هذا نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد، نكتبه بأفضل العبارات وأكثرها إقناعا.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الخطابات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321 .

أفضل نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد

يعتبر التعليم التخصصي من أهم المجالات التي تسهم في تطور الدول والبلدان ، خصوصا التعليم العالي في المجالات العلمية الحديثة .

حيث يجب أن يتم تأهيل الشباب في هذه المجالات العلمية ، وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية مناسبة .

لأنهم سوف يكونون عناصر فاعلة ومساهمة في نهضة البلد في مختلف مناحي الحياة التي لابد منها.

ومن الممكن أن يتم منح المتفوقين منهم والمتميزين ، منحا دراسية إلى بعض البلدان المتقدمة في المجال التكنولوجي .

حيث يقدم الطالب نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد ، من أجل أن يتم الموافقة على ذلك الطلب .

وسوف نعرض عليكم الآن نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد، كي يعرفوا كيفية كتابة طلب منحة دراسية .

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان . . . . . ولي عهد أبوظبي          المحترم .

السلام عليكم ورحمة الله .

أما بعد :

الموضوع : نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد .

أنا  . . . . . . .  . . . . .  ، أحمل الرقم الوطني . . .  . . . . . .  . . .  ،  حاصل على شهاده البكالوريوس في تخصص . . . . .  . . . . . .

في بداية هذا الطلب تعجز الكلمات ، وتخونني الألفاظ ، ولا تسعفني العبارات في رفع جزيل الشكر والثناء على سموكم .

فأنتم تسعون دوماً إلى الاهتمام بفئة الشباب ، وتولونهم جل الرعاية ، من أجل أن يكونوا عناصر فاعلة وإيجابية يخدمون وطنهم ومجتمعهم .

وذلك من خلال تأهيلهم في شتى المجالات العلمية التي يكون البلد في أمس الحاجة إليها ، كي يواكب التطور التكنولوجي والصناعي المتسارع .

وهذا ما ظهر جلياً وواضحا في في التطور الحاصل في إمارة أبوظبي ، والتي أبهرت العالم في التقدم والازدهار في جميع مناحي الحياة .

وهذا راجع بشكل أساسي إلى الخبرات والكفاءات العلمية التي قمت بالاهتمام بها ، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة ، أدت إلى تطور مداركهم العلمية .

إضافة إلى الاهتمام الكبير بالشباب المتوفقين ، وإعطائهم منحا دراسية إلى أفضل الجامعات العالمية ، على نفقتكم الخاصة .

سمو الشيخ :

من فضل الله تعالى علي أن منحني ذكاء كبيراً منذ أن كنت صغيراً ، حين أن التحقت بالمرحلة الأساسية ، إلى أن أكملت المرحلة الثانوية .

حيث كنت أحصل على المركز الأول دوما وفي جميع الفصول والسنوات الدراسية ، ولم يحصل أني تراجعت عن المركز الأول قط  نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد .

لقد كنت أجتهد كثيرا ، وأواصل الليل بالنهار في المذاكرة واسترجاع الدروس والمحاضرات بشكل يومي ، فلم يكن للكسل والخمول مكان في قاموسي .

لقد لدي من خلف ذلك أهداف كثيرة أسعى إلى تحقيقها والوصول إليها ، ولأجل ذلك كنت أبذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك .

فالسعادة في هذا الحياة لها ارتباط وثيق وكبير بقدر الإنجاز الذي تقوم به ، فالشخص الإيجابي والمنتج دوما يكون سعيدا بما حققه .

وأهم تلك الإنجازات والأعمال التي تورث سعادة للفرد وفرحة وبهجة وسرورا ، هي أن يسهم بشكل فعال في خدمة بلده ومجتمعه .

حيث إن للبلد الذي نعيش فيه ، حقا عظيماً علينا ويجب أن نفي بتلك الحقوق الواجبة له ، وعدم التقصير أو التفريط أو التهاون فيها.

سمو الشيخ :

بعد أن انتهيت من المرحلة الثانوية وبتفوق كبير ، كنت أحلم أن أحصل على منحة دراسية خارجية ، في إحدى الجامعات الأوروبية أو الأمريكية .

وذلك لدراسة الهندسة التكنولوجية ، حيث إن الدراسة في تلك الجامعات العملاقة المتخصصة ، تكسب الطالب العديد من المهارات والخبرات والمعلومات .

فبسبب التطور التكنولوجي الكبير في تلك الجامعات ، مع وجود طاقم تدريسي من ذوي المؤهلات العلمية العالية ، والخبرات والكفاءات الكبيرة نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد .

يجعل الطالب الدارس في تلك الجامعات لديه تأهيل كبير في المجال والتخصص العلمي الذي التحق للدراسة فيه ، فهو يدرس على نوابغ في ذلك المجال .

وبالفعل ، فإني حين أنهيت المرحلة الثانوية وحصلت على المركز الأول على مستوى البلد ، تم إعطائي منحة دراسية إلى إحدى الجامعات الألمانية ، من أجل دراسة الهندسة التكنولوجية .

لكن حصلت لي بعض الظروف الطارئة التي حتمت علي ترك تلك المنحة الدراسية ، بسبب عدم قدرتي على السفر إلى خارج الوطن .

حيث إن والدي حفظه الله تعالى وعافاه ، أصيب بمرض عضال استمر معه عدة سنوات ، وفي جميع تلك السنوات كانت في حاجة شديدة إلى أن أكون بجواره .

وذلك من أجل الذهاب به إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم بشكل دوري ، فأنا ولده الوحيد وليس له أحد يقوم بخدمته والذهاب به إلى الطبيب .

حيث كنت أذهب به إلى المستشفى ثلاث مرات في الأسبوع ، وذلك من أجل عمل الغسيل الكلوي ، لأنه كان مصاباً بمرض الفشل الكلوي .

سمو الشيخ :

لقد آثرت خدمة والدي والاهتمام بصحته والذهاب به إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج ، آثرت ذلك على مصلحتي الشخصية نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد .

لكني لم أترك مقاعد الدراسة تماما ، فأنا لدي أهداف وطموحات وآمال ، يجب أن أجتهد وأتجاوز كل المعوقات والصعوبات والعوائق والعقبات ، كي أصل إليها .

فليس لدي خيار آخر غير أن أصل إلى تلك الأهداف الكبرى التي رسمتها لنفسي ، وأهم تلك الأهداف هي أن أسهم في خدمة بلدي ووطني ومجتمعي .

ولأجل أن أستغل الوقت والزمن حتى لا يذهب سدى ، التحقت بالدراسة الجامعية في إحدى الجامعات الموجودة على أرض الوطن .

حيث التحقت بكلية هندسة الحاسوب ، ذلك التخصص الذي أرغب بدراسته منذ وقت بعيد ، فقدارتي العقلية تمكنني من اجتياز ذلك التخصص بتفوق وتميز .

ولذلك بدأت الدراسة الجامعية في كلية هندسة الحاسوب ، في المدينة التي يقيم فيها والدي حفظه وأدام عليه عافيته .

وذلك من أجل أن أستطيع التوفيق بين خدمة والدي والذهاب به إلى المستشفى ، وبين دراستي الجامعية التي التحقت بها .

وهو ما تمكنت – بفضل الله تعالى وتوفيقه – من فعله والقيام به ، وبقيت على ذلك إلى أن أكملت مرحلة البكالوريوس في تخصص الهندسة .

حيث إني برغم الصعوبات وبسبب مرض والدي الحبيب ، إلا أني حصلت على المركز الأول الثاني على مستوى الدفعة نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد.

وهذا الأمر يعود إلى توفيق الله تعالى لي ، ثم بدعاء والديّ الحبيبين ، اللذين كانا يدعوان الله تعالى لي في وقت وحين .

ولأجل رفع المعاناة التي يعاني منها والدي ، إضافة إلى أن أتمكن من السفر إلى خارج الوطن من أجل إكمال دراستي العليا ، قمت بعمل أسأل الله تعالى أن يجعله في ميزان حسناتي .

حيث إني قمت بالتبرع بإحدى كليتيَّ لوالدي الحبيب ، فقد ذهبنا إلى طبيب مختص في عملية زراعة الكلى ، وقمنا بإجراء العملية بنجاح .

وقد خرجنا من المستشفى قبل ستة أشهر من الآن ، ونحن في أتم الصحة والعافية ، ولم يعد والدي بحاجة إلى الغسيل الكلوي .

طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد

سمو الشيخ :

بعد مرور تلك المدة الزمنية ، وبعد مرور تلك المعاناة والعوائق التي حتمت علي ترك المقعد الدراسي والمنحة المجانية التي حصلت عليها بعد تخرجي من الثانوية العامة .

بعد انتهاء كل تلك ، إلا أن حلم إكمال مشواري التعليمي ومسيرتي الدراسية ما زال يراودني ، فهو هدف لا أريد أن أتخلى عنه مهما كانت الظروف .

فليس من المعقول أن يتخلى المرء عن أهدافه وطموحاته في هذه الحياة ، بل يجب عدم الاستسلام لذلك مهما كانت الظروف المحيطة نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد.

بل يجب على الفرد أن يطرق كل الأبواب ، وأن يسلك الطرق ، ويستخدم كل الوسائل والأساليب التي تمكنه من الوصول إلى هدفه وغايته في الحياة .

سمو الشيخ :

إنني أطرق باب فضلكم وكرمكم اللامحدود ، الذي عم وشمل كثيرا من الشباب الطموحين ، وساعدهم على تأهيل أنفسهم في كل المجالات العلمية .

وطمعا في كرمكم وجودكم وفضلكم فإني أقدم إلى معالي سيادتكم طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد .

وذلك في إحدى الجامعات الأوروبية ، من أجل مواصلة مرحلة الماجستير ، ومن ثم مرحلة الدكتوراه ، في تخصص الهندسة التكنولوجية .

فكما يعلم سموكم الكريم أن هذه التخصصات العلمية الحديثة ، هي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تطور الدول والبلدان وتقدمها .

بل أصبحت التكنولوجيا هي أهم التخصصات العلمية ، وذلك لأن جميع مجالات الحياة مرتبطة بها ارتباطا وثيقا ، فلا يمكن لأي مجال أن يستغني عنها .

سمو الشيخ :

برغم التطور التكنولوجي المتسارع في هذا البلد العظيم ، والذي يعد مفخرة لنا بين الأمم في ظل قيادتكم الفذة ، إلا أن علم التكنولوجيا في تطور مستمر .

ولأجل ذلك فإنه من اللازم أن أن تتم مواكب كل التطورات التي تحصل في هذا المجال ، وذلك من خلال تأهيل الشباب علميا في هذا المجال نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد .

وذلك من أجل أن يكونوا صمام أمان لهذا البلد ، ومصدرا من مصادر تطوره وتقدمه وازدهاره ، سواء من الناحية الاقتصادية .

أو يكون ذلك من الناحية الأمنية التي تعتمد كثيراً على التكنولوجيا الحديثة ، أو من الناحية الصناعية والزراعية المختلفة .

وإنه ليسعدني ويشرفني أن أكون أحد الشباب الذين يخدمون بلدهم ووطنهم بعد أن يتلقوا التعليم العالي، والتأهيل والتدريب اللازم .

فأرجو من سموكم الكريم الموافقة على إعطائي منحة دراسية في إحدى الجامعات الأوروبية ، على نفقتكم الخاصة من خلال إرسال نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد .

وهذا ليس بغريب على سموكم الكريم ، فأنتم دوماً من تحرصون على تأهيل الشباب في المجالات التي تنفعهم وتخدم بلدهم ووطنهم .

نسأل الله تعالى أن يوفقكم إلى ما فيه خير هذا البلد ، وسائر بلاد المسلمين .

وتقبلوا خالص الشكر والتقدير والعرفان ،،،.

مقدم الطلب/

الرقم الوطني /

التوقيع /

 

من أجل إنجاز طلبك ، اضغط على الرابط المناسب وسوف يتم تحويلك إلى خدمة العملاء .

لا تتردد في التواصل معنا ، كي نكتب لك الطلب الذي تريده ، يمكنك مراسلتنا عبر الواتس آب على الرقم / 0556663321 .

اقرأ المزيد:  كتابة خطابنموذج خطاب رسمي لجهة حكوميةخطاب نقل موظفمعروض شكوىكتابة شكوىخطاب تظلم