كل ما تود معرفته حول خدمات بوابة الرياض التعليمية

بوابة الرياض التعليمية

أهلا بكم -متابعينا الكرام- في ظل مقالنا المتميز والرائع والجميل عن بوابة الرياض التعليمية، والذي سنتحدث من خلاله عن بوابة الرياض التعليمية وإدارة التدريب التابعة لبوابة الرياض التعليمية.

وعن حجز المواعيد على بوابة الرياض التعليمية، وكذلك بوابة الرياض التعليمية الخاصة بشؤون المعلمين، والتي شرحناها بشكل مفصل، وأسلوب جميل وراق، كوننا نهتم دائمًا لمناقشة كل الأشياء التي تهمكم في جميع جوانب الحياة.

في هذا الموقع تجدون الكثير من المقالات التي تناقش العديد من المواضيع المفيدة، كما أنكم ستجدون مختلف النماذج النظرية والتطبيقية التي توضح المعنى، وتبين المقصود.

كما يمكنكم الحصول على كل خدماتنا الكتابية لجميع المعاريض والخطابات والبرقيات والشكاوى والتظلمات والتي يمكنكم الحصول عليها بأجمل جودة وأفضل سعر وبأجمل أسلوب، وذلك من خلال التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:0556663321

محتويات

بوابة الرياض التعليمية

تعد بوابة الرياض التعليمية الإلكترونية واحدة من الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية والتي تتميز بالإقبال الكبير من قبل المواطنين الموجودين في الرياض.

ولذلك، فإننا ومن خلال هذا الموقع سنقوم بتوفير لكم كل المعلومات المطلوبة، فقط ابقوا معنا حتى نهاية هذا المقال.

والذي قدمنا لكل الأشخاص المهتمين والذين يرغبون في الوصول إلى بوابة الرياض التعليمية بكل سهولة ويسر، فإنا نقول لهم ما عليكم سوى تسجيل الدخول إلى موقع بوابة الرياض التعليمية، باتباع بعض الخطوات البسيطة، وهذه الخطوات يمكنك التعرف عليها ومتابعتها من خلال الآتي:

أولًا: الدخول على موقع الصفحة الرسمية بالوزارة عبر الرابط المخصص.

ثانيًا: إدخال اسم المستخدم وكلمه المرور في المكان المخصص لذلك.

ثالثًا: بعد الانتهاء من إدخال البيانات السابقة الخاصة بالشخص على الفرد أن يقوم بالنقر على الخانة الخاصة بتأكيد أنك لست روبوت.

رابعًا: الضغط على خانة زر الدخول لكي تستطيع الاطلاع على جميع الخدمات الإلكترونية الموجودة على بوابة الرياض التعليمية.

خامسًا: إذا فقدت كلمة المرور الخاصة بك أو نسيتها فلا تقلق يمكنك الضغط على عبارة “نسيت كلمة المرور” من خلال ذلك سيتم الانتقال بك إلى الصفحة وتأكيد الهوية، وظهور كلمة مرور مؤقتة.

عزيزي المتابع، بعد أن تعرفنا على كيفية تسجيل الدخول على بوابة الرياض التعليمية الإلكترونية علينا أيضًا أن نتعرف على أن هناك مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية التي يتم توفيرها على بوابة الرياض التعليمية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

ومن هذه الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية التابعة للرياض هي:

تقديم الطلبات الخاصة بالتجهيز إلى المدارس المختلفة في جميع الأماكن الموجودة في الرياض، كما أنه يوجد على الموقع العديد من الخدمات المتعلقة بالنقل الداخلي لجميع المعلمين والمعلمات، التي يمكنك الحصول عليها من خلال بوابة الرياض التعليمية، كما يمكنك من خلالها أيضًا إخلاء الطرف، كما أنه بالإمكان تقديم طلبات للحصول على الدعم لصيانة أجهزة الحاسوب الآلي التابعة لجميع الإدارات التعليمية والتدريبية.

بجانب طلبات صيانة المعامل المدرسية، حيث إنه يتم تسجيل تلك المواعيد عبر بوابة الرياض التعليمية بالنسبة للأشخاص الذين تقدموا للالتحاق بالعمل في الإدارة التعليمية.

كما أن البوابة تتضمن أيضًا خدمة خاصة بحركة النقل الداخلي للمرشدين والمسؤولين وأمناء المختبرات، كما أنه يوجد أيضًا على الموقع طريقة حجز المواعيد الإلكترونية بجانب العديد من الخدمات الإخبارية.

كما يمكن للمعلمين وبكل سهولة اختيار الحي أو المنطقة الذين يرغبون العمل بها في التعليم والتدريب.
كما أنه -أيضًا- من الخدمات التي تقدمها بوابة الرياض التعليمية، هي وجود خدمة الخرائط الإلكترونية، والتي تعمل على تسهيل عمليات الوصول للمدارس الموجودة في جميع أنحاء منطقة الرياض.

بوابة الرياض التعليمية حجز موعد

هناك كثير من المواطنين يكونون في أمس الحاجة إلى حجز موعد مع الوزارة، وذلك لعدة أسباب مختلفة ومتعددة، والتي منها استفسارات المواطنين حول أبنائهم الطلاب.

وعن عملية النقل وعملية الالتحاق وعملية الانتساب وغيرها من الأمور الأخرى التي تجعل المواطن أو أولياء الأمور بحاجة لحجز موعد على بوابة الرياض التعليمية.

كما أن المعلمين أيضًا قد يكونون في أمس الحاجة لحجز موعد عبر بوابة الرياض التعليمية، وذلك لمتابعة أوراقهم ومعاملاتهم المختلفة.

كونها تعد مرجعًا للجميع، سواء لأولياء الأمور، أو للطلاب أو للمعلمين والمعلمات.

حجز موعد بوابة الرياض التعليمية

عزيزي المتابع، بعد أن تعرفنا على أهم الخدمات التي تقدمها بوابة الرياض التعليمية، سنستعرض معكم الآن أبرز الخطوات التي سنتمكن من خلالها حجز موعد على بوابة الرياض التعليمية، حيث إنه بإمكان الشخص أن يقوم بعملية حجز ميعاد خاص به لزيارة الإدارة التعليمية، وهذه الخدمة تعد من أهم الخدمات التي يتم توفيرها على بوابة الرياض التعليمية الإلكترونية.

وذلك من أجل مساعدة المواطنين على الوصول إلى إدارة التعليم، ويمكن التعرف على الخطوات عبر النقاط التالية:

الخطوة الأولى، زيارة الصفحة الخاصة بخدمة حجز المواعيد على بوابة الرياض التعليمية الإلكترونية، وذلك من خلال الرابط المخصص لذلك.

الخطوة الثانية: الضغط على الخانة الخاصة بالموافقة على الشروط الخاصة بحجز المواعيد لكي يتم الانتقال بك إلى الصفحة التي تليها.

الخطوة الثالثة، إدخال جميع البيانات المطلوبة، مع تحديد نوع الهوية الوطنية التي يحملها الفرد، مع كتابة رقمها الشخصي في المكان المحدد لذلك وبشكل صحيح.

الخطوة الرابعة: ثم بعد ذلك نقوم بكتابة الاسم الرباعي أو الاسم الكامل.

الخطوة الخامسة: ثم بعد ذلك نقوم بكتابة رقم التواصل وكذلك البريد الإلكتروني بطريقة صحيحة؛ حتى يتم التواصل مع الشخص بسهولة.

الخطوة السادسة: بعد أن ننتهي من إدخال كل البيانات المطلوبة وبالشكل الصحيح يتم النقر على خانة تأكيد أنك لست روبوت.

الخطوة السابعة: القيام بالضغط على الخانة المخصصة للإرسال، ثم بعد ذلك، سيقوم الموقع بتحديد الموعد المناسب للشخص لزيارة الإدارة التعليمية، وسيتم تأكيد عملية الحجز من خلال نظام حجز المواعيد.

حيث إنه توجد هناك مجموعة من الإشعارات والتنبيهات التي على الشخص الالتزام بها واتباعها؛ حتى يتمكن من إجراء الزيارة الخاصة به دون أي مشاكل، وهذه الإشعارات تتمثل فيما يلي:

  • مغادرة المكان فورًا بعد الانتهاء من الخدمة المراد إتمامها، وذلك تفاديًا للزحام الذي يحصل أثناء الدوام الرسمي، وكثرة المواطنين الذين يرغبون بالاستفسار أو المتابعة.
  • الحضور قبل الموعد الذي سيتم تحديده بفترة حوالي عشر دقائق على الأقل.
  • القيام بتفعيل تطبيق “توكلنا”.
  • الالتزام بكافة التعليمات التي سيطلب موظف الأمن القيام بها.
  • عدم اصطحاب أي أشخاص مرافقين، مع إحضار الهوية الوطنية الشخصية الخاصة عند التوجه إلى الإدارة العامة، بالإضافة إلى إبراز تذكرة المراجعة، وذلك إذا كانت الزيارة للمرة الثانية وطلب منك الرجوع مرة أخرى.

بوابة الرياض التعليمية شؤون المعلمين

متابعينا الكرام، يسعدنا من خلال هذه الفقرة أن نتحدث عن أهداف إدارة شؤون المعلمين، إذ إنه يوجد العديد من الأهداف التي تقدمها إدارة شؤون المعلمين التابعة لبوابة الرياض التعليمية الإلكترونية، ومن أهم هذه الأهداف ما يلي:

تقديم خدمة الدعم الكامل لحركة النقل الخاصة بالوظائف الإدارية والتعليمية في معاهد التربية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وكذلك المدارس التعليمية العامة الحكومية.

بجانب متابعة إتمام كل الخدمات التي تخص المعلمين والمعلمات مع مراعاة بعض الضوابط والأسس والشروط الخاصة بذلك، والتي لا يمكن القيام بها إلا من خلال إدارة شؤون المعلمين.

تحديد الاحتياجات الخاصة بالمدارس سواء من الجانب الوظيفي الإداري أو الجانب التعليمي، التي يتم الإعلان عنها من قبل الوزارة، وذلك من خلال المؤهلات والتخصصات المطلوبة.

كما أن من الخدمات التي تقوم بها إدارة شؤون المعلمين إعداد المشروع الخاص بالميزانية السنوية، ثم تقديمه إلى إدارة التعليم الموجودة في الرياض.

وبناء على ذلك، نقول إن إدارة شؤون المعلمين في بوابة الرياض التعليمية تعد المسؤولة عن عملية توزيع الأشخاص الإداريين والمعلمين على كل المدارس المختلفة الموجودة داخل منطقة الرياض.

كما أنه من خلال إدارة شؤون المعلمين يتم تنظيم حركة التجديد والإنهاء لعقود الأشخاص العاملين في الوزارة سواء للموظفين المواطنين أو الوافدين إلى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: تعرف على خدمات بوابة المتدربين معهد الادارة

بوابة الرياض التعليمية إدارة التدريب

أما من ناحية الحديث عن التدريب فإن إدارة التدريب تعد من أكبر الإدارات الموجودة على بوابة الرياض التعليمية حيث تقوم بتقديم عدد كبير من البرامج التدريبية المتطورة لكل أبناء المملكة العربية السعودية.

وإن هذه البرامج تقام وبصورة متجددة كل فترة أخرى وذلك من أجل الاهتمام بمهارات الأشخاص المتدربين وتنمية قدراتهم التعليمية وتطويرها وهي الإدارة المسؤولة عن عملية تحسين التعليم بشكل مميز في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال مواكبة الطرق الحديثة للتعليم ولا سيما ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

الأهداف الخاصة بإدارة التدريب

هناك العديد من الأهداف الخاصة بإدارة التدريب والتي تقوم إدارة التدريب بتقديمها والتي منها:

تأهيل كل الأشخاص حتى يكونوا مدربين محترفين بمستوى عال لكي يتم الاستفادة منهم في مجال التربية والتعليم.

القيام بالعديد من البرامج التدريبية من خلال الإشراف المباشر من إدارة التدريب، وهذا الأمر يتم بكفاءة عالية لتلبيه ما يحتاجه سوق العمل السعودي.

كما أن من أهداف إدارة التدريب الوصول إلى بيئة عمل مستقرة ومناسبة من أجل التطوير بالإضافة إلى أن الإدارة تهدف أيضًا إلى تأهيل كوادر تربوية تتمتع بكفاءة عالية وخبرات متأصلة تتناسب مع ما تتطلبه التربية والتعليم.

السعي قدمًا إلى تحسين العلاقات بين القطاعات والجامعات حتى يتم تحقيق التكامل والتكافل

إن عملية التواصل مع وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية يكون من خلال الصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث إنه يمكن متابعة الوزارة على موقع توتير عبر صفحتها الرسمية، كما أنه يمكنك أيضًا متابعة الوزارة عبر القناة الخاصة بها على اليوتيوب، كما يمكنك أيضًا التواصل بالوزارة من خلال الاتصال المباشر على الرقم الخاص بالوزارة 00966112669555.

أعزائي المتابعين، وهنا نكون وصلنا بحضراتكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم بوابة الرياض التعليمية، والذي تحدثنا لكم من خلاله عن كل المعلومات والخدمات والأهداف المتعلقة ببوابة الرياض التعليمية الإلكترونية.

حيث ذكرنا لكم من خلال هذا المقال كيفية التسجيل في البوابة وكيفية الحصول على الخدمات الإلكترونية المتوفرة عليها، كما تحدثنا أيضا عن أبرز الخطوات لحجز المواعيد على البوابة التعليمية الإلكترونية.

بجانب ما تحدثنا عنه من المعلومات المهمة الخاصة بإدارة شؤون المعلمين وإدارة التدريب بالإضافة إلى توضيح الطرق التي يمكنك من خلالها التواصل مع وزارة التربية والتعليم، نأمل أن نكون ساعدناكم في ذلك.

كما يمكنكم الحصول على كل خدماتنا الكتابية لجميع المعاريض والخطابات والبرقيات والشكاوى والتظلمات، وجميع أنواع المقالات وعبارات الشكر والتقدير وكلمات الوداع وكلمات الترحيب.

والتي يمكنكم الحصول عليها بأجمل جودة وأفضل سعر وبأجمل أسلوب، وذلك من خلال التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0556663321

الوسوم

كتابة طلبك بصيغة احترافية
شارك المقالة

أبحث في الموقع

كتابة طلبك بصيغة احترافية

شارك المقالة