بطريقة مؤثرة نسعى لتقديم معاريضنا الحصرية حول مواضيع مفيدة منها موضوع بوابة المتدربين معهد الادارة.

وهنا الخدمات الحصرية، والمعاريض المتألقة التي توضح القراء الكرام المواضيع التي تهمهم حول معهد الادارة بوابة المتدربين.

وفي كوكتيل معلوماتي متسلسل وضحنا فكرة هذا المعهد، وأنواع البرامج التي يقدمها، وطريقة التسجيل فيه، والأهداف التي يحققها في المجتمع.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

بوابة المتدربين معهد الادارة

وقد تم بناء معهد الإدارة عام 1380هجرية، الموافق 1961م من أجل العمل على رفع مستوى كفاءة المتدربين في مختلف التخصصات.

وقد قامت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية باعتماد بوابة المتدربين معهد الادارة بشكل رسمي، وتم احتساب معهد الإدارة على أنه تابع الهيئات الحكومية التعليمية في المملكة.

ويرجع الهدف الأساسي الذي من أجله تم إنشاء معهد الإدارة وبوابة المتدربين معهد الادارة إلى السعي والعمل على زيادة مستوى الكفاءة لدى موظفي المملكة.

وتتمثل الفكرة العامة عن بوابة المتدربين معهد الادارة بإنها منصة إلكترونية تحتوي على مجموعة من الدورات التدريبية والأدوات التدريبية التي تفيد المتدربين، كما أنهم يحتاجون إليها من أجل رفع إمكانياتهم وتنمية خبراتهم.

وبالإضافة إلى هذا الهدف هناك أهداف أخرى يمكن أن تحسب لهذا المعهد بأنه عمل على تحقيقها، وأفاد من أجلها المجتمع السعودي.

ومن أهم تلك الأهداف الحيوية المرتبطة بإعداد المتدربين هو العمل على تحضيرهم بشكل علمي متمكن، ليستطيعوا حمل مسؤولية المناصب الوظيفية التي يحتلونها.

ولتكون لديهم الثقة الكاملة من أجل تنفيذ جميع المسؤوليات والصلاحيات بكفاءة عالية، وهذا كله يصب في صالح تقدم المملكة وازدهارها وتطورها.

ويسهم النظام الذي يعتمده تدريب المتدربين معهد الادارة في ترتيب النظام الإداري الحكومي في مختلف قطاعات العمل الحكومي في المملكة.

وهو يسلط الضوء على المشاكل الإدارية ويأخذ الآراء المختلفة بخصوصها، ويسخر كل طاقاته وإمكانياته لدراستها وتقديم الحلول المناسبة عنها في أبحاث ودراسات مقننة.

وهذا النظام يستفيد منه أيضًا المنتسبون في القطاع الخاص، إنهم مثل الموظفين في القطاع الحكومي العام يحتاجون إلى تطوير كفاءاتهم وتنمية مهاراتهم.

وفي القطاع الخاص يتاح للموظف إذا التحق بهذه البوابة وهذا المعهد فرصة التغلب على جوانب القصور التي تحول بينه وبين الترقيات التي يتمناها كل موظف.

ومع ذلك يشكل هذا المعهد فرصة مواتية للموظف الذي يتوظف في تخصص بعيد عن تخصصه الدقيق إلى مساعدة نفسه على الإلمام بالمعارف الخاصة بالتخصص الجديد.

ويعتمد نجاح هذا الأمر على وجود فرصة مناسبة لهذا الموظف وعليه أن يبرز المختص في بوابة المتدربين معهد الادارة جوانب قصوره.

وهو يسجل في الأساس لديهم كي يتمكن من الأغلب على جوانب القصور والرقي بذاته، وتطوير إمكانياته بالشكل الذي يجعله ينجح.

وإذا ما ادعى المتدرب عكس ذلك فلا فائدة سوف يطالها من الأهداف الحقيقية التي يسعى هذا المعهد إلى تحقيقها في قائمة المتدربين المنتسبين له.

إن بوابة المتدربين معهد الادارة بمثابة الموقع الإلكتروني المختص للمتدربين، وبواسطته يمكن للمتدرب الحصول على الكثير من الخدمات التي تقدمها هذه البوابة التفاعلية، وتتمثل في حصوله على خدمة متابعة جميع تدريباته والسجلات الصادرة والتقارير في المعهد.

ويحتاج المتدرب إلى هذه البيانات والمعلومات الخاصة بتدريبه ليبرزها لجهة عمله في حال احتاج إلى ترقية منهم أو إجازة أو موافقتهم على طلب النقل وغيرها من الأغراض التي يحتاج فيها الموظف الحصول على البيانات الخاصة بتدريبه.

أما عن التطبيقات التدريبية الحصرية المتاحة لدى بوابة المتدربين معهد الادارة فننوه إلى أنها كثيرة ومتعددة، ويستفيد منها الكثير من الموظفين.

بغض النظر عن القطاع الذي يعملون فيه سواء كان هذا في القطاع الحكومي العام، أم في القطاع الخاص، وسواءً كان هذا الموظف في المملكة أو في أي دولة عربية.

وعندما يود الموظف أن ينضم إلى بوابة المتدربين معهد الادارة فيقترح له المختصون في البوابة التطبيق والبرنامج الذي يناسب احتياجه.

ويطلبون منه التسجيل بالرقم الوظيفي أو برقم السجل المدني على اعتبار أن الخدمة المدنية هي المسؤولة في الأساس عن أمر أرشفة بيانات الموظفين في المملكة.

وبالإضافة إلى البرامج الخاصة بالموظفين يوجد لدى بوابة المتدربين معهد الإدارة العديد من برامج اللغة الإنجليزية التي تعطى للمتابعين بشكل مجاني، وبعضها تكون نوعية حصرية ولا تعطى إلا بعد دفع الرسوم الخاصة بها.

ويتوفر في هذه البوابة بالإضافة إلى البرامج سابقة الذكر مجموعة من الأنشطة وورش العمل، ونشاطات الطاولة المستديرة.

وتعقد هذه البوابة للمتدربين فيها حلقات تطبيقية نقاشية، والعديد من الاجتماعات التي تربط بين المتدرب والمدرب بشكل مباشر أو عن بعد.

ويقدم المختصون عبر بوابة المتدربين معهد الإدارة دورات نوعية عن كيفية التعامل مع الأجهزة الموجودة في القطاع الحكومي ودراسة مدى الاحتياج الفعلي الواقعي لتلك الأجهزة.

معهد الادارة بوابة المتدربين

الجدير بالذكر أن هذا المعهد يقدم البرامج المنوعة، والاستشارات الحصرية للمتدربين في التوقيت الذي يناسبهم، لٱن تطبيقاته متاحة بشكل مستمر في نسخ إلكترونية في موقع البوابة الرسمي على الإنترنت.

ومن المعروف أن الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة يرتبطون بمواعيد دوام محددة، ومن الصعب حصرهم بالحضور إلى معهد الإدارة لتلقي البرامج التدريبية بشكل مباشر حينها.

وهنا يتاح لهذا المتدرب فضاءات مفتوحة للتسجيل لدى بوابة المتدربين معهد الادارة في الوقت والزمان الذي يناسب هذا الموظف.

معهد الادارة العامة بوابة المتدربين

ويتاح للمتدربين الراغبين في الانضمام إلى هذه البوابة وبرامجها التدريبية المفيدة فرصة التسجيل عبر الرابط المباشر للبوابة على شبكة الإنترنت.

وذلك على الرابط الخاص ببوابة المتدربين الالكترونية (ipa.edu.sa) يمكن اتباع مجموعة من الخطوات المتسلسلة التي تجعل الموظف يتمكن من التسجيل.

خطوات التسجيل بمعهد الإدارة العامة بوابة المتدربين

وهذه الخطوات على النحو الآتي:

  • أولًا: يقوم المتدرب بالضغط على الرابط الخاص بالتسجيل في البوابة، وسيتم عرض الصفحة الرئيسية الخاصة بالبوابة الإلكترونية.
  • ثانيًا: وفي هذه الصفحة سيتم عرض العديد من الخيارات، وهنا يجب على المتدرب أن يضغط على خيار الخدمات الإلكترونية، ويختار أيقونة بوابة المتدربين الإلكترونية، وبعد أن تظهر له هذه الصفحة يجب عليه أن ينتقل إلى المرحلة التالية.
  • ثالثًا: وتتمثل المرحلة التالية في اختيار أيقونة بدء الخدمة والقيام بالضغط عليها.
  • رابعًا: وبالخيار السابق سوف ينقل المتدرب بشكل مباشر إلى صفحة جديدة، ويطلب من المتدرب وقتها أن يقوم بتسجيل رقم السجل المدني الخاص.

ويلزم منه أن يسجل كلمة المرور الخاصة به التي سجل بها في بوابة المتدربين معهد الادارة، وهذه الكلمة هي الشفرة التي يمكن للمستخدم الدخول إلى بوابة المتدربين معهد الادارة والإفادة من كل الخدمات التي تقدمها.

بوابة المتدربين معهد الادارة العامة

وإذا أراد التسجيل في الأنشطة التدريبية الخاصة بهذا المعهد يجب عليه اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا: في البداية يجب على المتدرب الدخول إلى بوابة المتدربين معهد الادارة عبر الرابط الذي سبق ذكره في المحور السابق.
  • ثانيًا: يدخل المتدرب على الصفحة الرئيسية الخاصة بالبوابة ويستعرض الخيارات والخدمات الكثيرة التي يقدمها هذا الموقع.
  • ثالثًا: حال وصول المستخدم إلى خيار الأنشطة التدريبية عليه أن يختار هذا الخيار بالنقر على الأيقونة الخاصة به.
  • رابعًا: يقوم المستخدم عقب هذه الخطوة بالضغط على خيار تسجيل معلومات مرشح التدريب، وهنا سوف تظهر للمتدرب الصفحة الخاصة بالبيانات التي يلزم منه أن يكتبها كي يتم له أمر التسجيل في أنشطة هذه البوابة.

فهناك مجموعة من البيانات والمعلومات الشخصية والوظيفية يجب أن يقوم المتدرب بتسجيلها بكل دقة ووضوح في هذه الصفحة.

وبعد أن يقوم بتعبئة كل الخانات الخاصة بهذه المعلومات المطلوبة منه بإمكانه مراجعة البيانات قبل أن يضغط على خيار الخطوة وهي خطوة إرسال الطلب.

والجميل في كل الخدمات الإلكترونية أنها تقدم الأيقونات الخاصة بالخدمات في شكل محدد ودقيق؛ بحيث لا يسبب للموظف أي إرباك.

وطريقة الخدمات الإلكترونية في بوابة المتدربين معهد الادارة تتميز بالسلاسة والدقة والتنظيم بشكل يجعل نسبة الخطأ واحتمالية حصوله فيها ضئيلة جدًا.

وتوفر بالإضافة لذلك تقديم الخدمة في شكل متيسر وسلس وواضح ودقيق، ويمكن للمواطن أن ينجز أمر الاستفادة منها في وقت قياسي.

ولك أن تتخيل أن أمر إنجاز العديد من الخدمات الإلكترونية في البوابات والمنصات الحكومية السعودية لا يتجاوز الثواني المعدودة.

إنه لأمر مبهر أن تصل لهذا الحد كل التقنيات التكنولوجية الحديثة التي تسخرها بوابة المتدربين ومعهد الادارة من أجل خدمة المواطنين.

اقرأ أيضًا: طريقة الاستفادة من وزارة العمل الخدمات الإلكترونية

بوابة المتدربين الالكترونية معهد الادارة

لدى هذه البوابة تم توفير العديد من الخدمات التي أحدثت تطورات ملحوظة في مستوى كفاءة الموظفين في المملكة العربية السعودية.

وهذا الأمر يدعو إلى التقدير والافتخار به، فبعد أن كان هناك اعتماد شبه كلي على الكفاءات والخبرات التي يتم استقدامها من الخارج صار هناك تأهيل داخلي للمختصين في المملكة.

فأمر التأهيل والإعداد الذي يحدث مع هذا المتدرب بعد انضمامه إلى أحد أنشطة هذا المعهد التدريبية تسهم بشكل كبير في الاكتفاء الذاتي بهذه الكفاءات.

وتجعل أمر الاعتماد عليهم في القيام بالوظائف والمسؤوليات المختلفة ليس مجرد مجازفة بقدر ما هو اعتراف بالخبرات الوطنية والاعتماد عليها.

ثم إن منح الموظف الفرص المناسبة لظروفه الوظيفية وتوقيت ممارسته لعمله هو أبرز ما يميز برامج هذه البوابة.

ويذكر أن نسبة الإقبال على بوابة المتدربين معهد الادارة هو ما جعل هذا المعهد يزدهر ويتطور، ويعمد إلى الإفادة من الخبرات الخارجية في هذا المجال.

ومن خصائص أنشطة هذه البوابة أنها توائم أنشطتها وبرامجها لتناسب كل المتدربين المنتسبين للقطاع الخاص والعام على حد سواء.

وهذا الأمر يحقق للمستفيد من خدمات هذا المعهد التعامل بكل سلاسة مع هذا المعهد، والانضمام لبرامجه بكل أريحية.

ونرى مخرجات تدريب هذه البوابة تظهر كواقع ملموس في كفاءة وجودة العمل في قطاعاتها المختلفة، وتخفيف المشاكل الإدارية هدف تحقق في الإدارات المختلفة.

والسبب في ذلك يرجع لكون المعهد يعتمد الدراسات النوعية الدقيقة التي تستقصي الظواهر الإدارية السلبية، وتبحث في حيثيات التخلص منها بأساليب عملية مميزة.

وهذا من أبرز إنجازات هذا المعهد وبوابته الإلكترونية التي تقدم للموظفبن والمتدربين في للمملكة والعالم العربي الخيارات الجيدة لتحسين مستوياتهم.

ومع هذا المحور نكون قد اختتمنا نقاشنا الدقيق والواضح والمفيد لتفاصيل موضوع: بوابة المتدربين معهد الادارة.

وقد وضحنا في محاور متسلسلة فكرة إنشاء هذه البوابة، وأبرز الأهداف التي تنشد تحقيقها، ووضحنا أهم الخدمات الحصرية التي تقدمها للموظفين.

وفي قالب مشوق جذاب عملنا على توضيح تفاصيل كثيرة تتعلق بأمر هذه البوابة، وندعوكم على الدوام للإفادة من خدماتنا الحصرية.

وطريقة ذلك عن طريق التواصل معنا على تطبيق الواتساب ومراسلتنا فيه على رقم خدمة العملاء الخاص بنا وهو: 0556663321