من منطلق ما يقدمه مكتب الوليد بن طلال للمساعدات من الكثير من المساعدات المالية من خلال مؤسسته التي أطلق عليها اسم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية الإنسانية.

نقدم لحضرتكم في هذا المقال كل ما يخص مساعدات الوليد بن طلال بلغة سهلة ويسيرة، وأسلوب واضح ومفهوم، مع سرد للمعلومات الأكيدة والصحيحة، كل هذا وأكثر تجده في مقالنا لهذا اليوم: مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الخطابات والمعاريض والطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي/ 0556663321.

ماهي شروط مساعدة الوليد بن طلال

إن مكتب الأمير الوليد بن طلال يشترط شروطًا عديدة لكل من يرغب في الحصول على المساعدات المالية أو العينة كالعقار أو الأثاث أو سيارة، وإن هذه الشروط – عزيزي المتابع – هي من باب النظام، حتى لا يحصل غير المستحق على المساعدة، في حين قد لا يحصل المستحق عليها، وهنا نقع في إعطاء من لا يستحق ما لا يستحق.

وجراء ذلك، تم وضع هذه الشروط لترتيب الأمور ولجعلها أكثر دقةً وترتيبًا ومن أجل أن يكون هناك نظام معين لتوزيع مساعدات مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، وذلك لضمان الاستمرارية وضمان وصول المساعدات إلى الناس المستحقين لها بكل سهولة.

شروط مساعدة الوليد بن طلال

ومن ضمن الشروط التي يضعها مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات تتمثل فيما يلي:

  • أولًا: أن يكون المستفيد سعودي الأصل.
  • ثانيًا: إذا كان للمستفيد دخل شهري، يجب ألَّا يتعدى مبلغ 3000 ريال سعودي، وإذا تعدى الدخل هذا المبلغ فإنه لا يمكن مساعدته أو وضعه من مستحقي مساعدات مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، إلا إذا كانت حالات استثنائية من حوادث أو حرائق أو غيرها من الأمور الفظيعة التي تحدث للإنسان.
  • ثالثًا: ألَّا يكون المستفيد طالب مساعدات مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات ممن يملكون عقارات، أي يجب ألا يكون لديه أرضية أو منزل ملك، أو حتى سيارة.
  • رابعًا: إذا سبق للمستفيد وحصل على مساعدات مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، فإنه لا يحصل على أي مساعدة من جديد، لأن غيره مقدم عليه ويستحق أكثر منه.

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات وتقديم الشكاوى

ومن الأشياء التي يجب علينا – عزيزي المتابع – معرفتها هي أن مساعدات مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات كثيرة جدًّا ومتشعبة، وتشمل كل فقير ومحتاج تمر أيامه وهو في هم وضيق، فيضطر لطرق كل الأبواب ليطلب المساعدة ولكنه لا يجد.

كما أنه لا يجد حلًّا سوى طلب المساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، وذلك من خلال كتابة معروض خاص، يقدم فيه شكواه وعجزه وفقره.

وفي الفقرة القادمة سنستعرض لكم كيفية كتابة معروض خاص لطلب مساعدات من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة

مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

استكمالًا لما سبق فإن مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات يقدم الكثير من مساعدات الوليد بن طلال سواء أكانت مادية أم غير مادية، ومن بين تلك المساعدات الرائعة التي تفرج عن كثير هموم المحتاجين، وتسهل لهم الكثير من المنغصات في حياتهم  المتعلقة بتسديد الديون، حيث يعمل المكتب على قبول أي طلب مساعدات من أي مواطن إذا تحققت فيه كل الشروط السابقة.

متابعينا الكرام، ولكل ذلك، سنستعرض لكم معروضًا خاصًّا لطلب مساعدات مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات.

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي الأمير – حفظكم الله.

تحية طيبة وبعد:

أنا المواطن/ …………….. برقم الهوية الوطنية / ……….. لا أستطيع عمل أي شيء لأسرتي إلا بعد أن الاستدانة، وليس لدي مصدر دخل سوى راتبي الضعيف جدًّا، وأنا من ضمن محدودي الدخل, وحاولتُ كثيرًا البحث عن عمل، أو القيام – سيدي – بالبحث عن أي مصدر دخل آخر، ولكنني للأسف فشلتُ في كل مرة، ومن أجل ذلك فكرتُ كثيرًا في عمل مشروع خاص بي، ولا بد لي من الاستدانة من أجل ذلك.

وبعد أن فكرتُ طويلًا تم الأمر، وأخذتُ القرض، وبدأتُ في العمل على المشروع, وبعد أسابيع قليلة كان المشروع تقريبًا جاهزًا، قمتُ – حينها سيدي الأمير – بافتتاح هذا المشروع وبدأتُ بالعمل فيه بكل سعادة، وكانت البداية مبشرة جدًّا، فالآن أستطيع أن أسدده وأستطيع أن أغني أسرتي، ومر الشهر الأول على خير ولله الحمد.

ولكن ما حصل – سيدي الأمير –  أنه في الشهر الثاني بدأ المشروع في التدني، وكنتُ أرى أن كمية المبلغ الداخل، أقل بكثير من المبلغ الخارج، وهذا أصبح مزعجًا بالنسبة لي، وعلى إثر ذلك حاولتُ أن أقلل من المبالغ الخارجة من أجور عمال ومن مصروفات إلى البيت.

عملتُ المستحيل لكنه للأسف لم يفد ذلك، وبدأتُ أشعر أن المشروع يذهب من يدي، ولا بد من مبلغ داعم له أو شريك، لكني لم أجد لا هذا ولا ذاك، حينها – سيدي الأمير – فكرتُ في عرضه للبيع قبل خسارتي، على الأقل أستطيع أن أدفع مبلغًا ولو بسيطًا، وأقدمه للذي اقترضتُ منه المبلغ.

لكن – أيضًا – هذا الأمر لم ينجح، ولم أجد له أي مشترٍ، فبدأتُ أشعر بالحزن، فبوادر خسارتي بدأت تلوح في الأفق، فانقضى شهران، وفي الشهر الثالث لم أستطع سداد الدين للشخص الذي اقترضتُه منه، ولم أستطع أن أوفر أي مبلغ مالي من أجل أسرتي.

لكن حصل ما أخشاه فبعد ستة أشهر خسرتُ تقريبًا كل المشروع، ولم يبقَ لي منه شيء إلا أشياء ليس لها قيمة، حينها أصبحتُ لا أدري ماذا أفعل، وإلى أين أذهب، فقد كان بيني وبين الرجل اتفاق ووعود، ولكن للأسف أخلفتُ في ذلك كله، لكنني مضطر.

وإني بعد هذه الحادثة وجدتُ الحرج الشديد من هذا الرجل، وكنتُ أتحاشاه، حتى لا ألتقي به، ومرت شهور على ذلك وانقضت أيام لم أدفع له فيها ريالًا واحدًا، وبخاصة أني لم أجد بدًّا إلا أن أرسل في طلب العون والمساعدة من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، فاحترتُ كثيرًا.

وإني ترددتُ أكثر في هذا، حتى إني مكثتُ أسبوعًا واحدًا، وأنا أفكر، في إرسال طلب مساعدة مالية من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، وفي آخر الأمر قررتُ كتابة أطلب مساعدة مالية عاجلة من مكتب الوليد بن طلال للمساعدات أستعين بها على سداد هذا الدين الذي أثقل كاهلي وأرهقني كثيرًا.

ولكل ذلك، فطلبي – الآن – بين أيديكم، قدمتُه بكل حزن، وبكل أمل على أن أجد منكم المساعدة وقبول هذا المعروض، وإني – من خلاله – أحيطكم علمًا أنني لم أحصل على أي مساعدة مالية من أي جهة سواء منكم أم من أي جهة أخرى، ولم أتقدم بطلب مساعدة مالية إلى أي جهة أخرى.

وتتمة لما سبق ذكره، فإني أرفع إليكم طالبًا منكم مساعدة مالية لقضاء الدين الذي أخذتُه ولم أستطع الوفاء به، وقد أرفقتُ إليكم الكتاب الذي كتبناه بيننا.

سيدي الأمير، لقد لجأتُ إليكم وأنا على ثقة بالله سبحانه وتعالى ثم بكم، فلا تردوني خائبًا، وفي الختام أسأل الله تعالى أن يوفقكم لكل خير، وأن يزيدكم من فضله، وأن يجزيكم الخير ويبارك فيكم وفي أهلكم ومالكم، ودمتم لنا ولكم محتاج ذخرًا وسندًا, وجزاكم الله خير الجزاء.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير

مقدم الطلب/……..

رقم الهوية الوطنية/……..

رقم الهاتف/……….

محل الإقامة/………

التوقيع/……….

عزيزي المتابع، بعد الانتهاء من كتابة هذا الطلب، أرسل إلى مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات عبر الوسائل المتاحة لذلك، ثم بعد ذلك انتظر الرد منهم، لا شك أنك ستحصل على مساعدات مكتب الوليد بن طلال للمساعدات ويكون لك نصيب من هذا بفضل الله تعالى.

أقرأ أيضاً: رقم مكتب الأمير الويد بن طلال للمساعدات

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمطلقات

لا نخفي عليكم بأن المطلقات تستطعن الحصول على مساعدات مالية أو دعم مشاريع صغيرة خاصة بهن خصوصا من مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، إذ هناك الكثير من المساعدات الإنسانية والخيرية التي تتضمن الكثير من فئات المجتمع، ولا تقتصر على فئة بذاتها، والمهم في ذلك أن تكون من المستحقات للمساعدة، ففي هذه الحالة لن تقصر المؤسسة في حقها.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من الاميرة

ارقام هواتف رقم الوليد بن طلال الواتس اب

يمكن لأي شخص مستحق للمساعدة التواصل مع صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال من خلال رقم الواتس آب الخاص به.

واتس الأمير الوليد بن طلال

ومن خلال هذه الفقرة يسعدنا – متابعينا الكرام – أن نضع بين أيديكم رقم مؤسسة الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود وهو: 966112110000+.

رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة

نلاحظ جميعًا وجود رقم مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات على برج المملكة الشاه، وإن هذا يعد حرصًا وتواضعًا من سمو الأمير في استقبال طلبات المحتاجين والفقراء، وفي تيسير التواصل معه شخصيًّا، وتوصيل الشكوى والطلب الذي يريده السائل.

وبعد أن تقوم بتقديم طلبك إلى مكتب الوليد بن طلال للمساعدات عبر الواتساب أو عبر الذهاب إلى المؤسسة وتسليمهم الطلب يدًا بيد، أو عبر أي طريقة متاحة لديك، بإمكانك – أيضًا – وبكل سهولة الاستعلام عن هذه المساعدة برقم الهوية الخاصة بك، فلا شك أنك عند قيامك بطلب المساعدة ستسجل بياناتك الشخصية كاملة.

وذلك بعد الدخول إلى موقع المؤسسة، لمعرفة ما إذا كنت من ضمن الذي سيتم مساعدتهم، للحصول على مساعدات الوليد بن طلال، خصوصًا أن هذه المساعدات كثيرة من بينها مساعدات مالية وعينية مثل سيارة أو قطعة أرض، فبين فترة وأخرى تقدم المؤسسة مساعدات مختلفة، وبرنامجًا يمكنك التسجيل فيه للحصول على المساعدة التي تريدها، إذا كنت من ضمن المستحقين لها.

لذا يجب عليك في البداية عمل حساب في مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية الخيرية، ثم قم بتسجيل حسابك حتى تستطيع الدخول والخروج إلى حساب المؤسسة بسهولة، وبعد القيام بالتسجيل في حساب المؤسسة سجِّلْ في قائمة المستفيدين، وبعدها انتظر الرد، سواء على بريدك الإلكتروني أم بالاتصال على رقم هاتفك الخاص الذي أدخلته في الحساب.

لا تنس أيضا أنه من ضمن المساعدات التي يقدمها مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، مساعدة السيارات وهي تهدف إلى توفير سيارات ووسائل نقل للمحتاجين الذين لا يملكون أي وسيلة نقل أخرى، وذلك عبر شروط موضوعة تتضمن – إضافة إلى ما سبق ذكره – ما يلي:

  • ألا يمتلك الشخص سيارة إطلاقًا.
  • ألا يكون لديه القدرة المالية على شراء السيارة.
  • أن يكون التقديم للحصول على السيارة مرة واحدة فقط.

وفي الختام نذكركم – متابعينا – أن خير مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات واسع، وقد شمل الكثير من المستحقين من أبناء هذا الوطن، وأصاب بسهامه الخيرية مستحقين كثيرين، لذا على المستحقين التواصل معهم عن طريق الأرقام، أو الموقع الإلكتروني، أو الذهاب إلى المؤسسة.

كما يمكنكم الحصول على العديد من المقالات والخطابات والكتابات من خلال التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي/ 0556663321.