متابعينا الكرام, ترحيبنا لكم يتجدد مع تجدد متابعتكم لجميع مقالاتنا المفيدة عبر هذا الموقع, الذي من خلاله سنستعرض لكم مقالنا لهذا اليوم: نموذج تظلم مخالفة كمامة.

والذي من خلاله سنبين لكم الطريقة النظرية لتقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة عبر منصة “أبشر”، بجانب ما سنعرضه لكم من النماذج التطبيقية الحصرية، والتي يمكنكم الاطلاع عليها والاستفادة منها.

كما أننا على استعداد دائم لنقدم لكم كل الخدمات الكتابية والمعاريض والخطابات والتظلمات والشكاوى بكل أنواعها، وذلك من خلال تواصلكم معنا عبر خدمة العملاء على تطبيق الواتساب/ 0556663321

نموذج تظلم مخالفة كمامة

نموذج تظلم مخالفة كمامة هو نموذج يقدم عبر منصة أبشر، ويُستخدم للاعتراض على غرامة عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة (المنزل أو السيارة) بقيمة 1000 ريال.

لم تحدد وزارة الداخلية نوع الكمامة (طبية، قماشية…)، إذ إنها تهدف لحماية صحة المواطنين والمقيمين.

نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf

متابعينا الكرام، إننا من خلال هذا الخطاب سنتمكن من معرفة الطريقة الصحيحة لتسجيل نموذج تظلم مخالفة كمامة عبر حساب على منصة أبشر.

خاصة أنه أصبح بإمكان المواطنين، وكذلك المقيمين، في هذا البلد المبارك من التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية، بطريقة صحيحة وسريعة.

وذلك ليتسنى له تقديم تظلم لمخالفة عدم ارتداء الكمامة وفق الطرق الصحيحة والرسمية، وإن نموذج تظلم مخالفة كمامة يتضمن العديد من البيانات والتي سنستعرضها لكم في هذه الفقرة.

  • أولًا: بيانات المتظلم كاملة.
  • ثانيًا: تسجيل بيانات الممثلين، وتتضمن الاسم الكامل للممثل الاعتباري أو لممثل الشخص المتظلم، وكذلك محل الإقامة ورقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة في حالة إذا كان مقيمًا.
  • ثالثًا: بيانات القرار، والتي تتمثل في: رقم القرار، وتاريخ القرار، وتاريخ العلم بالقرار، وطريقة العلم، وكذلك كتابة موضوع التظلم، والطلبات، وإسناد التظلم، وكتابة المرفقات المطلوبة في التظلم، وكذلك إرفاق صور من المرفقات والمستندات المؤيدة للتقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة.
  • رابعًا: التظلمات المرتبطة، والتي تتكون من رقم الطلب، وكذلك تاريخ كتابة الطلب، والتي تعد أيضًا من أهم البيانات المطلوبة عند تقديم نموذج تظلم مخالفات كمامة.
  • خامسًا: الحرص على تسجيل بيانات التواصل الصحيحة والمستخدمة، والتي منها رقم الهاتف، وكذلك البريد الإلكتروني.

طريقة التقديم على منصة أبشر

عزيزي المتابع، وبعد أن تعرفنا على معنى نموذج تظلم مخالفات كمامة، وكذلك البيانات التي يتضمنها هذا النموذج، فإني سأستعرض لكم الآن طريقة التقديم على منصة أبشر، حتى يتسنى لكم تقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة بطريقة صحيحة.

  • الخطوة الأولى: الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  • الخطوة الثانية: كتابة الاسم وكذلك كلمة السر الخاصة بالمستخدم مع التأكد من إدخال كل البيانات بالشكل الصحيح.
  • الخطوة الثالثة: النقر على أيقونة خدماتي التي ستظهر في الصفحة الرئيسية.
  • الخطوة الرابعة: اختيار أيقونة الخدمات العامة والنقر عليها.
  • الخطوة الخامسة: اختيار قائمة الرسائل أو قائمة الطلبات التي ستظهر بعد ذلك.
  • الخطوة السادسة: الضغط على أيقونة “لجنة تظلم من قرارات مخالفة الكمامة”.
  • الخطوة السابعة: تعبئة البيانات بالشكل المطلوب وبدون أخطاء.
  • الخطوة الثامنة: الضغط على أيقونة “إرسال الطلب”.

تحميل نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز _ وزير الداخلية، حياكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج تظلم مخالفة كمامة.

سيدي صاحب السمو الملكي, في البداية يسعدني أن أرفع إليكم خالص الشكر والتقدير على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الداخلية لتوفير الأمن والحماية للمواطنين, نسأل الله تعالى أن يديم علينا الأمن والأمان, وأن يوفقكم لما فيه الخير والصلاح.

سيدي الوزير, إني لست ممن يعترضون على الإجراءات الوقائية من الوباء، ولست مخالفًا للأنظمة والقوانين، بل أنا من أحرص الناس على ذلك.

وإني أتقدم إليكم بنموذج تظلم مخالفة كمامة لأني كنت في سيارتي، وأنا مرتديًّا للكمامة، وبينما أنا في الخط فتلقيت اتصالًا هاتفيًّا على جوالي المحمول.

وحتى يتسنى لي الرد على المكالمة أنزلت الكمامة قليلًا عن فمي، وبدأت بالرد على الاتصال الوارد، وقبل أن أكمل مكالمتي مرت بي إحدى الدوريات الأمنية.

وما هي إلا لحظات فقط فإذا بإشعار يصلني من خلال رسالة نصية على هاتفي المحمول، يفيد بأنه تم تقييد عليّ مخالفة عدم ارتداء الكمامة بمبلغ: (1000) ريال.

سيدي الأمير, وإن ما يحز في نفسي هو شعوري بالظلم من هذه المخالفة، كونها جاءت على الرجل الخطأ، وهذا ما جعلني جاهدًا أتقدم إليكم بكتابة نموذج تظلم مخالفة كمامة.

وفي الختام، أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ويسدد على طريق الخير خطاكم، ودمتم في رعاية الله وحفظه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مقدم الطلب/
رقم الهوية الوطنية/
رقم الهاتف المحمول/
التوقيع/

نموذج تظلم مخالفة كمامة word

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة,,, حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,, تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج تظلم مخالفة كمامة.

سيدي الأمير, نظرًا لما لمسناه من مقام سموكم من اهتمام كبير ومساعٍ حثيثة، وجهود جبارة في سبيل تخفيف معاناة المواطنين وتفقد أحوالهم والنظر في حالهم، وحل مشاكلهم ورفع الظلم عنهم.

سيدي الأمير, إن والدتي امرأة عاجزة مسنة تبلغ من العمر 60 عامًا، وهي تعاني من عدة أمراض مزمنة، والتي تتمثل في أمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم.

وإن في أيامها الأخيرة قدر الله عليها بالإصابة بمرض السرطان، والذي على إثره تخضع للعلاج والمراجعات المستمرة بالمستشفيات والعيادات الخارجية.

وإنه في يوم ….. بتاريخ …. الموافق ……. تأزمت حالتها فجأة، وتعرضت لنوبة قوية، وعلى إثر ذلك أصبحت بحاجة ماسة إلى العلاج وبشكل ضروري لا يقبل التأخير.

حينها، لم يكن لدي أي خيار سوى الخروج السريع من المنزل والذهاب إلى الصيدلية لأقوم بشراء العلاج الذي هي في أمس الحاجة له، وعند خروجي كانت توجد إحدى الدوريات على الشارع بالقرب من منزلنا الكائن.

وكان حينها أيام الحجر الصحي، فاستدعاني رجل الأمن وطلب مني هويتي، ثم سألني عن الكمامة، فأخبرته أني خرجت مستعجلًا من البيت بسبب النوبة الصحية التي تعرضت لها والدتي.

لكنه لم يستمع لي، ولم يقبل عذري، بل قام مباشرة بتقييد مخالفة كمامة ضدي بمبلغ: (1000) ريال، ولم يمض على ذلك سوى أربعة أيام فقط، وبعدها توفت والدتي -رحمها الله- مرفق لكم شهادة الوفاة.

وإني الآن أرفع إلى الله ثم إلى مقام سموكم تظلمي عبر كتابة تظلم لمخالفة عدم ارتداء كمامة، وأنا على ثقة كبيرة بأني سأجد تعاونكم واهتمامكم وتقديركم بإسقاط عني هذه المخالفة.

شاكرًا لكم تعاونكم واهتمامكم ورعايتكم ودمتم في رعاية الله وأمنه، وجزاكم الله خير الجزاء.
ولكم مني خالص الشكر والتقدير.
مقدم الطلب/
رقم الهوية الوطنية/
رقم الهاتف المحمول/
التوقيع/

نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظكم الله تعالى.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, تحية طيبة وبعد:
الموضوع/ نموذج تظلم مخالفة كمامة

سيدي الأمير, في البداية نبارك جهودكم الكبيرة والتي تكللت بالنجاح الكبير, نسأل الله تعالى أن يديمكم عزًا وفخرًا للإسلام والمسلمين.

أنا ابنتكم المواطنة/ …………….. – أحمل الهوية الوطنية رقم/ ………….. – أرفع إليكم معروضي هذا، والذي أطلب من خلاله إعفائي من مخالفة الكمامة, والتي بلغت عشرة آلاف ريال.

مع العلم، أنني امرأة أعاني من ظروف صحية في الرئة, وعلى إثرها فإني أجد صعوبة بالغة في التنفس, حتى أنني لم ألبس النقاب واضطررت الخروج إلى العمل وأنا كاشفة الوجه.

وإن ارتدائي للكمامة يضاعف من معاناتي الصحية، بل أصبح حينها غير قادرة على التنفس، وتتدهور حالتي الصحية كثيرًا لدرجة الإغماء وفقدان الوعي, إذ إنه قبل فترة كان لدينا اجتماع مع الوزير، حينها اضطررت للبس الكمامة في الاجتماع, ولم ألبث سوى دقائق وبعدها بدأت أشعر بضيق شديد في التنفس, فحاولت أن أصبر بقدر الاستطاعة، ثم بعد ذلك بدأت أشعر بالدوران والصداع ثم فقدت الوعي ولم أستيقظ إلا وأنا في المستشفى.

ومن حينها قمت باستخراج تقرير طبي يفيد بتضرري من لبس الكمامة (مرفق لكم التقرير الطبي) وبالرغم من وجود التقرير الطبي فإن الشرطة ما زالت تقيد ضدي مخالفة عدم ارتداء الكمامة.

وقد بلغ المبلغ الإجمالي لهذه المخالفات عشرة آلاف ريال, وإني غير قادرة على سدادها، وليس لديَّ أي مصدر دخل سوى راتبي الشهري الذي لا يتجاوز ثمانية آلاف ريال، وعلى عاتقي ديون ومستحقات والتزامات مالية شهرية.

والتي على إثرها يتم الاستقطاع من راتبي شهريًّا، وما تبقى منه لم يسد حاجتي ولا يفي بمتطلباتي, فضلًا عن ظروفي الصحية التي على إثرها أخضع للعلاج والمراجعات المستمرة للمرافق الصحية والعيادات الخارجية.

وهذا الأمر الذي جعلني أرفع إليكم بهذا الخطاب وظني بالله كبير أنكم لم تردوني من بابكم خائبة ولا منكسرة, وأنكم ستلبون نداء امرأة تعاني من ظروف صحية ومادية في منتهى الصعوبة.

وفي الختام, أشكر لكم تعاونكم واهتمامكم وحسن رعايتكم, وجميل توجيهاتكم, كما أسأل الله تعالى أن يديم عليكم لباس الصحة والعافية، وأن يحفظكم بحفظه ويرعاكم برعايته، ودمتم في أمان الله سالمين.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف المحمول/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: الاجراءات الاحترازية

وفي الختام، نصل بحضراتكم الكريمة إلى نهاية هذا المقال: نموذج تظلم مخالفة كمامة، والذي وضحنا لكم من خلاله طريقة تقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة عبر منصة أبشر وفق الخطوات الصحيحة والرسمية.

فنحن المتميزون في كتابة كل أشكال المعاريض والخطابات والشكاوى والتظلمات, والتي نقدمها لكم في طابع حصري ونموذج فريد. لطلب الخدمة أو الاستفسار عنها يرجى التواصل معنا عبر خدمة العملاء على تطبيق الواتساب/ 0556663321