نقدم للقارئ الكريم هذا العرض الحصري المتميز عن موضوع: نموذج طلب تقديم وظيفة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

نموذج طلب تقديم وظيفة

إن مطلب التوظيف مطلب مستحق لكل باحث عن الاستقرار والاستقلال في آن واحد، نظرًا لما توفره الوظيفة من حضور مادي وكيان مالي مستقل للموظف.

ويبحث الراغبون عن التوظيف عن الوظائف بتقديم الطلبات المختلفة لجهات العمل، وذلك عن طريق تقديم نموذج طلب تقديم وظيفة على سبيل التمثيل.

تقديم طلب وظيفة

ومن أجل الحصول على طلب رسمي يتمثل في نموذج طلب تقديم وظيفة يلزم على الشخص أن يتضمن هذا الطلب بعض الأركان الأساسية التي لا بد منها.

وأهم ما يمكن بذله في هذا الخصوص هو تقديم بيانات الراغب في التوظيف الأساسية، بالإضافة إلى مؤهلاته وخبراته المميزة.

وفي تفاصيل الطلب لا بد أن يذكر مبررات الطلب، والإضافة النوعية التي يهدف الموظف إلى تقديمها لجهة العمل لتقبل توظيفه.

رسالة طلب وظيفة بالانجليزي

وإذا كانت جهة العمل من الشركات والمؤسسات الراقية وكذا السفارات الأجنبية فإن من المستحسن أن يكتب الراغب في التوظيف نسختين من نموذج طلب تقديم وظيفة نسخة بالعربية ونسخة باللغة الإنجليزية، وتوظيف كل هذه الخبرات يأتي في شكل مقنع رسمي ورصين مناسب.

كتابة طلب توظيف

وعند كتابة الطلب لا بد أن يحرص الراغب في التوظيف على إبراز ثقته بنفسه بشكل معتدل غير مبالغ، ويلتزم بالمصداقية في عرض تفاصيل طلبه.

عنوان ايميل طلب وظيفة

بعض الجهات تستقبل طلبات التوظيف من خلال الإيميل الخاص بجهة العمل الراغبة في استقبال الموظفين، وانضمامهم لكادرهم.

نموذج طلب وظيفة doc

ويمكن من خلال ملف نموذج توظيف يحفظ بصيغة وورد أن نوضح بنموذج تطبيقي رصين التفاصيل الوافية لعناصر هذا الطلب، تابعوا معنا:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي مدير المؤسسة … الفاضل

حياكم الله تحية مباركة، ثم أما بعد:

في البدء والاستهلال يطيب لي أن أبلغ سيادتكم خالص التحايا القلبية الصادقة لكم ولكل الكادر العامل في المؤسسة.

إن العمل المتوائم الذي يدور في هذه المؤسسة تحت إشرافكم هو كأيقونة متميزة تلفت الأنظار لها لشدة بهائها وتناغمها.

ويطل عليكم الطلبة للتسجيل في هذه المؤسسة التي تدعم تعليم اللغات الأجنبية للشباب وفق أكثر الطرق العالمية المبتكرة، وأنا كنت أحد هؤلاء الطلبة.

وقد لمست التميز النوعي الفريد الذي تتميز به الكورسات التي تقدمونها لمرتادي مؤسستكم الراغبين في اكتساب مهارة النطق والكتابة باللغات الأجنبية المتفردة.

ومما يحسب لمؤسستكم حرصها على توفير الكادر الأكاديمي المختص الذي تعد اللغة الأجنبية بالنسبة له لغته الأم، وبالإضافة لها يكون قد اكتسب مهارة النطق باللغة العربية.

إن هذه الخاصية تشترطون وجودها في الكادر الذي يعمل لديكم بالشكل الذي يجعلكم تضمنون تحقيق التواصل الناجح بين الطالب ومعلمه.

وكثيرة هي الميزات الجذابة التي جذبتني أثناء دراستي الجامعية قي مجال التقنية المعلوماتية، واحتجت مع هذا التخصص إلى التعرف وإتقان بعض اللغات الأجنبية.

وبحكم قرب المركز الرئيس الخاص بمؤسستكم وجدت أنكم الخيار الأنسب لي كي ألتحق بالدورات المتميزة التي تقدمها مؤسستكم للطلبة الجامعيين والموظفين وغيرهم من هواة تعلم اللغات الأجنبية.

والحال أني في البداية التحقت بهذه الدورات بحكم تخصصي الجامعي الذي بفرض علي تقوية لغتي الإنجليزية على وجه الخصوص.

بالإضافة إلى الإلمام ببعض المصطلحات الفرنسية والألمانية اللازمة في هذا التخصص، ومن أجل هذه الأسباب كان انتسابي لمؤسستكم في البداية.

وبعد أن اندمجت مع هذه المؤسسة، وتشابكت بعلائق رائعة مع الكادر العامل فيها، وفريق الطلبة الزملاء المشاركين في تلك الكورسات وجدت الأمر يصبح أكثر من واجب مفروض.

وتجاوزت محور احتياجي إلى هذه الدورات من أجل تقوية مستواي الجامعي، وصرت أذهب إلى مؤسستكم لشغف ورغبة ذاتية تدفعني للذهاب.

وبعد أن كان هدفي هو تقوية لغتي فقط صار هدفي هو تأهيل ذاني، وتطوير قدراتي، وتدعيم جوانب تعاملاتي مع المحيط.

وبالفعل ها أنا اليوم خريج من هذه الجامعة، وقد صرت على أعتاب البحث عن فرص وظيفية، وبعد أن كنت طالبًا يرتاد قاعات الدراسة لديكم ها أنا اليوم خريج راغب في التوظيف.

وإني من خلال نموذج طلب تقديم وظيفة أبدي لكم رغبتي الصادقة في التوظيف لديكم، والعمل مع كادر مؤسستكم في الجانب المهني الذي تخصصت فيه في جامعتي.

ولحسن الحظ أن إعلان البحث عن مختصين في التقنية المعلوماتية صادف فترة أخذي لكورس في التنمية البشرية إحدى الكورسات المميزة التي تتبناها مؤسستكم الغراء.

وبعد أن اطلعت على هذا الإعلان سعدت بشكل كبير، وقررت على الفور تقديم نموذج طلب تقديم وظيفة، والبحث عن فرصة وظيفية لديكم.

وهذا الحلم ليس لمجرد التوظيف بقدر ما هو شغف وحب وانتماء لهذه المؤسسة التي أجدها تحترم كيان الإنسان، وتعطيه قيمته الإنسانية التي تستحق.

وكل من في هذه المؤسسة الغراء أقر أنا في أثناء كتابة نموذج طلب تقديم وظيفة بأنهم يتعاملون مع الإنسان كإنسان بغض النظر عن عرقه وجنسه ولونه وشكله.

وأنا كمقيم وافد حصل على فرصة الإقامة في المملكة لأنه ابن أم سعودية من أب سوداني غلب جين والدي على بشرتي وصرت أسود اللون.

وكانت هذه المشكلة مثار سخرية البعض ممن لا يتحلون بالأخلاق الفاضلة التي ربانا عليها ديننا الحنيف إذ يقر ألا أفضلية إلا بالتقوى والعمل الصالح.

وأود أن أؤكد لسيادتكم وأنا أكتب نموذج طلب تقديم وظيفة أن هذه المشكلة والتنمر المتواصل من هذا النوع من الأشخاص جعلني أكبر وفي ذاتي عقدة نقص دفينة.

وعاتيت في المدرسة وكذا في جامعتي من عقدة النقص تلك بدرجة كبيرة، حتى عندما انضممت لمؤسستكم انضممت إليها على مضض لكنها كانت ضرورة حتمية تتطلبها الدراسة.

لكن الوضع اختلف بشكل تام بعد أن صرت جزءًا من كيان هذه المؤسسة، وصارت هي جزءًا لا يتجزأ من كياني، وصرت أنهي الكورسات التي تقدمها واحدًا تلو الآخر.

وساعدني على هذا الأمر إحساسي بالاعتزاز بذاتي، وتقدير كياني لأول مرة بين ربوع هذه المؤسسة، بما توفره للطالب من ثقة بالذات واحترام لإنسانيته بغض النظر عن اعتبارات أخرى.

والحال أن هذا الأمر فرق معي بشكل كبير، وصرت خريجًا يحمل مؤهل البكالوريوس في تخصص …. من جامعة ….. وذلك في العام الجامعي ……

وبفضل الدورات الكثيرة التي التحقت بها لديكم صار لدي الكثير من الخبرات والثقافات والمهارات واللغات الأجنبية.

وصرت لدي الثقة الكافية للانخراط في المجتمع والتعايش معه بعد أن عملت على تطوير ذاتي والتغلب على العقد النفسية السابقة.

وإني في نموذج طلب تقديم وظيفة لا أملك إلا أن أشكر هذه المؤسسة بكادرها، وبقيادتها على هذا القدر من الرعاية والاهتمام الذي تحوط به طلبتها.

وأقول هذا الكلام بغض النظر عن تقييمكم الذي سوف أجده على نموذج طلب تقديم وظيفة، إن شهادتي شهادة خريج من هذه المؤسسة استفاد من كل الطاقات والفرص المتوفرة فيها.

فمن ناحية الأسلوب التعليمي المبتكر والجذاب فلدى مؤسستكم هذا التوجه الخلاق الذي يجعل الطالب يقبل على الدراسة بكل شغف.

وعلى مستوى الكادر فأنتم الرائدون في هذا المجال بشهادة الجهات المختصة في متابعة نشاطات المؤسسات الخاصة بالترجمة والتدريب والتأهيل.

ومن ناحية الأجواء الأخوية والأخلاقية والإنسانية قبل كل شيء وجدت في مؤسستكم عالمي الذي يخلو من التنمر ويحترم قدري وعملي ولا يلتفت إلى لوني.

وهذه القضية شكلت فارقًا جوهريًا غير مسار حياتي بشكل كامل، وصرت بشكل استثنائي الخريج الباحث عن الفرصة الوظيفية لديكم بكل ثقة.

وإني إذ أقدم إلى سيادتكم نموذج طلب تقديم وظيفة أحتفي بذاتي، وأشعر بالفخر والاعتزاز بالإنجازات التي حققتها لذاتي.

وها أنا مقبل على سوق العمل، وأبحث لي عن كيان مادي مستقل، وأود بإذن الله إن حصلت على هذه الفرصة التي أطلبها من خلال نموذج طلب تقديم وظيفة أن يكون لي هذا الكيان.

وفي الوقت نفسه أطمح من خلال هذا الطلب أن أحصل على مصدر دخل يعيلني، ويلبي احتياجاتي الشخصية ويكفي أهلي إلى هذا الحد، والتعب والجهد الذي بذلوه معي مشكورين من أجل تأهيل ذاتي.

وبفضل الله صار بين يدي سيادتكم هذا الملف القوي الذي يتضمن الخبرات والمهارات والشهادات والدورات التي انتسبت لها، وصار لدي قبل هذا كله الشخصية العملية المهنية المتفاعلة بكل إيجابية مع الآخرين.

أما عن العرض الذي أقدمه لمؤسستكم ليشجعكم على ترجيح طلبي دون بقية الطلبات التي تم تقديمها من أجل الحصول على هذه الفرصة، هو إمكانية قبولي العمل بشكل مجاني لكم في الفترة المسائية.

بمعنى أني أريد أن أتقاضى راتبًا على الوظيفة التي سأحصل عليها بعد موافقتكم على نموذج طلب تقديم وظيفة، وفي الوقت نفسه أقدم لكم عرضًا حصريًا بالعمل المجاني في الفترة المسائية طيلة فترة عقد العمل.

وأقدم هذا العرض في نموذج طلب تقديم وظيفة لأوصل لكم رغبتي الجادة في التمسك بالفرصة الوظيفية التي أعلنتم عنها، كما أطمح إلى قضاء وقت في العمل وكسب المال في مكاني الوحيد بالعالم الذي أشعر فيه بالذات ووجودها.

وأتمنى لسيادتكم دوام الرخاء والازدهار، كما أود أن أبدي انتظاري المتحمس لردكم على نموذج طلب تقديم وظيفة، وأتمنى أن يتم تقييمه بشكل إيجابي.

مع العلم أني قد عملت مدة لا تقل عن سنتين في إحدى الشركات الخاصة، وقد أرفقت لكم مع طلبي صورة عن شهادة الخبرة التي قدموها لي.

وأرغب بكل صدق في أن أفيد مؤسستكم بخبراتي، وأن أعمل بكل جد إن حصلت على فرصة التوظيف المنتظرة منكم.

وفي الوقت نفسه أحرص على اقتناص الفرصة التي توفر  للكادر العامل لديكم من راتب متميز، وفرص أخرى كفرصة تحضير الدراسات العليا على نفقة مؤسستكم العريقة.

كل هذا يجعلني أتشجع على تقديم طلبي هذا بكل ثقة وحماس، خاصة أني من ربوع هذه المؤسسة وتجربتي الجميلة فيها اكتسبت الثقة من الأساس.

ولا أملك في هذا السياق إلا أن أكرر شكري وامتناني لقيادتكم الناجحة، ودعمكم اللامتناهي للجميع، دمتم ودام التوفيق حليف مؤسستكم على الدوام ولكم خالص التحية والتقدير.

مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف/

عنوان الإيميل/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة نموذج طلب وظيفة

ومع هذا النموذج نود أن نختم كل التفاصيل الخاصة بموضوعنا هذا الذي ناقش موضوع: نموذج طلب تقديم وظيفة.

وباحترافية عالية، وعرض جذاب قدمنا التفاصيل المختلفة الخاصة بهذا الموضوع وبشكل مفصل ومتميز.

ويبقى لنا دعوتكم للتواصل معنا على تطبيق الواتساب، ويمكنكم طلب خدماتنا الكتابية المنوعة عند التواصل معنا ومراسلتنا على رقم خدمة العملاء التالي: 0556663321