أيها القارئ الكريم لقد وصلت إلى مرادك، حيث اخترت قراءة هذا المقال الذي نتفنن في صياغته، ونبدع في سرد مفرداته، ونحن هنا لأجلك، ولخدمتك، وسيكون حديثنا في هذا المقال الرائع عن طلب استقدام زوجة.

من خلال حديثنا الرائع، والجميل عن تقديم طلب استقدام زوجة سوف نسلط الضوء على طلب استقدام زوجة، وزارة الخارجية السعودية طلب استقدام زوجة.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 0556663321

طلب استقدام زوجة

يسعى العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى البحث عن نموذج طلب استقدام زوجة، وكيفية تقديم طلب استقدام زوجة إلى المملكة العربية السعودية.

لقد أتاحت قيادة المملكة العربية السعودية للمقيمين استقدام الزوجة للراغبين في استقدام زوجاتهم إلى المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تقديم طلب استقدام زوجة إلى مكتب شؤون الوافدين التابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

يعتبر مكتب شؤون الوافدين التابع لوزارة الداخلية السعودية نقطة وصل رسمية ما بين الوافدين من الدول الأجنبية إلى داخل المملكة العربية السعودية، وبغض النظر عن سبب الاستقدام، فإن مكتب شؤون الوافدين يقوم بتطبيق المعايير، والضوابط القانونية المعمول بها.

يتم تقسيم طلب استقدام زوجة بناء على التقسيم التالي للطلب، وبحيث يكون طلب الاستقدام نموذجيًّا، وتتمثل هذه الأجزاء في التالي:

الجزء الأول: مقدمة طلب الاستقدام

مقدمة طلب استقدام زوجة هي الجزء المهم في خطاب استقدام الزوجة إلى المملكة العربية السعودية، ويجب أن يحرص المعني بتقديم خطاب استقدام زوجة على أن تتضمن مقدمة الطلب الأمور التالية:

1- كتابة اليوم، والتاريخ الهجري، والميلادي في رأس صفحة طلب استقدام زوجة.

2- كتابة جملة البسملة، وهي “بسم الله الرحمن الرحيم” في منتصف صفحة خطاب طلب الاستقدام بعد الانتهاء من كتابة التاريخ.

3- كتابة اسم الجهة المعنية، والمخولة في الموافقة على طلب الاستقدام، والمعروف أن الجهة المخولة في ذلك هي وزارة الداخلية السعودية.

4- كتابة جملة التحية، وهي “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، أو “تحية طيبة، وبعد”.

5- كتابة عنوان الطلب، وسيكون هنا “الموضوع: طلب استقدام زوجة”.

وهذه هي أهم الأمور التي يجب أن تتضمنها مقدمة خطاب استقدام زوجة أجنبية إلى المملكة العربية السعودية، وهذه الأمور من شأنها أن تمنحك قدرة على كتابة مقدمة طلب استقدام ناجح، ومقبول، وبطريقة صحيحة.

الجزء الثاني: مضمون خطاب طلب الاستقدام

بعد أن تنجح عزيزي القارئ المهتم في صياغة مقدمة ناجحة، وجميلة عن طلب الاستقدام فإنك تقف الآن أمام رغبتك، ومرادك، وهنا يجب أن تتفنن، وتبدع في اختيار كلمات مؤثرة، وجمل جذابة، وأن تقدم طلبك بأسلوب راق، ومقبول، والأمور المهمة التي يجب التركيز على كتابتها في مضمون الطلب هي كالآتي:

1- البدء في شرح الدور الكبير، والإنجاز العظيم الذي تقدمه وزارة الداخلية السعودية لمواطنيها، وبعد ذلك تظهر أهمية موضوعك، وتوضح المساهمة الكبيرة للوزارة في هذا الجانب المهم.

2- كتابة البيانات الشخصية المتعلقة بالمقيم في المملكة العربية السعودية الذي قام بتقديم طلب استقدام زوجة، ويجب أن تحتوي البيانات الشخصية على الاسم كاملًا، والجنسية، ورقم الهوية الوطنية، والعنوان، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وغيرها من البيانات المهمة.

3- كتابة البيانات الشخصية المتعلقة بالزوجة التي سيتم استقدامها إلى المملكة العربية السعودية، وتتضمن البيانات الشخصية الاسم، والجنسية، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الإقامة، ورقم الهاتف، والعنوان، والبريد الإلكتروني، وغيرها من المعلومات الشخصية المتعلقة بالزوجة.

4- الكتابة عن أسباب استقدام الزوجة، وبحيث تكون الأسباب مجدية.

عزيزي القارئ الكريم لقد كانت هذه أهم الأمور التي يجب كتابتها في مضمون طلب الاستقدام الذي ترغب في تقديمه إلى وزارة الداخلية السعودية.

الجزء الثالث: خاتمة طلب استقدام

عزيزي القارئ إنها نقطة النهاية في كتابتك طلب الاستقدام، ومثلما كانت المقدمة ناجحة، ومقبولة، واستطعت من خلالها تقديم طلبك بكل سهولة، فإن الخاتمة لا تقل أهمية عن المقدمة، حيث هي آخر ما يتذكره القارئ، وآخر ما يتم التركيز عليه، وفي نهاية كتابة طلب استقدام يجب عليك كتابة الآتي:

  1. جملة تلخص طلبك، وترجو من الجهة المخولة اتخاذ الإجراءات اللازمة، والتعاون مع طلبك الاستثنائي بصورة خاصة نظرَا لأولويته حسب النظام المعمول به في وزارة الداخلية.
  2. كتابة جملة شكر وتقدير وإجلال لوزارة الداخلية.
  3. كتابة اسم مقدم الطلب، والتوقيع.

عزيزي القارئ الكريم لقد كانت تلك أهم الأجزاء الرئيسية التي يتكون منها طلب استقدام، وأهم ما يجب التركيز عليه في كل جزء عند كتابة الطلب، وسننتقل بك الآن عزيزي القارئ إلى النموذج التطبيقي الاحترافي عن استقدام زوجة.

يبحث الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية عن الحصول على نموذج جاهز، ومناسب لطلب استقدام زوجة إلى المملكة العربية السعودية، وإليك النموذج التالي:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الوزير:… وزير الداخلية السعودية، المبجل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: استقدام زوجة

إن الدور العظيم الذي تقدمه وزارة الداخلية السعودية دور لا يمكن القيام به إلا بوجود أشخاص مخلصين من أمثالكم، والنجاح الكبير الذي تحققه الوزارة، والتطور الملحوظ دليل على حكمتكم الإدارية، وإخلاصكم لوطنكم الحبيب.

أنا المقيم:…، من مواليد، وأبناء دولة:……، وأحمل رقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، وأبلغ من العمر:…

سيدي الوزير:

أتقدم إلى سيادتكم بطلبي هذا لاستقدام زوجتي إلى المملكة العربية السعودية، السيدة:…، من مواليد…..، وتحمل رقم الهوية الوطنية:…، ورقم الإقامة:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، وتبلغ من العمر:…

وحيث إن زوجتي ترغب في القدوم إلى المملكة العربية السعودية، وقد أثبتت الفحوصات الطبية سلامتها، وأنا أرغب في استقدامها إلى المملكة العربية السعودية، وهي من ساعدتني، وأيدت فكرة استقدامي لها.

ولهذا سيدي الوزير آمل منكم الموافقة على طلبي هذا، وجزاكم الله خيرًا.

مرفق لسيادتكم كل الوثائق والمستندات المطلوبة.

مع خالص الشكر والعرفان.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

وبهذا الشكل عزيزي القارئ المهتم أصبح بمقدورك كتابة نموذج استقدام زوجة أجنبية إلى المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال اتباع التقسيم الذي تحدثنا عنه سابقًا، ووضعنا ذلك التقسيم في موضع التطبيق من خلال النموذج التطبيقي السابق.

إن وزارة الخارجية السعودية تقوم بدور فعال وكبير من خلال مساعدة المقيمين في المملكة العربية السعودية على استقدام زوجاتهم من الدول الأخرى، ولنا وقفة جميلة مع وزارة الخارجية السعودية، وقد خصصنا عنوانًا للحديث عن وزارة الخارجية السعودية.

وزارة الخارجية السعودية طلب استقدام زوجة

اليوم:…

الموافق:…/…/… م

التاريخ:…/…/… ه

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الوزير:… وزير الخارجية السعودية، المحترم

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: استقدام زوجة

إننا نثمن الجهود الجبارة المبذولة من سيادتكم في خدمة الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، ونهنئكم على التطور الملحوظ في الحصول على خدمات الوزارة الخارجية بكل سهولة، وهذا النجاح دليل على تميزكم.

أنا المقيم:…، من مواليد دولة:……، وأحمل رقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، وأبلغ من العمر:…

أرغب في استقدام زوجتي السيدة:…، الجنسية:…، وتحمل رقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، ورقم الإقامة:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

سيادة الوزير:

آمل منكم الموافقة على طلب استقدامي لزوجتي إلى منطقة:…، وذلك من أجل:…، وأنا على أمل بموافقتكم، وقبولكم.

مع خالص تحياتنا جميعًا.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

نموذج طلب استقدام زوجة 2017

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الوزير:… وزير الداخلية السعودية المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: استقدام زوجة

بالإشارة إلى الموضوع السابق أعلاه، أنا المقيم:…، من مواليد دولة:……، وأحمل رقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، وأبلغ من العمر:…

أتقدم إلى سيادتكم بطلب التكرم بالموافقة على استقدام زوجتي السيدة:…، والمقيمة في دولة:…، وتحمل رقم الهوية الوطنية:…، ورقم الإقامة:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

سيادة الوزير:

نظرًا لانشغالي الدائم، والمستمر في المملكة العربية السعودية، حيث إنني أعمل طبيبًا عامًا، ومحاضرًا جامعيًا فلم أتمكن من زيارة زوجتي لهذا العام، ولهذا آمل منكم القبول، والموافقة على الطلب.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

مرفق لسيادتكم جميع الوثائق المطلوبة.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

اقرأ أيضًا: تقديم شكوى على مكتب استقدام

نموذج طلب استقدام زوجة 

من الجميل، والمهم هنا أن نشير إلى أهم الوثائق المطلوب تقديمها عند تقديم استقدام زوجة، وتتمثل هذه الوثائق في الآتي:

1- صورة من وثيقة عقد الزواج.

2- صورة من جواز السفر، والإقامة الخاصة بالزوجة.

3- صورة من المؤهل العلمي للمقيم (مقدم الطلب).

4- موافقة رسمية مكتوبة من الكفيل على طلب الاستقدام.

5- صورة من كشف الدخل الشهري للمقيم من الغرفة التجارية.

6- إيصال يفيد سداد رسوم الاستقدام الرسمية.

عزيزي القارئ لقد كانت تلك أهم الوثائق التي يجب تقديمها عند تقديم طلب الاستقدام، وإليك الآن نموذج رائع عن استقدام زوجة:

اليوم:…

التاريخ:…/…/… ه

الموافق:…/…/… م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سمو الوزير:… وزير الداخلية السعودي الفاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: استقدام زوجة

سيادة الوزير إن خدمتكم للوافدين إلى المملكة العربية السعودية لهو من الأمور العظيمة، والمهمة، ولا يمكن إسناد هذه المهمة إلا للذين هم من أمثالكم، وقد أثبتم للعالم جدارتكم، ونجاحكم.

سيادة الوزير:

أنا المقيم:…، من مواليد دولة:…….، وأحمل رقم الهوية الوطنية:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…، وأبلغ من العمر:…

أتقدم إليكم بطلب استقدام زوجتي السيدة:…، وتحمل الجنسية:…، وتحمل رقم الهوية الوطنية:…، ورقم الإقامة:…، ورقم جواز السفر:…، ورقم الهاتف:…، والعنوان:…، والبريد الإلكتروني:…

أتقدم إلى سيادتكم بطلب استقدام زوجتي إلى أراضي المملكة العربية السعودية، حيث إنني لا أرغب في مغادرة أرض المملكة العربية السعودية.

مرفق لسيادتكم الكريمة كل  الوثائق المطلوبة.

مع خالص التقدير والاحترام.

مقدم الطلب:…

التوقيع:…

 نموذج طلب استقدام زوجة

لقد أتاحت قيادة المملكة العربية السعودية خدمة إلكترونية، حيث يستطيع المقيم تقديم طلب استقدام من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية، وهو في أي مكان، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الخطوة الأولى: الدخول على موقع نظام “أبشر” من خلال تطبيق أبشر، أو من خلال رابط النظام الإلكتروني.
  • الخطوة الثانية: القيام بعملية تسجيل الدخول، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، ثم الضغط على زر “تسجيل الدخول”.
  • الخطوة الثالثة: قم بالنقر على زر الخدمات الإلكترونية، ثم زر خدماتي، وستظهر جميع الخدمات الإلكترونية، ثم قم بالضغط على زر “الإدارة العامة لشؤون الوافدين”.
  • الخطوة الرابعة: ستظهر قائمة منسدلة قم بالضغط على زر “طلب تأشيرة استقدام جديدة”.
  • الخطوة الخامسة: قم بإدخال بياناتك الشخصية بشكل صحيح، ثم قم بالتأكد منها مرة أخرى.
  • الخطوة السادسة: قم بالضغط على زر “إصدار تأشيرة استقدام”.
  • الخطوة السابعة: طباعة الورقة الأخيرة من الطلب، وتوثيقها من الكفيل، والغرفة التجارية.
  • الخطوة الثامنة: سيتم إرسال رسالة إلى رقم هاتفك الذي تم إدخاله تفيد بنجاح العملية، وبعد ثلاثة أيام تتم إحالة الطلب للوزارة، وفي حال عدم تطابق الشروط ستصلك رسالة تفيد “معايير الاستقدام الإلكتروني لا تنطبق عليك”.

وبهذا الشكل نكون وصلنا إلى نهاية حديثنا عن طلب استقدام زوجة، والذي قدمناه لسيادتكم أيها القراء الكرام بأسلوب تطبيقي، وبشيء من التوضيح، والتفصيل؛ من أجل أن يتمكن القارئ من تقديم طلب استقدام زوجة ناجح.

كما يمكنكم الحصول على مختلف المعاريض والشكاوى الكتابية الرائعة على موقع خدمتنا الرائدة كل ما عليك هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم التالي/ 0556663321