يبحث الكثير من القراء الكرام عن معلومات تخص موضوع البريد السعودي الممتاز، ونحرص على توفير ما يرغب في معرفته بأسلوب واضح متميز وجذاب.

يحتوي هذا المقال على معلومات تاريخية حول نشأة البريد السعودي، إلى جانب معلومات تخص مراحل تطور خدماته، وهناك المزيد من التفاصيل التي حرصنا على تقديمها بأسلوب سلس ومميز واحترافي.

وللحصول على مزيد من المعلومات عن خدمات البريد السعودي الممتاز، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: 0556663321

البريد السعودي الممتاز

يحتاج الإنسان في مختلف مراحل الحياة إلى العديد من الخدمات في مختلف أمور حياته. وهذا يعني أنه مع تطور ومرور السنين، لا بد أننا سنشهد التطور الطبيعي في سبل وطرق تقديم تلك الخدمات بالشكل الذي يتناسب مع المعاصر والحديث من الزمن.

وفي المملكة العربية السعودية يعد سبل الخدمة الإلكترونية الأحدث التي كان لها دورها الكبير في تقديم مختلف الخدمات المتميزة للمواطن السعودي.

إن البريد السعودي الممتاز تحول لاحقًا في تسميته إلى هذه التسمية التي تعد في هذا الصدد موضوعنا الذي نتناوله في هذا المقال.

إن خدمة “سبل” -أو ما كان يعرف سابقًا بالبريد السعودي- هي في حقيقة الأمر تعد المؤسسة المسؤولة عن الخدمات البريدية والبريد الرسمي في السعودية.

ومن الجدير بالذكر التنويه إلى كونها قد تأسست عام 1926م، وتاريخ تأسيسها هذا شكل علامة فارقة في حياة السعوديين، ومن حيث العراقة في المنطقة العربية وفي السعودية على وجه الخصوص فإن البريد السعودي الممتاز يشكل كمؤسسة من أعرق وأقدم مؤسسات الدولة على الإطلاق.

وتعتبر مؤسسة البريد السعودي في الحقيقة بمثابة النظام الخدماتي الذي اعتمدت عليه الدولة من أجل التنظيم الأكثر تطورًا في القطاع الحكومي.

وتشهد هذه الفترة وجود الكثير والعديد من الخدمات الإلكترونية التي سهلت للمواطنين إنجاز مختلف معاملاتهم من خلال التطبيقات الإلكترونية ومن ضمنها التطبيق الذي يوفر العنوان البريدي أو ما يسمى بخدمة واصل.

ولمن لا يعرف هذا التطبيق وهذه الخدمة ننوه بأن خدمات العنوان الدولي واصل العالمي، هي خدمات النظم الجغرافية للعناوين البريدية.

ومن المعروف أن العنوان البريدي السعودي يعد من العناوين الأحدث على مستوى العالم؛ بسبب سرعة خدماته وحداثتها ومواكبتها أرقى وسائل التطور المعلوماتي التكنولوجية.

ويسعد البريد السعودي الممتاز بخدمتكم بالرد على جميع طلباتكم واستفساراتكم عبر الرقم المجاني 19992، ومن خارج المملكة على رقم +966112898888 أو عن طريق البريد الإلكتروني التالي [email protected].

البريد السعودي الممتاز تتبع

وبسبب استفادة المواطن الفعلية من خدمات البريد السعودي الممتاز، استحقت هذه المؤسسة وعن جدارة العديد من الجوائز على المستوى العالمي وأيضًا الإقليمي والمحلي في هذا المجال.

ومما ينبغي ذكره عندما نتحدث عن معلومات عامة عن التأسيس، فإن هذه المؤسسة قد تأسست في العام 1926 فيما قبل 96 سنة، ويتم تصنيف البريد السعودي بأنها مؤسسة عامة حكومية سعودية، وهي مختصة بتقديم الكثير من الخدمات للمواطنين.

أما مقر المؤسسة الرئيسي فهو يقع في مدينة الرياض العاصمة، ويوجد لدى هذا البريد موقع رسمي معتمد على شبكة الإنترنت يمكن للمواطن الدخول إليه وفهم مختلف خدماته والاستفادة منها.

ويقدم البريد السعودي الممتاز الخدمات الجبارة للمواطنين بشكل يجعله يعتمد على شركات اقتصادية كبرى، هي من توفر هذه الخدمات للمواطنين.

وهذه الشركات في عملها مع البريد تدعم المواطن بأنواع مختلفة من الخدمات المالية، والخدمات البريدية والخدمات الحكومية والخدمات البنكية والتحويلات المالية، إلى جانب خدمات متميزة في مجال الصناعة إلى جانب تقديم البريد مختلف الخدمات التي من نوع لوجستيات.

ولا بد أن يدرك المواطن السعودي أن خدمات البريد السعودي الممتاز واسعة النطاق، ومناطق الخدمة كل مناطق ومدن وقرى المملكة العربية السعودية.

وليس هذا فقط هو ما تقدمه خدمات البريد، هناك أيضًا خدمات البريد الدولي الذي يقدم للمواطن خدمات يكون إطارها الجغرافي متجاوزًا لحدود المملكة، ويغطي أجزاء مختلفة من أنحاء العالم عبر خدمة البريد والشحن الدولي.

أما عن أهم أهم الشخصيات المالكة لهذا البريد فهي بالتأكيد حكومة المملكة العربية السعودية التي جعلت من البريد السعودي الممتاز مؤسسة خدمية حكومية.

وقد كان مديره التنفيذي السيد/ آنف بن أحمد أبانمي، الذي حرص على الانتقال بهذا البريد من مستوى إلى مستويات أكبر، ومن أفق إلى آفاق أخرى يأمل المواطن أن تكون في حسبان الدولة توفيرها وهذا يجعل البريد يتطور في كل المراحل لتصل خدماته إلى ما وصلت إليه الآن.

8675 هذا هو الرقم الذي تم رصده لعدد الموظفين في البريد السعودي الممتاز، ويتضح لنا من هذا الرقم مقدار الاهتمام بتوفير الأفراد بشكل متوافق مع طبيعة الخدمات التي يقدمها هذا البريد.

رقم البريد السعودي الممتاز

وعن مراحل تأسيس البريد السعودي بخدماته فينبغي في هذه الجزئية أن نذكر أن البريد السعودي خلال تاريخه مر بمرحلتين.

تشكل المرحلة الأولى مرحلة ما قبل تأسيس المملكة، وفي هذه المرحلة كانت بدايات البريد السعودي في أطر ضيقة يقدم خدماته. لكن المرحلة الثانية فقد كانت مرحلة ما بعد التأسيس للمملكة العربية السعودية على يد المؤسس عبد العزيز آل سعود، والجميل في الأمر أن المسؤولين في البريد السعودي الممتاز طالما كانوا يحرصون على توسعة أطر الخدمات والإطار الجغرافي الذي يقدم فيه البريد السعودي خدماته للمواطنين.

وفي كل مرحلة كان المواطن السعودي يلحظ بنفسه مقدار التطور الحاصل في خدمات هذا البريد بشكل يغطي أغلب احتياجاتهم، والأجمل من هذا أن البريد السعودي يسعى لمواكبة العصر، والسير في ركاب كل المؤسسات الحكومية السعودية التي كانت تطور أداءها في كل مرحلة بما يتواكب مع العصر.

فعلى سبيل المثال عندما دخلت التقنيات التكنولوجية إلى مساحة وعالم التطبيق الخدماتي في المملكة، فهذا جعل المواطن يشعر بالارتياح؛ لأن هذه التقنيات سهلت له أمور حياته كلها، وجعلته يستطيع التصرف في مختلف أموره وهو في مكانه، ولا يكلف الأمر أي عناء، وكل ما يحتاجه الأمر مجرد لمسة زر، وهذه اللمسة تنجز له أغلب أمور حياته، وهو في مكانه دون بذل أي جهد يذكر.

وهذا ما يسمى بالخدمات الإلكترونية التي لها العديد من المميزات التي من أبرزها توفير وقت المواطن، فوقت المواطن الثمين خاصة إن كان من أصحاب المسؤوليات والمناصب الكبار قد لا يتيح له متابعة أموره بشكل مباشر بل يجد صعوبة في ذلك.

لكن الخدمات التكنولوجية الحديثة التي من ضمنها خدمات البريد السعودي الممتاز أو ما يطلق عليه “سبل”، سهلت جميع الأمور على المواطن، وإلى جانب ذلك فإن الجهد الذي كان يبذله المواطن في الذهاب والإياب إلى البريد السعودي الممتاز كي يتمكن من الحصول على غرضه لم يعد في حاجة لبذله.

ويمكن له أن يقوم بإنجاز أموره وأغراضه عن طريق هذه المكاتب الخدمية والمؤسسات التكنولوجية العملاقة التي تحرص على توفير أرقى الخدمات للمواطنين بالشكل المطلوب، وبالنسبة للتكلفة التي قد يدفعها المواطن من أجل الحصول على تلك الخدمات فهي ليست عالية جدًا لدرجة التعجيز.

بل يلاحظ أنها أسعار مناسبة للمواطن الذي يمكنه أن يستخدم تلك الخدمات مثل خدمات البريد السعودي الممتاز وفق إمكانياته الشخصية الممكنة.

ورقم البريد السعودي الممتاز هو 19992، حيث يمكن التواصل عبر هذا الرقم لجميع العملاء.

تتبع البريد السعودي الممتاز

وقد كان للبريد السعودي الممتاز أو ما يطلق عليه من منحى تكنولوجي هو “سبل”، شعار سابق ثم تم تغييره في مرحلة متأخرة.

وفي تاريخ 29 أبريل 2021 تم تحويل تسمية البريد السعودي إلى تسمية جديدة هي «سُبل»، وهذا التغيير لم يكن تغييرًا شكليًّا عاديًّا فقط، فقد جاء هذا الاسم الجديد ليتواكب مع مختلف التطورات التي تمت إضافتها إلى خدمات البريد السعودي الممتاز على أرض الواقع.

وبعد أن ذكرنا للقراء الأعزاء في هذا المقال لمحة تاريخية موجزة عن تطور خدمات هذا البريد إلى ما وصل عليه الآن، إلى جانب أننا تناولنا الاستراتيجية الجبارة التي يعمل وفقًا لها البريد السعودي الممتاز.

فنحن الآن بصدد الانتقال لكتابة تفاصيل أخرى عن الأنشطة والمهام، بعد أن قدمنا أنواعًا مختلفة من الخدمات التي يوفرها البريد السعودي للمواطنين؛ مثل خدمة الطوابع البريدية في السعودية، وخدمة إصدار العنوان الوطني، وغير ذلك. يصبح الآن الوضع مفتوحًا لدينا للانتقال لمحور وجزئية جديدة في هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في خدمة بريدي اون لاين

البريد الممتاز السعودي

إن المواطن الذي يرغب في الاستفادة من خدمات البريد السعودي عليه أن يفهم حجم الإمكانيات الجبارة المتاحة لهذه المؤسسة.

وسواء كان هذا المواطن يرغب في إرسال موضوعه على شكل رسائل أو طرود أو مطبوعات، فليثق أن موضوعه مع البريد السعودي الممتاز في أمان؛ لأن هذه المؤسسة تعمل على أبعاد خاصة تجعلها تعطي أهمية قصوى للتسليم بخصائص فنية عالية الجودة ورائعة المستوى.

فبداية يحرص هذا البريد على العمل والتسليم الموثوق الذي يضمن وصول البضاعة للجهة التي يود المواطن إرسالها لها بكل ثقة ودقة. وإلى جانب ذلك تتميز خدمات البريد السعودي الممتاز بأنها خدماتها قليلة التكلفة. وهذا يجعلها خدمات متاح طلبها من قبل المواطن السعودي على اختلاف مستواه الاجتماعي، وعلى اختلاف وتفاوت إمكانياته المادية.

فهو حين يستخدم الخدمة لا بد أن يكون قد سأل واستفسر قبل ذلك عن تكلفة هذه الخدمات بشكل مختلف، ويرى مدى مواءمة هذه التكلفة مع إمكانياته المادية المختلفة.

والأمر المميز في خدمات البريد السعودي هو مدى الانضباط العالي في موعد تقديم الخدمات وتسليمها للمواطن بشكل مريح له، وجعله يثق ثقة كبيرة بهذه المؤسسة؛ لأن بعض البضائع المشحونة والتي من اختصاص البريد السعودي الممتاز تسليمها في موعدها المحدد، تكون حساسة ولا بد من تسليمها في ذات الموعد المخصص لإرسالها واستقبالها. لذا يحرص البريد السعودي على تسليمها في الوقت المناسب الذي تم الاتفاق على التسليم فيه بين البريد والمواطن الذي طلب هذه الخدمات.

وفي خدمة البريد الممتاز (EMS)، يقدمون الحلول المخصصة والفعالة من حيث التكلفة الخاصة بالخدمات، وكذا في جانب التوزيع المحلي والدولي وذلك باستخدام تشكيلة باقة متنوعة من الخدمات الفعالة، لتجعل خدمات البريد للمواطنين أسهل.

وهنا نصل معكم إلى ختام الموضوع المتميز الاحترافي الذي نقدمه لكم بمنتهى الأمانة والدقة في المعلومات وهو موضوع البريد السعودي الممتاز.

إننا قد عرضنا أهم التفاصيل التي يبحث عنها المواطن عن خدمات البريد السعودي الممتاز أو ما يطلق عليه سبل.

وقمنا بعمل جولة تاريخية حول تأسيس البريد السعودي، ومراحل تطوره، إلى جانب توضيح أبرز الخدمات التي يسعى البريد السعودي الممتاز إلى رصدها.

وللحصول على مزيد من المعلومات عن خدمات البريد السعودي الممتاز، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: 0556663321

وإلى جانب ذلك ثقوا أنكم ستحظون بأكثر الخدمات المتميزة والرائعة بسعر مناسب لكم، وعروض حصرية لا تنتهي، فقط تواصلوا معنا.