموضح لطريقة كتابة طلب تسجيل في الجامعة بصيغة مميزة مؤثرة نرجو أن يكون هذا المعروض حول متى يبدا تسجيل الجامعات قد نال رضاكم.

وقد قدمنا فيه التفاصيل الوافية عن مواعيد التسجيل ومتى يبدا تسجيل الجامعات السعودية للترم الثاني، وتفاصيل أخرى مفيدة لكم.

ونسعد بدعوتكم للتواصل معنا في تطبيق الواتساب ومراسلة فريق خدمة العملاء الخاص لدينا على رقمنا التالي:0556663321
وسنكون في خدمتكم فورًا.