هنا الموضوع الذي يبحث طالبو التوظيف عن التفاصيل المرتبطة فيه بشغف وحب اطلاع قوي، ومن أجلهم نوفر موضوع: نموذج استمارة طلب توظيف word.

ونحن نوضح فيه فكرة هذا النموذج وتفاصيله، وننتظر تواصلكم معنا على تطبيق الواتساب، ومراسلتنا على رقمنا التالي: 0556663321

نموذج استمارة طلب توظيف word

توفر بعض شركات التوظيف النماذج الخاصة بالتوظيف التي تأتي على هيئة نموذج استمارة طلب توظيف word، وفي ثنايا هذا المقال سنتعرف على طبيعة هذا النوع من النماذج وفكرته ومحتوياته وطريقة تقديمه، نأمل متابعتنا حتى نهايته.

ابلكيشن نموذج استمارة طلب توظيف word

إن البحث عن الوظائف هو غاية ومطلب كل شاب وشابة تعلم ودرس وتخرج في الجامعات المختصة ليأمل أن يكون له كيان في المستقبل، ومصدر دخل يعيش عليه.

وفي أبليكيشن التوظيف تشكل المكونات الأساسية التي توجد في نموذج استمارة طلب توظيف word الشيء الأساسي فيه.

ننوه إلى أن هذه العناصر أساسية تحتاجها جهة التوظيف لتشكل التصور الكامل عن هذا الراغب في التوظيف، ومدى استحقاقه تلك الفرصة التي يود الحصول عليها.

توظيف السعودية

وفي وظائف المملكة العربية وكل البلدان في العالم يسعى المختص الذي يقيم نموذج استمارة طلب توظيف word إلى التأكد من الآتي:

أولًا: وجود اسم طالب التوظيف الرباعي بالإضافة إلى رقم هويته الشخصية أو رقم إقامته وجواز سفره ساري المفعول إن كان من جنسية أخرى غير الجنسية السعودية.

ثانيًا: وجود أرقام وإيميل التواصل مع طالب التوظيف ليتم التواصل به عليها بعد تقييم طلبه الوظيفي الذي يقدمه عبر نموذج استمارة طلب توظيف word.

ثالثًا: من المهم أن يكتب الراغب في التوظيف البيانات الخاصة بمؤهلاته العلمية وخبراته ومهاراته والدورات والورشات والندوات التي من المحتمل أن يكون قد حضرها وكذا شهادات الخبرة من جهات العمل السابقة إن كان قد عمل لدى جهات أخرى من قبل.

رابعًا: من المفيد أن يذكر الخطط النوعية التي يطمح إلى تنفيذها إن أتيحت له فرصة العمل لدى جهة التوظيف هذه بشكل منطقي عقلاني موثق بالدراسات والفرضيات المقنعة.

وظائف سبق

وفي مجلة سبق السعودية الشهيرة تتاح في بعض الأحيان إعلانات توظيف يتابعها الباحثون عن الوظائف بشكل يومي فهناك مربعات مخصصة في هذه الجريدة تضع فيها جهات التوظيف الإعلانات الخاصة بها، ولا بد أن يتضمن إعلان التوظيف بعض العناصر الأساسية:

مكان وجهة العمل.

الراتب المتوقع.

المؤهل المطلوب.

بعض المواصفات الشخصية المرتبطة بالعمر والشكل والأشياء المشابهة لهذه الأمور.

طريقة التقديم على الوظيفة.

المرفقات المطلوب إحضارها.

تحديد موعد التقديم وموعد انتهاء استقبال طلبات التوظيف.

أرقام جهة التوظيف وإيميلها وطريقة التواصل بها.

جهة التوظيف

تتنوع جهات التوظيف في المملكة العربية السعودية بين جهات تابعة للقطاع الحكومي، وجهات تابعة للقطاع الخاص والأهلي المشترك.

وهذه الجهات كلها ترتبط مع الموظفين بعد أن توافق على نموذج استمارة طلب توظيف word بعقد توظيف يمثل هو الرابط الأساسي الذي يحدد حقوق وواجبات كل طرف.

وبموجب هذا العقد يلتزم الموظف بالعمل مع تلك الجهة خلال مدة محددة قد تقبل التجديد في المستقبل، وبراتب معين يتم الاتفاق عليه قبل توقيع العقد.

اقرأ أيضًا: ايميل توظيف

طلب وظائف

قد يلتزم الراغب في الحصول على الوظيفة بتعبئة نموذج استمارة طلب توظيف word، فإنه هنا يلتزم ببعض البيانات المقننة.

وقد يختار كتابة طلب توظيف بشكل خاص يعبر فيه عن مشاكله وهمومه وطموحاته وآماله، وهو في هذا كله يبحث عن الفرص المتاحة بشكل أكبر لإقناع المختص، تابعوا معنا هذا النموذج:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير شركة …. المحترم.

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

أستهل هذا الطلب الخاص بالتوظيف بخالص التحيات والثنايا والشكر لكم على معروفكم ومراعاتكم لوضع الشباب العاطل، وتوفير فرص العمل له بشكل دوري.

ونحترم كل الجهود التي تبذلها مجموعة الشركات التابعة لكم برفد عجلة التنمية في المجتمع بكل الدعم اللازم بوضع خطة التنمية في بالها.

ونشكر كذلك حسن التعامل اللبق الذي يلقاه الشاب الراغب في التوظيف عند التواصل بكادركم الذي يقوم باستقبال الطلبات.

وبين يديكم نضع هذا الطلب على أمل أن يتم قبوله من لدنكم في طريقة للتأثير فيكم بعد التقديم الرسمي عبر اختبارات المفاضلة الخاصة بإعلان هذه الوظيفة.

وبفضل الله تجاوزت اختبار المفاضلة والمقابلة الشخصية الخاصة بهذه الوظيفة والتي أجريت لنا جميعًا في مقر شركتكم الموقرة أنا والزملاء البقية من المتقدمين على هذه الوظيفة.

ونحن الآن كما تعلمون سيادتكم بالتأكيد في مرحلة انتظار النتائج، وننتظر أسماء المقبولين في هذا التقديم من قبل شركتكم الموقرة.

والحقيقة أني بعد أن استلمت من لجنة استقبال الطلبات في شركتكم موعد حضوري للمقابلة الشخصية على اعتبار أني من الثلاثة المقبولين بشكل مبدئي لتجاوزنا مرحلة المفاضلة بإمتياز سعدت كثيرًا.

وتحضرت للمقابلة وحضرتها واجتزتها في رضا واضح من المختص الذي أجرى المقابلة معي، وسارت الأمور بخير بفضل الله ولكن حتى اللحظة لم يتواصلوا بي لإبلاغي بالنتيجة النهائية.

وأنا أقدم إلى سيادتك هذا الطلب بشكل ودي وهو يختلف عن الطلب الرسمي السابق الذي قد قدمته لشركتكم عن الاطلاع على إعلان التوظيف خاصتكم.

وهذا الطلب الذي قدمته في البداية كان على شكل نموذج استمارة طلب توظيف word قمت باستلامه من شركتكم وقمت بتعبئته بالبيانات التي حصرتني بها خانات تلك الاستمارة.

وقد كانت تلك الاستمارة مقننة كما هو حال نموذج استمارة طلب توظيف word الذي يحصر الراغب بالتوظيف بجملة من الخيارات أمامه عليه الاختيار بينها، وعليه كذلك أن يملأ كل البيانات بشكل رسمي دقيق لا خطأ فيه.

وهنا نكون أمام حاجة ماسة للتقيد الحرفي بمحتويات تلك النماذج من نوع نموذج استمارة طلب توظيف word، وهذا ما فعلته بالضبط.

فقد عمدت إلى الاحتفاظ بالمساحة المخصصة للتقديم في كل بند من بنود نموذج استمارة طلب توظيف word، وبهذا الشكل يكون هذا النموذج قد قدم للموظف أو المواطن بشكل عام ممن لا إمكانيات تعبيرية لديه الحل الأمثل.

ولكن أنا شخص لدي موهبة الكتابة التعبيرية بالإضافة إلى الوظيفية الرسمية، وكنت أتابع في الجامعة كل من يحتاج لتقديم الطلبات الرسمية وأساعده على الفور.

وهذا الأمر هو ما دعاني إلى عدم الاكتفاء بتقديم نموذج استمارة طلب توظيف word، وقررت أن أضيف إلى ملف التوظيف هذا الطلب الاستعطافي الذي أوضح لكم فيه الظروف الخاصة العصيبة التي أمر بها خلال فترة التقديم.

وآمل أن يتم النظر في هذه المناشدة لاحتساب التفاصيل الأخرى الجاهزة التي توشك الشركة أن توافق على قبولي بإذن الله لأني مرشح للتوظيف بشكل قوي بإذن الله.

لكني أحرص على كتابة هذا الطلب لكم من باب التوكيد والتوثيق ففرصة التوظيف لديكم هذه أنتظرها منذ زمن، وبعد أن قدمت لكم استمارة طلب توظيف نويت أن أضيف هذا الطلب كي يؤكد لي مطلبي.

والحال أني أعول أسرة كبيرة مكونة من والدي العجوز ووالدتي المعاقة بعد أن تخلى عن رعايتهم جميع إخوتي، وها هم يقطنون في منزلي منذ ثلاث سنوات وأكثر.

وكنت فيما مضى أعمل قي القطاع الخاص في إحدى الشركات النوعية التي يذكر اسمها في شهادات الخبرة الموجودة مع ملف التوظيف المحتوي على نموذج استمارة طلب توظيف word .

وحقيقة حاولت جاهدًا تحمل استمرارية عملي قي تلك الشركة، لكن صعب الوضع علي بسبب كوني بعيدًا عن تلك المنطقة التي تقع فيها تلك الشركة.

ووجودي في تلك المنطقة أتعبني وأرهقني واستغرق مني عافيتي وجهدي والمال الذي كنت أكسبه من هذا العمل كان ينفق نصفه على نفقات هذه الرحلة اليومية المضنية.

وكان للأمانة هذا هو العائق الوحيد الذي جعلني أبحث عن فرص عمل جديدة، وكان هذا ما جعلني أقدم إلى سيادتكم نموذج استمارة طلب توظيف word.

وهذا الطلب تجاوزت به المرحلة الرسمية وانتقلت الآن إلى الطلب الاستعطافي الذي يخص محاولة استقطاب موافقتكم على هذا الطلب.

إن هذا الطلب يحتاج منه مقدمه الذي هو أنا كسب تعاطفكم مع هذا الطلب من أجل هذه الأسرة الكبيرة التي أعيلها فوالدي لا راتب تقاعدي لديه لأنه كان يعمل في القطاع الخاص وتوقف راتبه بمجرد تقاعده منه.

كما هو الحال وتعلمون نظام التقاعد في الشركات الخاصة بأن الموظف بمجرد أن يتوقف عمله يتوقف راتبه وهذا يختلف عن القطاع الحكومي.

وعندما يتعلق الأمر بوالدتي فهي الحالة الخاصة الأشد احتياجًا لدعمي ورعايتي، وهذا هو سبب حرصي على مراعاة وضعها الصحي ونظام تغذيتها الخاص ونظام العلاج الفيزيائي الذي تعقد جلساته بشكل أسبوعي.

ومن أجل كل الأوضاع الصعبة التي أمر بها أناشدكم الله في النظر لحالي، والنظر إلى ملف الخبرات والمهارات والمؤهلات والشهادات التي تحصلت عليها.

إن هذا التقديم أتمنى أن يعضد أمر نموذج استمارة طلب توظيف word الذي قد قدمته لكم، وهذا هو سبب تقديمي لهذا الطلب.

أود من هذا الطلب بعد استيفائي كل الإجراءات الرسمية التي طلبتم من كل المتقدمين للتوظيف على هذه الوظيفة التي قدمتم إعلانكم من أجلها.

إن هذا الإعلان الذي قدمته لكم هو من أجل الحصول على مساندتكم للوضع الخاص الذي أمر به من جانب إنساني على اعتبار أني متزوج ورب أسرة والأكثر احتياجًا لهذه الفرصة أكثر من المنتسبين الآخرين الذين ينافسوني على هذه الفرصة.

ولا أقول هذا من باب الحسد وإضاعة الخير على غيري لكني أقوله من أجل مراعاة وضعي لأنهما عازبان ولا التزامات لديهما كالتزامي.

والحمدلله على كل حال لكني في وضع صعب جدًا جعلني لا أستطيع مواصلة المشوار الذي أنا فيه مع الشركة السابقة التي كنت فيها.

فأنا بسبب تدهور وضعي لم أتمكن من المواصلة معهم لحين إيجاد فرصة وهذا كان هو التفكير الأسلم الذي يقرر كل موظف الاستمرار عليه والتفكير المنطقي المناسب لكل من هم في وضعي.

لكن الوضع هو ما فرض عليَّ ترك هذه الوظيفة في حزن شديد من إدارته وكل الزملاء الذين شكلت معهم علاقات إيجابية مميزة.

لكن الوضع والظروف هو من حكم عليَّ بترك العمل والذهاب إلى البحث عن فرص جديدة منها فرصة شركتكم المميزة التي قدمت على الفور فيها.

وفي ختام هذا الطلب أود منكم أن تتكرموا بالموافقة عليه، وتقبلوا في الختام نود أن نقدم لكم خالص الشكر والاحترام والتقدير.

مقدم الطلب/

الرقم الوطني/

التوقيع/

ومع هذا النموذج التطبيقي ينتهي نقاشنا حول موضوع يبحث عنه أغلب من يرغبون في التوظيف، ويودون الاطلاع على تفاصيله.

ونحن بدورنا قدمنا فيه المعلومة النظرية الممزوجة بالتطبيق، في أسلوب متميز جذاب وواضح مبسط قريب للفهم.

وننتظر تواصلكم معنا على تطبيق الواتساب للنظر في الطلبات الكتابية الخاصة بكم، فقط عليكم التواصل معنا على رقمنا التالي: 0556663321

مقالات متعلقة: