متابعينا الكرام، نضع بين أيديكم مقالنا لهذا اليوم “نموذج طلب توظيف بسيط” والذي نحمل على متنه كل مفيد وجديد، بأجمل العبارات وأروع الكلمات، مفعم بنماذج نظرية وتطبيقية يمكنكم الاطلاع عليها والاستفادة منها.

فنحن أصحاب الخبرة والصدارة والتألق في كتابة كافة أشكال المعاريض والخطابات والشكاوى والتظلمات، والتي يمكنكم الحصول عليها بسعر رمزي ووقت قياسي من خلال تواصلكم بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم/0556663321.


نموذج طلب توظيف بسيط

عزيزي المتابع، عندما تفتح أي شركة من الشركات باب التوظيف تتلقى آلاف طلبات التقدم على الوظيفة؛ لذلك عليك كتابة وتقديم نموذج طلب توظيف بسيط ومميز وجديد؛ حتى تتاح لك فرصة الظهور بين كل هذه الطلبات والحصول على الوظيفة التي تحلم بالحصول عليها منذ سنوات.

ولكي تتمكن من كتبة نموذج طلب توظيف بسيط واحترافي ومقنع ومؤثر، تابع معنا هذا المقال حتى آخره، وليتسنى لك معرفة كيفية كتابة نموذج طلب توظيف بسيط احترافي، حيث سنقدم لكم كل الحيل التي تجعل طلبك ضمن أوائل الطلبات المقبولة في أي شركة تتقدم للعمل فيها.

متابعينا الكرام، قبل الشروع في استعراض نماذج توظيف جاهزة علينا –أولًا– معرفة معنا نموذج طلب توظيف بسيط والذي هو عبارة عن خطاب الرسمي.

الذي تقدم من خلاله كافة معلوماتك الشخصية وخبراتك ومؤهلاتك العلمية للشركة، حيث يعتبر استعراض الخدمات التي يمكن أن تقدمها للشركة عند التحاقك بهذه الشركة.

إذ إنه عبر نموذج طلب توظيف ومميز وجديد سيدفع مدير الشركة إلى الاقتناع بتوظيفك من خلال الانطباع الأول الذي تستطيع تركه لدى الشركة من خلال استخدام بعض المهارات الاستثنائية عند كتابة هذا الطلب.

وسنقدم لك الآن خطاب توظيف جميل ورائع قد تستخدمه خلال حياتك المهنية للحصول على وظيفة أحلامك.

نموذج طلب توظيف للشركات

ليتسنى لك كتابة نموذج طلب توظيف للشركات بكل احتراف عليك مراعاة تقديم كامل التفاصيل الشخصية والخبرات العملية، وذلك باتباع الخطوات النظرية التالية:

  1. أولًا: البدء بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) وتكون في منتصف السطر على رأس الخطاب.
  2. ثانيًا: كتابة تاريخ تقديم نموذج طلب توظيف بسيط في أعلى الصفحة.
  3. ثالثًا: كتابة اسم الجهة أو مدير الشركة التي تتقدم للعمل لديها، مثال: (سعادة المدير _حفظكم الله تعالى)
  4. رابعًا: كتابة التحية في السطر التالي مثال: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” تحية طيبة وبعد:
  5. خامسًا: كتابة كافة معلوماتك الشخصية، مثل: (الاسم، تاريخ الولادة، مكان الإقامة، الجنسية).
  6. سادسًا: الحرص على كتابة مؤهلاتك الدراسية، والتي تتضمن: (الشهادة الجامعية بالإضافة إلى أي شهادة تدريبية أخرى حصلت عليها وترفع من تقييمك لدى الشركة).
  7. سابعًا: لا تنسَ كتابة خبراتك العملية التي تتمتع بها، والتي تتمثل في: (أماكن العمل التي سبق وعملت بها والمسمى الوظيفي الذي شغلته والمسؤوليات التي وقعت عليك في هذه الوظيفة).
  8. ثامنًا: الإشارة إلى كتابة المنفعة والنقلة النوعية التي بإمكانك تقديمها للشركة عند انضمامك إليها.
  9. تاسعًا: عرض كافة الأسباب التي جعلتك تتقدم للوظيفة في هذه الشركة (تستطيع كتابة مميزات الشركة التي سمعت عنها وشجعتك للتقديم).
  10. عاشرًا: في ختام الخطاب نقوم بكتابة (الرجاء الموافقة على الطلب) ومعلومات التواصل مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني لتسهيل التواصل معك.

نموذج طلب وظيفة جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

حرر بتاريخ: …./ …./ …………….

سعادة مدير شركة/ ………………………. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب توظيف بسيط.

في البداية أتقدم بالمباركة لكم لنجاحكم الكبير وتوسع شركتكم الرائدة وتطورها، وسمعتها الطيبة التي تلوح في الأفق، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والنجاح في جميع أعمالكم التي تنشدون الوصول إليها.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أتقدم إلى حضرتكم الكريمة للتقديم على الوظيفية الشاغرة (………………..)، حيث إنني أملك خبرة طويلة منذ خمس سنوات في مجال إدارة المطاعم والمقاهي.

مع العلم أني مستوفي لكافة الشروط المطلوبة في إعلان التوظيف الذي نشرته شركتكم الموقرة، بجانب شغفي الكبير للعمل لديكم بكل كفاءة واقتدار وإخلاص.

سعادة المدير، لقد كان تخرجي من المعهد الفندقي عام/ …………………… اختصاص إدارة، ولدي شهادة دورة تدريبية في إدارة الأعمال (مرفق لكم صور منها).

كما سبق لي أني استلمت إدارة مطعم/ ……………………… منذ تاريخ …./ …./ ………… إلى تاريخ …./  …./ …………….
إذ كنت –حينها- مسؤولًا عن التنسيق وتجهيز المطعم منذ افتتاحه، وتدريب العمال وكان المطعم من أفضل مطاعم المنطقة بعد ثلاثة أشهر من يوم الافتتاح، وذلك بسبب حرصنا الكبير على تقديم الخدمة الأفضل للزبون.

وإني أوعدكم بأني سأحرص على الالتزام الكامل بالعمل، وذلك من خلال الحرص تقديم مستوى عالٍ وراقٍ من الخدمة للزبون، كذلك الحرص على تدريب العمال تدريبًا احترافيًّا وشاملًا لكافة جوانب الخدمة العامة.

وكما يعلم الله بأني سأقدم كل جهدي لنرتقي معًا في العمل إلى المستويات الأعلى في المنطقة، ولكل ذلك أتمنى منكم التواصل معي لمناقشة سياسة الإدارة الخاصة بي، والاتفاق على أدق التفاصيل، ويشرفني العمل لدى شركتكم.

شاكرًا لكم اهتمامكم وتعاونكم وحرصكم على إتاحة الفرصة لأصحاب الخبرة والكفاءة من أبناء هذا البلد المبارك، كما أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ودمتم في رعاية الله وأمنه.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………………….

رقم السجل المدني/ …………………………….

رقم الهاتف المحمول/ …………………………….

البريد الإلكتروني/ …………………………….

التوقيع/ …………………………….

نموذج طلب توظيف احترافي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة مدير الشركة/ …………………………….. حياكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب توظيف بسيط.

سعادة المدير، أتقدم إلى سعادتكم الموقرة بهذا الخطاب لرؤيتي لإعلانكم لوظيفة في شركتكم تتناسب مع خبراتي العملية ودراستي.

حيث يمكنني إضافة خبرتي للمؤسسة لتطوير العمل وتحقيق أهداف الشركة المستقبلية بإذن الله تعالى.

أنا المواطن/ …………………………….. أحمل السجل المدني رقم/ ………………………… حاصل على شهادة جامعية بكالوريوس تخصص/ ……………………. من جامعة/ ……………………………. عام/ ……………………………. وقد قمت بتسجيل العديد من الدورات التدريبية في اختصاص/ …………………………….، وذلك لصقل خبرتي بشكل جيد وصحيح ولله الحمد.

وأتمتع – ولله الحمد – بخبرة عملية لمدة أربع سنوات في نفس الاختصاص للوظيفة الشاغرة لديكم في شركة/ …………………………….؛ حيث كنت مسؤولًا عن : (ويتم هنا كتابة المجال الذي سبق وأن عملت فيه مسبقًا).

كنت أعمل بكل كفاءة واقتدار وحاصل على شهادة خبرة بتقدير امتياز من هذه الشركة على الأعوام التي عملت فيها معه.

لمزيدٍ من المعلومات حول مؤهلي وخبراتي وبياناتي سأرفق لكم نموذجًا لسيرتي الذاتية مع الملف، أتمنى منكم الاطلاع عليها والتواصل معي للحديث عن التفاصيل الأخرى في حالة الموافقة بإذن الله تعالى.

وعطفًا على ذلك، أتمنى منكم الاطلاع على نموذج طلب توظيف بسيط والتوجيه والتكرم بالموافقة عليه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ولكم مني فائق الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………………….

رقم الهوية الوطنية/ …………………………….

رقم الهاتف المحمول/ …………………………….

الرقم الإلكتروني/ …………………………….

التوقيع/ …………………………….

نموذج طلب توظيف في مستشفى

عزيزي المتابع، في نموذج طلب توظيف بسيط يتم استخدامه في أغلب الوظائف التي لا تتطلب عرض مفصل للمهارات أو الخبرات، حيث تتنوع النماذج المخصصة لتقديم طلب التوظيف ويتم تصنيفها على حسب نوع الوظيفة وأهميتها.

وعند القيام بالتقدم لشغل أي وظيفة أول الأمور التي تعد مفتاح القبول هي إعداد نموذج طلب توظيف بسيط متكامل ومثالي، والذي يتم التعرف من خلاله على إمكانيات الموظف ومدى جاهزيته للعمل في هذه الشركة.

عزيزي القارئ، لا بد أن تكون على علم بأنه يُستخدم نموذج طلب توظيف بسيط للوظائف التي تقبل الطلبة وحديثي التخرج أو الأعمال التي لا تحتاج إلى مهارات خاصة.

وأنه يحتوي هذا الطلب على البيانات الأساسية للمتقدم لشغل الوظيفة والمسمى الوظيفي للوظيفة التي يرغب في الالتحاق بها، وفيما يلي عرض لطلب التوظيف البسيط.

رسالة طلب عمل

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة المدير/ ……………………. وفقكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب توظيف بسيط.

سعادة المدير، إنني من خلال هذا الخطاب، أرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على طلب التحاقي للعمل بشركتكم الموقرة في وظيفة/ …………………………..، فما لدي من طاقة ومهارات اكتسبتها من دورات تدريبية سابقة تجعلني مؤهلًا للعمل في هذه الوظيفة.

وتفضلوا بقبول جزيل الشكر والاحترام.

اسم مقدم الطلب/ …………………………….

رقم الهوية الوطنية/ …………………………….

رقم الهاتف المحمول/ …………………………….

البريد الإلكتروني/ …………………………….

التوقيع/ …………………………….

نموذج رسالة طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الأمير. _ حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أنا ابنكم/ ………………………….. حامل الهوية الوطنية رقم: (…………..) – أحمل مؤهلًا علميًّا (ويتم هنا كتابة التخصص)، وإني أضع بين أيديكم وأمام ناظريكم معروضي ومناشدتي وندائي الإنساني العاجل.

وأملي ورجاء بالله كبير بأني سأجد قلبًا رحيمًا ويدًا كريمة، وذلك بخصوص طلب وظيفة حكومية عسكرية تحت إدارتكم وتوجيهاتكم بالحرس الوطني كوني -ولله الحمد- مناسبًا طولي ووزني،

خصوصًا وأنه يقع على عاتقي مسؤولية والدي ووالدتي الكبيران بالسن، وإننا نعيش ظروفًا مادية صعبة، كما أنني شاب ويقع على عاتقي مسؤولية تأمين مستقبلي وتأسيس حياتي الاجتماعية.

وإكمال نصف ديني والعيش تحت ظل حياة كريمة مستقرة، وذلك جرّاء ما نعانيه من قلة المؤنة وجفاف المصادر وقلة الدخل، وكما لا يخفى عليكم بأن الوظيفة مطلب حتمي من متطلبات الحياة.

فلجأت إلى مقام سموكم – بعد الله تعالى- بهذا الخطاب، نموذج طلب توظيف بسيط لعظيم ما أصابني من هم وغم ومعاناة، فهرعت إلى سموكم وأنا على ثقة كبيرة بتفريج همي وتخفف معاناتي، وجزاكم الله خير.

حفظكم الله سيدي.

مقدم الطلب/ …………………………….

السجل المدني/ …………………………….

رقم التواصل/ …………………………….

التوقيع/ …………………………….

اقرأ أيضًا: معروض توظيف


متابعينا الكرام، إن نموذج طلب توظيف بسيط يحتاج كاتبًا احترافيًّا يقوم بسرد التفاصيل وعرض المهارات التي تحتاجها الوظيفة ويمتلكها المتقدم لشغلها.

خاصة وإن بعض الوظائف تحتاج إلى خبرات ومهارات عالية، فكلما زادت أهمية الوظيفة زاد معها عدد سنوات الخبرة والمهارات المطلوبة، ونقدم لكم في السطور التالية نموذج طلب توظيف احترافي جاهز.

عزيزي المتابع، إذ يجب عليك الاهتمام بنموذج طلب توظيف بسيط؛ حيث يلزم التركيز على الخبرات التي يتم تقديمها إلى جهة العمل وعلى ما يمكن منحه للعمل حتى يلقى الطلب قبول من يقرأه.

متابعينا الكرام، وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا ليوم: نموذج طلب توظيف بسيط ومميز وجديد، والذي قدمنا لكم فيه أكثر من نموذج بأكثر من صيغة للاطلاع عليها والاستفادة منها في كتابة نموذج طلب توظيف بسيط بكل احترافية وإبداع وتميز.

كما أنا وضعنا لكم بعض الحيل التي يجب عليك استخدامها والتركيز عليها بشكل كبير أثناء كتابة نموذج طلب توظيف بسيط، ليتم قبولك في أي وظيفة تتقدم لها وتتمنى الحصول عليها والظفر بها.

خاصة وأن الوظيفة مطلب حتمي من متطلبات الحياة الكريمة، فنحن أصحاب الخبرة المتأصلة لكتابة جميع المعاريض لطلب خدماتنات أو الاستفسار عنها يرجى التواصل بنا عبر خدمة العملاء على الرقم/0556663321.