ها قد عدنا إليكم من جديد في مقال نموذج نقل كفالة تابع، وهو مقال مميز وفريد، وبعد العود الأحمد وكما وعدناكم بتقديم كل ما هو مفيد لكم أعزائي القراء الكرام سنتطرق في مقالنا للحديث عن نقل كفالة تابع.

الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن الكفالة هي حق يحفظ العلاقات ما بين العمال، وأصحاب العمل، وكذلك الحال مع الكفيل، والمكفول، وفي بعض الحالات يتعرض العامل أو المكفول مع صاحب العمل، وصاحب الكفالة ذاتها لعدة مشاكل، ونظرًا للجهد، والمشقة الواقعة على بعض العمال، قررت المملكة العربية السعودية مراعاة العمال لتخفيف الضغط الواقع عليهم.

لقد فتحت المجال لنقل الكفالة عن طريق وزارة العمل السعودية، وفق قواعد وإجراءات محددة، والكفالة تنقل ضمن ظروف محددة وضعتها الوزارة، وفي سطور مقالنا سنبرز لكم نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل وسنحدد لكم بعضًا من نماذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة، وبالطبع وضعنا لكم رقم الواتس الخاص بنا لطلب الخدمات المميزة من معاريض، وطلبات وشكاوى وأي خدمة تسهل عليكم أموركم.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق للواتس آب على الرقم التالي/ 0556663321

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

عزيزي القارئ الكريم يسعى الكثير من المواطنين، والمواطنات في المملكة العربية السعودية إلى البحث عن نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل، بحيث يتضمن النموذج النتائج التي يرغب في الوصول إليها.

إن نظام تابع لنقل كفالة هو نظام متبع في أغلب دول الخليج العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية، لذا يتطرق الراغب في نقل الكفالة بإرسال نموذج يحدد فيه اسمه كاملًا وجنسيته، ورقم جواز السفر الخاص به.

الجدير بالذكر من الواجب اختيار عبارات مرموقة تدل على احترام الجهة المرسل إليها النموذج، وكلما كان النموذج مصحوبًا بلغة سهلة، وواضحة تؤدي الغرض من تقديم طلب نقل الكفالة كلما كانت فرصة القبول عليه عالية، وسنضع بين أيديكم مجموعة من النماذج السهلة، والواضحة عن نموذج نقل كفالة تابع، يمكنكم التعديل عليها أو تعبئتها وإرسالها للجهات المعنية:

إليك عزيزي القارئ أفضل نموذج مؤثر عن نقل كفالة تابع، والنموذج التالي يوضح ذلك:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى جلالة السيد:… المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع: نقل كفالة تابع مكتب العمل

نرغب بتقديم طلبنا هذا، وأملنا أن توافقوا عليه لنقل كفالة المكفول تحت كفالتكم السيد/… والحاصل على رقم إقامة… وقد تم إصدارها في تاريخ/… والذي نرغب بأن يعمل معنا ويكون ضمن كفالتنا، لذا نتقدم بطلب إذن من حضرتكم بأن تقدموا خطابًا رسميًا يفيد بتنازلكم عن كفالته، وتقديم الخطاب إلى القائم بإدارة مكتب العمل… مع تقديم خطاب لصاحب العمل السيد/… بأنه لا توجد أي موانع أو إجراءات بحقه للعمل الجديد… وسنوافيكم بصورة خاصة عن جواز سفره بعد استكمال الإجراءات المطلوبة لنقل الكفالة.
وتقبلوا فائق احترامنا وتقديرنا.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

والآن عزيزي القارئ سنقدم لك نموذجا آخر عن نقل كفالة تابع، وإليك هذا النموذج:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى حضرة الرئيس:… المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وأما بعد:

الموضوع: نقل كفالة تابع مكتب العمل

نتقدم بحاجتنا من سيادتكم للاستفادة من خدمات مكفولكم/… للعمل معنا والذي يحمل الجنسية/… ورقم إقامته /…، ونظرًا لحاجتنا إليه نرغب من حضرتكم إصدار خطاب تنازل للجهات المختصة في وزارة العمل وإرسالها للسيد/… وتقديم خطابكم إلى مؤسسة/… مع توضيح أنه لا يوجد أي مانع لديكم بنقل الكفالة، وبناءً عليها سنرسل إليكم صورة من جواز السفر الخاص بمكفولكم… وتقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

عزيزي القارئ الكريم لقد كانت تلك نماذج جاهزة عن نقل كفالة تابع مكتب العمل، والنموذجان السابقان يوضحان كيفية صياغة نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل.

نموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة

تعد خدمة نقل الكفالة من الكفيل إلى جهة أخرى، من الخدمات المقدمة في المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أنه من السهل تقديم هذه الخدمة إلكترونيًا، وفي مقالنا المميز سنوضح لكم طريقة نقل كفالة تابع إلكتروني بالطريقة الصحيحة، والمفصلة:

الخطوة الأولى: الذهاب إلى الصفحة الرسمية الخاصة بموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية في المملكة العربية السعودية.

الخطوة الثانية: ستظهر قائمة بالخدمات الإلكترونية، بعد ذلك يتم الضغط على خيار نقل خدمات تابع.

الخطوة الثالثة: للتابع بيانات خاصة به يقوم بإدخالها بطريقة صحيحة، منها رقم الإقامة الخاصة بالتابع والبيانات كالاسم الرباعي والجنسية ورقم الجوال ومعلومات مع ضرورة أن تكون هناك مستندات للتابع.

الخطوة الرابعة: الموافقة على الشروط والأحكام بالنقر على أيقونة موافق.

الخطوة الخامسة: انتظار الموافقة بعد تقديم طلب نموذج نقل كفالة تابع بشكل مباشر.

النموذج الأول عن نقل كفالة تابع إلى مؤسسة:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

حضرة السيد الموقر مدير المؤسسة/… المحترم

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نقل كفالة تابع إلى مؤسسة

نتوجه إلى سيادتكم بهذا الخطاب للتنويه والإشارة برغبتنا بنقل كفالة السيد/… والذي يحمل رقم إقامة… صدرت في تاريخ… ويقع تحت كفالتكم…، والسبب في ذلك رغبتنا لإدخاله في سوق العمل معنا في المؤسسة، وفي حالة تمت الموافقة من قبلكم بنقل كفالته إلى المؤسسة الخاصة بنا للمقيم في المملكة، والمذكور اسمه أعلاه، نرجو من سيادتكم إرسال خطاب بالموافق وعدم الممانعة في نقل كفالته إلى مكتب وزير العمل والقائمين على الأمر، وتقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير.

اسم المدير المسؤول عن المؤسسة/…

توقيع المدير/…

النموذج الثاني عن نقل كفالة طالب من ولي أمره إلى مؤسسة:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق ….

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم/…

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نقل كفالة تابع إلى مؤسسة

أتقدم إليكم بالتحية العطرة وبصفتي والد الطالب/… وأحمل رقم هوية/… وأقيم في مدينة/…، أتوجه إليكم بخطابي هذا من أجل أخذ الموافقة منكم بعدم الممانعة بنقل ابني الطالب/… من كفالتي الخاصة إلى كفالة مؤسسة جديدة/… وأنا أقر بالموافقة التامة على نقل الكفالة، فلكم مني كل الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب/…

التوقيع /…

نموذج نقل كفالة تابع pdf

نظرًا لكثرة المشاكل التي تتعرض لها الكفالات ما بين الكفيل والمكفول، أصبح توقيع الكفيل وحده غير كاف في نقل الكفالة من الكفيل إلى مؤسسة أخرى، ومن جانبه فقد تقرر أن تكون الموافقة بشكل رسمي من قبل الغرفة التجارية أو من قبل وزارة الموارد التنموية والبشرية في المملكة.

من السهل الحصول عليها من قبل وزارة الجوازات، وعلى المتقدمين بطلب نموذج نقل كفالة تابع أن يصيغوا خطابًا خاليًا من الأخطاء اللغوية، وأن يكون سلسلًا وواضحًا ومعبرًا، وسنرفق لكم نماذج لنقل كفالة تابع بصيغة بي دي إف.

الجدير بالذكر أن أي معاملة نقل كفالة من كفيل إلى كفيل آخر تتطلب من الراغب في نقل الكفالة أن يقوم بدفع أقساط ورسوم ثابتة يتم تحديدها من قبل وزارة الموارد البشرية، وكلما زادت عدد المرات من نقل الخدمة لدى كفيل آخر كلما احتاج الفرد لدفع مبلغ مالي مقابل الحصول على هذه الخدمة، وإليكم القيمة المالية موضحة كالآتي عن نموذج نقل كفالة تابع:

1- الرسوم الثابتة للعميل المقيم والذي يطلب الخدمة لنقل الكفالة أول مرة، قدرها 2000 ريال سعودي.
2- رسوم نقل الكفالة من الكفيل القديم إلى الكفيل الجديد للمرة الثانية على التوالي بمبلغ يقدر بـ 4 آلاف ريال سعودي.
3- الرسوم الخاصة بنقل الكفالة للمرة الثالثة على التوالي هي 4000 ريال سعودي.
4- الرسوم بنقل الكفالة للمرة الرابعة على التوالي بلغت 6000 ريال سعودي.

تعد المملكة العربية السعودية من أبرز الدول الخليجية المستقبلة للعمالة الوافدة، والجدير بالذكر أنها تضمن لهم حياة كريمة، وتفرزهم على سوق العمل وفق رواتب محترمة، وحقوق خاصة بالعمال، والمساعدة على حل أي أمر قد يعرضهم للمظلمة أو الإجحاف، ووجب التنويه أنها لا تتهاون بالقوانين أبدًا فحماية شؤونها الداخلية والخارجية هي الهدف السامي التي تحققه على الدوام.

نموذج نقل كفالة تابع الجوازات

يعد نظام نقل الكفالة من الأنظمة المعتمدة في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في وزارة العمل، إذ يعمل النظام على تنظيم آلية عمل أي شخص مقيم داخل المملكة، والجدير بالذكر أنه لا بد من وجود كفيل يكفل العامل، ونقل الكفالة تتم بين الكافل والمكفول ليتم نقل الكفالة من الكفيل القديم إلى كفيل آخر جديد، قد يكون الكفيل شخصًا أو مؤسسة، ونقل الكفالة تتم في حالات نقل العمل إلى عمل آخر جديد، أو نقل كفالة ولي الأمر إلى مؤسسة تعليمية لابنه على سبيل المثال.

عزيزي القارئ هناك كفالات يتم نقلها من الزوجة إلى الزوج، وفي هذه الحالات لا بد من إحضار نموذج لطلب نقل الكفالة ليتم تغيير الكفيل القديم إلى كفيل آخر جديد بوثيقة رسمية، وفيما يلي سنضع لك عزيزي القارئ نموذج نقل كفالة تابع للجوازات، وستكون عبارات النموذج ذات طابع مؤثر، وأسلوب بسيط، ولغة واضحة تؤدي الغرض، وإليكم هذا النموذج:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم/… نائب مدير الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وأما بعد:

أنا السيد:… أتقدم إلى سيادتكم بنموذج نقل كفالة تابع لنقل كفالة ابني، وأحمل هوية وطنية رقم…، وأرسلت لكم الطلب من أجل إطلاعكم على موافقتي التامة بنقل الكفالة الخاصة بابني/…، ويحمل هوية وطنية رقم…
تقبلوا خالص شكري، واحترامي لكم.

مقدم الطلب/…

التوقيع/…

عزيزي القارئ الكريم لقد كان ذلك عبارة عن نموذج نقل كفالة تابع الجوازات، والذي قدمناه لكم بأسلوب جميل، وناجح.

اقرأ أيضًا: صيغة طلب نقل كفالة

وزارة العمل

عزيزي القارئ الكريم وزارة العمل تسمى باسم آخر، وهي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية، وقد كانت في وقت سابق تسمى بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والجدير بالذكر أنها تكونت من خلال ضم وزارة الخدمة المدنية الخاصة بشؤون المقيمين، والمواطنين السعوديين الأصليين، وتعمل على تنظيم العمل ما بين الأطراف في المملكة، وخاصة العمالة الوافدة إليها.

ويتم تنظيم أمور العمل، والعمالة بحسب أنظمة، وقوانين صارمة لا يمكن التهاون بها، وقد وضحنا لكم مسبقًا نموذج نقل كفالة تابع.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل، والذي تحدثنا عنه بشيء من التفصيل، وقد استعرضنا من خلال هذا المقال نماذج رائعة، ومؤثرة، ومرنه يمكن تكييفها حسب الاحتياج إلى النموذج.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 0556663321