بجاذبية ورونق إبداعي يخص الكتابة الوظيفية نسعد بأن نقدم للقراء الأعزاء تفاصيل الموضوع الوظيفي المهم عن نموذج طلب سلفة.

وبين ثنايا هذا الموضوع تجدون تعريف هذا النموذج والأطراف المشتركة في تقديمه وإنجازه، ونوضح الأدبيات والطرق الخاصة بتقديمه.

ووضحنا في نموذج تطبيقي فريد كيفية التقديم بشكل مفصل، وننتظر استلام طلباتكم الكتابية المختلفة من طلبات وشكاوى وتصاريح وتقارير مختلفة.

ونعد بتقديم أعلى مستوى للخدمة عند تواصلكم معنا على تطبيق الواتساب، ومراسلتنا على رقمنا التالي: 0556663321

القارئ الكريم:
إليك في هذا المعروض أقوى الصيغ وأفضل الطرق المتعلقة بنموذج طلب سلفة.

نموذج طلب سلفة

يتضمن التسليف وجود طرفين أساسيين: الطرف الأول المتسلف الذي يرغب في الحصول على السلفة عبر تقديم نموذج طلب سلفة.

والطرف الآخر المتسلف منه الذي يشكل جهة العمل التي يعمل لديها الموظف الذي يقدم هذا الطلب الرسمي إلى جهة عمله.

يرتبط الموظف مع جهة عمله بارتباطات كثيرة وله عليها الكثير من الحقوق التي يكفلها له قانون العمل السعودي المعمول به في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

ويعد حق الحصول على قرض أو سلفة من جهة عمله مكفول له بموجب هذا القانون، ومن واجبه الالتزام بسداد مبلغ السلفة كاملًا في الموعد المتفق عليه.

نموذج طلب سلفة مؤقتة

وهناك أنواع من السلف المؤقتة التي تقدم للموظفين بشكل مؤقت يتم تحديد موعد سدادها بشكل دقيق وواضح.

نموذج طلب سلفة من الشركة

في الشركات الكبرى الراقية يتوفر لديهم النماذج الخاصة بتقديم الطلبات الرسمية المختلفة التي تتضمن معاملات متعددة تتم بينه وجهة عمله.

وهذا النموذج مناسب لتوفير الوقت، وتخفيف التعب والجهد الذي يرافق الطلبات الكتابية، خاصة حين يكون كاتب الطلب لا إمكانيات تعبيرية لديه، يصدر وقتها الطلب بشكل مليء بالأخطاء الكتابية والتعبيرية والطباعية بمنظر يجعل نموذج طلب سلفة غير صالح للتقييم.

ويطلب من الموظف إعادة صياغته مرة أخرى، لكن مع النماذج الجاهزة من هذا النوع الأمر يصير أكثر سلاسة وبساطة، إذ يكلف الموظف بتعبئة الخانات الموجودة أمامه فقط، ولا يطلب منه أي شيء آخر، وبذا يشعر هو بالارتياح وينجز النموذج بشكل سريع.

نموذج طلب سلفة word

نموذج طلب سلفة word
نموذج طلب سلفة word

إذا أراد الموظف كتابة الطلب الرسمي فبإمكانه أن يكتبه بشكل يدوي عادي، وهذا هو النمط التقليدي في كتابة الطلبات.

ويمكن له من جهة أخرى أن يعتمد على التطبيقات الكتابية الإلكترونية الموجودة في الهواتف جميعها وفي أجهزة الحواسيب كذلك. وهذا الأمر يجعل الطلب الذي يتم تقديمه يقدم بشكل واضح لا غموض في ملامحه، ويمكن توضيحها بشكل بارز في الشكل الطباعي.

ويمكن كذلك للشخص أن يقدم الطلب بتنسيقات جميلة تجعل مظهر عمله يظهر بشكل لبق وأنيق في ذات الوقت. وبعد اكتمال الشكل العام للطلب يقوم المستخدم للتطبيقات الإلكترونية بحفظه على هيئة ملف وورد الطريقة التي تتيح له أن يطل مرة أخرى على عمله لإجراء التعديل الذي يريده.

وفي ذات الوقت بعد انتهاء كل التعديلات التي يريدها المستخدم يمكنه الانتقال لمرحلة الطباعة، وهي المرحلة التي عقبها يقوم بتسليم نموذج طلب سلفة للمختص.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب سلفة مؤقتة

نموذج طلب سلفة نقدية

نموذج طلب سلفة نقدية
نموذج طلب سلفة نقدية

إن السلفة النقدية التي يطلبها الموظف من جهة عمله يحق له طلبها إن لم يكن هناك متعلقات مالية بذمته من قبل.

أما حين يتعلق الأمر بوجود متعلقات أو سلفة قبلية في ذمته فلا يحق له أن يطلب هذا الطلب، ولا يمكن تقبل طلبه أو الموافقة عليه إلا بعد انتهاء السلفة السابقة.

كما ترفض بعض الشركات ووجهات العمل إعطاء موظفيها السلف حين تكون هناك فترة جرد مالي لديهم، لأن تلك الفترة تتوقف كل المعاملات المالية ليتم رصدها بشكل كامل.

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير الشركة … المحترم

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب سلفة.

إن هذا المقام مقام طلب لكن واجب الشكر والثناء القلبي الصادق يفرض عليَّ أن أقدم أعطر باقات الشكر والثناء لسيادتكم على تكرمكم بالاستماع لطلبي هذا.

وهذا الشكر غير خاص بهذا الطلب، بل هي فرصة طيبة من أجل تقديم الشكر عن تعاملكم الطيب مع الكادر العامل في هذه الشركة بشكل عام.

وأتمنى من كل قلبي لكم دوام الرخاء والازدهار، ولسيادتكم على المستوى الشخصي عظيم الأمنيات الطيبة بالتقدم والرقي.

وأنا أقدم هذا الطلب يطيب لي كذلك أن أفخر بانتسابي للكادر العامل في هذه الشركة، إن هذه الشركة ترتقي بنا وبإمكانياتنا على الدوام.

وتحتوي كل مبدع مبتكر، وتوفر له مختلف إمكانيات الدعم النفسي والمعنوي اللازم له، وهذا يحقق له بجدارة كل متطلبات التميز فيتميز.

ومتى ما كان للموظف الجو المنعش والمحفز على التميز لا بد له أن يستغل هذه الفرصة ويتميز بشكل أكبر، هذا فرض واجب عليه طالما للطموح في قلبه محل.

ولو لم تتوفر تلك الأجواء له كان له العذر في عدم ابتكاره وإبداعه، وأنا بفضل الله أهدف لهذا وأطمح له على الدوام.

وبفضل الله أُكرَّم بشكل سنوي، وأحظى بأحد إمتيازات الشركة التي تعطى للموظفين المميزين، وقد أرفقت بطلبي هذا الشهادات الخاصة بتفوقي وتميزي.

وحين أوفر هذه الشهادات في محتوى الطلب أستهدف التأثير على جانبكم العاطفي من أجل أن أحظى بموافقتكم على نموذج طلب سلفة.

فأنا أحتاج لهذه السلفة من أجل أن أتمكن من الحصول على دعم مناسب لعملية والدتي شفاها الله وحفظها من كل شر.

إنها سيدتي الحبيبة التي لأجلها يبسط القلب وتبذل التضحيات، كيف لا، وهي من ضحت لأجلي وأجل إخوتي بشكل مثالي.

وسعت لتوفير كل متطلباتنا منذ وفاة والدنا -رحمه الله- ونحن ما زلنا أطفال صغار لا والد لنا ولا أحد في عالمنا ومحيطنا نعرفه سوى والدتنا.

وقد وجدنا في والدتنا عالمنا ومحيطنا الذي يحتوينا، وتعلقنا بها، ونأمل من الله أن نتمكن من مجازاتها على معروفها معنا قدر المستطاع.

وسبب تقديم نموذج طلب سلفة هو رغبتي في رد بعض الجميل الذي سوف لن نتمكن من رده، إن والدتي مريضة بالقلب.

وقد عملت جهدي في عرض حالتها على أمهر الأطباء المختصين في مشافي المدينة وخارجها، وكل هذا في محاولة من أجل الشفاء.

وحاول الأطباء وبذلوا كل جهودهم في سبيل العمل على علاج حالة والدتي بدون الاضطرار إلى العمليات والتدخل الجراحي.

وكان لي في هذا الأمر الحمل كله، إذ إني بموجب صك الإعالة الذي أرفقت صورة منه مع هذا الطلب قررت أن أتحمل كل مسؤولية مرض والدتي.

لأني الابن الأكبر، وبقية إخوتي فتيات مازلن تحت رعايتي وإعالتي كذلك، وهذا أقل ما يمكن أن يفي به المرء جهود والدته الأرملة.

وأنا أقدم نموذج طلب سلفة مازلت أتذكر كل التعب الذي تعبته والدتنا من أجلنا، وأذكر كل مراحل العمر التي كبرنا ووالدتنا تساندنا فيها خطوة بخطوة.

وإن كان المجهود الذي بذلته والذي سأظل أبذله ما دامت هي على قيد الحياة فإنه لا يعد شيئًا بجانب كل أفضالها علينا.

وها هي الآن في أزمتها الصحية تحتاج مني لمد يد العون لها، وهي في حالة طبية طارئة ترقد على سرير في مستشفى … التخصصي.

وقد قرر الأطباء أن وضعها يحتاج إلى الرعاية الشاملة التي لا تجدها إلا في المشفى، وقرروا لها عملية قلب في ظل وضع لا يسمح إلا بهذا التدخل.

وإني إذ أقدم لكم نموذج طلب سلفة أقدمه من أجل قيمة العملية، وأتعهد بسداده حتى آخر ريال ولكم حق خصمه من راتبي بالطريقة التي تناسبكم.

وأنا في وضعي هذا صار من الصعب عليَّ بعد تحمل كل التكاليف السابقة أن أتحمل تكلفة العملية كذلك، وهذا ما دعاني إلى تقديم نموذج طلب سلفة.

وبين يديكم أضع كل التقارير الطبية التي تشخص حالتي وكل التفاصيل الخاصة بمرض والدتي حفظها الله، وعجل بشفائها بإذنه تعالى.

وأنتم أعهد منكم أنكم خير من يساند الآخرين في ظروفهم، ومن يدعمهم من أجل تجاوز أزماتهم، وهذا ما ألمسه منكم عند كل ضائقة أمر بها.

وما هذه الشركة إلا كيان ننتمي له، وأسرة نعيش بين ربوعها، هي ليست مجرد مقر عمل بقدر ما هي عالمنا الثاني الذي نقضي فيه الساعات الطوال.

وهذا الشعور الطيب الذي نشعر به إزاء هذه الشركة الحبيبة هو ذاته ما يدفعنا للمزيد من العطاءات والعمل والإخلاص على الدوام.

وبتحفيزكم لنا وتعاملكم الطيب ودعمنا بمختلف أنواع الدعم يزيد تمسكنا بهذه الشركة يومًا بعد يوم بصورة إيجابية فاعلة.

ولكم الفضل بعد الله في كل التميز الذي أصل له بشكل سنوي، وبفضلكم أرتقي بشكل مستمر، لأن النية الطيبة والإخلاص هو الطبع الذي تربينا عليه.

وأنا أتقدم لكم في نموذج طلب سلفة بخالص امتناني لسيادتكم على تعاونكم المستمر معنا في سبيل توفير الأجواء المستقرة التي ستساعدنا على العمل.

وفي ثنايا اهتمامي بوالدتي وبمرضها أعتقد أنه قد لوحظ بعض التراجع والتقصير في عملي، لكني أعدكم أنه إن حظيت بفرصة مواتية وقمت بالعملية لوالدتي وتحسنت صحتها سوف انضبط في عملي كما يجب.

وسأحرص على أن يستقر وضعي كما كنت في السابق، وأن أنفذ كل الوظائف المطلوبة مني بشكل متميز مناسب.
وبالنظر إلى وضع والدتي الصحي الحالي أجدني مرتبك المشاعر، متوتر الأحاسيس، ومن الصعوبة أن تجد وضع والدتك في مثل هكذا وضع.

وليس بالإمكان تجاوز هذا الوضع إلا بالعملية التي أعجز عن توفير قيمتها بشكل كامل، ومن أجل هذا فكرت في تقديم نموذج طلب سلفة.

وليس بيدي أي إمكانيات متاحة لتقديم المساعدة لإجراء عملية والدتي إلا بمساندتكم لي، فأنتم من يدعمني ويساندني على الدوام.

ولا أخجل في كل ضائقة تحدث لي من الرجوع لكم، والالتجاء بحماكم، فأنا متيقن أني أطرق الباب الصحيح ولا يردني هذا الباب خائبًا.

لذا فأملي في موافقتكم على طلبي هذا كبير، وأنتظر منكم الموافقة العاجلة عليها إن تعاونتم معي في هذا الطلب، وقررتم مساعدتي.

وفي ختام هذا الطلب أشكر لكم وقتكم القيم الذي حددتم هذا الوقت منه للاطلاع على نموذج طلب سلفة، وأنتظر الخبر السعيد منكم.

وأدعو الله لكم على الدوام بالتوفيق والسداد والتألق، وجنبكم الله ومن تحبون كل سوء ومكروه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

الرقم الوظيفي/

التوقيع/

وفي ختام هذا المعروض الذي تناول موضوع نموذج طلب سلفة نأمل أن يكون قد احتوى كل التفاصيل التي تنتظرونها حول هذا الموضوع خاصة حين يتعلق الأمر بالعرض الجذاب والمشوق فنحن هنا عنوانه.

وفي هذا الطلب نبدي استعدادنا الكامل لتلبية مختلف طلباتكم إن تواصلتم مع فريق خدمة العملاء المتاح لدينا بشكل مستمر على رقمنا التالي: 0556663321