صيغة شكوى ضد البلدية

صيغة شكوى ضد البلدية

نهدف إلى الثراء المعلوماتي المقدم في مساحة تعبيرية مناسبة لا يمل القارئ من جاذبية أسلوبها وتنوع طريقتها، واليوم نسعد أن نقدم لكم موضوع “صيغة شكوى ضد البلدية” الذي نضيء كثيرًا من جوانبه المختلفة، أبرزها توضيح خدمات مكتب البلدية، وطريقة تقديم الشكوى له، وخطوات كتابة الشكوى بشكل مفصل.

بكل الترحاب نسعد بتقديم مختلف خدماتنا الكتابية، كالخطابات والرسائل والتقارير والطلبات والشكاوى والتصاريح المختلفة، ونبتهج عند تواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

محتويات

صيغة شكوى ضد البلدية

تمثل البلدية أحد المكاتب الخدمية والتنفيذية الحكومية التي يقع على عاتقها كثير من المسؤوليات والوظائف، وتتقاطع كلها في رعاية المواطن ومراعاة السكينة العامة للمجتمع.

يشرف مكتب البلدية في كل منطقة يقع فيها على كل المشروعات التي تتم في هذه المنطقة، وكل التفاصيل الخاصة المرتبطة بها، ويمنح هذا المكتب ويسحب مختلف التصاريح والتراخيص الخاصة بافتتاح المشروعات السكنية والعملية والترفيهية المختلفة.

لهذا المكتب كثير من الاختصاصات، ويُمنح له عديد من السلطات التي بموجبها يمكن أن يتوجه إليها المواطن بتقديم صيغة شكوى ضد البلدية أو لها.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج شكوى لرئيس البلدية

طلب منحة ارض من البلدية

ضمن تلك الاختصاصات التي يقدمها مكتب البلدية، توزيع بعض المنح السكنية التي يتم منحها من وزارة الإسكان للمواطنين الذين يسكنون بالإيجار.

إن هؤلاء المواطنين الذين يصعب عليهم أن يحصلوا على السكن الخاص بهم نظرًا للفقر الذي يعانون منه، يتم قبول طلباتهم للتنافس على منح سكنية خاصة بمكتب البلدية.

إن مساعدة المواطن في الحصول على منحة أرض أو وحدة سكنية -كإحدى خدمات مكتب البلدية- يلزم معها أن تنطبق على الحالة بعض المعايير الأساسية.

دون هذه المعايير والتأكد منها، لا يمكن إعطاء هذا المواطن المنحة السكنية التي يحلم بالحصول عليها، وهذا شيء معروف وواضح.

نموذج رسالة شكوى لرئيس البلدية

لمعرفة طرق تقديم صيغة شكوى ضد البلدية، هناك جملة من المشاكل التي تختص بالبلدية يمكن الاستفسار عنها من المكتب نفسه.

إن مكتب البلدية قد يكون المشتكى إليه والمشتكى منه في الوقت نفسه، إن قدم المواطن إلى رئيس البلدية صيغة شكوى ضد البلدية.

حينها يمكنه أن يستفسر من المختص عن الطريقة المعتمدة لتقديم الشكوى في هذا المكتب بالطريقة الصحيحة.

إن كانت الطريقة الصحيحة هي تقديم النموذج الجاهز، فهذا الأمر هو الذي سيتم تقديم صيغة شكوى ضد البلدية بواسطته.

أما إن كان التواصل مع رئيس مكتب البلدية بواسطة شكوى تفصيلية، فسنوضح للقارئ الكريم الخطوات الصحيحة لكتابة الشكوى، وبإمكانه أن يتبعها حال الاحتياج لكتابة هذا النوع من هذه الشكاوى بطريقة ناجحة تمكنه من التأثير في المختص وإقناعه.

كيفية كتابة شكوى لرئيس البلدية

نتحدث في هذا المحور عن الخطوات الصحيحة للقيام بتقديم صيغة شكوى ضد البلدية بطريقة رسمية وناجحة ومميزة:

  1. تقديم صيغة شكوى ضد البلدية للمختص في هذا الأمر.
  2. شكر الجهة المختصة على جهودها المبذولة في سبيل خدمة المواطن.
  3. طرح البيانات التفصيلية اللازمة عن شخصية المشتكي.
  4. وضع بيان تفصيلي عن الشكوى، ومبرراتها، والمطلب الذي ينشده المواطن من تقديمه لهذه الشكوى.
  5. توفير كل ما يريده المختص من وثائق لازمة لإقناعه بمصداقية الشكوى ومضمونها.

صيغة خطاب شكوى

هنا النموذج التطبيقي الذي يجسد توجهنا المميز قي كتابة المعاريض بشكل يلائم أفهام كل القراء، نرجو لكم المتابعة الممتعة والمفيدة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ……… رئيس البلدية.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

يطيب لي أن أشكر جميل جهودكم الطيبة في خدمة المواطنين على الدوام، وهي جهود تساعدنا نحن المواطنين على العيش بأريحية في بيئة نظيفة.

لا يخفى على الجميع جهود مكتب البلدية التي يسخرها من أجل استقرار المجتمع، ووجود وسائل عيش مناسبة للناس.

نسأل الله لكم كل التوفيق والرخاء والازدهار، ولك كرئيس البلدية المتفهم والمتعاون على المستوى الشخصي دوام الصحة والعافية.

أما فيما يخص موضوع هذا الخطاب، فيرتبط بشكوى أود أن أقدمها ضد محل/ ……. الذي تم افتتاحه في هذا الشهر،
إن هذا المحل الخاص بالمشويات تم افتتاحه وسط حي سكني بمنطقة/ …….، وهذا آخر موقع قد يود التاجر الناجح أن يفتتح فيه مشروعه الخاص.

إني إذ أقدم إلى سيادتكم صيغة شكوى ضد البلدية، لا يوجد لديَّ أي غرض أو غاية أو مطلب سوى إيقاف هذا الضرر الخاص في هذا الحي.

لقد انتدبني سكان الحي لإيصال شكواهم إليكم في مكتب البلدية في محافظتنا، لأن خطر هذا الموضوع جاوز حده بشكل كبير.

إن هذا الخطر يتمثل في تصاعد الأدخنة التي تنتج عن الحطب المستخدم، وكذلك الغاز الخاص بالشي، وهذا الدخان يتصاعد بشكل مستمر طيلة اليوم والليل.

هذا المشروع يلزم لافتتاحه قبل كل شيء الموقع المناسب الذي يكون مفتوحًا على الأجواء العامة لتغيير وضع الأدخنة وتطايرها، أما أن يتم افنتاحه وسط حي سكني يسكنه المواطنون الذين يضايقهم هذا الدخان، فهو تفكير تجاري فاشل بامتياز، ويجب على صاحب هذا المشروع أن يتحمل نتيجة خطئه، ويقوم بنقل هذا المشروع إلى موقع مناسب غير هذا الموقع.

في صيغة شكوى ضد البلدية، أنقل إلى سيادتكم شكوى كثير من سكان المنطقة ووجعهم، خاصة من المصابين بأمراض الجهاز التنفسي.

إن أصحاب هذا المرض -كما تعلمون سيادتكم- يحتاجون للهواء النقي العليل، من أجل صحتهم وعافيتهم، ويحتمون من ملوثات البيئة حولهم لأنها قاتلة لهم، وهذا المطعم بالأدخنة المتصاعدة منه سبب لهم أزمة تنفسية حادة، تم نقل كثير منهم إلى المشفى إثر التعامل المباشر مع الدخان، وهم في هذا الوضع لا يمكن أن يستمروا في نظام الوقاية الذي يحييون عليه، إن هذا النظام مستحيل التطبيق عندما تعيش في منطقة هواؤها ملوث على الدوام.

إني في صيغة شكوى ضد البلدية، أنقل إلى سيادتكم ألم هؤلاء المواطنين ووجعهم وضيقهم الكبير من وجود هذا المطعم بينهم، ولا يوجد بينهم وبين صاحب هذا المطعم أية عداوة شخصية، كي يقوموا بقطع رزقه كما يدعي، كل الذي يضايقهم أن هذا المطعم أضر بصحتهم، وكل شخص منهم قدم لي مع صيغة شكوى ضد البلدية تقاريره الطبية التي تثبت أنهم مرضى بأمراض الجهاز التنفسي المختلفة من ربو وضيق تنفس والتهاب رئوي والتهاب جيوب أنفية وغيرها.

إن هؤلاء ووضعهم الإنساني هم الأولى بالنظر من تاجر يملك سلسلة مطاعم في مختلف أنحاء المملكة، والأولوية هنا لهم فقط.

إننا نتحدث عن خطر بحدق بأرواح بشرية ستصبح مضطرة لترك منزلها والهرب والبحث عن منطقة أخرى للحياة فيها من أجل المحافظة على حياتها، ومن يرضى أن يتشرد عشرات السكان من منازلهم دون ذنب لهم، وما هم إلا ضحية غباء تاجر لم يدرس وضع المنطقة التي يفكر في استثمار ملايين من ماله فيها.

إن التخطيط الناجح، واختيار المنطقة المناسبة، ما يلزم أن يكون عليه المشروع الناجح في الأساس، وهذا أمر يدركه كل تاجر، ولسنا هنا في موضع نقاش لمعايير المشروعات الناجحة بقدر ما نحن بصدد الحديث عن كارثة إنسانية ستحدث إن لم يتم حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.

الحل الوحيد لهذه المشكلة، إجبار التاجر على غلق هذا المطعم في التو واللحظة، وهذا مطلبنا الوحيد من صيغة شكوى ضد البلدية، وهو مطلب حق وعدل، لأن صحة الإنسان وسلامته وعافيته تأتي في المقام الأول قبل كل اعتبار، أما المال والتجارة فيمكن إيجاد الحلول المختلفة لمشكلاتهما.

إذ كيف نجبر كل هؤلاء السكان المتضررين من موقع المطعم الذي تم وضعه في موقع خاطئ منذ البداية في هذا الحي السكني على تقبل الأمر، وفي الوقت نفسه فإن هذا المشروع يسبب مشكلة حتى للأشخاص الأصحاء، تتمثل في الإزعاج الحاصل من هذا الموقع وكل فعالياته.

إن ازدحام المطعم بالناس والسيارات والضجيج الذي يصاحب ذلك، جعل كل من في المنطقة يتضايقون من هذا الوضع الخاطئ كليًّا، حتى على مستوى الأمان، فإننا فقدناه منذ أن تم افتتاح هذا المطعم وسط منازلنا، وصرنا لا نطمئن لخروج أبنائنا في حضور هؤلاء الغرباء.

أما ما قبل ذلك، فإنا كنا نسمح لأبنائنا باللعب والتنزه وممارسة طفولتهم في زقاق الحارة الآمن، وقد حرموا من كل هذا بعد استيلاء المطعم على المنطقة.

إننا لا نبالغ في تصوير ضيقنا من هذا المطعم، بل ننقل جزءًا بسيطًا من هذا الامتعاض، وصرنا نهتم بالبحث عن حل له من خلال صيغة شكوى ضد البلدية.

سيدي الكريم:

أحيطكم علمًا بأننا تواصلنا مع التاجر صاحب المشروع منذ بداية تأسيسه، ونبهناه إلى خطورة افتتاحه هنا ولم يسمع منا، وتواصلنا معه بعد افتتاحه، وأوصلنا إليه بكل لباقة وتهذيب الأضرار التي يسببها لنا هذا المطعم، ولكن دون جدوى، وبعد تصرفاته اللا مسؤولة هذه، صرنا مجبرين على توجيه صيغة شكوى ضد البلدية، ولم نكن نريد أن يصل بالموضوع إلى هذا المستوى بكل صدق وأمانة.

لكن ما قد وقع وحصل لا يمكن السكوت عنه، ويلزمنا أن نحصل على حل لهذه المشكلة في أسرع وقت، ولا يوجد من يستطيع حلها إلا سيادتكم.

من أجل هذا نقدم لكم صيغة شكوى ضد البلدية، ونحن على ثقة كاملة في أن حل هذه المشكلة بين يديكم، وأنتم من يحق لكم سحب التراخيص ممن لا يلتزم بشروط السلامة والأمان والسكينة الاجتماعية في مشروعه.

من أجل هذا نطالب بسحب الترخيص من هذا المطعم، وإغلاقه في أسرع وقت، نظرًا للأضرار التي يسببها وجوده للمواطنين.

أختم هذه الشكوى بشكركم مجددًا على كل مساعيكم الطيبة في خدمة البيئة والمواطن، ودمتم في حفظ من الرحمن، وسلام عليكم من الله وبركاته.

مقدم الشكوى أهالي منطقة/ ………

يقدمها نيابة عنهم/ ……….

الاسم/ ………

الرقم الوطني/ ………..

رقم الهاتف/ ………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………..

التوقيع/ ………….

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: معروض شكوى

نموذج شكوى

بنبغي قبل اختتام الحديث عن موضوع صيغة شكوى ضد البلدية، أن نؤكد أثر المصداقية في تقديم الشكوى، ودورها البارز في الحصول صيغة شكوى ضد البلدية ناجحة.

هنا نصل إلى ختام ما قدمناه من تفاصيل مفيدة عن موضوع “صيغة شكوى ضد البلدية” الذي سلطنا فيه الضوء على فقرات محورية مهمة، منها خطوات كتابة الشكوى، وأهم خدمات مكتب البلدية، ووفرنا النموذج التطبيقي اللازم للتوضيح.

لأننا نعتز بثقتكم، نبذل أقصى ما يمكن بذله للتميز في مجال كتابة الخطابات والرسائل والطلبات والشكاوى المختلفة، لذا نعدكم بتقديم مزيد من المقالات الحصرية، وللحصول على خدماتنا الكتابية بأسعار تنافسية، وسرعة في التنفيذ، وجودة في العرض والصياغة والتحرير، يمكنكم أن تتواصلوا معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

الوسوم

نكتب لك شكوى تعبر عنك
شارك المقالة

أبحث في الموقع

نكتب لك شكوى تعبر عنك

شارك المقالة