بين يدي القراء نضع هذا المعروض الحصري الاحترافي المميز عن موضوع: صيغة طلب إجازة عمرة، إنه المعروض الحصري الذي يقدم التفاصيل الواضحة بطريقة عرض جذابة.

وقد سعينا إلى توفيره للقراء الكرام بمعلومات مفيدة عن تعريف صيغة طلب إجازة عمرة، كما وضحنا في محور مستقل أنواع الإجازات الوظيفية التي من حق الموظف تقديمها إلى جهة عمله.

كما قدمنا طريقة كتابة صيغة طلب إجازة عمرة في نموذج تطبيقي نأمل أن يحوز رضا القراء الكرام وإعجابهم بشكل كبير.

وفي هذه الفرصة نبدي استعدادنا الكامل من أجل تلبية الأغراض الكتابية التي تودون الحصول عليها وبإمكانكم التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

صيغة طلب إجازة عمرة

إن الصيغة التي يقدمها الموظف من أجل الحصول على إجازة للذهاب إلى العمرة يطلق عليها صيغة طلب إجازة عمرة.

ومن حق الموظف إذا لم يكن هناك تعارض بين طلبه، وأجواء العمل ومصلحته أن يحصل على هذا النوع من الإجازات التي يكون هو في أمس الحاجة لها.

صيغة طلب إجازة

صيغة طلب إجازة
صيغة طلب إجازة

وتتعدد الأغراض التي من أجلها قد يفكر الموظف في تقديم طلب إجازة إلى جهة العمل التي يعمل فيها، وهي على تعددها تظل من حقه القانوني الذي ضمنه قانون العمل.

فقد يكون الموظف يطلب الحصول على الإجازة لأغراض عادية كالاستجمام وتغيير الأجواء والابتعاد قليلًا عن أجواء العمل، ليعود لأجواء العمل بطاقات إيجابية مميزة.

وهنا تعتبر الإجازة التي يقدم طلبًا من أجل الحصول عليها إجازة من نوع الإجازة السنوية التي تفيد الموظف في تغيير نفسيته ومزاجه.

وربما يكون غرض الإجازة هو الحصول على الابتعاد عن أجواء العمل لظروف مرضية طارئة، وهذه الإجازة يسعى الموظف لطلبها بشكل خاص.

وتحت وطأة المرض يعجز الموظف عن ممارسة طقوس عمله بشكل طبيعي، وهنا يحتاج إلى الاستراحة في البيت وربما الذهاب في رحلة علاجية للتخلص من المرض الذي ألم به.

وهناك أيضًا إجازة السفر لأغراض مختلفة منها الإجازة لغرض الذهاب إلى العمرة، والتي من أجلها يقدم الموظف صيغة طلب إجازة عمرة.

وهناك كذلك إجازة الوضع التي هي إجازة استثنائية من أجل الموظفات في القطاع الخاص والعام ومن حقهن الحصول عليها.

طلب اجازة عمرة

طلب اجازة عمرة
طلب اجازة عمرة

هنا النموذج التطبيقي المتميز الذي يوضح خطوات وصيغة طلب إجازة عمرة نضعه بين يديكم في نموذج متفرد من نوعه، تابعوه معنا:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير الشركة المحترم….

حياكم الله التحية الطيبة المباركة، وطيب بالخير كل أوقاتكم

الموضوع: صيغة طلب إجازة عمرة

في بداية هذا الطلب الرسمي أضع بين يدي سيادتكم كل مشاعر الاحترام والتقدير لسيادتكم على الجهود الجليلة التي بذلتموها في سبيل الوصول بالشركة إلى المستوى الراقي الذي وصلت له الآن.

وأبث بين يديكم كل مشاعر الود والامتنان لاحترامكم الكبير لكل الكادر العامل في هذه الشركة، مهما كان منصبه أو قدره وقيمته.

وأسأل الله لكم كل التوفيق والسداد في الخطط المستقبلية النوعية التي تودون أن تثروا بها العمل وتكسبوه المزيد من التميز والازدهار.

وأضع بين يدي سيادتكم هذا الطلب الخاص بالحصول على إجازة من أجل التمكن من الذهاب لأداء مناسك العمرة، وزيارة الأماكن المقدسة في بيت الله الحرام، ومدينة نبيه -صلى الله عليه وسلم.

وهذا الطلب أضعه بين يديكم بعد سنوات من الكد والعمل من أجل جمع قيمة تكاليف هذه الزيارة الكريمة للأراضي المقدسة، والقيام بمناسك العمرة.

وهذا الحلم والشغف، يعلم الله أني أوده وأتمناه مثل كل مسلم يطمح أن يقوم به، ومن أجل هذه العمرة عملت ليلًا ونهارًا من أجل الوصول لهذه اللحظات.

وما أنا كما تعلمون سيادتكم إلا عامل بسيط في هذه الشركة، فأنا حارس أمن فيها، وراتبي البسيط الذي أكد من أجل الحصول عليه من هذا العمل أراه أفضل من كنوز الأرض.

إنه من عرق جبيني، ومن حر مالي، وجزاء عمل ساعات طوال في حراسة هذه الشركة الحبيبة التي ننتمي إليها بكل صدق وإخلاص.

وقد أسست أسرتي الخاصة وارتبطت بشريكة حياتي المصونة، وأنجبت منها طفلين أرى فيهما سعادة العالم كله وبهجة الحياة أجمعها.

وإني إذ أقدم إلى سيادتكم صيغة طلب إجازة عمرة أتذكر اللحظات الأولى التي انتميت فيها للعمل لديكم، واستقبلتموني بكل صدر رحب.

ولا أنسى مواقفكم النبيلة التي لا أملك من أجلها، وأنا أصوغ لسيادتكم صيغة طلب إجازة عمرة إلا أن أشكركم عليها بكل صدق.

والحقيقة أني أفخر بالعمل في هذه الشركة، حتى إن كانت وظيفتي فيها من الدرجة الثالثة، وراتبي بسيط لكن العمل لديكم شرف في حد ذاته.

إن هذه الشركة كما يعلم الجميع ترفد المسيرة الاقتصادية في هذا البلد، وتؤسس عجلة مهمة من عجلات التنمية الاقتصادية العملاقة فيه.

وإن كان مستوى تعليمي البسيط لم يسمح لي بالحصول حتى اللحظة على أي تمييزات وتسهيلات وترقيات لكني قانع من قلبي بهذا العمل.

وأحمد الله على هذه النعمة، ولا أود أن أخسرها، ومن أجل هذا أود أن أذهب إلى أداء مناسك العمرة بعد موافقتكم على طلب إجازتي.

وأبلغكم من الآن أن رغبتي في أداء مناسك هذه العبادة الجليلة رغبة دفينة قديمة من الطفولة، وأعمل منذ أن التحقت بالعمل معكم في هذه الشركة على تحقيق هذا الحلم.

لكن الإمكانيات البسيطة التي أملكها كانت لا تكفي سوى من أجل الوفاء بالتزاماتي بمتطلبات الحياة الأساسية لأسرتي الصغيرة ولتعليم أطفالي.

ولكن الله العالم برغبتي هذه، سخر لي في قلب أحد أثرياء المنطقة الذي أبلغته بحلمي ورغبتي، وتكفل برسوم إجراء العمرة على حسابه الشخصي.

وكم كانت فرحتي عامرة وانهمرت الدموع من عيني من شدة الفرح بعد أن أخبرني بهذا الخبر، فقمت على الفور بكتابة صيغة طلب إجازة عمرة.

فالحلم المنتظر على وشك أن يتحقق، وبعد انتظار طويل سأزور تلك الأراضي، وأحظى بفرصة العمرة الحلم القديم الجديد الذي لم يفارقني لحظة.

وبمجرد أن تطوع فاعل الخير هذا بتبني كل تكاليف هذه الرحلة أسرعت إلى كتابة صيغة طلب إجازة عمرة ووضعتها في مكتبكم الكريم.

ولا أنتظر إلا الخبر الطيب بموافقتكم على محتوى هذا الطلب، فأنت المدير الذي عهدنا منه كل تفهم مع الكادر العامل تحت إدارته.

وأشكر الله أن أكون أحد هذا الكادر الذي يتوفر له إدارة تدعمه بشكل معنوي، ومادي كبير، وأعلم كما يعلم البقية أن هذا العامل هو سر التميز النوعي الذي يشار له بالبنان في الأوساط المختلفة.

ويدرك الجميع أن هذه القيادة تتبنى الموظف إيمانًا منها بأنه الركيزة الأساسية التي إن نجح التواصل بينها وبين الموظف سوف ينجح أي تواصل آخر بينهم.

وبموافقتكم الكريمة سأبدأ بالتحضيرات اللازمة من أجل السفر من مدينة جدة إلى الأراضي المقدسة التي ستتم فيها طقوس العمرة.

وإني من كثرة الفرحة والبهجة أنتظر من سيادتكم الموافقة على طلب إجازة العمرة بصورة عاجلة لأتمكن من البدء بكل التجهيزات.

وبالتأكيد أحترم وأجل كل قراراتكم كما ستعلمون، وأثق بأنكم أيًا كان القرار الذي يتم اتخاذه بخصوص صيغة طلب إجازة عمرة فسيكون في مصلحة العمل.

وبالطبع مصلحة العمل هي غايتنا ومطلبنا الرئيسي جميعًا، ومن أجل تغطية الثغرة الخاصة بغيابي قمت بالتنسيق مع كادر العمل على حراسة الشرطة في الفترة المسائية.

وتعلمون سيادتكم أن عدد الكادر العامل في المساء كبير، ومتاح للعمل بشكل كبير، وباحترافية عالية، وقمت بالتواصل معهم.

وبمجرد أن أبلغتهم رغبتي في السفر من أجل أداء مناسك العمرة شعروا جميعهم بالفرح لأجلي، وتفاعلوا مع الخبر بمشاعر نبيلة طيبة أشكرهم عليها.

وعندما ناقشتهم في رغبتي في تقديم صيغة طلب إجازة عمرة لسيادتكم تفاعل الجميع بإيجابية مع الخبر، وأبلغوني استعدادهم الكامل لتغطية غيابي حتى عودتي.

وإني أمام مشاعرهم الطيبة التي عودوني عليها وعلى مواقفهم الأخوية الجادة لم أملك إلا أن أشكرهم، وأدعو لهم بالتوفيق في حياتهم.

وأتوقع أني بتواصلي بهم إن لم يزعجكم هذا الأمر أكون قد حللت لكم هذه المشكلة، وبالتالي صار أمر البديل محلولًا.

ولم يتبق على موافقتكم على صيغة طلب إجازة عمرة إلا بعض الوقت للتفكير فقط، وأنا أقدم الخطاب لكم قبل موعد العمرة بفترة من أجل أن أمنحكم هذا الوقت الذي تحتاجونه.

وأنوه إلى علم سيادتكم إلى كوني قد استهلكت كل رصيد الإجازة السنوية الخاصة بي، وعلى وجل وخجل أرجو من سيادتكم حال الموافقة على صيغة طلب إجازة عمرة أن تتعاونوا معي.

ورجائي هو احتساب هذه الإجازة كإجازة مدفوعة الأجر، فأنا شخص لا أملك أي دخل آخر إلا راتب هذه الوظيفة.

وهذا هو ما سأتركه لأسرتي لتدبر به حالها عند غيبتي إن توفقت بفرصة السفر لأداء مناسك العمرة، ولا دخل لأسرتي غير هذا الدخل.

وإني بهذا الراتب سوف أودع أهلي وأنا مطمئن على وضعهم المالي طيلة مدة غيابي عنهم خلال فترة أداء مناسك العمرة.

وفي نهاية هذا الطلب آمل من الله أن يتقبلني، ويقبل نيتي الصادقة في أداء مناسك العمرة، وزيارة قبر رسوله الكريم، وكل المشاعر المقدسة في تلك الأراضي الطيبة.

وأتمنى أن توافق سيادتك على منحي الموافقة على صيغة طلب إجازة عمرة كي أقضي أجواء هذه الإجازة بكل سعادة واطمئنان.

وبرضاكم عن هذا الغياب، وتقديركم للرغبة الدينية التي تبرره سوف أعيش أجواء ولا أروع منها خلال قيامي بأداء هذه النافلة التي أحلم بأدائها من القلب.

وفي طقوس هذه السعادة الغامرة التي سأخوضها الأيام المقبلة لن أنساكم من دعائي القلبي الصادق أنتم وكل من وقف معي وساندني من أجل تحقيق هذا الحلم.

وبعد موافقتكم المنتظرة على صيغة طلب إجازة عمرة سوف أبدأ بكل حماس من أجل التجهيز لهذه الرحلة التي ستكون رحلة بالروح قبل أن تكون رحلة بالجسد.

وأرجو من سيادتكم تقييم صيغة طلب إجازة عمرة بشكل عاجل، وأنتظر تفهمكم وموافقتكم في أقرب فرصة ممكنة.

وأدعو الله لكم في الختام بكل التوفيق والرقي والازدهار والسداد ودمتم في خير وسعادة ورخاء وتميز، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

الرقم الوظيفي/

رقم الهاتف/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: نموذج طلب إجازة اختبارات

وبعد هذا الاستعراض النظري والتطبيقي لتفاصيل مهمة مرتبطة بموضوع: صيغة طلب إجازة عمرة نأمل أن تكونوا قد حققتم الإفادة المنتظرة من هذا الطلب.

وقد وضحنا فيه مفهوم طلب إجازة وظيفية، وأغراضها، وكيفية صياغة طلب إجازة عمرة بطريقة ناجحة.

وعمدنا إلى توفير النموذج التطبيقي المؤثر عن هذه الصيغة، ونسعى على الدوام لتوفير مختلف الصيغ والخدمات الكتابية عند تواصلكم مع فريق خدمة العملاء بنا على تطبيق الواتساب، ومراسلتنا على الرقم التالي: 0556663321