نموذج طلب سلفة مؤقتة

نموذج طلب سلفة مؤقتة | نموذج طلب سلفة من الشركة | مواضيع

من أراد المعلومة الجدية الحاسمة عن كل ما يتعلق بتقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة، فهذا المقال يحوي كل ما قد يخطر على بالكم في هذا الشأن، وقد تناولنا فيه مفهوم السلفة وأنواعها، وعناصر كتابة السلفة، وطرق تقديمها باللغة العربية أو الإنجليزية، إضافة إلى نموذج تطبيقي فريد من نوعه عن كيفية طلب سلفة.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والطلبات والخطابات والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

ماهية طلب سلفة مؤقتة

يقصد الموظف باب شركته أو جهة عمله للحصول على الدعم في المواقف الصعبة والطارئة، التي قد تواجهه في بعض الأحيان، ومجرد وجوده في جهة عمل معينة يمثل له الشعور بالأمان بأن جهة عمله لن تتخلى عنه، وستدعمه بالطرق الممكنة لعبور أزمته بسلام.

من الحلول التي قد يطرقها الموظف تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة إلى جهة عمله، فما فكرة السلفة المؤقتة؟ وما الفرق بينها وبين السلفة المستدامة؟ وكيف يتم تقديم صيغة نموذج طلب سلفة مؤقتة بشكل مقنع ومؤثر؟ إجابة هذه الأسئلة وتفاصيل كثيرة أخرى تجدونها في هذا المقال.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: نموذج طلب زيادة راتب

نموذج طلب سلفة من الشركة

يتضمن مفهوم طلب السلفة أن يقدم الموظف إلى جهة عمله طلبًا رسميًّا يعبر عن رغبته في الحصول على قرض مالي بمبلغ محدد، ويتعهد في هذا الطلب بسداده وفق نظام التقسيط المعمول به لدى جهة عمله، إذ يُخصم عند إعطائه هذا القرض جزءًا من راتبه الشهري.

تستمر عملية الخصم حتى سداد المبلغ بكامله من الموظف لجهة عمله، ويطلق على هذا الطلب نموذج طلب سلفة من الشركة.

نموذج طلب سلفة مؤقتة

ما يجدر بنا ذكره في مقالنا “نموذج طلب سلفة مؤقتة” أن السلف التي يمكن أن يقدم الموظف طلبًا بشأنها من جهة عمله تنقسم إلى نوعين:

  1. سلفة مؤقتة: يُقصد بالسلفة المؤقتة التي توردها جهة العمل لأحد موظفيها قرض مالي مؤقت، وهي من مفهوم محاسبي تدل على المبلغ الذي يتسلمه الموظف بغرض شراء بعض المشتريات، وعند السداد يحرص على تقديم المستندات المؤيدة للشراء ويتم خصم قيمتها، في حين يتم رد المبلغ الزائد عن قيمة الشراء لجهة العمل.
  2. سلفة مستديمة: يُراد بها إجمالي المبالغ التي تصرفها الوحدات الحكومية لموظفيها بشكل مستدام.

من المعروف أن حساب السلف في كل قطاعات العمل يتم تصفيته وإقفاله في نهاية العام المالي، وهذا شرط ضروري لإجراء عمليات الجرد، وأن عملية الجرد تتم في كل الجهات نهاية كل عام.

نموذج طلب سلفة

أهم العناصر التي يجب أن تُذكر في نموذج طلب سلفة:

  1. الابتداء بتدوين البسملة في مستهل نموذج طلب سلفة مؤقتة.
  2. توجيه الطلب للإدارة المباشرة المسؤولة عن هذا الموظف، فهي من لها صلاحية القيام بهذا الأمر والموافقة عليه.
  3. إبراز الاحترام والتقدير للجهة المختصة بتحيتها والترحيب بها في مستهل نموذج طلب سلفة مؤقتة.
  4. صياغة عنوان بارز للطلب يتمثل في طلب السلفة، وتحديد نوعها.
  5. شكر الموظف لجهة عمله يتمثل في صورة مقتضبة تلقائية تأتي قبل الدخول في تفاصيل نموذج طلب سلفة مؤقتة.
  6. ذكر بيانات المقترض طالب السلفة بشكل تفصيلي في ثنايا الطلب.
  7.  توضيح مبررات طلب هذه السلفة، والأسباب التي تجعل المختص يتعاطف مع الطلب ويوافق عليه بسرعة.
  8. توضيح مطلب الموظف بلهجة استعطافية تعبر عن احتياجه للسلفة بشكل ماس.
  9.  ختام نموذج طلب سلفة مؤقتة بتوقيع الموظف في أدنى استمارة الطلب.

نموذج طلب سلفة عربي انجليزي

تختلف أنظمة العمل التي توجد في الشركات والمؤسسات المختلفة، ومن ضمن أوجه الاختلاف اللغة الرسمية في جهة العمل تلك، فنجد أن غالبية جهات العمل تعتمد في الدول العربية على اللغة العربية الأم في تسيير أمور معاملات الشركة المنوعة.

لكن بعض الجهات الأخرى تدمج بين اللغة العربية واللغة الإنجليزية وهذه الظاهرة لها ما يبررها بالتأكيد، وأهم مبرر لها وجود كادر أجنبي يعمل إلى جوار الكادر العربي فيها، ولربما كانت انشطة هذه الشركة تتواشج بعلائق مع شركات إقليمية أو عالمية أخرى فيها شركات أجنبية تعتمد اللغة الإنجليزية في تعاملاتها.

هذا يعني بطبيعة الحال أن على الشركة الموجودة في الوطن العربي مسايرة لغة الخطاب المتعامل بها مع الشركة الأجنبية الأخرى، ودون هذا التوافق لن تكون هناك لغة مشتركة بين الشركات.

على مستوى الشركة الواحدة، قد يكون هناك كادر إداري أجنبي، وهذا الكادر يجب مخاطبته باللغة التي يفهمها في كل أنواع المعاملات، فإذا ما أراد الموظف مخاطبة جهة عمله من أجل طلب سلفة، وكان الكادر الإداري فيها مزدوج التشكيل من جنسيات عربية وأجنبية، فالأمر هنا خاص، ويتطلب منه تقديم نموذج طلب سلفة عربي – إنجليزي، ليفهم المختص مقصد الموظف من طلبه، ويتم التعامل معه بكل وضوح.

نموذج طلب سلفة بالانجليزي

بموجب الكلام السابق، فإن الموظف الذي يتعامل مع كادر إدارة في مقر عمله أجنبي الجنسية، يجب عليه تقديم نموذج طلب سلفة بالإنجليزي.

إن كان هذا النموذج غير متوافر بشكل جاهز لدى جهة العمل، فللموظف أن يكتبه باللغة العربية، وتهتم جهة العمل بترجمته وعرضه على المختص.

 

نموذج طلب سلفة على الراتب

تبقى لمستنا الخاصة في تقديم النموذج العملي المستهدف لذهن القارئ بمزيد من التوضيح والإفهام وذلك بأسلوب جذاب مؤثر:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي الفاضل/ ………. مدير شركة/ ……..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب سلفة على الراتب

تكرموا في البداية بتقبل أصدق شكري وامتناني كفرد عامل في هذه الشركة على لطفكم وتعاملكم الذوقي الراقي مع كل الكادر، وعلى مستوى نجاحات شركتنا المتتالية، نشكر لكم تدخلاتكم وقراراتكم ولمساتكم التي كانت السبب في هذا التطور والنجاح.

إذ في كل خطوة تتقدمها شركتنا للأمام، ندعو الله لكم بدوام الصحة والعافية، ونسأله لكم التوفيق فيما ترغبون في الوصول إليه.

سأبدأ بالمبرر الأساسي الذي استدعى مني أمر كتابة نموذج طلب سلفة مؤقتة، ويرتبط هذا المبرر بدرجة أساسية بتعرضي لظرف صحي طارئ ناجم عن سقوطي من سلالم المنزل، وهذا السقوط أدى إلى تضرر بعض فقرات عمودي الفقري.

عندما تم إسعافي كنت في حالة يرثى لها، وكان الضرر واضحًا على جسدي ككل، ما جعل الأطباء يوصون بضرورة القيام بعمل أشعة مقطعية كاملة للظهر.

سيدي الكريم:

أنا موظف كادح أتحصل راتبًا زهيدًا لا يكفي التزاماتي الكثيرة، وعندما تم إسعافي لم يكن بحوزتي إلا مبلغ بسيط لم يكفِ إلا رسوم معاينة عامة، وها أنا على سرير المستشفى أكتب لسيادتكم نموذج طلب سلفة مؤقتة، وسيقوم بتسليم الطلب لكم أحد أولادي.

السلفة المطلوبة لازمة بشكل ضروري من أجل فتح حساب في المشفى، والبدء في إجراءات الأشعة والفحوصات اللازمة من أجل تشخيص حالتي، وقد رفض الأطباء -عندما قلت لهم إنه لا حيلة لدي لمتطلباتهم وأني أريد العودة لمنزلي- خروجي من المستشفى إلا على مسؤوليتي الشخصية.

ما يعني أن الحالة خطيرة، وأن الأشعة المقطعية مرتكز الموضوع وأساسه، وعلى ضوء نتيجتها سيتحرك الأطباء في تشخيصهم، وعندما جاءني خبر هذا الأمر، ضاقت علي الأرض بما رحبت، فتكلفة ما يطلبونه كبيرة، ولا يستطيع موظف مثلي توفير المبلغ المطلوب في التو واللحظة.

غير أني فكرت في أمر تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة في اللحظة الأخيرة، وقلت لا بد أن جهة عملي ستدعمني ولن تتخلى عني في هذا الظرف الصعب.

ما يربطنا بجهة عملنا هذه ليس مجرد علاقة موظف بجهة عمله، بل هي علاقة الأسرة الواحدة المتعاضدة التي إن تأزم أحد أفرادها تكاتف معه جميع من حوله.

بفضل الله أكتب نموذج طلب سلفة مؤقتة، وأنا على يقين مطلق بأن إدارتنا في العمل تحرص علينا وعلى صحتنا ومصلحتنا أكثر منا، وسوف تتفهم طبيعة الظرف الذي أمر به.

هذا الظرف هو ما حجزني في المشفى الآن بلا حيلة ولا قوة، وليس بالإمكان التفكير في حل لهذه المعضلة إلا بموافقتكم على منحي السلفة، فإذا غمرتموني بمساندتكم، ووافقتم على نموذج طلب سلفة مؤقتة، سأقوم بما يطلبه الأطباء مني، وأطمئن على صحتي.

عقب ذلك بكل تأكيد، سأعود إلى أجواء عملي، وأنا في خير وصحة وعافية وسأقوم بتسديد الأقساط المطلوبة من هذه السلفة بكل انضباط، فشركتنا الحببية التي وجدناها عضدًا لنا في كل الظروف، تمد لنا يد العون قدر المستطاع من أجل تجاوز أزماتنا باستمرار.

ها أنا في موقف متأزم مرة أخرى، لكن يبدو الأمر هذه المرة، وكأنه شديد الوطاة عليَّ بعض الشيء، لأن الأزمة أقعدتني طريح الفراش في المشفى، وكنت من قبل إن مررت بظروف صعبة أو تأزمت على مستوى المادة، أتوجه إلى جهة عملي بكتابة نموذج طلب سلفة مؤقتة ولا يردوني خائبًا.

سيدي الكريم:

إن أمر خروجي من المشفى يتوقف على مقدار سرعتكم في تقييم طلبي، والتوجيه بما يلزم عمله، وهذا ما تعودناه منكم على الدوام، والأطباء عند توصيتهم بعمل بعض الإجراءات الطبية أكدوا أن السرعة في تشخيص الحالة سيسرع علاجها بكل تأكيد.

هذا ما يجعلني أناشد سيادتكم بالبت في أمر نموذج طلب سلفة مؤقتة بالمبلغ الذي ترونه مناسبًا، مع العلم أني أرفقت لكم كشف حساب من المشفى بتكلفة المطلوب مني عمله.

لكم حسن تقدير المبلغ الذي تستطيع شركتي الحبيبة دعمي به، وأنا التزم التزامًا كاملًا بالسداد كاملًا، وبموجب الأقساط التي تقرونها.

أنا والحمد لله معروف عني مستوى الالتزام والانضباط وتقدير الجميل، ولن أنكر معروفكم ما حييت بإذن الله.

في آخر نموذج طلب سلفة مؤقتة، أكرر ترحيبي وشكري لسيادتكم، وأجدد دعواتي الصادقة والنابعة من القلب بالتوفيق والنجاح لكم، وأكرر في ختامه استنجادي بضرورة تقديم هذه السلفة لي، فأنا في موقف صعب، وليس لدي أي حل آخر غير تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة.

أملي في سيادتكم كبير بالموافقة على منحي السلفة في أسرع وقت، وتقبلوا خالص التحية والتقدير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………….

الرقم الوظيفي/ ……………..

رقم الهاتف/ …………..

عنوان السكن/ ………………..

تاريخ تقديم الطلب/ …………..

التوقيع/ ………….

بهذا النموذج التطبيقي نختم موضوعنا المتميز “نموذج طلب سلفة مؤقتة” الذي تناولنا فيه مفهوم السلفة وأنواعها ومبررات تقديمها وأهم عناصر كتابتها. وكان في ختام المقال النموذج التطبيقي المتميز بدقته وعرضه.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والطلبات والخطابات والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

الوسوم
كتابة طلبك بصيغة احترافية
شارك المقالة

أبحث في الموقع

كتابة طلبك بصيغة احترافية

شارك المقالة