مازلنا مستمرين معكم – متابعينا الكرام – في عرض مقالاتنا الحصرية، ومقالنا لهذا اليوم عن “مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون”.

يُعدّ مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون مبادرة خيرية تهدف إلى مساعدة المحتاجين الذين يعانون من عبء الديون.

يقدم المكتب مساعدات مالية لتسديد ديون المحتاجين، وفقًا لشروط وضوابط محددة.

كما أننا على استعداد دائم لتقديم لكم كل الخدمات الكتابية بأسلوب جميل وسعر رمزي، لطلب الخدمة أو الاستفسار يرجى التواصل معنا عبر خدمة العملاء على تطبيق الواتساب/ 0556663321.

مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

إن مبدأ التعاون والتكافل بين الناس من أهم الأسس والمبادئ التي رسخها الإسلام الحنيف، وعليها يترتب الأجر الكبير من الله سبحانه وتعالى.

إذ جعل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله، وقضاء الحوائج وتفريج الكرب وتقديم المساعدات للآخرين من أحب الأعمال إلى الله.

وأحب الناس عند الله من يقدم لهم النفع والمعونة، لدرجة أن الصدقة تطفئ غضب الله سبحانه وتعالى، وبها يشفى المريض، وصنائع المعروف تقي مصارع السوء.

ولكل ذلك نجد في البلدان الإسلامية الجمعيات الخيرية والمكاتب الإنسانية التابعة لفاعلي الخير ومحبي الخير والإحسان التي من أبرزها مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون.

مكتب الأمير بن طلال للمساعدات

يعد مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون والمساعدات هو المكتب الخيري الإنساني الرائد في الوطن العربي عامة والمملكة العربية السعودية خاصة الذي يمد يد العون والمساعدة لمختلف فئات المجتمع وشرائحه.

الفئات التي لها الأولوية في المساعدة

وسنحاول جاهدين – من خلال هذه الفقرة – أن نستعرض لكم بعض الفئات التي لها الأولوية دون غيرها بالمساعدة التي تتمثل فيما يلي:

  • أولًا: المواطنون الذي يعشون في طبقة الفقر المدحض، والذين ليس لهم أي مصدر دخل ثابت يقتاتون منه في هذه الحياة، فتكون وجهتهم الأولى لطلب العون والمساعدة هي مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون المتراكمة على عاتقهم.
  • ثانيًا: أصحاب الدخل المحدود الذي لا يلبي كل الاحتياجات والمتطلبات الحياتية، والمتمثلة في المتطلبات المعيشية اللازمة والاحتياجات الأساسية والفواتير الاستهلاكية والمصاريف الشهرية.
  • إذ إنهم يجدون صعوبة بالغة في تأمين مثل هذه المتطلبات والاحتياجات، ويقفون عاجزين عن تسديد ما على عاتقهم من ديون ومستحقات، حينها يلجؤون إلى مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون لقضاء التزاماتهم ومستحقاتهم.
  • ثالثًا: الغارمون الذين تراكمت على عاتقهم ديون كثيرة وخارجة عن نطاق قدرتهم ووسعهم، كالقروض العقارية طويلة المدى، أو الغرامات الناتجة عن أي سبب من الأسباب.

وجراء ذلك، يصدر ضدهم أوامر وسندات تنفيذ، ولعجزهم عن السداد يتم إيداعهم داخل السجون، ولا سبيل لبعضهم سوى طلب العون والمساعدة من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون.

رقم الوليد بن طلال الوتس اب

إن من الوسائل التي يسلكها الكثير من الناس للحصول على المساعدة المالية من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون هي التواصل عبر رقم الواتساب.

ولذا نجد الكثير يبحث وبشغف عن أرقام هواتف مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون، ليتسنى له التواصل بمكتبه مباشرة بكل يسر وبدون عناء وتكليف.

ومن خلال هذا التواصل يقوم بشرح ظروفه ومعاناته وحاجته الماسة للمساعدة، وإني الآن سأستعرض أرقام هواتف مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون ورقم الوليد بن طلال الواتساب.

ارقام هواتف رقم الوليد بن طلال الواتس اب

البريد الإلكتروني: [email protected]
رقم الواتساب للأمير الوليد بن طلال : +966112110000

اقرأ أيضًا: معروض مساعدة مالية من الامير

شروط مساعدة الوليد بن طلال

عزيزي القارئ، لا شك أن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمين للحصول على مساعدة مالية من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون التي سنوضحها فيما يلي:

  1. ألا يزيد الدخل الشهري على 3000 ريال سعودي لرب الأسرة المتقدمة لطلب المساعدة من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون.
  2. عدم امتلاك المتقدم لطلب المساعدة من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون لأي عقار أو وحدات سكنية أو سيارة.
  3. عدم الاستفادة مسبقًا من مساعدات مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون، ولذا فإنه لم يتمكن أي شخص من الحصول على المساعدة مرتين.
  4. عند طلب مشروع سكني يجب أن تتطابق شروط الإسكان المحددة من المشروع على المتقدمين.
  5. التعهد بدفع رسوم استهلاك المياه والكهرباء، في حالة الحصول على وحدة سكنية، ودفع أي رسوم أخرى تفرض على الوحدة.
  6. التعهد بالالتزام بصيانة الوحدة والمحافظة عليها كما تسلمها.
  7. التعهد بعدم التصرف في الوحدات السكنية والعقارات التي تم الحصول عليها من برنامج المساعدة أي بيعها أو تأجيرها.
  8. أن يكون المتقدمون ليس لهم سابقة مساعدة من أي جمعية خيرية في المملكة العربية السعودية.

رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة

يتساءل الكثير من المواطنين الذين هم بحاجة ماسة للمساعدة عن كيفية الحصول على مساعدة من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون.

ومن هنا علينا أن نشير للبرامج الخيرية التي تقدمها المؤسسة: الصحية والاجتماعية، كما أنه يمكنكم التواصل بطريقة مباشرة مع مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون من خلال الرقم التالي: (+966112110000) الذي يقوم باستقبال الطلبات والاستفسارات طيلة أيام الأسبوع.

مكتب الوليد بن طلال للمساعدات المالية

لم تقتصر المساعدات على مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون بل إن لهذا المكتب مؤسسة إلكترونية باسم (مؤسسة الوليد للإنسانية) التي تعمل على تقديم المساعدات والدعم السكني.

ليُسهم في تخفيف أعباء تكاليف الإيجار التي تثقل كاهل المستأجر، بالإضافة إلى توفير سيارات للمواطنين لتسهل عليهم الانتقال من مكان إلى آخر، لتوفير نفقات التنقل لأفراد الأسرة.

طريقة تقديم طلب مساعدة من مكتب الوليد بن طلال

عزيزي المتابع، في ظل هذه الفقرة سنعرض مع حضراتكم طريقة طلب مساعدة مالية من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون.

وذلك يكون عبر كتابة معروض مؤثر وتقديمه إلى مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون، ومن أجل كتابة معروض مؤثر علينا اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:

كتابة البسملة واسم الجهة التي سترسل إليها الطلب، مع كتابة التحية أسفل التوجيه، ومن ثَم كتابة عنوان الخطاب، ثم بعد ذلك نقوم بعملية التنسيق واختيار الخطوط المناسبة.

إذ نقوم بالنقر على نص البسملة وتنسيقها لتصبح وسط السطر الأول، ثم القيام باختيار خط مناسب لها من الخطوط الجميلة والمزخرفة اللائقة بلفظ الجلالة (بسم الله الرحمن الرحيم).

النقر على نص التوجيه، فإذا كان الخطاب يتضمن مساعدات مالية من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون، فإننا سنقوم بكتابة:
إلى صاحب السمو الملكي الأمير/ الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود _ حفظه الله، مع تظليل النص واختيار خط عريض وبحجم كبير له، وتنسيقه ليكون في منتصف السطر.

بعد ذلك نقوم بالنقر على نص التحية ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، تحية طيبة وبعد:)، ثم نقوم بتظليله واختيار خطً مناسب له ويكون بحجم صغير، وتنسيقه ليصبح في أول السطر أسفل التوجيه.

وكذلك العنوان الذي يتضمن (مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون)، إذ نقوم بالنقر على النص وتظليله ليكون في منتصف السطر ووضع تحته خط.

الخطوة الثانية:

كتابة الاسم الكامل ورقم الهوية الوطنية، والعنوان الحالي، مثال: “أنا المواطن/ ……………………. – أحمل الهوية الوطنية: ……………………… العنوان الحالي: ………………….”.

الخطوة الثالثة:

صياغة الظروف والمعاناة والأسباب الدافعة إلى طلب رقم مكتب الوليد بن طلال للمساعدات، ويُستحسن أن تكون على شكل نقاط مختصرة وغير مكررة.

الخطوة الرابعة:

تعزيز الخطاب بالمرفقات والإشارة إليها في أثناء الكتابة، كون المرفقات هي الدليل الوحيد على صحة كلامك.

الخطوة الخامسة:

كتابة خاتمة مؤثرة التي تتضمن عبارات شكر وتقدير، مع الدعاء لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز بطول الصحة والعافية، والتمنيات له بدوام التوفيق والسداد.

ثم نقوم بكتابة جميع البيانات المكونة من:

مقدم الطلب المواطن/……………

رقم الهوية الوطنية/……………

رقم الهاتف المحمول/……………

التوقيع/………………

النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند كتابة طلب مساعدة

هناك بعض النقاط المهمة التي يجب علينا أخذها بعين الاعتبار، لكتابة طلب مساعدة من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون التي تتمثل فيما يلي:

  • كتابته بصورة مختصرة وموجزة، مع عدم تكرار الجمل والعبارات والكلمات، لأن التكرار يجعل الخطاب طويلًا للغاية، وإذا أصبح الخطاب طويلًا يكون مملًّا، وحينها لا يتم النظر والبت فيه.
  •  كتابة الخطاب بالحاسب الآلي (الكمبيوتر) لأن الكتابة اليدوية تُعد من الطرق غير الرسمية ومن الطرق المخالفة للعصرية، إذ إن الخطابات المكتوبة بخط اليد يجد المتلقي صعوبة كبيرة في فهمها.
  • الحرص على أن تكون لغة الخطاب لغة بسيطة واضحة وجليّة وصريحة، حتى نتمكن من كتابة طلب لمكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون بطريقة احترافية.
  • كتابة الخطاب بطريقة مرتبة من خلالها نقوم بكتابة مقدمة رائعة ومؤثرة، مع إشباع الموضع والختم بخاتمة قوية ومؤثرة أيضًا.
  • الحرص على أن تكون لغة الخطاب تتضمن بعض عبارات الاستعطاف والاسترحام، والعبارات التي تخاطب القلوب والمشاعر.
  • الاقتباس من الآيات القرآنية الكريمة وكذلك من الأحاديث النبوية الشريفة، وكذلك من الأبيات الشعرية التي تتضمن المدح والثناء لفاعل الخير.

نموذج طلب مساعدة من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

والآن نضع بين أيديكم نموذجًا تطبيقيًّا لما سبق ذكره من الخطوات التي نستعين بها في كتابة طلب مساعدة من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير/ الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود _ حفظكم الله ورعاه.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة،،، بعد:
الموضوع/ طلب مساعدة من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

أتقدم لسموكم الكريم بالشكر والتقدير والعرفان على ما تقدمونه من خدمات إنسانية جليّة، تبقى محفورة في القلب، ومنحوتة في الفؤاد.

فالمعروف دايم، والجميل محفوظ، سائلين المولى – عز وجل – أن يجعل جميع أعمالكم مكللة بالنجاح الدائم، وإني أرفع إلى الله ثم إلى سموكم معروضي واستدعائي بطلب مساعدة مالية ملتمسًا من خلاله تعاونكم ومعروفكم.

كما آمل من الله تعالى أن ينال خطابي من عنايتكم واهتمامكم، إذ إني لجأتُ إليكم – بعد الله سبحانه – بهذا الطلب، كوني بحاجة ماسة إلى مساعدة مالية عاجلة، وذلك لما أنا فيه من الظروف المعيشية الصعبة.

فأنا أبلغ من العمر 60 عامًا، ومتقاعد عن العمل براتب تقاعدي لا يزيد على (3000)ريال يتم استقطاع قسط منه لصالح البنك وما يتبقى منه سوى (1000)ريال فقط، كما أنني أخذتُ شقة عن طريق البنك وعاجز عن تأثيثها، وعلى عاتقي مستحقات كثيرة، منها المتبقي من إيجار الشقة السابقة، وعشرة آلاف ريال المتبقي لصاحب العقار.

بالإضافة إلى المتطلبات الحياتية، والاحتياجات المعيشية، ونتيجة لذلك فإنني أعيش ظروفًا في منتهى الصعوبة، وفي أمس الحاجة للمساعدة، لأحصل على مساعدة مالية أستر بها حالي، وأقضي بها ديني، وتكون عونًا لي على مجابهة ظروف الحياة.

وبخاصة أني أعاني من ظروف صحية في منتهى الصعوبة، إذ أصبتُ بمرض الفشل الكلوي المزمن الذي على إثره أخضع للغسيل الكلوي الدموي ثلاث مرات في الأسبوع (مرفق لكم التقارير الطبية).

ونتيجة لهذه الظروف الصحية فإني أتكبد تكاليف باهظة الثمن، من ديون شخصية ومنها قروض بنكية، وإيجار منزل، كما أنه يقع على عاتقي مسؤولية زوجة والدي التي تعاني من السرطان (مرفق لكم التقارير الطبية).

وإن ما أعانيه من هذه الظروف المادية والصحية جعلتني بحاجة ماسة إلى تقديم طلب مساعدة من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون.

أملي فيكم بعد الله كبير، وظني فيكم لن يخيب، وإنّي أتقدم بطلب مساعدة لحاجتي الماسة لذلك.

أرجو من الله – تعالى – أن ينال طلبي موافقتكم الكريمة، ونظرتكم الرحيمة، كما نسأل الله تعالى أن يجعل كل ما تقومون به في ميزان حسناتكم، وجزاكم الله خيرًا.
ولكم مني خالص الشكر والتقدير والعرفان.

مقدم الطلب المواطن/………….

رقم الهوية الوطنية/…………..

رقم الهوية الوطنية/…………..

رقم الحساب البنكي/………..

التوقيع/…………

 

أقرأ أيضاُ : مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

نصب مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

لا يخفى على الجميع ما يقدمه مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون من أعمال الخير والإحسان، ومن الأعمال الخيرية والإنسانية لجميع الناس.

ولكن هناك – وللأسف – من يستغل اسم هذه المؤسسة للنصب والاحتيال على الآخرين، ولذا، فإن على الإنسان ألا يتعامل ولا يتواصل إلا مع المؤسسة الحقيقية، وذلك عبر مكاتبها المتواجدة في كل مكان.

وأيضًا يتم التواصل بالمؤسسة عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مع أخذ الحيطة والحذر من المؤسسات الوهمية التي تتلبس بلباس المساعدة ومد يد العون.

وهي في الحقيقة تسعى لأخذ حقوق الآخر بغير وجه وحق، وتضاعف المعاناة على عاتق المواطن المسكين.

متابعينا الكرام، نصل بحضراتكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم “مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون”، آملين اللقاء بكم في مقالاتنا القادمة بإذن الله.

فنحن المتميزون – دومًا – في كتابة كل الخدمات الكتابية الحصرية والمؤثرة التي يمكنكم الحصول عليها عبر تواصلكم مع خدمة العملاء على تطبيق الواتساب/ 0556663321.