يُقدم هذا المقال طلبًا لإعادة أحد أفراد الخدمة العسكرية إلى الخدمة بعد انقطاعها، إيمانًا بأهمية الواجب الوطني ورغبةً في استكمال الخدمة.

لكل من يبحث عن معلومة أكيدة عن كل ما يتعلق بكتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية وتقديمه، ستجدون ضالتكم في هذا المقال.

ونستعرض فيه كيفية كتابة المعروض، وحالات فصل العسكري، وخطوات صياغة معروض اعادة للخدمة العسكرية بشكل مفصل، مع عرض نموذج تطبيقي يمكن السير على منواله.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب: (0556663321).

معروض اعادة للخدمة العسكرية

إن الخدمة العسكرية من أجلِّ الخدمات، وأكثرها قداسة، ومرجعية هذه القدسية تعود إلى قداسة المسؤولية التي ينهض بأعبائها أفراد الطاقم العسكري.

من منطلق خصوصية هذه الخدمة، يُنتقى أفراد هذا القطاع وكوادره بضوابط ومعايير صارمة، إن اختلت لدى بعض الأفراد في أي مرحلة يُفصلون.

هنا يتاح لهذا العسكري في حال وجود مبررات مقنعة، أن يطالب بعودته للعمل بواسطة تقديم معروض اعادة للخدمة العسكرية.

كيفية كتابة معروض اعادة خدمة عسكرية

إن كنت تسعى لمعرفة كيفية كتابة معروض اعادة خدمة عسكرية، فنحن هنا نوفر لك كل التفاصيل التي تساعدك على تحقيق ذلك.

إذ إنه بمتابعتك كل فقرات هذا المقال ومحاوره عن معروض اعادة للخدمة العسكرية، ستجد الأجوبة الشافية لكل تساؤلاتك.

صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية

عند الحديث عن صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية، لا يفوتنا الحديث عن حالات الفصل العسكري.

من حالات فصل الكادر العسكري، كثرة تغيب العسكري عن عمله، وعدم انضباطه في الالتزام بتأدية المهام المطلوبة منه.

هذا الأمر مشين في حق العسكري، لأن الانضباط المحرك الرئيسي لهذا القطاع، ودون هذا الانضباط يتعرقل العمل، ويصير عشوائيًّا.

في الوقت ذاته، تتسم العمليات العسكرية بحساسيتها التي تحتاج من العسكري إلى أن يكون شديد التنبه واليقظة في عمله.

من حالات الفصل التي قد يرجع العسكري بعدها للمطالبة بإعادته عبر معروض اعادة للخدمة العسكرية: الفصل بسبب ضبط العسكري في حادثة تعاطي مخدرات.

من المعلوم كم أن المخدرات مادة سامة تدمر خلايا الدماغ وتتلفها، ومعها يفقد الشخص أهليته وصلاحيته للقيام بالأعمال المختلفة.

إذا كان تأثير هذه المادة خطيرًا على المستوى العام لأي شخص، فلك أن تتخيل مدى تأثيرها في جاهزية شخص ينتسب للمؤسسة العسكرية المهمة.

نعلم جميعًا مقدار التنبه واليقظة التي يجب على المنتسب للقطاع العسكري أن يتحلى بها لتأدية وظائف هذا القطاع.

كما يجب، لكن المخدرات حين تدخل في الأمر تدمر كل أهلية العسكري، وتجعله يعجز عن التصرف، ويخسر الانضباط والقدرة على تأدية المطلوب منه.

ومن ثم فإن الفصل يكون عقوبة للعسكري على المستوى الشخصي، وفي ذات الوقت محاولة للحفاظ على القطاع العسكري من أن يعمل فيه فرد يفقد أهليته للقيام بالمهام المقدسة.

لكن هذا الخطأ أو غيره من الأخطاء يظل وارد الحدوث مع العسكري، فما هو في النهاية إلا بشر يخطئ ويصيب، ولجهة عمله معاقبته على خطأ ارتكبه، ولكن يظل باب الصفح مفتوحًا للجميع.

قد يدرك العسكري مقدار الخطأ الذي وقع فيه، ويحاول العودة إلى عمله بتقديمه معروض اعادة للخدمة العسكرية إلى جهة عمله.

بهذه الخطوة يبدي العسكري توبته الصادقة، ورغبته الحقيقية في العودة إلى عمله السابق في القطاع العسكري، وبعد أن تتسلم جهة عمله المعروض الخاص بعودته للعمل السابق، لهم حسن تقدير هذا الأمر بالموافقة أو الرفض.

هذا ما يجعل من معروض اعادة للخدمة العسكرية المفتاح الأساسي للتأثير في المختص بإرجاع العسكري إلى عمله، والتأثير والاستعطاف والإقناع مهارات يجب أن يتضمنها المعروض، من أجل الحصول على الغرض الأساسي الذي كُتب من أجله.

صيغة معروض اعادة الخدمة العسكرية للحرس الوطني

يشكل الحرس الوطني أحد قطاعات المجال العسكري التي تهتم بالأمن والسكينة العامة، ولها دورها البارز في خدمة هذا الوطن.

أي فرد ينتسب لهذا القطاع، وصادف أن حصل على قرار فصل، فبإمكانه كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية إذا كان يملك المبررات المقنعة.

من واجب قيادة الحرس الوطني أن تنظر في صيغة معروض اعادة الخدمة العسكرية للحرس الوطني، وتقوم بتقييمه واتخاذ القرار الأنسب فيه.

معروض اعادة للخدمة العسكرية جاهز

المعاريض الجاهزة تقنية وظيفية صارت معتمدة من قِبَل أغلب الجهات في القطاعين المدني والعسكري على حدٍّ سواء، وفيها من الخصائص ما يجعلها مرغوبًا فيها.

من هذه الخصائص طابع السرعة في تقديم معروض اعادة للخدمة العسكرية على سبيل المثال، الذي تعطيه الجهة المختصة للعسكري، وهو بدوره يملأ كل خاناته بالشكل الصحيح، حتى النظر في المعروض وتقييمه من قِبَل المختص بشكل دقيق.

خلال تقييم معروض اعادة للخدمة العسكرية، ينظر المختص للنواحي القانونية المرتبطة بالمعروض، ومدى تطابقها مع الحالة التي رُفع التقرير من أجلها.

صيغة معروض إعادة للخدمة

ينبغي عند تقديم صيغة معروض إعادة الخدمة أن يبرر العسكري بشكل استعطافي مؤثر أسباب فصله، ومبررات رغبته في العودة إلى عمله في القطاع العسكري.

إن تعلق الأمر بغياب مفاجئ، فعليه أن يضع أمام المختص بالنظر في معروض اعادة للخدمة العسكرية كل الأسباب الحقيقية التي اضطرت العسكري للغياب.

يمكن أن يكون سبب الغياب وفاة أحد أقاربه، وانشغاله بظروف هذا الحدث الأليم الذي ألمَّ به وأسرته.

وفي حالات الوفاة يجب أن يحضر العسكري الإثباتات التي تؤكد عذر الوفاة وإجراءات الدفن، التي تسببت في غياب العسكري مقدم معروض اعادة للخدمة العسكرية.

كذلك مطلوب حينها إثبات صلة القرابة مع المتوفَّى، على شرط أن يكون هذا القريب تربطه بالعسكري قرابة من الدرجة الأولى.

نموذج خطاب إعادة

نصوغ لأجلك نموذج خطاب إعادة مكتمل العناصر والأركان، وفيه من التأثير والإقناع الجرعة الكافية لموافقة المختص على مضمون معروض اعادة للخدمة العسكرية:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي العميد ركن/ ……… رئيس الحرس الملكي/ ………

تحية عسكرية بحجم منجزات هذا الوطن وتضحيات جنوده، وأسعد الله بالخير جميع أوقاتكم، وبعد:

الموضوع/ معروض اعادة للخدمة العسكرية

في مستهل هذا المعروض، يطيب لي أن أثمِّن كل الجهود التي تبذلها قيادة الحرس الملكي من أجل إنجاح هذا القطاع العسكري الحيوي والمهم.

ينهض هذا القطاع بمهمات حساسة تجعل كل قياداته وكوادره على أهبة الاستعداد على الدوام، وأنا كفرد عملت معكم سابقًا أدرك بشدة متطلبات هذا العمل الصعبة.

من هذا المنطلق، يطيب لي كذلك أن أشكر قيادتكم المتفهمة التي حين يأتيها المخطئ معترفًا بذنبه تغفر، وحين يتوجه لها المقصر تمنحه فرصة ثانية.

فليحفظكم الله، ويزيد ازدهاركم ورقيكم ودوركم في خدمة الوطن والقطاع العسكري بشكل متميز ومتألق كما تعودنا منكم باستمرار.

 بالنظر للموضوع الذي تقدمت به إليكم في معروض اعادة للخدمة العسكرية، أريد أن أوضح لسيادتكم رغبتي الجادة في العودة إلى عملي من جديد.

لقد فُصلت بحجة غيابي وانقطاعي عن العمل دون مبرر، وهذا الأمر صحيح، ولا ألوم قيادتكم على اتخاذه، لكني في الوقت ذاته ما زلت أناشد سيادتكم التكرم بالموافقة على الاستماع لمبرراتي.

إذ بتوضيح هذه المبررات في معروض اعادة للخدمة العسكرية، آمل أن تتفهموا ظروفي بشكل إنساني قبل أي اعتبار آخر.

لقد كان غيابي نتيجة وفاة طفلي الصغير الذي قضى فترة من عمره القصير في صراع مع المرض الخبيث، وبعد أن عجز عن مزيد من المقاومة سلم الروح لبارئها.

 في آخر مرة أخذت إجازة من العمل بغرض الذهاب لزيارة أسرتي، والاطمئنان على طفلي، طالت إجازتي، وفُسرت بأنها تغيب غير مبرر، وصادف وقتها أن تعطل هاتفي الذي تعرفه قيادتي المباشرة في العمل، وكذلك جميع زملائي.

لذا لم تعد هناك وسيلة اتصال بيننا ليعرفوا سبب تغيبي، ويبلغوني بأنه أُصدر إنذار فصل في حقي لغيابي غير المبرر.

كنت وقتها أعاني من صدمة نفسية قوية بسبب وفاة طفلي، فلذة كبدي، وقد جئت من أجل زيارته حاملًا له الهدايا والألعاب، فإذا بي أرميها لأحمل نعشه.

لكم أن تتخيلوا صعوبة موقف والد جاء لزيارة طفله، فإذا به يجده أمامه جثة هادمدة منطفئة من كل مظاهر الحياة.

يعلم الله أني مررت بظروف نفسية صعبة وقتها، وانفصلت بشكل كلي عن العالم وعملي وأقاربي وكل شيء.

بفضل جهود زوجتي الشجاعة، استعدت رباطة جأشي، وبدأت محاولة الاعتياد على حياة جديدة تغيبت عني فيها بسمة طفلي الوحيد.

حاولت التواصل مع زملائي، ليصلني الخبر الثاني الذي قصم ظهري بعد وفاة طفلي، وهو فصلي من القطاع العسكري، فما كان يربطني بهذا القطاع ليس مجرد راتب شهري، ولكن ما يربطني به شغف وهوية ورغبة صادقة في خدمة وطني الحبيب حتى يأخذ الروح خالقها.

إذ علمت من الزملاء أن القائد المسؤول عني بشكل مباشر حاول لفترة طويلة التواصل معي لإشعاري بإنذار الفصل دون فائدة، وكذلك الزملاء للاطمئنان عليَّ، ولكني كنت وقتها أمر بتلك الظروف التي أشرحها لكم في معروض اعادة للخدمة العسكرية.

إني ألتمس من سيادتكم التكرم بتفهم وضعي ومعاناتي وقتها، وأني اضطررت للغياب، وها قد عدت بعد أن ناضلت لاستعادة ذاتي بعد وفاة ولدي.

أرجو منكم ألا تحرموني شرف خدمة هذا الوطن، وقد فقدت ولدي، ولا أريد أن أخسر وظيفتي التي أجد فيها عالمي كله.

لقد أرفقت لسيادتكم مع معروض اعادة للخدمة العسكرية شهادة وفاة ولدي، مع سند إجراءات الدفن لتأكيد مصداقية ما أقول.

إذ تجدون في تاريخ الوفاة تزامنًا مع تاريخ انقطاعي المفاجئ عن العمل، الذي لولا هذه الظروف العصيبة التي مررت بها لم أكن لأتركه.

في نهاية معروض اعادة للخدمة العسكرية، أدعو الله لكم بالتوفيق والازدهار، وأن يجنبكم ومن تحبون كل مكروه وشر، وفقكم الله ورعاكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ………………

الرقم العسكري/ ………………

رقم الهاتف/ ……………..

تاريخ تقديم الطلب/ ……………..

التوقيع/ ……………….

طريقة كتابة معروض اعادة للخدمة

في السطور التالية نستعرض أهم خطوات كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية:

  1. كتابة البسملة في مستهل معروض اعادة للخدمة العسكرية.
  2. مخاطبة الجهة المختصة التي بيدها القرار في هذا الأمر.
  3. ذكر كل بيانات العسكري المفصول.
  4. شرح مبررات الغياب أو السبب الذي أدى إلى قرار الفصل.
  5. إرفاق المستندات اللازمة لتأكيد تلك المبررات.
  6.  استعطاف المختص يجب أن يكون المنهج العام في معروض اعادة للخدمة العسكرية دون مبالغة.

مع هذه الخطوات نختم مقالنا “معروض اعادة للخدمة العسكرية” الذي تناولنا عبر فقراته الحالات التي يصدر فيها قرار الفصل العسكري.

وكيفية إقناع المختص بتغيير قرار الفصل، وخطوات كتابة معروض اعادة للخدمة العسكرية، مع عرض نموذج تطبيقي يمكن السير على منواله.

نامل أن تتواصلوا معنا للإفادة من خدماتنا الأخرى المميزة ذات السعر التنافسي الرمزي، التي سنقدمها لكم في أسرع وقت ممكن عند تواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).