بتشويق وجاذبية ممزوجة بالبساطة والوضوح، والتنظير والتطبيق نطل عليكم بهذا المقال الاحترافي عن نموذج اجازة مرضية.

ومن أجلكم فصلنا الموضوع ليصلكم بكل دقة ووضوح في محاور متنوعة منها فكرة الإجازة المرضية، وكيفية استخراجها، ومبررات استخدامها.

وخصصنا النموذج التطبيقي الذي يوضح لكل موظف الإجراءات الكتابية اللازمة لصياغة طلب استخراج نموذج اجازة مرضية.

وندعوكم هنا للتواصل بنا، وطلب خدماتنا الحصرية في مجال الكتابة الوظيفية، فلدينا فريق كتابة احترافي، وفريق خدمة عملاء يستقبل طلباتكم على مدار الساعة حال تواصلكم به على الرقم التالي: 0556663321

نموذج اجازة مرضية

تقدم المشافي الحكومية والمشافي الخاصة فيما مضى التقارير الطبية والإجازات المرضية للمواطنين الذين تعالجوا فيها.

ويحصل المريض بناءً على طلبه ورغبته على نموذج اجازة مرضية من المشفى الذي تمت عملية علاجه فيه، ويطلب هذا بكل تهذيب واحترام.

نموذج اجازة مرضية وزارة الصحة

أما عن المواضع التي يحتاج فيها المواطن نموذج اجازة مرضية فهي كثيرة، وتختلف بحسب طبيعة الشخص الذي يود استخراج هذه الإجازة من الجهة الطبية التي تعالج فيها.

فقد يكون هذا الشخص الذي يطلب الحصول عليها هو طالب في أي مؤسسة تعليمية، وأجبرته ظروفه الصحية عن التغيب عن تلك المؤسسة.

فيكون هنا مطالبًا بإحضار ما يثبت أنه قضى مدة الغياب في أي مستشفى من مشافي الدولة حكوميًا كان أم خاصًا، ثم عليه أن يعتمد الإجازة من أقرب مكتب صحة في منطقته.

وبعد أن يتم إنجاز هذه الإجازة بإمكانه أن يقدم هذه الإجازة إلى مؤسسته التعليمية من مدارس أو جامعات أو معاهد أو تدريبية، وتثبت هذه الوثيقة لهم أن المذكور تغيب لظروف صحية طارئة.

ويساعده إحضار نموذج اجازة مرضية كوثيقة مدللة على مبررات غيابه في التخلص من حكم الغياب، والأشياء التي تترتب عليه من خصم في الدرجات أو قرار الفصل أو غير ذلك من القرارات التي تتخذ في حق من يتغيب مدة تتجاوز المدة القانونية المسوح بها في تلك المؤسسة.

وقد يكون من يقدم نموذج اجازة مرضية موظفًا أو عاملًا في أي جهة حكومية أو خاصة، ويحتاج هذه الإجازة لتوضيح وشرح أسباب غيابه لجهة عمله.

إن الانضباط والالتزام من أهم ما يطلب من الموظف، وإذا ما أخل بهذه الخاصية تتخذ في حقه الكثير من الإجراءات الصارمة التي تبتدئ بالإنذارات، وتمر بمرحلة الخصم من الراتب، وتنتهي بإصدار قرار الفصل.

نموذج اجازة مرضية للمعلمين

يمثل المعلمون في المدارس شريحة مهمة من شرائح الموظفين في المجتمع، ومن ثم ينبغي الاهتمام بأوضاعهم، والحرص على مراعاة ظروفهم.

وقد يتغيب المعلم عن مدرسته، ويسبب له هذا الغياب إن جاوز المدة المسموح بها بعض المشاكل، إذ تبدأ إدارة المدرسة في التضايق من هذا الوضع.

فإن كان غياب هذا المعلم مرتبطًا بسبب مرضي، بإمكانه طلب نموذج اجازة مرضية من المشفى الذي تم علاجه فيه، ويقوم بتوثيقها من مكتب الصحة.

على أن وزارة الصحة قد أطلقت تطبيق صحتي الإلكتروني الذي يصادق على كل نموذج اجازة مرضية، ويحتفظ به بشكل منظم يمكن لأي جهة الاطلاع عليه في أي وقت.

وقد خدم هذا التطبيق الموظفين الحكوميين، وسهَّل استخراج نموذج الإجازة المرضية، ونَظم عملية الحصول عليها من قبل الموظفين، كما أنه سهل على الجهات المعنية فحصها والتعرف على مضمونها.

نموذج اجازة مرضية من مستشفى خاص

تابعوا معنا أيها القراء الكرام هذا النموذج التطبيقي عن طلب موظف في شركة مفترضة استخراج نموذج اجازة مرضية من المشفى الذي تم علاجه فيه:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير المستشفى … المحترم

حياكم الله تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب إجازة مرضية.

في البدء أستهل هذا الطلب بالشكر الجزيل الذي أنتم أهل له ومستحقين له فيما يخص جهودكم القيمة في قيادة هذا المستشفى للأمام.

والازدهار والتميز النوعي الذي يخطوه هذا المشفى باستمرار لهو ثمرة التميز الذي يمتاز به هذا الخط من الإشراف والقيادة النوعية لمشفاكم.

وأتمنى من الله عز وجل لكم دوام الازدهار، والرقي، ولهذا المشفى المزيد من التطور والتقدم، ولوطننا ومواطنيه بشكل عام الرخاء والسكينة والاستقرار.

وإني أتقدم بطلبي هذا لكم لمعرفتكم بالظروف الصحية التي قد مررت بها فيما مضى من الوقت، وتعالجت خلال هذه المدة لدى مشفاكم.

وفي هذه الفترة توجهت إلى أطبائكم وطلبت منهم الحصول على الدعم الطبي اللازم لحالتي، ويوجد لدى مشفاكم التقارير الطبية المثبتة في الملف الطبي الخاص بي.

وملفي الطبي تم افتتاحه في مشفاكم في تاريخ ../ ../ 2022، واستمرت إقامتي العلاجية في مشفاكم مدة شهرين متتالين.

وكانت الإصابة التي تعرضت لها في حادث مروري حصل لي ونقلت على إثره إلى مشفاكم في حالة حرجة، وبفضل الكادر المتميز الموجود في مشفاكم وقبله توفيق الله ولطفه تم إنقاذي وتجاوزت مرحلة الخطر.

وأتذكر أنه تم التدخل الفوري بإيقاف النزيف الداخلي الذي تعرضت له، وبعد أن تم التدخل الجراحي الناجح انتقل الأطباء معي إلى مرحلة جبر الكسور الكثيرة في جسدي.

وبمتابعة طبية مكثفة، ومعاملة إنسانية لا أملك إلا أن أشكرها وليت هذا الشكر يفيكم حقكم مرت المرحلة العلاجية الخاصة بي بكل نجاح.

وتلا ذلك مرحلة التأهيل باستخدام جلسات العلاج الطبيعي التي بفضلها تمكنت من السير مجددًا بعد أن كان يظن الكثير ممن حولي أني لن أتمكن من المشي من جديد.

وكان الله في عوني، وساندني، ووفقني بأن أقضي هذه المدة العلاجية تحت إشراف كادر مشفاكم المتميز قيادة وأطباء بتعامل إنساني قبل أن يكون مهنيًا مميزًا.

وإني إذ أتقدم إليكم بكتابة طلب الحصول على نموذج اجازة مرضية أود أن أحصل على هذه الإجازة بموجب أن مشفاكم الموقر شاهد عيان حقيقي على كل المراحل والمدة التي قضيتها في مشفاكم.

وأما عن مبرر طلب الحصول على نموذج اجازة مرضية بتوقيع مشفاكم فهو من أجل الحصول على فرصة لتبرير الغياب الذي تم خلال تلك الفترة من العمل.

وأنا موظف في قسم الموارد البشرية وأعمل لدى شركة …. برتبة نائب مدير عام تم تعييني في هذا المنصب بعد مجموعة من الترقيات تحصلت عليها بفضل توفيق الله ثم الخبرات والمهارات التي حصلت عليها.

وأنا من الموظفين الذين أحرص على الدوام على تطوير ذاتي بشكل يرتقي بي، ويرتقي بمؤهلاتي، ويرتقي بتميزي، ويرتقي بي في مناصب إدارية منوعة في المنشآت والشركات التي تنقلت في العمل فيها خلال خمسة عشر عامًا من بعد تخرجي من الجامعة.

وكان آخر المنشآت التي عملت فيها، وحصل معي الحادث أثناء ذهابي للدوام في أحد صباحات هذا العام، وها أنا أطلب من سيادتكم التكرم بإصدار نموذج اجازة مرضية من أجلي.

وهذا النموذج سوف يوفر للإدارة العامة الموقرة للشركة الغراء التي أعمل فيها صورة واضحة عن الظروف القاهرة التي وقعت تحت وطأتها.

ومن حقهم علي كموظف لديهم أن يكون لدي المبرر الواضح والقانوني عن هذا الغياب الطويل عن عملي، ونحن في هذا المقام سوف نحتكم إلى وثيقة قانونية.

وهذا الاحتكام لصالحنا جميعًا، هو لصالحي كموظف أجبر على التغيب عن عمله لظروف صحية قاهرة احتجت معها إلى المكوث شهرين مستمرين في هذا المشفى.

وهي تجربة مريرة أسأل الله أن يجنبكم وأحبتكم إياها، لكنها تجربة أشعرتني بضآلة قدري كإنسان، وجعلتني أتعلم الكثير من الدروس والعبر.

وكان أهم تلك الدروس التي تعلمتها أني يجب أن أعيش يومي كأنه آخر يوم لي في الحياة، وأبادر إلى طيب العمل، وأجنب نفسي قدر الإمكان كل الطاقات السلبية التي لا داع لها.

فالحياة قصيرة ولا تستحق منا كل هذا العناء، والأهم من هذا كله أني تعلمت قيمة الصحة والوقت والعمل، وعاهدت ربي ونفسي أن أكون أكثر انضباطًا إن كتبت لي فرصة الحياة وتجاوز تلك التجربة المريرة.

ولطف الله بي، وعدت إلى ربوع شركتي الحبيبة التي كنت أشتاق لها خلال إقامتي في ذاك المشفى مدة حسبتها بالدقائق والثواني قبل أن تكون بالشهور.

وكان علي أن أرتب أوراقي، وأنظم عملي، وأسعى لاستيعاب النقطة التي توقفت عندها، ومعرفة كل ما فاتني خلال مدة إقامتي لدى مشفاكم الذي أطلبه الآن.

ثم كان علي أن أنظر في وضعي المالي في الشركة بعد أن تم إيقاف راتبي خلال مدة تغيبي عن الشركة، وها أنا من أجل هذه النقطة تحديدًا أطلب من سيادتكم التكرم بإصدار نموذج اجازة مرضية.

وإن كان تصرف شركتي قانونيًا بحتًا، فأنا بالفعل في نظرهم موظف تغيب عن العمل مدة شهرين كاملة، وكان من المفترض وحسب توصية الأطباء العاملين لديكم أن أبتعد عن العمل الفترة المقبلة كذلك.

لكني صممت وأصررت على مواصلة المشوار، وسعيت على الوجود على رأس عملي في أقرب فرصة وجدت وتوفرت لي.

إن هذه الفرصة هي التي أنا بسببها افتتحت بيتي وأنشأت أسرة وتزوجت واستقريت وحصلت على الكيان المادي والاجتماعي الذي لطالما حلمت به.

وأنا إنسان يقدر نعمة الله، ولن أتغيب عن العمل إلا لظروف قاهرة كالتي مررت بها، ومن أجلها أقمت في مشفاكم تحت الرعاية الطبية.

وبعد أن تحسنت نسبيًا عاجلت إلى طرح مبررات غيابي بين يديكم، وتعلمون كم أن الفترة الماضية كانت صعبة علي بحيث لم أتمكن من التفكير في تقديم طلب إجازة لدى الشركة التي أعمل فيها.

وأنا اليوم أود من سيادتكم التعاون المرتقب من شخص كريم مثلكم من أجل إصدار نموذج اجازة مرضية رسمية من مشفاكم كي تساعدني على استعادة رواتبي التي خصمت على اعتبار أني غائب بدون عذر طبي وقتها.

وفي المقابل أتمنى من إدارة شركتي التي أعمل فيها أن تتعاون مع هذه الظروف، وأن أحظى بفرصة الموافقة على قبول عذر غيابي، لأنها كانت ظروفًا قاهرة بكل تأكيد.

وأنتم في المشفى كنتم شاهدين على هذه الأزمة التي مررت بها لحظة بلحظة، وإني أرجوكم أن تدونوا شهادتكم هذه على شكل نموذج اجازة مرضية.

وفي آخر طلبي هذا أتمنى لسيادتكم وللمشفى التوفيق والازدهار، وأن يخطو المشفى خطوات أكثر نحو العلياء والتقدم والتميز
وأرجو منكم أن تعذروا إطالتي، وتتقبلوا مني كل الاحترام التقدير والاعتزاز والفخر بكم، ودمتم في حفظ الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

رقم الملف الطبي/

رقم الهاتف/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: خطوات كتابة خطاب اجازة

ومع هذا النموذج التطبيقي المتميز نكون قد وصلنا بالقراء الكرام إلى خاتمة هذا المقال النوعي الفريد الذي جسد موضوع: نموذج اجازة مرضية بكل بساطة ووضوح.

وقد وضحنا فيه طبيعة الإجازة المرضية، ومبررات استخراجها، ووفرنا النموذج التطبيقي المفصل عن طريقة كتابة طلب استخراج نموذج اجازة مرضية.

وندعو القراء الأكارم إلى التواصل معنا عند الاحتياج للحصول على أي خدمة كتابية نحن فيها المحترفون والأوائل
فقط قوموا بمراسلة فريق خدمة العملاء الخاص بموقعنا على الرقم التالي: 0556663321