يعد معروض نقل عسكري مؤثر من أهم المعاريض التي يلجأ إليها المنتسبون إلى السلك العسكري أو الأمني؛ حيث يقومون بكتابتها وإرسالها إلى الجهات المختصة.

حيث تحصل على بعض الجنود والضباط بعض الظروف الطارئة التي تجعلهم يقدمون معروض النقل، وذلك مثل المرض أو غيرها من الظروف.

وللحصول على خدمة كتابة معروض نقل عسكري مؤثر ، ومختلف أنواع المعاريض، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر واتس آب على هذا الرقم: 0556663321

معروض نقل عسكري مؤثر

عندما يلتحق الفرد بالسلك العسكري، يتم توزيعه في إطار منطقة عسكرية محددة؛ حيث يقوم بمهامه الأمنية والعسكرية في تلك المنطقة. ولا يحق له تقديم معروض نقل عسكري مؤثر إلى منطقة عسكرية أخرى دون سبب، ويكون ذلك النقل بعد الحصول على موافقة القيادة العسكرية أو الأمنية؛ حيث يقوم ذلك الجندي أو الضابط بكتابة معروض نقل عسكري مؤثر ثم إرساله إلى القيادة العسكرية، ويتكون ذلك المعروض من الخطوات الآتية:

  • كتابة اسم القائد العسكري الذي سيرسل إليه معروض نقل عسكري مؤثر، متبوعًا باسم المنصب العسكري التي يشغله.
  • تحديد موضوع معروض النقل بكتابة المنطقة التي يرغب في الانتقال إليها.
  • كتابة البيانات الشخصية والعسكرية، مثل كتابة الاسم والرتبة العسكرية والرقم العسكري، وغيرها.
  • كتابة تفاصيل معروض النقل وتتمثل التفاصيل في الآتي:
    • اسم المنطقة أو القطاع العسكري الذي يرغب في الانتقال إليه واستمرار مهامه الأمنية والعسكرية فيه.
    • الأسباب التي ألجأته إلى تقديم معروض نقل عسكري مؤثر.
  • يتم اختتام طلب النقل العسكري بكتابة عبارات الشكر والتقدير والدعاء.
  • تذييل معروض نقل عسكري مؤثر بكتابة الاسم والتاريخ والتوقيع.

خطاب نقل عسكري

لا يحق نقل الجندي أو الضابط من وحدته إلى أي وحدة أخرى أو من قطاع عسكري إلى قطاع آخر إلا بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل العسكري بشرط أن تتناسب الوظيفة المنقول إليها العسكري مع رتبته العسكرية ومهامه.

كما يحق للعسكري تقديم معروض نقل عسكري مؤثر لأسباب وظروف خاصة، على أن تكون تلك الأسباب ذات مصداقية وواقعية، مثل الوضع الصحي أو الوضع الاجتماعي.

نموذج معروض نقل عسكري مؤثر

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى قائد أمن المنشآت …….. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  الموضوع: معروض نقل عسكري مؤثر.

  أنا الجندي …… أعمل في منطقة ……، الرتبة العسكرية ……،  الرقم العسكري …..، رقم الهاتف …

سيادة القائد:

لقد انضممت إلى قوة أمن المنشآت قبل سبع سنوات، وتم تكليفي بالعمل في أمن المنشآت النفطية في حقل شرورة النفطي، وهي منطقة بعيدة عن سكن والديّ وعائلتي الذين يقيمون في منطقة الرياض.

في ذلك الوقت لم أفكر في قضية الابتعاد عن والديّ وعائلتي، لأن خدمة بلدي تتطلب مني التضحية بكل ما بوسعي، فالوطن الذي لا نحمي سيادته واستقلاله، لا نستحق العيش فيه.

سيادة القائد:

في الآونة الأخيرة ظهرت لدي مشكلة طارئة أجبرتني على كتابة معروض نقل عسكري مؤثر ، وتقديمه إلى سيادتكم؛ حيث إن ابني وفلذة كبدي الوحيد أصيب بفشل كلوي تعذر معه العلاج، ولأجل ذلك يحتاج إلى غسيل كلوي ثلاث مرات في الأسبوع؛ وبسبب ذلك يحتاج إلى من يرافقه إلى مستشفى الغسيل الكلوي، فوضعه الصحي لا يتيح له الذهاب بمفرده إلى المستشفى.

وبسبب المسافة البعيدة بين مكان عملي ومكان إقامة عائلتي، يصعب عليّ السفر بشكل شبه يومي إلى منطقة الرياض؛  لأخذ ابني إلى مستشفى غسيل الكلى. كما أنه لا يوجد من يرافقه إلى المستشفى فوالدي كبير في السن، لا يستطيع الخروج من المنزل؛ ولأجل ذلك أقدم لكم معروض نقل عسكري مؤثر من قطاع أمن المنشآت في حقول النفط في شرورة إلى إلى قطاع أمن المنشآت في الرياض.

 أرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على طلب النقل نظرًا للوضع الصحي لولدي؛ ولكي أتمكن من مرافقته بشكل مستمر إلى مستشفى الغسيل الكلوي.

  أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويحفظ أولادكم من كل سوء وشر ومكروه.

وتقبلوا خالص الشكر وجزيل التقدير والامتنان.

مقدم الطلب/

التاريخ/

التوقيع/

صيغة معروض نقل عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة قائد القطاع العسكري الشمالي …… وفقكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: معروض نقل عسكري مؤثر .

يطيب لي في البداية أن أهديكم أطيب التحايا وجزيل التقدير والامتنان على ما تقومون به من خدمة عظيمة لهذا الوطن وحفظ أمنه واستقراره.

أنا العقيد ……، الرقم العسكري …….، أعمل في مركز قيادة اللواء الخامس حرس حدود، رقم الهاتف …..

سيادة القائد:

لقد مضت نحو خمس عشرة سنة منذ أن بدأت العمل في حرس الحدود الشمالية، وكنت دومًا ملتزمًا بجميع المهام الموكلة إليَّ، ولم أدخر جهدًا في سبيل ذلك. وكنت في هذه المنطقة لمواصلة مهامي وأعمالي لكن أجبرتني الظروف العائلية على تقديم معروض نقل عسكري مؤثر.

كما تعلمون أن والدي توفى منذ نحو ثلاثة أشهر، وبقيت أمي وحيدة تسكن بمفردها في المنزل، ومؤخرًا أصيبت بجلطة نتج عنها إصابتها بشلل نصفي؛ ولأجل ذلك هي بحاجة إلى من يخدمها ويقوم على شؤونها، كما أنها بحاجة إلى مراجعة الطبيب بشكل مستمر، وأنا ولدها الوحيد وليس لها بعد الله تعالى أحد غيري.

أرجو من سيادتكم الموافقة على الطلب النقل العسكري إلى مدينة …..، حيث تقيم أمي الحبيبة حفظها الله وبارك فيها.

وتقبلوا تحياتي وجزيل تقديري واحترامي.

مقدم الطلب/

التاريخ/

التوقيع/

طلب نقل عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير الأمن العام ……. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: صيغة معروض نقل عسكري مؤثر.

أنا الملازم أول ……، الرقم العسكري …..، الرقم الوطني …..، أعمل في مدينة أبها، في قسم ….

سيادة القائد:

تلعب الظروف الصحية للفرد دورًا أساسيًّا في إجبار الجندي أو الضابط إلى تقديم طلب نقل عسكري، كي يتغلب على تلك الظروف.

قبل نحو شهر ونصف شعرت بوعكة صحية ذهبت على إثرها إلى المستشفى وبعد إجراء الفحوصات اللازمة اتضح أن لدي مشاكل في الرئة، نتجت عنها تلك الوعكة الصحية.

وقد نصحني الطبيب المعالج بالعيش في منطقة دافئة يتوفر فيها نسبة كبيرة من الأكسجين حتى أتغلب على تلك المشاكل الصحية. فكما تعلمون أن مدينة أبها مدينة باردة جدًا، وبسبب ارتفاعها العالي تقل نسبة الأكسجين فيها.

ولأجل ذلك أقدم إلى سيادتكم طلب نقل عسكري من مدينة أبها إلى مدينة الرياض، كونها المنطقة الملائمة للعيش فيها.

أرجو من سيادتكم التكرم بالنظر في هذا الطلب والموافقة عليه.

وتقبلوا خالص الشكر وجزيل التقدير والامتنان.

مقدم الطلب/

التاريخ/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: طريقة كتابة معروض نقل عسكري

خطاب نقل عسكري

إن كتابة خطاب النقل العسكري تحتاج إلى مراعاة الكثير من المعايير المهنية في الكتابة، بحيث إن توفرت تلك المعايير تتم الموافقة على ذلك الطلب، وتتمثل تلك المعايير في الآتي:

استخدام لغة مفهومة وألفاظ مشهورة، يعلم القارئ معناها وفحواها، ولأجل ذلك يجب الابتعاد عن اللغة العامية، أو الألفاظ العربية غير المشهورة، واحرص على استخدام عبارات وجمل وتراكيب مؤثرة ومقنعة، فالتأثير والإقناع من أهم أسباب قبول طلب النقل العسكري. وكذلك تجنب الوقوع في الأخطاء اللغوية أو الإملائية أو النحوية، لأن ذلك يؤثر على مستوى وجودة الخطاب.

في مقال معروض نقل عسكري مؤثر تناولنا طريقة كتابة معروض النقل، ومن يحق لهم طلب النقل العسكري، إضافة إلى معايير كتابة المعروض، بالإضافة إلى عرض بعض النماذج التطبيقية على ذلك.

وللحصول على خدمة كتابة معروض نقل عسكري مؤثر، ومختلف أنواع المعاريض، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر واتس آب على هذا الرقم: 0556663321