يُعدّ معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة وثيقة رسمية تُستخدم لطلب تثبيت موظف على وظيفة شاغرة بعد فترة عمله المؤقتة.

في هذا المقال، نُقدم شرحًا تفصيليًا عن طريقة كتابة معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، ونُوضح مكوناته، ونُشير إلى خطوات تعبئته، ونُقدم نموذجًا عمليًا للتطبيق.

بالأسلوب المتجدد وبطرق العرض الحديثة، نقدم لكم أنقى العلوم وأجمل المعارف بطرح علمي مفيد، من واقع الخبرة العملية لسنوات في مجال كتابة كل المعاريض والخطابات.

وفي مقالنا اليوم “معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة” نوضح طريقة كتابة هذا الطلب بطريقة مقنعة ومؤثرة، ولمزيد من الفائدة ندعم المعلومة النظرية بنماذج عملية.

لطلب خدماتنا الكتابية الأخرى أو الاستفسار عنها، يرجى التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة

يحلم كثير من العاملين تحت بند التعاقد والأجور في جميع القطاعات بالتثبيت في الوظيفة التي يعملون تحت مسماها، وذلك لتتحقق لهم المميزات التي يتميز بها الموظفون الرسميون في القطاع الحكومي.

وهذا الأمر الذي يجعل كثيرًا منهم يسارعون إلى كتابة معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة وتقديمه لجهات العمل المختلفة، والرفع به إلى الجهات المعنية؛ حتى يتمكنوا من الحصول على التثبيت، والتخلص من العمل على بند التقاعد والأجور.

إذ إن الوظيفة الحكومية الرسمية أمان واستقرار من تقلبات الدهر وعناء الحياة والحاجة، فضلًا عن المعاناة التي يتكبدها العامل تحت بند التقاعد والأجور.

خاصة أن الموظف غير المثبت يبذل جهدًا كبيرًا في العمل، لا يتقاضى أمامه راتبًا ضئيلًا لا يؤمِّن متطلباته، ولا يطفئ نار احتياجاته.

لذا يجد أنه لا سبيل للحصول على التثبيت سوى تقديم معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: خطاب تثبيت وظيفة للملك doc

فترة التجربة للموظفين

تعد فترة التجربة للموظفين هي الفترة التي يقضيها الموظف تحت المراقبة قبل تعيينه وتثبيته بطريقة رسمية.

هذه الفترة تعد فترة حساسة جدًّا؛ كون الخطأ فيها ممنوعًا، والتقصير فيها مذمومًا، والجهد فيها محسوبًا، وهي الفترة التي يتم فرضها على كل من يتقدم بكتابة معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، وهي الفترة التي من خلالها يُمنح الموظف شهادة الخبرة العملية، وتكون عاملًا مساندًا عند تقديم معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة.

معروض تثبيت وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

 صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب تثبيت موظف على وظيفة

في البداية، يطيب لي أن أقدم لكم جزيل الشكر والعرفان على بذلكم وعطائكم الذي يعجز عن وصفه اللسان، والخطاب عن البيان، أدامكم الله عزًّا وسندًا وعونًا للوطن والمواطن.

إني أحد أبناء هذا الوطن المبارك الذين أعدوا أنفسهم بالعلوم والمعارف لتقديمها وبذلها في خدمة تراب هذه الأرض الطاهرة، وحاصل على مؤهل الثانوية العامة القسم الشرعي، وأملك عديدًا من الخبرات والمهارات.

لقد جئت إليكم أحمل طموحي بالتثبيت في وظيفتي، خاصة أني أبلغ من العمر/ ….. عامًا؛ وقدَّر الله عليَّ حالي بظروف صحية متمثلة في مرض السرطان، وقد كانت حالتي الصحية تتطلب نقل الدم ما بين فترة وأخرى، وهو الأمر الذي أثر في دراستي ووظائفي، وهو الدافع إلى تقديم معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، إذ كنت موظفًا بقطاع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية منذ خمس سنوات ونصف السنة، ونتيجة مرضي لم أستطع الاستمرار.

أنا رجل متزوج وأعول خمسة أطفال، وأعمل متعاقدًا في قطاع/ …………، مع أني أمشي على عكاز، ولكن من أجل الحصول على لقمة العيش، فإني بحاحة ماسَّة إلى تثبيتي.

لذا جئت إليكم أحمل طموحي في تثبيتي بوظيفتي بمحكمة الأحوال الشخصية بجدة، فالوظيفة أمان واستقرار ومتطلب حتمي لا غنى عنه، وحب الوطن الذي يجري في دمنا ومشاعرنا يجعلنا نأبى إلا أن نكون في ركاب هذه المسيرة المباركة، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي من أهم مقوماتها العناية بهذه الشريحة المجتمعية.

أنتم أهل الكرم والمروءة والمعروف والإنسانية، وأملي ورجائي -بعد الله سبحانه وتعالى- في الموافقة على طلبي، تفضلوا وافر الاحترام والتقدير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ………..

رقم الهوية الوطنية/ ………

محل الإقامة/ …………

رقم الهاتف/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

البريد الإلكتروني/ …………

التوقيع/ ………..

طلب تثبيت على وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

مولاي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حفظكم الله وبارك في عمركم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب تثبيت موظف على وظيفة

إني واحد من أبناء هذا البلد المبارك؛ الذي يحظى باهتمامكم الكبير، ورعايتكم الكريمة، وتعاونكم المأمول، وتشجيعكم وتقديركم.

إني أبلغ من العم/ ………. وأحمل مؤهل بكالوريوس تخصص/ …………، مع خمس سنوات من الخبرة في مجال الإدارة، وكثير من الدورات والورش التدريبية في مجال التخصص.

انطلاقًا مما أجده في داخلي من شغف كبير، وهمة قوية، وإصرار وتفانٍ في نيل شرف خدمة وطني ومليكي، وبأن أكون من السواعد التي تبني هذا الوطن، وتذود عن حياضه ومقدساته، وخيراته الوفيرة، فإني أتقدم إليكم بمعروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، كوني مؤهلًا لذلك، وواثقًا من قدراتي وإمكانياتي، ومتسلحًا بالعلم والمعرفة والمؤهل.

هذا إلى بجانب حاجتي الماسَّة للتثبيت في وظيفة حكومية؛ خاصة أن العمل بالتعاقد أصبح شبه تسلط واستعباد للمواهب والقدرات، ولا توجد فيه مراعاة للفروق الفردية أو التخصص، إذ إنك تجد من يحمل مؤهلًا أقل منك يشغل منصبًا كبيرًا ويكون مسؤولاً عليك.

بينما تجد أصحاب الخبرة والكفاءة والمهارة والشهادة في مؤخرة الصفوف ويحصلون على رواتب ضئيلة، ويعملون ساعات طويلة.

سيدي ومليكي:

إن على عاتقع تقع مسؤولية أسرية مكونة من زوجة وأولاد، يعتمدون عليَّ في تأمين مطالبهم المعيشية، ولم يعد العمل بنظام التعاقد يجدي نفعًا معي، إضافة إلى مبالغ الإيجار المتراكمة، والمستحقات المتزايدة، والفواتير المستهلكة، وإني أرغب في تثبيتي بوظيفة حكومية، حتى يتحسن وضعي المادي، وأكون أكثر قوة في مواجهة ظروف الحياة القاسية، ومتطلباتها التي لا تنتهي.

إني أحمل في يد مؤهلاتي وخبراتي، وبيد أخرى أحمل معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، وأطرق بابكم للحصول على عمل يسترني وأعول به أطفالي، وأسدد من خلاله ديوني، والمستحقات المتراكمة على عاتقي، فلقد كسرتني الحاجة لأبسط، وأوجعتني غلبة الديون، وأبكاني قهر الرجال.

كيف سمكنني أن أعول أطفالي؟ وكيف يمكنني أن أدفع إيجار مسكني؟ وكيف يمكنني أن أسدد ما يقع على عاتقي من ديون ومستحقات؟ وأنا أعمل بنظام التقاعد ودون وظيفة مع ما أحمله من موهلات وخبرات !

لقد وضعت بين يديكم معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة مع مؤهلاتي وخبراتي، وظروفي ومعاناتي، وأنا على أمل كبير بأن يلامس قلوبكم، وينال عطفكم ورحمتكم، ويحظى باهتمامكم وتعاونكم.

أسأل الله أن أفوز بتوجيهاتكم السامية بما يلزم بتوظيفي، ووضع حد لمعاناتي، وإدخال الفرحة والسرور إلى قلبي وقلوب أطفالي وأسرتي، وأن يديم عليكم لباس الصحة والعافية، ودمتم في رعاية الله وأمنه، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ………..

رقم الهوية الوطنية/ ………

محل الإقامة/ …………

رقم الهاتف/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

البريد الإلكتروني/ …………

التوقيع/ ………..

صيغة خطاب تثبيت موظف

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ……. المدير التنفيذي لشركة/ ……..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب تثبيت موظف على وظيفة

أنا المواطن/ …………………. خريج جامعة/ ……….. كلية/ …………….. تخصص/ ……………..

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، لا يخفى عليكم الوضع المعيشي الذي يعانيه ويقاسيه أي خريج جامعي بعد مكوثه سنوات بلا وظيفة، يؤمِّن بها مستقبله ومستقبل أسرته الكريمة.

أنتم أملي -بعد الله سبحانه وتعالى- في الموافقة على معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، أقدمه لسيادتكم.

ولا شك لديَّ في عطائكم وتجاوبكم مع جميع الأشخاص المحتاجين إلى التثبيت، وكلنا نعيش الحال نفسه، ولدينا أهداف نتوق إلى تحقيقها.

إني في معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، أرفع إلى سيادتكم طلبي، وكلي أمل في أن يتم النظر فيه من قِبَلكم، والاستجابة بالموافقة والقبول والاعتماد، لأكرس ما تعلمته في دراستي لعملي، وأحوِّل معلوماتي إلى تجربة تطبيق عملي.

لا يخفى على سيادتكم مدى حاجة الانسان للعمل؛ ليلبي من خلاله احتياجاته المعيشية، ومن أجل أن يعيش مع أسرته حياة كريمة آمنة ميسرة.

أسأل الله -عز وجل- أن يوفقنا جميعًا لما يحبه ويرضاه، ولكم مني خالص الشكر والتقدير، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ………..

رقم الهوية الوطنية/ ………

محل الإقامة/ …………

رقم الهاتف/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

البريد الإلكتروني/ …………

التوقيع/ ………..

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: كتابة معروض طلب وظيفة حكومية

نموذج تثبيت موظف بعد فترة التجربة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم/ ……… مدير مستشفى الصحة النفسية بمنطقة الجوف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

لا يخفى عليكم أني موظف تحت التجربة في مستشفى الصحة النفسية، وما تأخرت جهودي، ولا انثنت عزيمتي، وكنت مثالًا للإنسان المجتهد الحريص والمتفاني في خدمة تراب هذه الأرض الطاهرة.

إني أرفع إليكم معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة؛ لتثبيتي في وظيفتي بالتشغيل الذاتي، نظرًا للحاجة لخدماتي هناك، خاصة أني السعودي الوحيد الذي أحمل هذا التخصص في المؤسسة، وبما يتوافق مع توجهات المملكة وتشجيعها لأبنائها حملة العلم، حتى يتسنى لي الاستقرار الوظيفي، وتحسين وضعي، والوفاء بمتطلباتي وأسرتي.

خاصة أن بقائي بهذه الصورة يجعل عملي غير مستقرة، ويجعلني من المحرومين من التمتع بكل الحقوق والخدمات والمزايا التي ينعم بها الموظف المثبت.

إننا نحرص دومًا على أن نكون سندًا لهذا الوطن الغالي بعلومنا ومعارفنا، انطلاقًا من تحملنا للمسؤولية الملقاة على عاتقنا، لنكون في ركاب هذه المسيرة المباركة في خدمة ديننا ووطننا ومليكنا.

ها أنا أقدم معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، وأطرق بابكم الكريم؛ آملاً في أن أحظى بكرم موافقتكم على طلبي، والرفع بما يلزم حيال ذلك، وبما يتناسب مع رغبتي وجهودي الوظيفية المعروفة في هذه المؤسسة التي قضيت فيها الفترة التجريبية والعملية.

ما لجأت إليكم بكتابة معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة، إلا وأنا على ثقة في أنكم السند -بعد الله- والمستعان، فمواقفكم النبيلة التي يعرفكم بها الكبير والصغير، النابعة من وهج عطائكم وتميزكم واقتداركم، هي ما شجعني على أن أتقدم إليكم بكتابة معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة.

وظني بالله أنكم لن تردوني من بابكم إلا محملاً بموافقتكم الكريمة على طلب، خاصة أنه لا تنقصني الخبرة ولا الكفاءة، سائلًا الله أن يجازيكم خيرًا، وأن يجعل ما تقدمونه من معروف في ميزان حسناتكم ورفعة لدرجاتكم، وتفضلوا وافر التقدير والاحترام.

مقدم الطلب/ ………..

رقم الهوية الوطنية/ ………

محل الإقامة/ …………

رقم الهاتف/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

البريد الإلكتروني/ …………

التوقيع/ ………..

بهذا النموذج التطبيقي نختم مقالنا “معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة” الذي قدمناه لكم في قالب مفيد نظريًّا وعمليًّا.

نحن على أتم الاستعداد لتلبية جميع طلباتكم بأجمل صيغة وسعر رمزي وفي وقت قياسي، وذلك من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).